أكثر من 25 خطأ في WordPress وكيفية إصلاحها(الجزء2)

25 Errors

في حين أن WordPress سهل الاستخدام حقًا ، إلا أن هناك بعض أخطاء WordPress الشائعة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالذعر.ولذلك قمنا في هذه المقالة بحل أكثر من 25 خطأ في ووردبريس وكيفية إصلاحها.

الشيء الجيد هو أن خطأ WordPress الذي تراه على موقعك تم الإبلاغ عنه على الأرجح وحلّه من قبل شخص قبلك. في dr-wp، كتبنا دروسًا تعليمية حول كيفية إصلاح العديد من أخطاء WordPress الشائعة. في هذه المقالة ، سنغطي أكثر 25 خطأً شيوعًا في WordPress بالإضافة إلى توضيح كيفية إصلاح جميع أخطاء WordPress الشائعة هذه.

هام: قبل محاولة إصلاح أي خطأ في WordPress ، تأكد من أن لديك نسخة احتياطية كاملة من WordPress. يمكنك استخدام  إضافة UpdraftPlus وتم شرح  طريقة تثبيت الإضافات في ووردبريس خطوة بخطوة

في حالة عدم قدرتك على حل مشكلتك من خلال الخطوات المذكورة في هذه المقالة ، قد تحتاج أحد المطورين ممن يقدم خدمات ووردبريس لإصلاح الخطأ وحل مشكلتك سريعا ً.

دعنا نلقي نظرة على كيفية حل أكثر أخطاء WordPress شيوعًا (واحدًا تلو الآخر).

المحتويات

كيفية إصلاح خطأ المحتوى المختلط في ووردبريس

تحدث أخطاء المحتوى المختلطة بسبب إعدادات HTTPs / SSL غير الصحيحة على موقع WordPress الخاص بك. قد تؤثر أو لا تؤثر على وظائف موقع الويب الخاص بك ، لكنها يمكن أن تؤثر على مُحسنات محركات البحث وتجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك.

بشكل أساسي ، على موقع ويب تم تمكين SSL به ، يجب تحميل جميع الموارد باستخدام عنوان URL لـ HTTPs. قد يحتوي موقعك على محتوى باستخدام عناوين URL لـ HTTP ، أو ربما يقوم مكون إضافي أو سمة بتحميل ملف باستخدام HTTP. يؤدي هذا إلى حدوث خطأ في المحتوى المختلط حيث لا يتم تحميل هذه الموارد باستخدام بروتوكول آمن.

لإصلاح ذلك ، تحتاج إلى معرفة الموارد التي يتم تحميلها بشكل غير آمن ، ثم إصلاح عناوين URL الخاصة بها.

 كيفية إصلاح إضافة زر الوسائط لا يعمل في WordPress

يستخدم زر إضافة الوسائط في شاشات تحرير منشورات WordPress JavaScript لتشغيل مكتبة الوسائط والتحميل. ومع ذلك ، في بعض الأحيان يتعارض المكوّن الإضافي أو رمز القالب مع نواة WordPress يمكن أن يمنع JavaScript من العمل.

ما يحدث هو أن WordPress يجمع بين جميع البرامج النصية داخل منطقة إدارة WordPress لتحسين الأداء. يمكن أن يؤدي البرنامج المساعد أو النص البرمجي للقالب إلى تعطيل هذا الأمر مما يؤدي إلى توقف التعليمات البرمجية الأخرى في البرنامج النصي عن العمل.

 كيفية إصلاح 502 Bad Gateway Error في ووردبريس

502 Bad gateway error هو خطأ محير آخر قد يظهر على موقع WordPress الخاص بك. يحدث هذا عادةً عندما يستغرق طلب المستخدم للخادم وقتًا طويلاً للمعالجة دون إعطاء أي خطأ آخر.

يمكن أن يكون هذا التأخير خللًا مؤقتًا ناتجًا عن ارتفاع حركة المرور. قد يكون السبب أيضًا هو وجود سمة WordPress أو مكون إضافي مشفر بشكل سيئ. أخيرًا وليس آخرًا ، يمكن أن ينتج عن التهيئة الخاطئة للخادم هذا الخطأ أيضًا.

