خمس خطوات لتحويل الووردبريس إلى موقع مطعم

restaurant website

يتطلب عمل موقع خاص للطلب من المطاعم الكثير من العمل. غالبًا ما يكون من الأسهل تحميل قائمة PDF لطيفة أو إحالة العملاء إلى خدمة جهة خارجية بدلاً من ذلك. ومع ذلك ، فإن قائمة PDF تجبر العملاء على الاتصال بأوامر ، وتتحمل خدمات الجهات الخارجية الرسوم ورفع الأسعار ، وكلاهما قد يؤدي إلى مبيعات أقل.

بصفتك مطورًا ، فأنت تريد أن تقدم لعملائك أفضل النتائج الممكنة حتى يشعروا أن استثمارهم في خدماتك كان يستحق كل هذا العناء. يمكن أن يؤدي استخدام الاضافة Five Star Restaurant Menus إلى تمكين عملاء عملائك من تقديم الطلبات عبر الإنترنت مع تقليل الوقت والجهد المطلوب منك.

في هذه المقالة ، سنناقش مزايا إنشاء نظام طلب عبر الإنترنت على مواقع عملائك. ثم سنرشدك خلال الخطوات لتثبيت قوائم مطعم Five Star ، وإنشاء قائمة الطعام الخاصة بك ، وتقديم تجربة طلب عبر الإنترنت من الدرجة الأولى لعملائك وعملائهم. دعنا نقفز!

لماذا تحتاج مواقع المطاعم إلى نماذج طلب عبر الإنترنت (ولماذا يجب عليك تقديمها)

خاصة في أعقاب COVID-19 ، أصبح الطلب عبر الإنترنت من المطاعم ممارسة شائعة . يمكن للعملاء بسهولة تقديم طلباتهم والدفع مقابلها من هواتفهم الذكية ، ثم استلامها للحصول على تجربة سريعة (وآمنة).

بدون نظام طلب عبر الإنترنت ، غالبًا ما تلجأ المطاعم إلى بدائل شهيرة مثل Grubhub أو DoorDash. ومع ذلك ، يمكن أن تكون خدمات الجهات الخارجية مكلفة ، خاصة للشركات الصغيرة. كما أنهم يفرضون رسومًا إضافية على العملاء ، مما قد يثنيهم عن الطلب.

علاوة على ذلك ، إذا كان لدى العميل مشكلة في التسليم ، فقد يضطر إلى حلها مع خدمة طلب الطرف الثالث. ليس هناك ما يضمن حصولهم على خدمة عالية الجودة ، أو ما إذا كان سيتم حل المشكلة بشكل مرض ، مما قد ينعكس بشكل سيء على المطعم.

خيار آخر هو ببساطة تضمين قائمة PDF على موقع المطعم. يتطلب هذا من العملاء الاتصال لتقديم طلباتهم بدلاً من القيام بذلك من خلال موقع الويب. كحد أدنى ، تعتبر الخطوة الإضافية مصدر إزعاج. في أسوأ الأحوال ، قد يؤدي ذلك أيضًا إلى خسارة المبيعات.

ربما يكون الأمر الأكثر إلحاحًا لتقديم نماذج الطلبات عبر الإنترنت لعملائك هو أن  38 بالمائة من محترفي المطاعم الذين شملهم الاستطلاع يقولون إنهم يفضلون أن يكون لديهم نظام الطلبات الخاص بهم. هذا سوق لائق يمكنك الاستفادة منه كمطور ويب.

كيفية إنشاء نموذج طلب مطعم عبر الإنترنت باستخدام WordPress (في 5 خطوات)

بدلاً من قضاء ساعات في كتابة كود نظام طلب عبر الإنترنت يدويًا ، يمكنك استخدام اضافة Five Star Restaurant Menus لتوفير بعض الوقت. يتطلب تنفيذه على مواقع العملاء خمس خطوات بسيطة فقط.

