أكثر من 25 خطأ في ووردبريس وكيفية إصلاحها (الجزء 1)

25 Errors

في حين أن WordPress سهل الاستخدام حقًا ، إلا أن هناك بعض أخطاء WordPress الشائعة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالذعر.ولذلك قمنا في هذه المقالة بحل أكثر من 25 خطأ في ووردبريس وكيفية إصلاحها.

الشيء الجيد هو أن خطأ WordPress الذي تراه على موقعك تم الإبلاغ عنه على الأرجح وحلّه من قبل شخص قبلك. في dr-wp، كتبنا دروسًا تعليمية حول كيفية إصلاح العديد من أخطاء WordPress الشائعة. في هذه المقالة ، سنغطي أكثر 25 خطأً شيوعًا في WordPress بالإضافة إلى توضيح كيفية إصلاح جميع أخطاء WordPress الشائعة هذه.

هام: قبل محاولة إصلاح أي خطأ في WordPress ، تأكد من أن لديك نسخة احتياطية كاملة من WordPress. يمكنك استخدام  إضافة UpdraftPlus وتم شرح  طريقة تثبيت الإضافات في ووردبريس خطوة بخطوة

في حالة عدم قدرتك على حل مشكلتك من خلال الخطوات المذكورة في هذه المقالة ، يرجى الاتصال بشركة استضافة WordPress الخاصة بك.

دعنا نلقي نظرة على كيفية حل أكثر أخطاء WordPress شيوعًا (واحدًا تلو الآخر).

المحتويات

1.كيفية إصلاح خطأ الخادم الداخلي

ربما يكون الخطأ الأكثر إرباكًا في WordPress الذي قد يصادفه المبتدئ هو “خطأ خادم داخلي” ، أو أحيانًا “500 خطأ خادم داخلي”.

يظهر هذا الخطأ عادةً عندما يكون هناك خطأ ما ، لكن الخادم غير قادر على تحديد مكان المشكلة. نظرًا لأن رسالة الخطأ لا تشير إلى المكان الذي يجب أن تبحث فيه عن الخطأ ، فإن الأمر متروك لك كثيرًا لمعرفة ذلك.

2. هذا الموقع يواجه صعوبات فنية

قدم WordPress ميزة الحماية من الأخطاء الفادحة في WordPress 5.2. تعرض هذه الميزة رسالة خطأ بسيطة تفيد بأن “هذا الموقع يواجه صعوبات فنية”.

للحصول على التفاصيل الكاملة ، يرسل WordPress بعد ذلك إشعارًا بالبريد الإلكتروني على عنوان البريد الإلكتروني لمشرف WordPress الخاص بك. تحتوي رسالة البريد الإلكتروني هذه على ارتباط للوصول إلى الواجهة الخلفية ومحاولة إصلاح الخطأ.

يمكن تشغيل رسالة الخطأ هذه من خلال أي من الأخطاء الفادحة المذكورة في هذه المقالة. إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى البريد الإلكتروني للمسؤول أو لا يمكنك الحصول على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ WordPress ، فسيصبح من الصعب معرفة الخطأ الذي يحدث.

أسهل طريقة لإصلاح ذلك هي التأكد من صحة عنوان البريد الإلكتروني للمسؤول في WordPress وأنه يمكنك تلقي رسائل البريد الإلكتروني لإشعارات WordPress. إذا لم تتمكن من الحصول على رسائل بريد إلكتروني من WordPress ، فراجع دليلنا حول إصلاح مشكلة عدم إرسال بريد إلكتروني في WordPress .

3. كيفية إصلاح خطأ نحوي في WordPress

يحدث هذا الخطأ عادةً عندما تحاول إضافة مقتطفات من التعليمات البرمجية إلى WordPress وفقدت شيئًا ما عن طريق الخطأ أو عندما تحتوي الشفرة على بنية غير صحيحة. سيؤدي هذا إلى حدوث خطأ في تحليل PHP وسترى إشعارًا مثل:

Parse error- syntax error, unexpected $end in /public_html/site1/wp-content/themes/my-theme/functions.php on line 278

تشير رسالة الخطأ إلى الشيء غير المتوقع الموجود في الكود وموقع البرنامج النصي حيث حدث الخطأ برقم السطر. لإصلاح هذه المشكلة ، سيتعين عليك تصحيح بناء الجملة. في معظم الأحيان ، يكون هذا القوس عبارة عن شريحة مفقودة ، أو بعض الأحرف غير المتوقعة في الكود.

