3 من أفضل الاضافات لتحليلات جوجل Google Analytics

3 من أفضل الاضافات لتحليلات جوجل Google Analytics

يعد الوصول إلى التحليلات الخاصة بموقعك أمرًا ضروريًا و على الرغم من أن WordPress يجعل من السهل نشر المقالات ومعرفة عدد الزوار، إلا أنه لا يمنحك تفاصيل مهمة حول كيفية أداء هذا المحتوى الذي تقوم بنشره.

سنشرح أفضل الاضافات لتحليلات جوجل حيث يمكنك الوصول إلى ثروة كبيرة من البيانات ومعرفة جودة أداء موقعك .

بامكان بعض الاضافات إعطائك لوحة تحكم Google Analytics و الوصول إلى كل تلك المعلومات دون مغادرة WordPress. بدلاً من القفز ذهابًا وإيابًا من Google Analytics ، يمكنك رؤية جميع البيانات التي تحتاجها داخل لوحة التحكم في الموقع.

في هذه المقالة ، سنتحدث عن السبب الذي يجعل الوصول إلى التحليلات داخل لوحة التحكم يجعل حياتك أسهل. بعد ذلك ، سنقدم لك أفضل ثلاثة إضافات للوحة تحكم Google Analytics لـ WordPress.

لماذا تحتاج إلى وصول سريع إلى تحليلات WordPress ؟

على الرغم من أن Google Analytics أداة رائعة (ومجانية أيضًا!) ، إلا أنها معقدة الاستخدام أيضًا. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لبرنامج Google Analytics ، فإن ربط النظام الأساسي بموقعك على الويب يمكن أن يمثل تحديًا ، وكذلك العثور على المقاييس التي تبحث عنها. يتطلب الحصول على نظرة عامة على أداء موقع الويب الخاص بك التنقل في علامات تبويب متعددة ، ومعرفة المقاييس التي يجب البحث عنها ، وتجميع كل تلك البيانات

تعمل المكونات الإضافية للوحة تحكم Google Analytics لـ WordPress على تبسيط هذه العملية من خلال تركيز جميع البيانات داخل منطقة إدارة موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، إذا كنت بحاجة إلى نظرة عامة سريعة على مقدار الزيارات التي تحصل عليها أو المقالات التي تحقق أداءً جيدًا ، يمكنك ببساطة عرض هذه المعلومات في لوحة التحكم.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنك لن تزور منصة Google Analytics مباشرة بعد الآن. تجعل المكونات الإضافية من السهل رؤية نظرة عامة على أداء موقع الويب الخاص بك بلمحة. ومع ذلك ، ستظل بحاجة إلى الانتقال إلى Google Analytics إذا كنت ترغب في إعداد أهداف التتبع ومراقبة التحويلات.

إقرأ أيضا ً: تثيبت الاضافات والملحقات في ووردبريس

من أفضل الاضافات لتحليلات جوجل Google Analytics للوردبريس

هناك العديد من إضافات Google Analytics لـ WordPress. سيساعدك الكثير منهم ببساطة على ربط WordPress بـ Google Analytics.

ومع ذلك ، سيركز هذا القسم على الاضافات التي تمكنك من الوصول إلى بيانات التحليلات داخل WordPress. تختلف المعلومات المتاحة حسب الاضافة المساعدة. لذلك ، سنخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته لاختيار الخيار المناسب لك.

1. MonsterInsights Google Analytics Dashboard for WordPress

MonsterInsights Google Analytics هو الخيار الأكثر شيوعًا لربط WordPress بمنصة التحليلات. تقليديا ، تتضمن هذه العملية إضافة رمز تتبع يدويًا إلى موقع الويب الخاص بك. باستخدام هذا المكون الإضافي ، يمكنك توصيل WordPress بـ Google Analytics ببضع نقرات فقط.

عند الوصول إلى البيانات ، تمنحك MonsterInsights نظرة عامة على حركة المرور على موقعك في لوحة التحكم. يتضمن هذا الملخص معلومات حول جلسات المستخدم و عدد مرات مشاهدة الصفحة خلال وقت محدد.

أيضاً تحصل على معلومات حول الزوار الجدد في مقابل الزوار المكررين الزيارة ، والأجهزة التي يستخدمونها ، والبلدان التي يزورون منها ، والمواقع أو الصفحات التي يأتون منها. كل هذه المعلومات متاحة مع الإصدار المجاني من هذه الاضافة.

يحتوي MonsterInsights Google Analytics أيضًا على إصدار متميز. يمكّنك هذا المكون الإضافي من البحث في تقارير أكثر تقدمًا داخل لوحة المعلومات ، مثل منشوراتك الأكثر شيوعًا ومعلومات حول سرعة الموقع والمزيد. كما أن لديها ميزات تتبع لمنصات التجارة الإلكترونية ، والروابط التابعة ، والنماذج.

من يجب أن يستخدم MonsterInsights Google Analytics Dashboard for WordPress

يمنحك الإصدار المجاني من هذا المكون الإضافي نظرة عامة رائعة على التحليلات الأساسية لموقعك على الويب. إذا كنت مهتمًا فقط بمراقبة حركة المرور من لوحة التحكم ، فيمكن أن يكون هذا المكون الإضافي خيارًا رائعًا. تبدأ التراخيص المميزة من 99.50 دولارًا سنويًا ، وهي مناسبة إذا كنت ترغب في تتبع نقاط البيانات المتقدمة.

