كيفية إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بالطريقة الصحيحة (الدرس الثالث)

هدفنا هو إرشادك خلال هذه السلسلة ومساعدتك في إعداد رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بالطريقة الصحيحة. نأمل ان تكون الدروس السابقة كانت واضحة بالنسبة لك .

لنبدأ الآن.

المحتويات

الخطوة 5. إرسال أول رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني

بمجرد إضافة قالب الاشتراك في الرسائل الإخبارية إلى موقع الويب الخاص بك ، ستبدأ تدريجيا في الحصول على مشتركين. بعد تلقي بريدك الإلكتروني الترحيبي الأولي ، سينتظر هؤلاء المشتركون الجدد لمعرفة ما ترسله إليهم بعد ذلك.

أنت الآن جاهز لبدء إرسال رسائل البريد الإلكتروني الإخبارية.

دعنا ننشئ حملتك الإخبارية الأولى.

إن الشيء العظيم في استخدام Constant Contact هو أنه يأتي مع أداة إنشاء بريد إلكتروني سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق مع الكثير من القوالب الجميلة المتوافقة مع جميع عملاء البريد الإلكتروني مثل Outlook و Gmail وغيرها.

يعد إنشاء حملاتك التسويقية وإرسال رسائل البريد الإلكتروني للرسائل الإخبارية للشركة أمرا سهلا للغاية (لا حاجة لتعلم أي HTML أو ترميز).

ما عليك سوى زيارة موقع Constant Contact وتسجيل الدخول إلى حسابك. الآن يجب عليك النقر فوق قائمة الحملات في الجزء العلوي من الشاشة.

تسرد صفحة الحملات جميع حملات البريد الإلكتروني الحالية والسابقة والتلقائية. لبدء العمل على بريد إلكتروني جديد ، ستحتاج إلى النقر فوق الزر “إنشاء”.

سيطلب منك تحديد نوع الحملة، وسنختار “البريد الإلكتروني”.

بعد ذلك ، تحتاج إلى اختيار قالب بريد إلكتروني لرسالتك الإخبارية. Constant Contact يأتي مع العديد من القوالب الجاهزة لمختلف الصناعات والحملات وأنواع رسائل البريد الإلكتروني.

كل قوالب البريد الإلكتروني هذه قابلة للتخصيص بالكامل وتتيح لك إضافة شعارك وصورك الخاصة. بمجرد تعديل قالب وحفظه ، ستتمكن من استخدامه لحملاتك المستقبلية.

نوصي بالبدء بقالب رسالة إخبارية بسيط يمكنك تخصيصه بشعار علامتك التجارية الخاصة. في هذا البرنامج التعليمي ، سنختار قالب “النشرة الإخبارية الأساسية”.

ما عليك سوى النقر فوق القالب لتحديده للرسالة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني. Constant Contact سيقوم بعد ذلك بتحميله في منشئ البريد الإلكتروني.

هذا هو نفس منشئ البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء بريدك الإلكتروني الترحيبي. يمكنك إضافة شعار علامتك التجارية والإشارة والنقر لإضافة نص وروابط وصور.

إضافة منشورات مدونتك إلى النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني

يمكنك بسهولة إضافة منشورات مدونة WordPress الخاصة بك إلى محتوى النشرة الإخبارية. عند النقر فوق الزر “+ المزيد” في العمود الأيسر ، ستتمكن من سحب وإسقاط كتلة “قراءة المزيد” في بريدك الإلكتروني.

بعد ذلك ، تحتاج إلى النقر فوق كتلة “قراءة المزيد” ثم الزر “تعديل”.

سيؤدي هذا إلى ظهور نافذة منبثقة حيث يمكنك إدخال رابط منشور المدونة الذي ترغب في إضافته.

سترى معاينة للصورة والوصف المميزين للمقالة ، وبمجرد النقر فوق الزر “إدراج” ، ستتم إضافته إلى النشرة الإخبارية. كرر العملية لإضافة المزيد من منشورات المدونة.

إذا كنت تدير متجرا عبر الإنترنت ، إذن Constant Contact يتيح لك أيضا إضافة منتجات جديدة من Shopify ، وغيرها من منصات التجارة الإلكترونية.

بمجرد الانتهاء من إضافة كل المحتوى ، تذكر دائما تدقيق رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو مساحة بيضاء إضافية أو أخطاء أخرى. من الجيد النقر فوق أي رابط في بريدك الإلكتروني للتأكد من أنها تعمل جميعا كما هو متوقع.

إذا كنت راضيا عن تصميم بريدك الإلكتروني ومحتوياته ، فيمكنك المضي قدما بالنقر فوق الزر “متابعة”.

