كيفية التحقق والتحديث إلى أحدث إصدار من ووردبريس

كيفية التحقق والتحديث إلى أحدث إصدار من ووردبريس

هل تتساءل عما إذا كان موقع الويب الخاص بك يستخدم أحدث إصدار من ووردبريس؟

مع كل إصدار جديد ، يقوم مطورو ووردبريس بإصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة وتحسين الأداء والبقاء على اطلاع بمعايير الصناعة الجديدة. إذا لم تقم بتحديث موقع الويب الخاص بك ، فإنك تخاطر بأمان موقع الويب الخاص بك وتفوتك الميزات الجديدة.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية التحقق من أحدث إصدار من ووردبريس وتحديثه.

لماذا يجب عليك دائمًا استخدام أحدث إصدار من ووردبريس

أهم سبب لاستخدام أحدث إصدار من ووردبريس هو تحسين أمان موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأن أكثر من 43 ٪ من جميع مواقع الويب تستخدم ووردبريس ، فهو هدف شائع للمتسللين وموزعي الشفرات الضارة ولصوص البيانات.

في كل مرة يتم الإبلاغ عن ثغرة أمنية ، يعمل فريق ووردبريس الأساسي بجد لإصدار تحديث يعمل على حل المشكلة. هذا يجعل أحدث إصدار من ووردبريس هو الإصدار الأكثر أمانًا.

تتضمن إصدارات ووردبريس الجديدة أيضًا ميزات جديدة مفيدة بالإضافة إلى إصلاحات أخطاء للميزات القديمة.

غالبًا ما ينسق مطورو الإضافات والقوالب تحديثاتهم مع إصدارات ووردبريس الرئيسية. يتيح لهم ذلك الاستفادة من الميزات والتحسينات المتوفرة حديثًا. وهذا يعني غالبًا أن أحدث إصدار من ووردبريس هو الأكثر توافقًا.

كيف تتحقق بسهولة من إصدار ووردبريس الخاص بك

أول شيء عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى  منطقة إدارة ووردبريس  والتمرير إلى أسفل الصفحة.

ابحث عن عبارة “شكرًا على الإنشاء باستخدام ووردبريس”. بجانب ذلك ، سترى رقم إصدار ووردبريس.

في لوحة التحكم الرئيسية » الشاشة الرئيسية ، يمكنك أيضًا العثور على رقم إصدار ووردبريس الخاص بك في أداة إدارة” لمحة سريعة “. في لقطة الشاشة أعلاه ، نستخدم ووردبريس الإصدار 6.0.2.

قد ترغب أحيانًا في معرفة إصدار ووردبريس لموقع الويب عندما لا يكون لديك وصول المسؤول. لحسن الحظ ، هناك طرق أخرى للتحقق من الإصدار الذي يستخدمونه.

كيفية التحقق من وجود تحديثات ووردبريس

يمكنك معرفة ما إذا كان إصدار جديد من ووردبريس متاحًا من خلال زيارة Dashboard » صفحة التحديثات في منطقة إدارة ووردبريس الخاصة بك.

إذا كان إصدار ووردبريس الخاص بك محدثًا ، فسترى رسالة تفيد بأن لديك الإصدار الحالي. في لقطة الشاشة أدناه ، هذا هو الإصدار 6.0.2.

في هذه الصفحة ، سترى أيضًا الطابع الزمني عند آخر مرة تحقق فيها موقع ووردبريس الخاص بك من وجود تحديثات.

يتحقق ووردبريس تلقائيًا من التحديثات بشكل منتظم. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا النقر فوق الارتباط “التحقق مرة أخرى” للبحث يدويًا عن التحديثات.

عندما يتوفر أحدث إصدار من ووردبريس ، سترى الرسالة ، “يتوفر إصدار محدث من ووردبريس.”

تحت هذه الرسالة ، ستجد زر “التحديث الآن”. سيوضح لك القسم التالي كيفية تثبيت تحديث ووردبريس.

كيفية التحديث بأمان إلى أحدث إصدار من ووردبريس

قبل تحديث أي شيء ، من المهم إجراء نسخة احتياطية كاملة من موقع ووردبريس الخاص بك. يمكنك معرفة أفضل طريقة للقيام بذلك في دليلنا حول  كيفية عمل نسخة احتياطية من موقع ووردبريس الخاص بك واستعادته .

بمجرد القيام بذلك ، يمكنك العودة إلى لوحة المعلومات »  صفحة التحديثات ثم النقر فوق الزر” تحديث الآن “الذي يمكنك رؤيته في لقطة الشاشة أعلاه.

سيقوم ووردبريس تلقائيًا بوضع موقعك في وضع الصيانة ، ثم جلب أحدث إصدار من البرنامج وتثبيته لك. سترى تقدم التحديث على شاشتك.

بمجرد تثبيت تحديث ووردبريس ، يجب عليك زيارة موقع الويب الخاص بك للتأكد من أن كل شيء يبدو على ما يرام ويعمل.

إذا كانت هناك أية مشكلات ، فستحتاج إلى القيام ببعض استكشاف الأخطاء وإصلاحها. قد ترغب في إلقاء نظرة على قائمتنا الخاصة  بأخطاء ووردبريس الشائعة

إذا لم تجد طريقة لإصلاح المشكلات ، فيمكنك استعادة موقع الويب الخاص بك من النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها.