كيفية إصلاح خطأ 503 Service Unavailable في WordPress

غالبًا ما يكون الخطأ 503 “الخدمة غير متوفرة” بسبب نص PHP غير مستجيب. قد يكون هذا مكونًا إضافيًا لبرنامج WordPress أو سمة أو مقتطف رمز مخصص يسيء التصرف.

يمكن أيضًا أن يتم تشغيله من خلال حمل ثقيل على الخادم أو خلل في الخادم أو هجوم القوة الغاشمة . في هذه الحالة ، يمكن أن تختفي تلقائيًا في غضون بضع دقائق. إذا لم تختف ، فستحتاج إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها وإصلاحها.

 كيفية إصلاح 504 Gateway Timeout Error في WordPress

غالبًا ما يحدث خطأ مهلة البوابة 504 عندما تتم معالجة طلب إلى الخادم الخاص بك من خلال وكيل أو جدار ناري ولكنه يفشل في الاتصال بالخادم الرئيسي.

من المرجح أن ترى هذا الخطأ ، إذا كنت تستخدم جدار حماية WordPress مثل Sucuri أو Cloudflare

كيفية إصلاح فشل ووردبريس في فتح خطأ دفق

يحدث خطأ “فشل فتح الدفق” عندما يتعذر على WordPress تحميل ملف مذكور في رمز موقع الويب. في بعض الأحيان ، يستمر WordPress في تحميل الموقع ويعرض رسالة تحذير فقط ، بينما في أحيان أخرى قد يؤدي ذلك إلى حدوث خطأ فادح.

يمكن أن تكون رسالة الخطأ مختلفة ، اعتمادًا على مكان حدوث الخطأ في الرمز وسببه. في كل حالة ، فشل فتح دفق العبارة سيتبعها سبب. على سبيل المثال ، تم رفض الإذن ، ولم يحدث مثل هذا الملف أو الدليل ، فشلت العملية ، والمزيد.

 كيفية إصلاح خطأ طلبات 429 في ووردبريس

 

الخطأ 429 هو إجراء وقائي لحماية الخوادم من إساءة الاستخدام. يتم تشغيل هذا الخطأ عندما يقوم روبوت أو نص برمجي أو مستخدم بإجراء العديد من الطلبات إلى الخادم.

ومع ذلك ، إذا لم يتم تكوينه بشكل صحيح ، فيمكنه منع محركات البحث وواجهات برمجة التطبيقات الأخرى من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك. لإصلاح ذلك ، ستحتاج إلى العثور على رمز سوء التصرف أو المكون الإضافي أو الخدمة التي تسبب الخطأ.

كيفية إصلاح الكيان طلب 413 خطأ كبير جدًا في WordPress

عادةً ما تكون خوادم معظم شركات استضافة WordPress مهيأة ، بحيث يمكن لمستخدمي WordPress تحميل الصور الكبيرة والوسائط الأخرى بسهولة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا يكون هذا الإعداد مرتفعًا بما يكفي لتحميل ملفات كبيرة الحجم أو ملفات إضافية.

سيمنعك أيضًا من تحميل ملفات كبيرة في مكتبة الوسائط. في هذه الحالة ، ستظهر لك رسالة مختلفة توضح أن حجم الملف يتجاوز الحد الأقصى المسموح به.

 كيفية إيقاف تشغيل أخطاء PHP في WordPress

 

قد يعرض موقع WordPress الخاص بك أحيانًا أخطاء وتحذيرات داخل منطقة إدارة WordPress أو موقع الويب الخاص بك. هذه الأخطاء لا تمنع WordPress من عرض موقع الويب الخاص بك. إنها مفيدة في تصحيح الأخطاء ، لكن موقع الويب الخاص بك سيبدو حقًا غير احترافي إذا كان يعرض هذه الأخطاء في الواجهة الأمامية.

يأتي WordPress مع حيل تكوين سهلة للتحكم في أخطاء PHP وكيفية عرضها أو تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك. تحتاج فقط إلى التخلص منها وستختفي أخطاء PHP من موقعك.