4. كيفية إصلاح خطأ في إنشاء اتصال قاعدة بيانات في ووردبريس

توضح رسالة الخطأ هذه أن موقع الويب الخاص بك غير قادر على الاتصال بقاعدة البيانات. ومع ذلك ، قد يكون حل هذا الخطأ أمرًا صعبًا بالنسبة للمبتدئين.

يحدث هذا عادةً عندما يقوم المستخدم بإدخال بيانات اعتماد قاعدة البيانات أو تعديلها (مضيف قاعدة البيانات واسم مستخدم قاعدة البيانات وكلمة مرور قاعدة البيانات) بشكل غير صحيح. في بعض الأحيان ، قد يكون خادم قاعدة البيانات لديك غير مستجيب ، أو قد تكون قاعدة البيانات الخاصة بك تالفة.

ومع ذلك ، غالبًا ما تكون بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى قاعدة البيانات غير صحيحة.

5. كيفية إصلاح شاشة الموت البيضاء في ووردبريس

عادةً ما ينتج عن هذا الخطأ شاشة بيضاء عادية بدون رسالة خطأ. هذا يجعل الأمر محيرًا للغاية لأنه ليس لديك أدنى فكرة عن المكان الذي تبحث فيه وما الذي يجب إصلاحه.

يحدث هذا في معظم الأحيان عندما يستنفد البرنامج النصي حد ذاكرة PHP. يمكن أن يحدث أيضًا بسبب التكوين على الخادم. من الممكن أيضًا أن يرى المستخدم شاشة الموت البيضاء فقط على أقسام معينة من موقعه.

6. كيفية إصلاح مشاركات WordPress التي تعرض خطأ 404

تتمثل أعراض هذا الخطأ في أنه عندما يزور المستخدم منشورًا واحدًا على موقعه ، فإنه يحصل على صفحة 404 – خطأ غير موجود.

يمكن للمستخدم تصفح جميع الأقسام الأخرى في موقعه بما في ذلك منطقة الإدارة. السبب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة هو إعدادات الرابط الثابت في WordPress. لحل هذه المشكلة ، سيحتاج المستخدم إلى إعادة تكوين إعدادات الروابط الثابتة الخاصة به أو تحديث قواعد إعادة الكتابة الخاصة به يدويًا.

7. كيفية إصلاح الشريط الجانبي أسفل خطأ المحتوى في WordPress

هناك مشكلة شائعة أخرى يواجهها المبتدئون وهي ظهور الشريط الجانبي أسفل المحتوى عندما يُفترض أن يظهر بجوار المحتوى. تحدث هذه المشكلة غالبًا بسبب سمات WordPress.

في بعض الأحيان ، عندما يضيف المستخدمون مقتطفات من التعليمات البرمجية إلى موقعهم ، فقد ينسون عن طريق الخطأ إغلاق علامة html div أو إضافة عنصر div إضافي قد يؤدي إلى كسر تخطيط السمة. سبب شائع آخر هو استخدام عرض غير متناسب في CSS أو عدم محو تعويم بشكل صحيح.

8. كيفية إصلاح النص الأبيض والأزرار المفقودة في محرر WordPress المرئي

إذا كنت تستخدم محرر WordPress الكلاسيكي ، فقد تختفي أحيانًا الأزرار من المحرر المرئي أو تبدأ في إظهار مسافات بيضاء فارغة بدلاً من الأزرار.

قد تحدث هذه المشكلة عندما لا تعمل JavaScript المتسلسلة. قد يحدث أيضًا بسبب فقدان أو تلف ملفات TinyMCE ، أو التعارض مع بعض المكونات الإضافية الأخرى التي تعدل أو توسع TinyMCE المشحونة مع WordPress.