في الشاشة التالية ، أولا ، تحتاج إلى تحديد قائمة البريد الإلكتروني لإرسال الرسالة الإخبارية إليها. Constant Contact يسمح لك بإرسال البريد الإلكتروني إلى قائمة بريدك الإلكتروني بالكامل أو إلى شريحة بريد إلكتروني مخصصة وهي مجموعة من الجمهور المستهدف باهتمامات محددة.

بمجرد القيام بذلك ، اقض بعض الوقت في مراجعة إعدادات البريد الإلكتروني الأخرى على الصفحة.

أخيرا ، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد إرسال البريد الإلكتروني على الفور أو تحديد موعد لإرساله لاحقا.

نوصي بإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وفقا لجدول زمني محدد. يساعد هذا المستخدمين على توقع وصول بريدك الإلكتروني ويحدد التوقعات. ومع ذلك ، لا تتوفر ميزة “جدولة لوقت لاحق” خلال الفترة التجريبية المجانية.

انقر فوق الزر “إرسال الآن” في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة لإرسال النشرة الإخبارية الآن ، أو زر “جدولة” لإرسالها في وقت ووقت لاحقين.

الخطوة 6. نصائح للحصول على المزيد من مشتركي البريد الإلكتروني

في عام 2020 ، بلغ عدد مستخدمي البريد الإلكتروني العالميين 4 مليارات. وهذا يعني أن أكثر من نصف سكان العالم يستخدمون البريد الإلكتروني.

في دراسة أخرى ، قال 48٪ من المشاركين إنهم يرغبون في تلقي تحديثات عبر البريد الإلكتروني من علاماتهم التجارية المفضلة.

هذا يعني أن المستخدمين يفضلون الحصول على رسائل البريد الإلكتروني من أعمالهم المفضلة. الآن السؤال الوحيد الذي يبقى هو كيف تجعلهم يشتركون في رسالتك الإخبارية؟

لحسن الحظ ، كان التسويق عبر البريد الإلكتروني موجودا منذ فترة طويلة جدا. يقوم الخبراء بانتظام بتجربة ومشاركة وإيجاد طرق جديدة لتنمية قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

سنشارك هنا بعض النصائح الخاصة بنا التي تم اختبارها وثبت نجاحها.

1. استخدم قوالب اشتراك متعددة

يقوم العديد من المبتدئين فقط بإضافة نقالب اشتراك واحد في النشرة الإخبارية إلى موقع الويب الخاص بهم ونسيانه. بدلا من ذلك ، يجب عليك إضافة قوالب اشتراك متعددة إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام مجموعة متنوعة من المواضع.

ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصا على عدم إفساد تجربة المستخدم من خلال المطالبات العدوانية بالتسجيل. على سبيل المثال ، في لقطة الشاشة أعلاه ، تظهر المطالبة الثانية فقط عندما يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل ولم يعد نموذج الاشتراك الأول مرئيا.

يستخدم Social Media Examiner نماذج تسجيل متعددة واستراتيجيات إبداعية ساعدتهم في الحصول على أكثر من 250,000 مشترك في البريد الإلكتروني (دراسة حالة).

جرب قوالب ومواضع مختلفة لاكتشاف ما يحصل على أفضل النتائج.

2. استخدم مغناطيس الرصاص لالتقاط المزيد من المشتركين

مغناطيس الرصاص هي عروض خاصة تستخدم كحافز للانضمام إلى رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني. يمكن أن تتضمن تنزيلا حصريا أو كتابا إلكترونيا أو موردا مفيدا أو قسيمة خصم.

تعمل مغناطيسات الرصاص بشكل جيد للغاية لأنها توفر للمستخدمين إشباعا فوريا وقيمة لأداء إجراء ما.

يمكنك مشاهدة مثال حي لمغناطيس الرصاص أسفل هذه المقالة مباشرة ، حيث نقدم للمستخدمين تنزيلا مجانيا لمجموعة أدوات WordPress النهائية كحافز.

3. تقديم ترقيات المحتوى

على غرار مغناطيس الرصاص ، توفر ترقيات المحتوى للمستخدمين جزءا إضافيا من المحتوى أو محتوى إضافيا ، يمكنهم تنزيله بعد الاشتراك في رسالتك الإخبارية.

يمكنك بسهولة إضافة ترقيات المحتوى إلى المحتوى الحالي الخاص بك. يمكن أن تكون هذه قائمة مرجعية ، وتنزيل PDF للمقالة ، ودراسة حالة ، وتقرير بحثي ، والمزيد.

4. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية قائمة بريدك الإلكتروني

موقع الويب الخاص بك ليس المكان الوحيد للترويج لرسالتك الإخبارية والعثور على مشتركين جدد. يمكن أن تكون منصات التواصل الاجتماعي مكانا آخر لتحويل المتابعين إلى مشتركين في البريد الإلكتروني.

5. استخدام الهبات لتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

الهدايا الفيروسية هي واحدة من أسرع الطرق لإنشاء قائمة بريد إلكتروني. إنها تساعدك على تحويل زوار موقعك على الويب إلى سفراء للعلامة التجارية.

نتيجة لذلك ، تحصل على المزيد من حركة المرور على موقع الويب ومشتركي البريد الإلكتروني ومشاركة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أسرع دون شراء أي إعلانات مدفوعة!

نوصي باستخدام RafflePress لأنه أفضل إضافة للهدايا في WordPress.

يمكنك استخدام الهدايا لإضافة إجراءات متعددة ليس فقط لتنمية قائمة بريدك الإلكتروني ولكن أيضا لزيادة متابعتك الاجتماعية وحركة المرور.

6. إنشاء صفحات مقصودة عالية التحويل

أخيرا وليس آخرا ، يمكن أن يؤدي إنشاء صفحة مقصودة عالية التحويل إلى زيادة تحويلاتك بشكل كبير. ذلك لأن الصفحات المقصودة تستهدف حالات استخدام محددة.

يمكنك إنشاء صفحة مقصودة للتسجيل في الندوة عبر الإنترنت ، ومغناطيس الرصاص ، ونماذج العملاء المحتملين ، والمزيد.

نوصي باستخدام SeedProd لأنه أفضل إضافة للصفحة المقصودة في WordPress ويستخدمه أكثر من 1 مليون موقع ويب.

يتكامل بسلاسة مع جميع خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني الشائعة ، ويمكنك استخدامه لإنشاء أي نوع من الصفحات المقصودة دون كتابة أي رمز.

الخطوة 7. كيفية كسب المال من النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني

واحدة من الأقوال الشائعة بين المسوقين الرقميين هي أن “المال موجود في القائمة”. كل دولار تنفقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني يبلغ متوسط عائده 32 دولارا.

مع نمو عدد المشتركين ، ستحتاج إلى استكشاف المزيد من الفرص لتحقيق الدخل من رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

فيما يلي بعض أسهل الطرق لكسب المال من رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

1. بيع منتجاتك

أولا ، من الواضح أنك تريد استخدام قائمة بريدك الإلكتروني لبيع منتجاتك الخاصة. يمكنك استخدام قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك لإرسال عروض خاصة وصفقات خصم حصرية للمشتركين.

يمكنك أيضا إعادتها إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وتقديم محتوى للأعضاء فقط وعروض توضيحية وعينات مجانية.

عند محاولة بيع منتجاتك الخاصة ، احتفظ بصيغة “القيمة القيمة القيمية” في ذهنك. يقترح أنه يجب عليك تقديم قيمة أكبر بثلاث مرات من عرض مبيعاتك.

يتفق معظم المسوقين على أن رسائل البريد الإلكتروني هذه تعمل بشكل أفضل من تلك التي ليست أكثر من عرض مبيعات عادي.

2. بيع المنتجات والخدمات

Upselling هي تقنية مبيعات تقنع العملاء بشراء شيء إضافي ، مثل ترقية أو إضافة. مع نمو قائمة بريدك الإلكتروني ، يمكنك إرسال عروضك المخصصة إلى مشتركي الرسائل الإخبارية.

نظرا لرسائلها عالية الاستهداف وعروضها المخصصة ، تميل رسائل البريد الإلكتروني عالية البيع إلى الأداء بشكل أفضل. قد يؤدي هذا إلى قيام العديد من الشركات بإرسال المزيد من رسائل البريد الإلكتروني هذه.

عليك أن تتذكر أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك يجب أن تقدم قيمة أولا ، وإلا فإن رسائل البريد الإلكتروني هذه ستصبح مزعجة قريبا.

3. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو برنامج إحالة حيث يدفع لك بائع تجزئة عبر الإنترنت (معلن) عمولة عندما يشتري المستخدمون منتجاتهم باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.

يمكنك العثور على المنتجات والخدمات التي قد تهم المستخدمين وإضافة روابط تابعة ومراجعات وكوبونات في رسائل البريد الإلكتروني الإخبارية الخاصة بك.

4. الإعلانات ، أو تأجير قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

إذا نمت قائمة بريدك الإلكتروني بسرعة ، فيمكنك كسب المال عن طريق استئجار قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

كما ترى ، لا يفهم الكثير من الأشخاص إمكانات التسويق عبر البريد الإلكتروني حتى يدركوا أنه يمكنهم الاستفادة بشكل كبير من قائمة البريد الإلكتروني.

