لماذا يجب عليك استخدام أدوات العلامة البيضاء لأعمالك التنموية

بصفتك محترفًا في WordPress ، يمكن أن يؤدي استخدام منتجات وخدمات الجهات الخارجية إلى تسهيل إنشاء مواقع العملاء وإدارتها. ومع ذلك ، إذا كنت لا تستخدم أدوات العلامة البيضاء ، فإنك تفوت فرصة لتنمية أعمالك التنموية وزيادة قيمتها.

قد لا تكون الأدوات التي تستخدمها هي الأدوات التي أنشأتها بنفسك ، ولكن لا ضرر من وضع طابعك الخاص عليها للمساعدة في تعزيز تصور العميل لعروضك وحلولك. هذا هو بالضبط ما يمكن أن تساعد به منتجات ووردبريس ذات التسمية البيضاء.

في هذا المنشور ، سنناقش ماهية التسمية البيضاء وفوائد استخدامها كمطور WordPress. ثم سنشرح كيفية البدء ببعض أدوات التسمية الأولية المفيدة. دعنا نقفز!

مقدمة لأدوات العلامة البيضاء

إذا لم تكن معتادًا على المصطلح ، فإن التسمية البيضاء هي عندما تنشئ شركة منتجًا أو خدمة يمكن إعادة تسميتها وإعادة بيعها على أنها خاصة بك. على هذا النحو ، يمكنك إعطاء انطباع للعملاء الحاليين والمحتملين بأن المنتجات التي تستخدمها لإدارة مواقعهم هي حلول مخصصة.

ومن الأمثلة الشائعة على ذلك المنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة بالمتجر التي تراها في متاجر البقالة. قد ترى عنصرًا مشهورًا يحمل اسم العلامة التجارية على أحد الرفوف ، ولكن بجانبه يوجد إصدار العلامة التجارية للمتجر. عادة ما تكون أقل تكلفة ، على الرغم من أنها مصنوعة من نفس المكونات وتخدم نفس الغرض. ومع ذلك ، لم يقم المتجر بالفعل بإنشاء المنتج ؛ قاموا بشرائها من شخص آخر وأعادوا تسميتها على أنها ملكهم.

تتيح لك أدوات العلامة البيضاء دمج المنتجات والخدمات في عروضك التي قد لا تندرج بالضرورة في أحد مجالات الكفاءات الأساسية الخاصة بك. بصفتك مطور WordPress ، تتضمن بعض الأمثلة الشائعة لما قد تستخدمه من أدوات التسمية الأولية ما يلي:

  • خدمات الصيانة
  • التحليلات والتقارير
  • المراقبة الأمنية

حتى لوحة معلومات WordPress نفسها يمكن أن تحمل علامة بيضاء بعلامتك التجارية الخاصة. من خلال الاستفادة من أدوات التسمية البيضاء ، يمكنك توسيع خدماتك وزيادة قيمة عملك دون الحاجة إلى إنشاء منتجات أو خدمات جديدة من البداية.

لماذا يجب عليك استخدام أدوات العلامة البيضاء لأعمالك التنموية (3 أسباب رئيسية)

سواء كان لديك نشاط تجاري خاص بك أو تعمل لحساب وكالة تنمية ، فهناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في استخدام أدوات العلامة البيضاء. دعونا نلقي نظرة على ثلاثة منها رئيسية.

1. يمكنك توسيع عروضك لجذب المزيد من العملاء

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من أعمال WordPress الخاصة بك ، فمن المهم تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والحلول لعملائك. ومع ذلك ، إذا كنت تقصر نفسك على الأشخاص الذين تكون خبيرًا فيهم (مثل تصميم الويب) ، فأنت تضع نفسك في وضع تنافسي.

للحصول على ميزة على المنافسين ، من الضروري تسويق خدماتك بشكل استراتيجي وتوسيعها حيثما وأينما كان ذلك ممكنًا. كلما زاد عدد الحلول والخدمات التي تقدمها ، زادت إمكانية استهدافك.

أدوات التسمية الأولية تجعل توسيع نطاق عروضك أسهل. يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع وجذب عملاء جدد قد لا يكونوا مهتمين بتوظيفك.

على سبيل المثال ، قد تتفوق في التطوير والتصميم ، لكنك تحتاج إلى مساعدة في مجالات أخرى مثل التحليلات وإعداد التقارير. على هذا النحو ، يمكنك استخدام منتجات العلامة البيضاء لإضافة هذه الجوانب إلى ترسانتك.

2. يؤدي استخدام أدوات التسمية البيضاء إلى توفير الوقت والمال

يتطلب بناء الحل الخاص بك – سواء كان مكونًا إضافيًا أو برنامجًا أو أي شيء آخر – الكثير من الوقت ، وفي بعض الحالات ، الاستثمار المالي. بدلاً من إنشائه من البداية ، يمكنك استخدام واحدة موجودة تم تطويرها بواسطة شركة أخرى ، ثم تمييزها على أنها ملكك.

إن استخدام أدوات التسمية البيضاء لأعمال تطوير WordPress الخاصة بك لا يوفر لك المال فحسب ؛ يمكن أن يساعدك أيضًا في زيادة أرباحك. كلما زادت قيمة خدماتك ، زادت قدرتك على تحديد أسعارك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تعني أدوات التسمية البيضاء إضافة تدفق جديد للدخل إلى عملك.

لنفترض أنك تريد تقديم تقارير شهرية لعملائك . الميزة هي أن لديك فرصة “بيع” العملاء الحاليين وفرض رسوم متكررة. من ناحية أخرى ، فإن جمع هذه المعلومات يدويًا لكل عميل سيكون مضيعة للوقت بشكل لا يصدق.