 كيفية إصلاح خطأ الاتصال الآمن في WordPress

يأتي WordPress مع نظام إدارة التحديثات الذي يتحقق بانتظام من التحديثات المتاحة على موقع WordPress.org. قد يفشل موقع الويب الخاص بك في الاتصال بموقع WordPress.org ، نظرًا لوجود خطأ في التكوين على خادم الاستضافة ، مما يؤدي إلى حدوث خطأ في الاتصال الآمن.

تلعب التحديثات دورًا مهمًا في أمان WordPress وأدائه. لهذا السبب تحتاج إلى إصلاح هذا الخطأ لاستئناف تحديثات WordPress.

 كيفية إصلاح مجلد الوجهة موجود بالفعل خطأ في WordPress

يحدث هذا الخطأ أثناء تثبيت قالب WordPress أو البرنامج المساعد. يستخرج WordPress المكون الإضافي أو ملف zip الخاص بالقالب في مجلد باسم الملف نفسه.

إذا كان هناك مجلد بنفس الاسم موجود بالفعل ، فسيقوم WordPress بإلغاء التثبيت مع ظهور رسالة الخطأ التالية.

مجلد الوجهة موجود بالفعل. /home/user/example.com/wp-content/plugins/wpforms/

فشل تثبيت البرنامج المساعد.

لإصلاح ذلك ، ما عليك سوى حذف المجلد الحالي ثم متابعة التثبيت.

 كيفية إصلاح خطأ “تحديث آخر قيد المعالجة” في WordPress

 

يظهر هذا الخطأ عادةً أثناء عملية التحديث الأساسية لـ WordPress. إذا بدأ أحد المستخدمين عملية تحديث أخرى أثناء إجراء تحديث بالفعل ، فسترى رسالة الخطأ هذه.

ما يحدث هو أن WordPress يقوم تلقائيًا بتعيين خيار قفل التحديث في قاعدة البيانات. يمنعك خيار قاعدة البيانات هذا من تشغيل التحديثات المتزامنة على موقع الويب الخاص بك. هذا الخيار يختفي تلقائيًا بعد فترة. ومع ذلك ، إذا لم يحدث ذلك أو إذا كنت لا تريد الانتظار ، فيمكنك أيضًا إصلاحه يدويًا.

 كيفية إصلاح خطأ مفتاح إعادة تعيين كلمة المرور في WordPress

يفرض هذا الخطأ استمرار تحديث صفحة تسجيل الدخول ولن يسمح لك بحفظ مفتاح إعادة تعيين كلمة المرور. بينما تعمل الواجهة الأمامية لموقع الويب الخاص بك بشكل طبيعي ، لن تتمكن من تسجيل الدخول والعمل على موقع الويب الخاص بك.

يحدث هذا بسبب نقص مساحة القرص على حساب استضافة WordPress الخاص بك. نظرًا لعدم وجود مساحة إضافية على القرص ، يفشل WordPress في حفظ البيانات الجديدة في قاعدة البيانات. الطريقة السهلة لإصلاح ذلك هي ببساطة حذف بعض الملفات غير الضرورية من موقع الويب الخاص بك.

كيفية إصلاح خطأ “مفقود مجلد مؤقت” في WordPress

يحدث هذا الخطأ عندما لا يتمكن WordPress من الوصول إلى المجلد الذي تستخدمه PHP لتخزين الملفات المؤقتة. يؤدي الخطأ إلى تعطيل عمليات تحميل وسائط WordPress والمكونات الإضافية وعمليات تثبيت السمة.

لإصلاح هذا الخطأ ، ستحتاج إلى تحديد مجلد مؤقت لـ WordPress لاستخدامه أو مطالبة موفر استضافة WordPress الخاص بك بإصلاحه لك.