من المهم ملاحظة أنك ستحتاج إلى الإصدار المتميز من Five Star Restaurant Menus لتمكين المدفوعات في الموقع. هذا حل ميسور التكلفة إلى حد ما ، بسعر أقل من 50 دولارًا للحصول على ترخيص مدى الحياة .

بدون الترقية ، يمكن للعملاء تقديم الطلبات وتتبعها عبر الإنترنت ، ولكن سيتعين عليهم الدفع عند استلامهم (أو قبول توصيل) طعامهم.

الآن ، دعنا ننتقل إلى كيفية إنشاء نموذج طلب عبر الإنترنت في WordPress.

الخطوة 1: قم بإعداد محتوى قائمة المطعم

أول شيء عليك القيام به هو إعداد قائمة بأقسام قائمة العميل ، مثل  الأطباق الرئيسية والمقبلات  وما إلى ذلك. يمكنك اختيار تضمين أو عدم تضمين أوصاف لكل منها.

لكل قسم ، ستحتاج أيضًا إلى قائمة بكل عنصر يريد العميل تقديمه في نظام الطلب عبر الإنترنت. يجب أن يشتمل كل منها على:

  • اسم العنصر
  • سعرها
  • وصف موجز
  • خيارات (مثل قائمة مرق السلطة ، أو اختيار إضافة أو إزالة الاضافات)
  • صورة

من الأفضل جمع هذه المعلومات من عميلك في وقت مبكر حتى تتمكن من المضي قدمًا في إنشاء موقع الويب الخاص به دون تأخير.

قد تكون الصور هي العنصر الأكثر صعوبة في جمعه. من المهم بالنسبة لهم تقديم كل طبق بطريقة شهية لزيادة المبيعات. ابذل قصارى جهدك لنقل هذا إلى عملائك لمساعدتهم على زيادة إيراداتهم.

الخطوة الثانية: تثبيت وتفعيل قوائم المطاعم الخمس نجوم

الآن بعد أن أصبح المحتوى الخاص بك جاهزًا ، قم بتنزيل Five Star Restaurant Menus من WordPress Plugin Repository (أو اختر الإصدار المتميز للطلب عبر الإنترنت والتصميم المتقدم والوظائف الإضافية الأخرى):

قم بتثبيت وتنشيط الاضافة على موقع العميل الخاص بك. يمكنك اتباع معالج الإعداد لتكوين القائمة على الفور أو العودة إليها لاحقًا.

الخطوة 3: قم بإنشاء القائمة عبر الإنترنت

في الشريط الجانبي لمسؤول WordPress ، انقر فوق  القوائم> أقسام القائمة . في هذه الشاشة ، يمكنك إضافة جميع أقسام القائمة التي حصلت عليها من عميلك ، تمامًا كما تفعل مع فئات WordPress:

بعد ذلك ، انتقل إلى  القوائم> عناصر القائمة . انقر فوق Add Menu Item وأدخل اسم كل طبق ووصف وصورة باستخدام Block Editor:

سيتم حفظها كنوع منشور مخصص ويجب نشرها لتظهر في نموذج الطلب عبر الإنترنت.

أخيرًا ، انتقل إلى  القوائم> القوائم> إضافة قائمة.  يمكنك بعد ذلك استخدام ميزة تخطيط القائمة  أسفل المحرر لتنسيق أقسام القائمة:

باقي الصفحة قابلة للتحرير باستخدام Block Editor. احفظها وانشرها عند الانتهاء.

إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من خيارات التخطيط ، فيمكنك الانتقال إلى  القوائم> الإعدادات :

هناك العديد من خيارات التصميم المتاحة هنا والتي يمكنك استكشافها. إذا كنت ترغب في الحصول على رأي عميلك في التصميم ، فيمكنك منحه وصولاً مؤقتًا إلى المشروع حتى يتمكن من الاطلاع على هذه الإعدادات أيضًا.