9. الإصلاح: خطأ في ذاكرة ووردبريس – زيادة ذاكرة PHP

قد تكون مؤشرات هذا الخطأ عبارة عن شاشة موت بيضاء ، أو رسالة خطأ مثل هذه:

Fatal error: Allowed memory size of 33554432 bytes exhausted
(tried to allocate 2348617 bytes) in
/home/username/public_html/site1/wp-includes/plugin.php on line xxx

يحدث هذا الخطأ عندما يستنفد برنامج WordPress أو البرنامج المساعد الحد الافتراضي المخصص لحجم الذاكرة.

10. ماذا تفعل عندما تكون مغلقًا من WordPress Admin (wp-admin)

في بعض الأحيان قد تجد نفسك مغلقًا من منطقة إدارة WordPress . قد يحدث هذا إذا نسيت كلمة المرور ولم يكن عليك الوصول إلى البريد الإلكتروني لاستعادة كلمة المرور.

المكوّن الإضافي أو الرمز الذي يحاول بشكل غير صحيح إجراء بعض التغييرات في قسم المسؤول يمكن أن يحجبك أيضًا. قد تفقد أيضًا الوصول إلى منطقة المسؤول بسبب اختراق موقع WordPress.

11. كيفية إصلاح مشكلة تحديث صفحة تسجيل الدخول إلى WordPress وإعادة توجيهها

تتمثل أعراض هذه المشكلة في أنه عندما يحاول المستخدم تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات WordPress ، تتم إعادة توجيهه بواسطة WordPress إلى صفحة تسجيل الدخول.

يحدث ذلك في معظم الأحيان بسبب القيم غير الصحيحة لعناوين url للموقع وحقول عنوان url الرئيسي في جدول خيارات WordPress. يمكن أن يكون أيضًا ناتجًا عن إعدادات الرابط الثابت التي تمت تهيئتها بشكل سيئ أو إعادة توجيه الإعداد في ملف htaccess.

12. كيفية إصلاح مشكلة تحميل الصور في ووردبريس

في بعض الأحيان ، يلاحظ المستخدم فجأة أن جميع الصور من موقعه قد اختفت وتظهر عناصر نائبة للصور معطلة. عندما يحاول المستخدم تحميل صورة إلى منشور باستخدام أداة تحميل الوسائط ، يؤدي ذلك إلى حدوث خطأ.

ستظهر كل هذه الملفات في مكتبة الوسائط على أنها معطلة. يحدث هذا الخطأ بسبب أذونات الملف والدليل غير الصحيحة في تثبيت WordPress. هناك عدد من العوامل التي قد تسبب هذه المشكلة.

13. كيفية إصلاح مشكلات الصور الشائعة في WordPress

قد يكون تحميل الصور إلى موقع WordPress مربكًا لشخص جديد على WordPress. قد لا يتمكن المستخدم من معرفة كيفية محاذاة الصور أو تغيير حجمها أو قصها أو عرضها في تنسيق معرض.

هذا ليس خطأ أو مشكلة في ووردبريس. تحتاج فقط إلى التعرف على كيفية تعامل WordPress مع الوسائط.

14. كيفية إصلاح خطأ “هل أنت متأكد أنك تريد القيام بذلك” في WordPress

قد يواجه المستخدمون هذا الخطأ في منطقة مسؤول WordPress. السبب الأكثر شيوعًا لهذا الخطأ هو فشل مكون إضافي أو سمة في استخدام Nonce بشكل صحيح.

Nonce هي مفاتيح أمان خاصة يمكن إلحاقها بعناوين URL عند تنفيذ إجراء إداري في WordPress. في بعض الأحيان قد يستخدمه مكون إضافي أو سمة بشكل غير صحيح مما قد يؤدي إلى رؤية المستخدمين لهذا الخطأ.

15. كيفية إصلاح خطأ الصيانة المجدولة لفترة وجيزة في WordPress

في بعض الأحيان بسبب تحديث WordPress غير المكتمل أو المتقطع ، قد ترى خطأ “باختصار غير متوفر للصيانة المجدولة” في WordPress.

ما يحدث هناك هو أن WordPress يضع موقعك في وضع الصيانة أثناء التحديث. إذا تمت مقاطعة التحديث لسبب ما ، فلن تتاح لـ WordPress الفرصة لإخراج موقعك من وضع الصيانة. سيؤدي هذا الخطأ إلى إغلاق موقعك بالكامل وجعله غير متاح للمسؤولين وكذلك الزوار.

16. كيفية إصلاح مشكلة عدم إرسال بريد إلكتروني في ووردبريس

أكثر أعراض هذه المشكلة شيوعًا هو عدم تلقي أي نموذج اتصال أو رسائل بريد إلكتروني لإشعارات WordPress من موقعك.

تحدث هذه المشكلة عادةً لأن معظم مزودي الاستضافة المشتركة يقومون بتعطيل أو تقييد الوحدة المستخدمة لإرسال رسائل البريد الإلكتروني لمنع إساءة استخدام خوادمهم

17. كيفية إصلاح أخطاء تغذية RSS في ووردبريس

تحدث معظم أخطاء موجز RSS في WordPress بسبب التنسيق السيئ. قد ترى أخطاء مثل هذه:

XML Parsing Error: XML or text declaration not at start of entity
Location: http://example.com/feed
Line Number 2, Column 1:

اعتمادًا على المتصفح الذي تستخدمه ، قد تختلف رسالة خطأ موجز RSS. يمكنك أيضًا رؤية رسالة الخطأ هذه عند زيارة خلاصتك في المستعرض.

Warning: Cannot modify header information – headers already
sent by (output started at
/home/username/example.com/wp-content/themes/twentysixteen/functions.php:433)
in /home/username/example.com/wp-includes/pluggable.php on line 1228

يقوم WordPress بإخراج خلاصات RSS بتنسيق XML وهي لغة ترميز صارمة. يمكن أن يؤدي فاصل الأسطر المفقود أو علامة تبويب إضافية إلى تعطيل موجز RSS الخاص بك.

18. كيفية إصلاح الخطأ 403 Forbidden Error في WordPress

403 يظهر رمز الخطأ المحظور عندما لا تسمح أذونات الخادم بالوصول إلى صفحة معينة. هذا هو السبب في أن الخطأ عادة ما يكون مصحوبًا بالنص:

403 Forbidden – You don’t have permission to access ‘/’ on this server.
Additionally, a 403 Forbidden error was encountered while trying to use an ErrorDocument to handle the request.

هناك سيناريوهات مختلفة عندما ترى هذا الخطأ. أذونات الملفات غير الصحيحة ، أو المكونات الإضافية للأمان سيئة التشفير ، أو تكوين الخادم هي الأسباب الأكثر شيوعًا.

19. كيفية إصلاح خطأ عدد كبير جدًا من عمليات إعادة التوجيه في ووردبريس

يحدث هذا الخطأ عادةً بسبب مشكلة إعادة توجيه خاطئة. كما تعلم أن WordPress لديه بنية عنوان URL صديقة لـ SEO والتي تستخدم وظيفة إعادة التوجيه. العديد من إضافات WordPress الشائعة الأخرى تستخدم أيضًا وظيفة إعادة التوجيه.

نظرًا لوجود خطأ في التكوين في أي من أدوات إعادة التوجيه هذه ، فقد ينتهي الأمر بموقعك إلى إعادة توجيه المستخدمين إلى عنوان URL يعيد توجيههم بالفعل إلى عنوان URL المُحيل. في هذه الحالة ، يكون متصفح المستخدم محاصرًا بين صفحتين مما يتسبب في حلقة إعادة التوجيه.

20. كيفية إصلاح خطأ “تحميل: فشل في كتابة ملف على القرص” في ووردبريس

يمكن أن يحدث هذا الخطأ بسبب عدد من الأسباب. ومع ذلك ، فإن أكثرها شيوعًا هو أذونات المجلد غير الصحيحة.