 كيفية إصلاح أخطاء ملف Pluggable.php في WordPress

يحتوي ملف Pluggable.php على بعض وظائف WordPress الأساسية التي يمكن للمستخدمين والمطورين تجاوزها في التعليمات البرمجية الخاصة بهم. ومع ذلك ، إذا فشل مكون WordPress الإضافي أو مقتطف الشفرة المخصص في التعامل بشكل صحيح مع إحدى هذه الوظائف ، فسترى خطأ مثل هذا:

تحذير: لا يمكن تعديل معلومات الرأس – الرؤوس المرسلة بالفعل بواسطة

(output started at /home/username/demosite/wp-content/themes/mytheme/functions.php:1035)  /home/username/demosite/wp-includes/pluggable.php on line 11791179

في بعض الأحيان قد تكون قادرًا على مواصلة العمل على موقعك على الرغم من الخطأ ، وأحيانًا يكون الخطأ قاتلًا ويجعل الوصول إلى موقعك غير ممكن تمامًا.

كيفية إصلاح مشكلات SSL الشائعة في WordPress

تستخدم المواقع الممكّنة لـ SSL / HTTPS شهادة SSL فريدة لأغراض التعريف. إذا كان الخادم يتظاهر بأنه يعمل على HTTPS ، وكانت شهادته غير متطابقة ، فإن معظم المتصفحات الحديثة ستحذر المستخدم من الاتصال بموقع الويب.

أسهل طريقة لإصلاح ذلك هي أن تطلب من موفر استضافة WordPress الخاص بك تثبيت شهادة SSL الخاصة بك بشكل صحيح.

 كيفية إصلاح خطأ أذونات الملفات والمجلدات في WordPress

يحتاج WordPress إلى أذونات ملفات ومجلدات محددة للعمل بشكل صحيح. قامت معظم شركات استضافة WordPress بإعدادها بالفعل ولكن قد تتغير هذه الأذونات بطريق الخطأ أو بسبب خطأ في التكوين.

يمكنك تعيين هذه الأذونات يدويًا باستخدام عميل FTP. ما عليك سوى تحديد جميع ملفات ومجلدات WordPress ثم تطبيق الأذونات على المجلدات والملفات بشكل متكرر.

ستحتاج إلى تعيين جميع أذونات المجلد على 755 وجميع أذونات الملفات على 655.

 كيفية إصلاح خطأ تحميل صورة HTTP في WordPress

هل ترى خطأ HTTP عند محاولة تحميل الصور أو الوسائط إلى موقع WordPress الخاص بك؟ هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى خطأ HTTP عند تحميل الملفات باستخدام برنامج تحميل وسائط WordPress.

في معظم الأحيان ، يعد هذا الخطأ مشكلة مؤقتة ويتم حلها في غضون بضع دقائق. ومع ذلك ، في أحيان أخرى يصبح مستمرًا ويحتاج إلى مزيد من التحقيق.

كيفية إصلاح الاتصال الخاص بك ليس خطأ خاص

 

يظهر خطأ “اتصالك ليس خاصًا” على مواقع الويب التي تستخدم بروتوكول SSL / HTTPs عندما يتعذر على متصفحك التحقق من صحة شهادة SSL الصادرة عن موقع الويب.

ستعرض معظم المتصفحات الشائعة رسالة الخطأ بدلاً من موقع الويب الخاص بك ، مما يؤدي إلى انخفاض مفاجئ في حركة مرور الموقع وتلف صورة علامتك التجارية.

المشكلة هي معرفة سبب هذا الخطأ.

 كيفية إصلاح خطأ “انتهت صلاحية الرابط الذي اتبعته” في ووردبريس

يحدث هذا الخطأ عادةً عندما تحاول تحميل سمة WordPress أو مكون إضافي إلى موقع الويب الخاص بك من منطقة مسؤول WordPress.

تضع شركات استضافة WordPress حدًا لأحجام الملفات التي يمكنك تحميلها ومدة تشغيل البرنامج النصي على موقع الويب. إذا كان الملف الذي تحمّله كبيرًا أو يستغرق وقتًا أطول للتحميل ، فسترى الخطأ “انتهت صلاحية الرابط الذي اتبعته”.

بناءً على سبب الخطأ ، تحتاج إلى زيادة حد الذاكرة وحجم تحميل الملف في WordPress.