2. Site Kit by Google

Site Kit هو مكون إضافي رسمي من Google لبرنامج WordPress مصمم لربط موقع الويب الخاص بك بمكتبة خدماته الواسعة. باستخدام Site Kit ، يمكنك دمج WordPress مع Search Console و AdSense و PageSpeed ​​Insights و Tag Manager و Optimize وبالطبع Google Analytics.

يمكّنك المكون الإضافي من اختيار الخدمات التي تريد توصيلها بـ WordPress. لذلك ، يمكنك ببساطة استخدامه كأداة Google Analytics. بعد دمج Google Analytics ، ستتمكن من الوصول إلى البيانات التي تتضمن أرقام الزيارات والمواقع التي يأتي منها الزوار ومناطقهم الجغرافية والأجهزة التي يستخدمونها.

علاوة على هذه البيانات ، تمنحك Site Kit نظرة عامة على معدل الارتداد لموقعك ، والوقت المستغرق في الموقع ، ونقرات صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ومرات الظهور. أخيرًا ، يمكنك أيضًا استخدام Site Kit لمعرفة أي من صفحاتك ومنشوراتك تحصل على أكبر عدد من المشاهدات.

من الجدير بالذكر أنه إذا كنت ترغب في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من التحليلات ، فسيلزمك ربط كل من Search Console و Analytics بالمكوِّن الإضافي. بدون Search Console ، ستتمكن فقط من رؤية بيانات التحليلات الأساسية في لوحة التحكم.

من يجب أن يستخدم Site Kit من Google

إذا كنت ترغب في استخدام خدمات Google المتعددة مع موقع الويب الخاص بك ، يمكن أن تجعل Site Kit حياتك أسهل كثيرًا. يضيف كل تكامل أيضًا علامات تبويب فردية داخل لوحة التحكم ، مما يتيح لك الوصول إلى أدوات Google ونقاط البيانات دون مغادرة موقع الويب. ومع ذلك ، ماذا لو كنت تبحث فقط عن إضافة للوحة تحكم Google Analytics ولا شيء آخر؟ في هذه الحالة ، قد يكون استخدام Site Kit أمرًا مبالغًا فيه.

3.Analytify

العديد من أدوات التحليل ليست سهلة الاستخدام حيث يقدم Google Analytics مثل هذا الكم الهائل من البيانات التي قد يكون الفرز من خلالها أمرًا صعبًا.

يحل Analytify هذه المشكلة لمستخدمي WordPress من خلال تقديم تقارير تحليلية يسهل على المستخم فهمها. يمنحك المكون الإضافي الوصول إلى مقاييس مثل الجلسات والزوار ومشاهدات الصفحة والوقت المستغرق في الموقع ومعدل الارتداد والصفحات في كل جلسة والزوار الجدد والعائدين. يتم وضع كل هذه البيانات في صفحة واحدة مع تفسيرات لما يعنيه كل مقياس.

كل هذه المعلومات متاحة مع الإصدار المجاني من Analytify. إذا كنت تدفع مقابل ترخيص متميز ، فستتلقى أيضًا تحليلات لمنشورات وصفحات محددة ، بالإضافة إلى المؤلفين. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك الإصدار المتميز على تتبع إحصائيات الحملة والأحداث المخصصة داخل لوحة التحكم.

من يجب أن يستخدم Analytify

هذه الاضافة مثالية بين MonsterInsights و Site Kit. يمكنك الوصول إلى المزيد من المعلومات في لوحة التحكم أكثر من MonsterInsights. كما أنه لا يتطلب منك ربط موقعك على الويب بخدمات Google الإضافية. إذا اخترت الإصدار المتميز ، فستبدأ التراخيص بسعر 59 دولارًا سنويًا.

ملخص المقالة

يمكن أن تكشف الكثير من أدوات تحليل المعلومات حول موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فإن عددًا قليلاً من هذه الأنظمة الأساسية يمكن مقارنته بـ Google Analytics ، بميزاته ونقاط بياناته المتعددة. بالإضافة إلى ذلك ، برنامج Google Analytics مجاني.

إذا كنت ترغب في رؤية البيانات من Google Analytics دون مغادرة WordPress ، فإليك أهم ثلاثة اقتراحات للمكونات الإضافية:

  • MonsterInsights Google Analytics Dashboard for WordPress: يتيح لك الإصدار المجاني من هذا المكون الإضافي عرض بيانات التحليلات الأساسية داخل WordPress.
  • Site Kit من Google: يمكن لهذا المكون الإضافي توصيل خدمات Google المتعددة بموقعك على الويب ومراقبة التحليلات من لوحة التحكم.
  • Analytify : باستخدام هذا الاضافة، تحصل على تقارير تحليلات متعمقة يسهل فهمها وتتضمن ثروة من البيانات.

هل لديك أي أسئلة حول مراقبة التحليلات داخل WordPress؟ فلنتحدث عنها في قسم التعليقات أدناه!


الصور من : Pixabay

السابق
زيادة حركة المرور في مدونتك و عدد الزيارات بأسهل الطرق ج2
التالي
دمج الدفع الالكتروني بمتجر ووردبريس

اترك تعليقاً