ومع ذلك ، يمكنك استخدام أداة جهة خارجية لأتمتة عملية جمع البيانات وتجميعها في التقارير. بعد ذلك ، يمكنك استخدام علامتك التجارية الخاصة في التقارير.

باستخدام أدوات البطاقة البيضاء ، لن تضطر إلى إنفاق وقت غير ضروري أو أموال غير ضرورية في بناء الحلول الخاصة بك. يمكنك جني فوائد الحلول الحالية والعودة إلى عملك الأساسي لتقديم خدمة أفضل لعملائك.

3. يمكنك تقوية علامتك التجارية وتحسين تجربة المستخدم لعملائك

تريد أن يفكر عملاؤك فيك أولاً عندما يحتاجون إلى القيام بشيء ما. تكون فرص حدوث ذلك أعلى بكثير إذا ربطوا المنتجات والخدمات التي تستخدمها لإدارة مواقعهم بعملك بدلاً من منشئها الأصلي. هذا هو السبب في أن العديد من المطورين يستبدلون شعار WordPress والعلامات التجارية الأخرى بشعارهم في لوحة القيادة.

يمكن أن تكون منطقة إدارة WordPress مربكة ومزعجة لبعض العملاء ، خاصة أولئك الذين ليسوا على دراية بنظام إدارة المحتوى (CMS.) يمكن أن تساعدك منتجات العلامة البيضاء في تنظيف واجهة المستخدم عن طريق إزالة أو إخفاء عناصر معينة على لوحة القيادة والتي قد تسبب ارتباك.

يمكنك أيضًا إعادة تسمية العناصر وإعادة تسميتها لتسهيل فهمها. بالإضافة إلى جعل الأمور تبدو أكثر اتساقًا وتنظيمًا ، يمكن أيضًا أن يجعل عملك يبدو أكثر مصداقية.

يمكن أن يساعد الاحتفاظ بكل شيء تحت مظلة علامتك التجارية أيضًا في بناء الثقة مع عملائك. إنه أقل إرباكًا من رؤية مجموعة من الأدوات والمنتجات المختلفة مع نفس عدد الشعارات والأسماء التجارية المرتبطة بها. بالإضافة إلى ذلك ، لن يكون هناك تخمين ثانٍ لمن يجب عليهم الاتصال به إذا احتاجوا إلى مساعدة في الموقع.

كيف تبدأ باستخدام أدوات العلامة البيضاء

تتمثل إحدى مزايا استخدام العلامة البيضاء كمطور في وجود العديد من الطرق لدمجها في مواقع WordPress. كما ناقشنا للتو ، تتمثل إحدى الطرق الشائعة في  تخصيص شاشة تسجيل الدخول ولوحة تحكم المسؤول لتبسيطها للعملاء.

هناك بعض المكونات الإضافية التي يمكن أن تساعدك في القيام بذلك بسهولة ، مثل  White Label CMS . هناك طريقة أخرى تتمثل في ترميزها بنفسك ، والتي  يقدمها WordPress Codex مزيدًا من التبصر .

ومع ذلك ، يمكن أن تمتد التسمية البيضاء لمواقع WordPress الخاصة بك إلى ما هو أبعد من مجرد تخصيص لوحة القيادة. هناك أيضًا مكونات إضافية يمكنك التسمية البيضاء.

في dr-wp، مهمتنا هي المساعدة في جعل إدارة مواقع العملاء المتعددة بسيطة بقدر الإمكان. هذا هو السبب في أننا نقدم ميزة التسمية  الأولية للمكون الإضافي Worker :

إذا لم تكن مألوفًا ، فإن ميزات  تتضمن كل شيء بدءًا من تحسين محركات البحث وإعداد التقارير ووصولاً إلى مهام الأمان والصيانة. يوفر طريقة بسيطة لإدارة جميع مواقع WordPress الخاصة بك من لوحة تحكم واحدة. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام المكون الإضافي Worker  لدمج لوحة القيادة مباشرةً مع مواقع WordPress الخاصة بك.

 

مع إضافة White Label ، يمكنك:

  • أعد وضع العلامة التجارية وخصص المكون الإضافي Worker (أو قم بإخفائه تمامًا)
  • قم بتعطيل إجراءات المستخدم ، بما في ذلك تحديثات المكون الإضافي والسمات
  • قم بإعداد نموذج دعم من خلال الشريط الجانبي للمسؤول في مواقع الويب الخاصة بك حتى يتمكن العملاء من الاتصال بك

تبدأ هذه الميزة بمبلغ 1 دولار شهريًا لكل موقع ويب.

خاتمة

قد يكون اكتشاف كيفية جذب عملاء جدد وجذب جمهور أوسع كمطور WordPress أمرًا صعبًا. لحسن الحظ ، يمكن أن يساعدك وضع العلامات البيضاء على توسيع خدماتك وزيادة قيمة عملك ، دون إنفاق قدر كبير من الوقت أو المال على إنشاء حلولك الخاصة من البداية.

في هذا المنشور ، ناقشنا ثلاثة أسباب رئيسية يجب أن تفكر فيها في استخدام منتجات العلامة البيضاء لأعمال تطوير WordPress الخاصة بك:

  1. يمكنك توسيع عروضك لجذب المزيد من العملاء.
  2. يمكن أن توفر لك أدوات التسمية البيضاء الوقت والمال.
  3. يمكنك تقوية علامتك التجارية وتحسين تجربة المستخدم لعملائك.

هل لديك أي أسئلة حول استخدام أدوات التسمية البيضاء لأعمالك في WordPress؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

السابق
4 أنواع من ذاكرة التخزين المؤقت على الويب
التالي
دليل إلى الفرق بين SSH و SSL: فهم الاختلافات الرئيسية