من حسن حظك أنهم يبحثون الآن عن شخص قد يكون لديه بالفعل قائمة بالأشخاص المهتمين بمنتجات أو خدمات أو صناعات معينة.

يمكنك الاتصال بهؤلاء المعلنين مباشرة ، أو يمكنك العثور على وسطاء قائمة البريد الإلكتروني مثل Info USA أو List Giant أو Mailing List Direct.

الخطوة 8. حافظ على رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني بعيدا عن البريد العشوائي

في عام 2012 ، كانت 69٪ من جميع رسائل البريد الإلكتروني غير مرغوب فيها. تم تخفيض هذا الرقم إلى 45.1٪ بحلول مارس 2021.

كان السبب الرئيسي لهذا الانخفاض هو تحسين تقنيات الكشف عن البريد العشوائي والوقاية منه التي تستخدمها أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

هذه أخبار رائعة لجميع المستخدمين والشركات. ومع ذلك ، فإن تقنيات الكشف عن البريد العشوائي التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي حساسة للغاية ويمكنها وضع علامة خاطئة على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك كرسائل غير مرغوب فيها.

نوصي المستخدمين دائما بتتبع مقاييس بريدك الإلكتروني والتأكد من أن تصميم رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني لا يحتوي على أي شيء من شأنه أن يؤدي إلى إرسال بريد عشوائي.

فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعا لرسائل البريد الإلكتروني الإخبارية التي ينتهي بها الأمر في البريد العشوائي:

1. لم تستخدم الاشتراك المزدوج

في الأساس ، جميع خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني بما في ذلك Constant Contact تتطلب موافقة المستخدمين لإرسال رسائل البريد الإلكتروني إليهم. يتم ذلك عن طريق قيام المستخدم بالتحقق من عنوان بريده الإلكتروني بعد التسجيل.

ومع ذلك ، فإنها تسمح لك أيضا بإضافة عناوين البريد الإلكتروني يدويا. إذا أساءت استخدام هذه الميزة وأضفت عناوين بريد إلكتروني من مصادر عشوائية ، فستنتهي رسائلك في رسائل غير مرغوب فيها.

2. تم استخدام عنوان البريد الإلكتروني للمرسل للبريد العشوائي

إذا تم استخدام عنوان البريد الإلكتروني للمرسل لإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو برامج ضارة ، فستنتهي حملات البريد الإلكتروني التي تحمل عنوان المرسل نفسه في رسائل غير مرغوب فيها.

هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى الحصول على عنوان بريد إلكتروني للنشاط التجاري لضمان إمكانية تسليم عالية لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة برسائلك الإخبارية.

3. سطور الموضوع المضللة

مواضيع البريد الإلكتروني المضللة مزعجة وبسبب قيام العديد من المستخدمين بالإبلاغ عن رسائل البريد الإلكتروني هذه ، يمكن لخوارزميات البريد العشوائي الآن تحديد العديد من هذه الأسطر ووضع علامة عليها بشكل غير مرغوب فيه.

فيما يلي بعض الأمثلة على سطور الموضوع المضللة الشائعة.

  • عاجل: تحديث معلوماتك
  • شكرا لطلبك!
  • لقد فزت بجائزة

هل تحتاج إلى بعض الأمثلة على سطور الموضوع الجيدة؟ تحقق من هذه 160+ سطور موضوع البريد الإلكتروني ممتازة للإلهام.

4. قمت بتضمين معلومات غير دقيقة

تتطلب قوانين مكافحة البريد العشوائي في العديد من البلدان من المرسل تقديم عنوان بريد إلكتروني دقيق للمرسل وعنوان فعلي كامل ورابط إلغاء اشتراك في رسالة البريد الإلكتروني.

إذا كان أي منها مفقودا من بريدك الإلكتروني في رسالتك الإخبارية ، فمن المرجح أن ينتهي به الأمر في البريد العشوائي.

في الأساس ، تحتاج إلى اتباع القواعد والإرشادات التي يوفرها برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك وستتمكن من تجنب مجلد البريد العشوائي.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بسهولة. قد ترغب أيضا في الاطلاع على مقالتنا حول كيفية إضافة إشعارات الدفع على الويب للتواصل مع الزوار بعد مغادرتهم موقع الويب الخاص بك. هذا يعمل بشكل رائع جنبا إلى جنب مع الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

نأمل ان تساعدك هذه السلسلة في إرسال رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني.

السابق
كيفية إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بالطريقة الصحيحة (الدرس الثاني)
التالي
كيف تبدأ مدونة WordPress في عام 2023 – دليل المبتدئين

اترك تعليقاً