كيفية تمكين تحديثات ووردبريس التلقائية

عندما تزور لوحة القيادة »صفحة التحديثات في منطقة إدارة ووردبريس الخاصة بك ، سترى الرسالة ،” يتم تحديث هذا الموقع تلقائيًا بإصدارات الصيانة والأمان من ووردبريس فقط. ”

نظرًا لأنه من الأفضل تثبيت تحديثات الأمان على الفور للحفاظ على أمان موقع الويب الخاص بك ، يقوم ووردبريس بذلك تلقائيًا نيابة عنك. هذا يعني أنه يمكنك أن تكون واثقًا من أن موقعك سيظل آمنًا ، حتى لو كنت مشغولاً أو بعيدًا عن المنزل.

إذا كنت ترغب في التعامل مع جميع تحديثات ووردبريس بنفس الطريقة ، فما عليك سوى النقر فوق الرابط المسمى “تمكين التحديثات التلقائية لجميع الإصدارات الجديدة من ووردبريس.”

هناك عدة طرق أخرى لتمكين تحديثات ووردبريس التلقائية .

تعد تحديثات ووردبريس التلقائية ملائمة ، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى حدوث مشكلات. على سبيل المثال ، من الممكن أن يؤدي التحديث إلى تعطيل موقعك. إذا تم تحديث ووردبريس تلقائيًا ، فقد لا تكون موجودًا لإصلاحه ، أو حتى تلاحظ وجود مشكلة.

لهذا السبب من الجيد الاحتفاظ بقدر أكبر من التحكم في تحديثاتك .

إذا قررت إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية في المستقبل ، فقم ببساطة بالرجوع إلى لوحة المعلومات » صفحة التحديثات وانقر فوق الارتباط الذي يقول” التبديل إلى التحديثات التلقائية لإصدارات الصيانة والأمان فقط “.

الآن لن يتم تثبيت إصدارات ووردبريس الرئيسية تلقائيًا ، فقط التحديثات الأمنية التي تقل احتمالية حدوث تعارضات تؤدي إلى تعطل موقعك.

كيفية اختبار تحديث ووردبريس على موقع التدريج

إذا كنت قلقًا بشأن تعطل أحد التحديثات لموقعك ، فيمكنك اختبار ما إذا كانت هناك مشكلات قبل تثبيته على موقع الويب المباشر الخاص بك. يمكنك القيام بذلك من خلال موقع التدريج.

موقع التدريج هو نسخة طبق الأصل من موقع الويب المباشر الخاص بك ويجب تثبيته على نفس خادم استضافة الويب. هذا يعني أنه إذا كان تحديث ووردبريس يعمل بشكل صحيح على موقع التدريج ، فيمكنك أن تكون واثقًا من أنه لن يسبب أي مشاكل على الموقع المباشر.

تقدم بعض  أفضل شركات استضافة ووردبريس  مواقع ويب مرحلية بنقرة واحدة. إذا تمت استضافة موقع الويب الخاص بك مع أحدهم ، فيمكنك بسهولة إنشاء موقع مرحلي دون أي متاعب.

إذا كان موفر الاستضافة الخاص بك لا يقدم هذه الخدمة ، فيمكنك بسهولة إنشاء موقع مرحلي بنفسك. يمكنك القيام بذلك يدويًا أو استخدام مكون إضافي مثل  WP Stagecoach .

كيفية تثبيت أحدث إصدارات ووردبريس

تسمى أحدث تحديثات ووردبريس بالتركيبات الليلية. لا ينبغي أبدًا تثبيتها على موقع ويب مباشر لأنها لا تزال قيد الاختبار بحثًا عن الأخطاء, (وتعني الاصدارات الليلية بأنه يقوم بالتحقق من اخر اصدار موجود لووردبريس ومن ثم يقم بتثبيته.)

بدلاً من ذلك ، يجب تثبيت الإصدارات الليلية على موقع مرحلي أو محليًا على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac . يمكنك القيام بذلك باستخدام  الإضافة WordPress Beta Tester  والذي سيقوم تلقائيًا بتحديث تثبيت ووردبريس الخاص بك إلى أحدث الإصدارات الليلية.

يستخدم المطورون الإصدارات الليلية للتأكد من أن المكونات الإضافية والسمات الخاصة بهم ستعمل مع الإصدارات المستقبلية من ووردبريس قبل إصدارها. إذا كانت هناك مشكلة ، فيمكنهم إصلاح الكود الخاص بهم ، أو السماح لمطوري ووردبريس الأساسيين بمعرفة أي أخطاء يكتشفونها.

إنها أيضًا طريقة جيدة للمساهمة في مشروع ووردبريس. يمكن للمستخدمين العاديين الذين ليس لديهم مهارات البرمجة اختبار الإنشاء الليلي والإبلاغ عن أي أخطاء يجدونها. يمكن لأولئك الذين يتمتعون بمهارات البرمجة إرسال تصحيحات التعليمات البرمجية التي تعمل على إصلاح هذه الأخطاء.

نأمل أن يساعدك هذا البرنامج التعليمي في تعلم كيفية التحقق من أحدث إصدار من ووردبريس وتحديثه. قد ترغب أيضًا في معرفة كيفية تسريع موقع ووردبريس الخاص بك.

 

السابق
ماذا يحدث عند تبديل قالب ووردبريس الخاص بك؟
التالي
wordpress الشخصي مقابل بريميوم: ما هي الخطط التي تحتاجها؟