كيفية الحصول على شهادة SSL مجانية لموقع WordPress الخاص بك (دليل المبتدئين)

How to get a free SSL certificate for your site ? (beginner's guide)

عادةً ما تكون شهادات SSL المدفوعة باهظة الثمن. إذا كنت قد بدأت للتو مدونة أو تنشئ موقعًا إلكترونيًا للأعمال اليدوية ، فإليك طريقة تثبيت ssl مجانية.

هل تعلم أن Google تعرض جميع مواقع الويب التي لا تعتمد على طبقة المقابس الآمنة على أنها “غير آمنة”. هذا يعني أنك إذا كنت لا تستخدم شهادة SSL على موقع الويب الخاص بك ، فسوف تفقد ثقة العملاء.

نظرًا لأن شهادة SSL تساعد في حماية بيانات موقع الويب الخاص بك ، فهي في الواقع مطلب لقبول المدفوعات عبر الإنترنت.

لحسن الحظ ، هناك عدة طرق للحصول على شهادة SSL مجانية لتقليل تكلفة موقع الويب الخاص بك. في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية الحصول بسهولة على شهادة SSL مجانية لموقع WordPress الخاص بك وإعدادها بنفسك.

سنغطي أيضًا الموضوعات التالية:

  • ما هي شهادة SSL؟
  • لماذا تحتاج إلى شهادة SSL لموقع WordPress الخاص بك
  • كيف تعمل شهادة SSL للحفاظ على أمان المعلومات
  • كم تكلفة شهادات SSL
  • كيف يمكنك الحصول على شهادة SSL مجانية
  • كيفية تثبيت شهادة SSL مجانية في WordPress

مستعد؟ هيا بنا نبدأ.

ما هو SSL؟

يرمز SSL إلى طبقة مآخذ التوصيل الآمنة. إنه بروتوكول إنترنت لتأمين نقل البيانات بين متصفح المستخدم والموقع الذي يزوره.

يقوم كل مستخدم للإنترنت بنقل المعلومات عند زيارته لمواقع الويب. غالبًا ما تكون هذه المعلومات حساسة مثل تفاصيل الدفع أو معلومات بطاقة الائتمان أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

إن استخدام بروتوكول HTTP العادي يعني أنه يمكن للقراصنة اختراق هذه المعلومات. هذا هو المكان الذي يأتي فيه SSL أو HTTPS.

تحتاج مواقع الويب إلى شهادة SSL صادرة عن إحدى هيئات إصدار الشهادات المعترف بها. تم التحقق من هذه الشهادة وتمييزها في شريط عنوان متصفح المستخدم بعلامة قفل و HTTPS بدلاً من HTTP.

هل أحتاج إلى شهادة SSL لموقع الويب الخاص بي على WordPress؟

يوصى باستخدام بروتوكول SSL / HTTPS لجميع مواقع الويب على الإنترنت. ومع ذلك ، فهو مطلوب تمامًا لجميع مواقع الويب التي تجمع معلومات المستخدم مثل تفاصيل تسجيل الدخول ومعلومات الدفع وبطاقات الائتمان والمزيد.

إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية أو موقعًا للعضوية أو تطلب من المستخدمين تسجيل الدخول ، فأنت بحاجة إلى الحصول على شهادة SSL على الفور.

تتطلب معظم خدمات الدفع عبر الإنترنت أن يستخدم موقع الويب الخاص بك SSL / HTTPs قبل أن تتمكن من تلقي المدفوعات.

بصرف النظر عن الأمان ، تخلق شهادة SSL أيضًا انطباعًا إيجابيًا عن علامتك التجارية بين المستخدمين. توصي Google أيضًا باستخدام SSL ، وتظهر الأبحاث أن مواقع الويب التي تدعم SSL تحتل مرتبة أعلى قليلاً في نتائج البحث.

أخيرًا وليس آخرًا ، إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يستخدم شهادة SSL ، فسيعرض Google Chrome للمستخدمين أن موقعك على الويب ليس آمنًا.

يؤثر هذا الرمز على صورة علامتك التجارية وثقة المستخدم في موقع الويب الخاص بك.

كيف تعمل شهادة SSL؟

الآن وقد أوضحنا ما هو SSL ولماذا هو مهم ، قد تتساءل كيف تعمل شهادة SSL بالفعل؟

تحمي طبقة المقابس الآمنة المعلومات عن طريق تشفير نقل البيانات بين متصفح المستخدم والموقع الإلكتروني.

عندما يزور المستخدم موقع ويب SSL / HTTPs ، يتحقق متصفحه أولاً من صلاحية شهادة SSL الخاصة بالموقع.

إذا تم فحص كل شيء ، فسيستخدم المتصفح المفتاح العام لموقع الويب لتشفير البيانات. ثم يتم إرسال هذه البيانات مرة أخرى إلى الخادم المقصود (موقع الويب) حيث يتم فك تشفيرها باستخدام المفتاح العام والمفتاح السري الخاص.

كم تكلفة شهادات SSL؟

تختلف تكلفة شهادات SSL من مرجع مصدق إلى آخر. يمكن أن تتراوح أسعارها بين 50-200 دولار في السنة. يقدم بعض الموفرين خدمات إضافية مع شهاداتهم والتي قد تؤثر أيضًا على تكلفة شهادة SSL الخاصة بك.

إذا كنت ستشتري شهادة SSL ، فنحن نوصي باستخدام Domain.com . إنها واحدة من أكبر خدمات تسجيل اسم المجال في العالم ، وهي تقدم أفضل صفقة على شهادات SSL.