كيفية إصلاح موقع WordPress الذي لا يتم تحديثه على الفور

 

هل موقع WordPress الخاص بك لا يعرض التغييرات الأخيرة التي أجريتها؟ السبب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة هو التخزين المؤقت.

بشكل أساسي ، يخزن المتصفح أو المكون الإضافي للتخزين المؤقت في WordPress مؤقتًا إصدارًا من كل صفحة يتم عرضها على موقع الويب الخاص بك. هذا يسمح لهم بخدمة الصفحات بسرعة بدلاً من طلب نسخة حديثة من الخادم الخاص بك.

إذا لم يتم تحديث موقع الويب الخاص بك على الفور ، فإن السبب الأكثر ترجيحًا هو أنك تعرض نسخة مخبأة.

 كيفية إصلاح خطأ “فشل تحميل الموارد” في WordPress

يتضمن WordPress عدة ملفات عند تحميل أي صفحة على موقع الويب الخاص بك. خلف الكواليس ، يحتوي كل تحميل صفحة على العديد من الصور والنصوص وأوراق الأنماط والمزيد. ثم يتم تحميل هذه الملفات بواسطة متصفح المستخدم.

ومع ذلك ، إذا لم يتم العثور على هذه الملفات ، فسترى خطأ “فشل في المورد” في أداة الفحص بالمتصفح.

أسهل حل هو التأكد من وجود الملف بالفعل على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، إذا لم يفلح ذلك ، فأنت بحاجة إلى التحقق من عناوين URL الخاصة بـ WordPress للتأكد من صحتها.

كيفية إصلاح خطأ “مفقود مجلد مؤقت” في WordPress

في عداد المفقودين مجلد مؤقت

يقوم WordPress بتخزين الملفات مؤقتًا في مجلد مؤقت عند تحميل الوسائط وترقية المكونات الإضافية والسمات. إذا تعذر إنشاء المجلد المؤقت أو الكتابة فيه ، فستفشل عمليات التحميل مع ظهور رسالة الخطأ “مفقود مجلد مؤقت”.

لإصلاح ذلك ، تحتاج إلى إضافة الكود التالي في ملف wp-config.php الخاص بك .

 

بعد ذلك ، تحتاج إلى الاتصال بموقع الويب الخاص بك باستخدام عميل FTP وإنشاء مجلد جديد باسم “temp” داخل مجلد wp-content.

 كيفية إصلاح خطأ “يتعذر على Googlebot الوصول إلى ملفات CSS و JS” في WordPress

 

هل تشاهد أخطاء الزحف في وحدة تحكم بحث Google برسالة “يتعذر على Googlebot الوصول إلى الموارد”؟ لفهم الصفحة ، يحتاج Googlebot إلى عرضها مع ملفات CSS و JavaScript المصاحبة.

ومع ذلك ، إذا تعذر على Google تحميل هذه الملفات ، فقد يتسبب ذلك في حدوث أخطاء في تقرير تغطية Google Search Console.

السبب الأكثر شيوعًا لهذا الخطأ هو قيام المستخدمين بحظر هذه الموارد عن طريق الخطأ باستخدام ملف .htaccess أو ملف robots.txt. شاهد كلا الملفين في المجلد الجذر لموقع الويب الخاص بك للتأكد من أنك لا تحظر الموارد الثابتة.

 استكشاف أخطاء WordPress وإصلاحها بنفسك

لقد قمنا بتغطية بعض أخطاء WordPress الأكثر شيوعًا في هذه المقالة. ومع ذلك ، فإن القوة الحقيقية لـ WordPress تأتي من آلاف المكونات الإضافية والسمات التي يمكنك استخدامها على موقعك. يمكن أن يتسبب أي مكون إضافي أو سمة مثبتة على موقعك في حدوث أخطاء.

قد يكون من الصعب حقًا على المبتدئين معرفة سبب المشكلة على موقعهم وكيفية إصلاحها.

 

هذا كل شيء ، نأمل أن يساعدك هذا الدليل في العثور على خطأ WordPress الذي كنت تواجهه وإصلاحه.

 

 

 

السابق
كيف تنشىء مدونة ( نرشدك في 5 دقائق )
التالي
الدليل الكامل لمقاسات صور وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً