كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح (8 أفضل الأدوات) الفصل الأول

كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح (8 أفضل الأدوات) الفصل الاول

هل تريد إجراء اختبار سرعة موقع الويب وتحسين أداء موقعك؟

هناك الكثير من أدوات اختبار سرعة مواقع الويب عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها. ومع ذلك، فإن العديد منها يعرض النتائج بطريقة تقنية ليس من السهل على المستخدمين غير المتمرسين في مجال التكنولوجيا فهمها أو استخدامها.

سنوضح لك في هذه المقالة كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح وأفضل الأدوات لإجراء اختبارات السرعة.

أفضل الأدوات لإجراء اختبار سرعة موقع الويب

هناك الكثير من اختبارات سرعة موقع WordPress المجانية والمدفوعة وأدوات مراقبة الأداء التي يمكنك استخدامها. كل واحد منهم لديه بعض الميزات الرائعة التي تميزه.

لا تحتاج إلى اختبار موقع الويب الخاص بك باستخدام أداة واحدة فقط. يمكنك استخدام أدوات متعددة وإجراء اختبارات متعددة لتكون شاملة.

ومع ذلك، نوصي المستخدمين باستخدام هذه الأدوات فقط لتحسين أداء موقع الويب الخاص بهم. إن محاولة الحصول على درجة أو نتيجة مثالية في هذه الأدوات غالبًا ما تكون صعبة للغاية ومستحيلة تمامًا في معظم الحالات بالنسبة لمواقع الويب التي تعمل في العالم الحقيقي.

يجب أن يكون هدفك هو تحسين سرعة تحميل صفحتك للمستخدمين، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بتجربة مستخدم أسرع وأكثر اتساقًا على موقع الويب الخاص بك. لا ينبغي أن يكون الهدف هو الحصول على درجة كاملة في اختبار معين.

بعد قولي هذا، دعونا نلقي نظرة على أفضل الأدوات لإجراء اختبار سرعة موقع الويب.

1. أداة اختبار سرعة موقع الويب IsItWP

تعد أداة اختبار سرعة موقع الويب المجانية من IsItWP هي أداة اختبار سرعة موقع الويب الأكثر ملائمة للمبتدئين. فهو يتيح لك التحقق بسرعة من أداء موقع الويب الخاص بك، وإجراء اختبارات متعددة، والتعمق في النتائج لمعرفة ما الذي يبطئ موقع الويب الخاص بك.

يمكنك أيضًا الحصول على اقتراحات التحسين المنظمة بدقة. يمكنك النقر فوق كل فئة لمعرفة الخطوات التي يمكنك اتخاذها لاستكشاف مشكلات الأداء وإصلاحها. يوفر موقع الويب أيضًا مراقبة وقت تشغيل الخادم وأدوات أخرى مفيدة لأصحاب مواقع الويب.

2. MonsterInsights

MonsterInsights هي أفضل إضافة للتحليلات في WordPress . إنه يجعل من السهل جدًا إعداد Google Analytics دون تعديل التعليمات البرمجية.

يشتمل البرنامج الإضافي على تقرير سرعة الموقع، والذي يساعدك على قياس سرعة موقع الويب الخاص بك للجوال وسطح المكتب.

يعرض MonsterInsights النتيجة الإجمالية لسرعة موقعك وكذلك المقاييس الأخرى لتحسين تجربة المستخدم. يمكنك رؤية التقرير داخل لوحة تحكم WordPress الخاصة بك ولن تضطر إلى مغادرة موقعك.

أفضل جزء في استخدام MonsterInsights هو أنه يعرض هدفًا لكل مقياس يجب عليك استهدافه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على اقتراحات حول كيفية تحسين كل مقياس وجعل تحميل موقع الويب الخاص بك أسرع.

3. بينغدوم

تعد Pingdom إحدى أدوات مراقبة أداء مواقع الويب الأكثر شيوعًا. إنه سهل الاستخدام ويسمح لك بتحديد مواقع جغرافية مختلفة لإجراء اختبار مفيد حقًا.

يتم عرض النتائج مع نظرة عامة سهلة الفهم، يتبعها تقرير مفصل. يمكنك الحصول على اقتراحات لتحسين الأداء في الأعلى والموارد الفردية أثناء تحميلها.

4. Google Pagespeed Insights

Google Pagespeed Insights هي أداة لمراقبة أداء موقع الويب تم إنشاؤها بواسطة Google. فهو يوفر لك تقارير أداء موقع الويب لكل من طرق عرض الهاتف المحمول وسطح المكتب.

يمكنك التبديل بين هذه التقارير والعثور على بعض المشكلات الشائعة بين كلا التقريرين وبعض المشكلات التي توصي Google بإصلاحها في عرض الجوال.

يمكنك أيضًا الحصول على توصيات تفصيلية لكل مشكلة، وهو أمر مفيد للمطورين. ومع ذلك، فإن الأداة نفسها مخيفة بعض الشيء للمستخدمين المبتدئين وغير المطورين.

5. GTmetrix

GTmetrix هي أداة أخرى قوية لاختبار سرعة موقع الويب. فهو يسمح لك باختبار موقع الويب الخاص بك باستخدام الأدوات الشائعة مثل سرعة الصفحة وYSlow. يمكنك تغيير موقعك الجغرافي والمتصفح عن طريق إنشاء حساب.

ويعرض تقارير مفصلة مع ملخص موجز للنتائج. يمكنك التبديل بين الأداتين وعرض التوصيات. سيؤدي النقر فوق كل توصية إلى تزويدك بمزيد من التفاصيل.

6. اختبار صفحة الويب

أداة WebPageTest هي أداة مجانية أخرى لاختبار السرعة عبر الإنترنت يمكنك استخدامها. إنها أكثر تقدمًا قليلاً من بعض الأدوات الأخرى في قائمتنا. ومع ذلك، فهو يسمح لك باختيار المتصفح والموقع الجغرافي لاختباراتك.

بشكل افتراضي، يتم تشغيل الاختبار 3 مرات للحصول على نتائج اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك. يعرض عرضًا تفصيليًا لكل نتيجة يمكنك النقر فوقها للتوسيع وعرض التقرير الكامل.

7. K6 

K6 ، والذي كان يُعرف سابقًا باسم Load Impact، يختلف قليلاً عن أدوات اختبار سرعة مواقع الويب الأخرى في هذه القائمة. فهو يسمح للمطورين والفرق الهندسية بمعرفة كيف يتباطأ موقع الويب الخاص بك عندما يصل المزيد من الزوار في نفس الوقت.

هي خدمة مدفوعة مع اختبار مجاني محدود، تتيح لك إرسال ما يصل إلى 3000 مستخدم افتراضي خلال 3 دقائق. تتيح لك النسخة المدفوعة اختبار أحمال مرورية أكبر. يساعدك هذا على اختبار سرعة موقع الويب، مع اختبار أيضًا مدى تأثير زيادة عدد الزيارات على موقع الويب الخاص بك.

8. Uptrends

Uptrends هي أداة مجانية أخرى لاختبار سرعة موقع الويب. فهو يتيح لك تحديد منطقة جغرافية ومتصفح والتبديل بين اختبارات الهاتف المحمول وسطح المكتب.

النتائج بسيطة وسهلة الفهم لأنها تعرض أيضًا نتيجة سرعة صفحات Google الخاصة بك بشكل ملخص. يمكنك التمرير لأسفل للحصول على التفاصيل وتمشيط الموارد الخاصة بك لفهم مشكلات الأداء.

 

السابق
كيفية اختبار الضغط على موقع WordPress (2023)
التالي
كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح (8 أفضل الأدوات) الفصل الثاني

اترك تعليقاً