الخطوة 4: تكوين إعدادات الطلب عبر الإنترنت

بمجرد تعيين صفحة القائمة بالكامل ، ستحتاج إلى تكوين الطلب عبر الإنترنت. انتقل إلى  القوائم> الإعدادات> طلب القيام بذلك:

بدّل الإعداد الأول إلى الوضع “تشغيل” لتمكين الطلب. يمكنك بعد ذلك تحديد معلومات العميل المطلوبة وإعداد قواعد الجدولة التي تتزامن مع ساعات عمل العميل وتوافره.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان عملاؤك يرغبون في إرسال بريد إلكتروني تلقائي إلى العملاء لتأكيد طلباتهم ، فيمكنك تخصيص واحد على هذه الشاشة:

هناك أيضًا إعدادات لتكوين خيارات الطلب والمدفوعات هنا ، ولكن تذكر أن هذه الميزات متاحة فقط إذا كنت قد استثمرت في الإصدار المتميز من قوائم مطعم Five Star.

الخطوة 5: تأكد من أمان موقع الويب الخاص بالعميل

نظرًا لأن موقع مطعم العميل الخاص بك سيتلقى معلومات شخصية من خلال النماذج عبر الإنترنت ، فمن المهم تنفيذ ميزات الأمان لحماية هذه البيانات. إذا كنت تستخدم الإصدار المتميز من Five Star Restaurant Menus ، فسيقبل أيضًا المدفوعات عبر الإنترنت ، لذا فإن الأمان المعزز مطلوب للامتثال لصناعة بطاقات الدفع (PCI) أيضًا.

هناك العديد من أفضل الممارسات التي نوصي بها لحماية مشاريعك:

  • استخدم مضيف حسن السمعة. قد لا يكون لك دائمًا رأي في المضيف الذي يريد عميلك استخدامه ، ولكن شجعه على اختيار مزود يتمتع بسمعة قوية يتبع أفضل الممارسات الصناعية.
  • قم بتثبيت شهادة SSL. تعد شهادات SSL قياسية إلى حد كبير على الويب هذه الأيام. تأكد من أن موقع العميل الخاص بك يحتوي على واحد مثبت لحماية بيانات العميل.
  • تمكين المصادقة الثنائية (2FA). سيساعد هذا في الحفاظ على أمان حساب المسؤول الخاص بالعميل .
  • تنفيذ فحوصات أمنية روتينية. يمكنك استخدام خدمة مثل Sucuri لإجراء فحوصات أمنية والبقاء على اطلاع على نقاط الضعف.

واحدة من أفضل الطرق للتأكد من أن مواقع عملائك تظل مغلقة بإحكام هي الحفاظ عليها بنفسك . هذا أيضًا مصدر دخل متكرر ممتاز.

يمكنك إجراء فحوصات أمنية آلية وإنشاء تقارير شهرية للعملاء لإبقاء عملائك على اطلاع دائم بأداء مواقعهم وتحسين محركات البحث (SEO) والأمان والمزيد.

خاتمة

يعد إعداد نموذج طلب  مطعم عبر الإنترنت لموقع ويب أحد المطاعم أمرًا سهلاً باستخدام الاضافة  Five Star Restaurant Menus . كما أنه يجعل تتبع الطلبات أمرًا سريعًا لعملائك ويمكنه أيضًا تحسين تجربة الطلب عبر الإنترنت لعملائهم.

في هذه المقالة ، مررنا عبر خطوات إعداد قوائم مطعم Five Star وتنفيذ نظام طلب عبر الإنترنت:

  1. تحضير محتوى قائمة المطعم.
  2. تثبيت وتفعيل قوائم مطعم الخمس نجوم.
  3. قم بإنشاء القائمة على الإنترنت.
  4. تكوين إعدادات الطلب عبر الإنترنت.
  5. تأكد من أمان موقع الويب الخاص بالعميل.

هل لديك أي أسئلة حول إعداد نموذج طلب عبر الإنترنت لموقع مطعم خاص بالعميل؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

السابق
دليل إلى الفرق بين SSH و SSL: فهم الاختلافات الرئيسية
التالي
انشاء ايميل احترافي من داخل السي بانل CPanel

اترك تعليقاً