يحتوي كل ملف ومجلد على موقع الويب الخاص بك على مجموعة من الأذونات. يتحكم خادم الويب في الوصول إلى الملفات بناءً على هذه الأذونات. يمكن أن تؤدي الأذونات غير الصحيحة لمجلد ما إلى إبعاد قدرتك على كتابة الملفات على الخادم. هذا يعني أن خادم الويب الخاص بك لا يمكنه إنشاء أو إضافة ملفات جديدة إلى هذا المجلد المحدد.

21. كيفية إصلاح خطأ “هذا الموقع يحتوي على برامج ضارة” في WordPress

تضع Google علامة على أحد مواقع الويب بهذا التحذير إذا عثرت على أي رمز مشبوه يمكن أن يكون برنامجًا ضارًا أو حصان طروادة. في بعض الأحيان يكون السبب في ذلك هو اختراق موقع الويب الخاص بك ويستخدم الآن لتوزيع تعليمات برمجية ضارة.

سبب شائع آخر لهذا الخطأ هو عرض إعلانات من شبكات إعلانية منخفضة الجودة. قد تعرض هذه الشبكات أحيانًا إعلانات مرتبطة بمواقع الويب التي توزع رموزًا ضارة.

22. كيفية إصلاح خطأ النشر في الجدول الزمني المفقود في WordPress

يحتوي WordPress على هذه الميزة الرائعة التي تتيح لك جدولة المنشورات ليتم نشرها تلقائيًا في وقت محدد. يعتمد معظم المدونين على المستقبل لإدارة جدول النشر الخاص بهم.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن أن يفوت WordPress المنشورات المجدولة بسبب عدد من الأسباب. إذا حدث هذا لك أكثر من عدة مرات ، فأنت بحاجة إلى معالجة هذه المشكلة.

23. كيفية إصلاح الخطأ الفادح: تجاوز الحد الأقصى لوقت التنفيذ في ووردبريس

يتم ترميز WordPress بشكل أساسي في لغة برمجة PHP. لحماية خوادم الويب من إساءة الاستخدام ، هناك حد زمني معين لمدة تشغيل برنامج PHP النصي.

قام بعض موفري استضافة WordPress بتعيين هذه القيمة إلى مستوى أعلى بينما قد يكون البعض الآخر قد حددها على مستوى أقل. عندما يصل البرنامج النصي إلى الحد الأقصى لوقت التنفيذ ، فإنه ينتج عنه تجاوز الحد الأقصى لوقت التنفيذ.

24. كيفية إصلاح مشكلة Facebook المصغرة غير الصحيحة في WordPress

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تمنع Facebook من التخمين الصحيح للصورة المصغرة الصحيحة. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا هو تعيين صور متعددة في og: علامة الصورة حيث تكون صورتك المميزة أصغر من بقية الصور.

يستخدم Facebook علامات Open Graph (og) ، وتضيف المكونات الإضافية مثل All in One SEO تلقائيًا إلى موقعك لمنع مشكلة الصورة المصغرة المفقودة.

25. كيفية إصلاح خطأ ووردبريس يحتفظ بمشكلة تسجيل الخروج

يعيّن WordPress ملف تعريف ارتباط في متصفحك لمصادقة جلسة تسجيل الدخول. تم تعيين ملف تعريف الارتباط هذا لعنوان URL الخاص بـ WordPress المخزن في قسم الإعدادات الخاصة بك. إذا كنت تقوم بالوصول من عنوان URL لا يتطابق مع العنوان الموجود في إعدادات WordPress الخاصة بك ، فلن يتمكن WordPress من مصادقة جلستك.

هذا كل شيء ، نأمل أن يساعدك هذا الدليل في العثور على خطأ WordPress الذي كنت تواجهه وإصلاحه.

ويوجد جزء أخر لحل المزيد من الأخطاء [أكثر من 25 أخطاء في ووردبريس شيوعًا وكيفية إصلاحها (الجزء 2)]

 

 

السابق
كيف أغير مؤلف المقالة في ووردبريس
التالي
كيف تنشىء مدونة ( نرشدك في 5 دقائق )

اترك تعليقاً