أنها توفر خطط شهادة SSL بسيطة تبدأ من 35.99 دولارًا سنويًا ، وتأتي مع ضمان أمان بقيمة 10000 دولار إلى جانب ختم موقع TrustLogo. بعد شراء شهادة SSL ، يمكنك مطالبة مزود الاستضافة بتثبيتها لك.

ولكن قبل القيام بذلك ، يجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على شهادة SSL مجانًا.

إذا كنت تفضل التعليمات المكتوبة ، فاستمر في القراءة.

كيف يمكنني الحصول على شهادة SSL مجانًا؟

يتردد الكثير من مالكي مواقع الويب في استخدام طبقة المقابس الآمنة بسبب التكلفة الإضافية. ترك هذا العديد من المواقع الصغيرة عرضة لسرقة البيانات والمعلومات.

قرر مشروع غير ربحي يسمى Let’s Encrypt إصلاح هذا من خلال إنشاء مرجع تصديق مجاني.

الغرض من هذا المرجع المصدق هو تسهيل حصول مالكي مواقع الويب على شهادة SSL مجانية. يصبح الإنترنت مكانًا أكثر أمانًا إذا بدأ المزيد والمزيد من مواقع الويب في استخدام طبقة المقابس الآمنة.

نظرًا لأهمية المشروع ، سرعان ما حصل على دعم الشركات الكبرى مثل Google و Facebook و Shopify و WordPress.com والعديد من الشركات الأخرى.

التحدي هو أن تثبيت شهادة SSL المجانية بواسطة Let’s Encrypt لمستخدم مبتدئ أمر صعب للغاية لأنه يتطلب معرفة بالشفرة ومعرفة بأنظمة الخادم.

لحسن الحظ ، تقدم جميع أفضل شركات استضافة WordPress الآن شهادة SSL مجانية مع جميع خطط الاستضافة الخاصة بهم (بعضها يستخدم Let’s Encrypt).

سيوفر لك اختيار أحد هؤلاء المزودين متاعب تثبيت شهادة SSL المجانية بنفسك.

فيما يلي أهم شركات استضافة WordPress التي تقدم شهادة SSL مجانية مع خطط الاستضافة الخاصة بها.

  • Bluehost
  • SiteGround
  • HostGator
  • WPEngine
  • GreenGeeks

إذا كنت تستخدم بالفعل إحدى هذه الشركات ، فيمكنك تشغيل شهادة SSL المجانية من لوحة معلومات الاستضافة. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم cPanel لحساب الاستضافة الخاص بك والتمرير لأسفل إلى قسم “الأمان”.

سيجد مستخدمو Bluehost خيار SSL المجاني من خلال زيارة “المواقع الخاصة بي” »إدارة صفحة الموقع. من هنا ، يمكنك التبديل إلى علامة تبويب الأمان وتشغيل شهادة SSL المجانية لموقعك على الويب.

اعتمادًا على شركة الاستضافة الخاصة بك ، قد تبدو لوحة تحكم استضافة الويب مختلفة عن لقطة الشاشة أعلاه. إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد خيار SSL المجاني ، فيمكنك مطالبة مزود الاستضافة بتمكينه لك.

إذا كانت شركة استضافة الويب الخاصة بك لا تقدم SSL مجانًا .

تثبيت شهادة SSL المجانية وإعداد WordPress

بمجرد تمكين شهادة SSL المجانية الخاصة بك ، ستحتاج إلى إعداد WordPress لبدء استخدام HTTPS بدلاً من HTTP في جميع عناوين URL الخاصة بك.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي تثبيت وتنشيط الإضافة  Really Simple SSL على موقع الويب الخاص بك. لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت إضافة WordPress .

عند التنشيط ، ستتحقق الإضافة لمعرفة ما إذا تم تمكين شهادة SSL الخاصة بك. بعد ذلك ، سيتم تشغيل إعادة توجيه HTTP إلى HTTPS وتغيير إعدادات موقع الويب الخاص بك لبدء استخدام SSL / HTTPs.

لجعل موقع الويب الخاص بك آمنًا تمامًا ، تحتاج إلى التأكد من تحميل عناوين URL لموقع الويب الخاص بك باستخدام بروتوكول HTTPS. تقوم الإضافة Really Simple SSL بذلك تلقائيًا عن طريق إصلاح عناوين URL عند تحميل الصفحة.

حتى إذا استمر تحميل عنوان URL واحد باستخدام بروتوكول HTTP غير الآمن ، فستتعامل المتصفحات مع موقع الويب بالكامل على أنه غير آمن تمامًا.

لإصلاح عناوين URL هذه ، ستحتاج إلى استخدام أداة فحص المتصفح للعثور عليها ثم استبدالها بعناوين URL الصحيحة لـ HTTPs. لمزيد من المعلومات حول هذا الأمر .

تجعل الإضافة Really Simple SSL من السهل جدًا إعداد شهادة SSL مجانية في WordPress. لهذا السبب نوصي به لجميع المبتدئين.

ومع ذلك ، فإنه يمسك عناوين URL غير الآمنة عند تحميل الصفحة ، مما يزيد من وقت تحميل صفحتك قليلاً. هذا هو السبب في أن المستخدمين المتقدمين المهتمين بسرعة WordPress يستخدمون الطريقة اليدوية لإعداد شهادة SSL المجانية الخاصة بهم.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية الحصول على شهادة SSL مجانية لموقع WordPress الخاص بك.

السابق
كيفية وضع موقع ووردبريس الخاص بك في وضع الصيانة
التالي
كيفية إضافة موقع WordPress الخاص بك إلى Google Search Console

اترك تعليقاً