ما هي أفضل إضافة لمعرض WordPress؟ (مقارنة الأداء)

What is the best WordPress gallery plugins?

هل تبحث عن أفضل إضافة لمعرض WordPress لموقعك على الويب؟

هناك الكثير من الإضافات المتاحة لمعرض صور WordPress ، ولكن المشكلة هي أن معظمها إما أن يؤدي إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك ، أو أنه من الصعب جدًا استخدامها.

في هذه المقالة ، سنقارن بين أهم الإضافات لمعرض WordPress بناءً على سرعتها وسهولة استخدامها ومرونتها وميزاتها الإجمالية.

لماذا تستخدم الإضافات لمعرض WordPress؟

تتيح لك الإضافة لمعرض WordPress إنشاء معارض مخصصة تمامًا لموقع WordPress الخاص بك.

هناك ميزات مدمجة في WordPress تتيح لك إنشاء معرض بسيط باستخدام محرر قوالب WordPress . ومع ذلك ، فإن الميزات محدودة ، ولا يمكنك إنشاء سوى معارض صور بسيطة للغاية.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى المزيد من الميزات مثل Lightbox ، والتنقل عبر الصور ، والألبومات ، والمزيد ، فستحتاج إلى استخدام إضافة لمعرض WordPress.

المتنافسون على أفضل إضافة لمعرض WordPress

من أجل هذه المقارنة ، اخترنا الإضافات الأعلى والأكثر تصنيفًا لمعرض WordPress. تعد الإضافات التالية لمعرض الصور هي الأكثر استخدامًا والموصى بها من قبل المستخدمين والخبراء.

في هذه المقارنة ، سننظر في السرعة وسهولة الاستخدام والميزات والتوافق والسعر الإجمالي لكل إضافة.

بعد قولي هذا ، دعنا نلقي نظرة على كيفية تكديس الإضافات لمعرض الصور في WordPress مع بعضها البعض.

السرعة: ما هو أسرع إضافة لمعرض WordPress؟

تعد السرعة أحد أهم العوامل عند اختيار إضافة لمعرض صور WordPress. تؤثر سرعة موقع الويب الخاص بك على كل من WordPress SEO الخاص بك وتجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك.

إذا كنت تستخدم إضافة للمعرض لعرض تصميمك أو ملف التصوير الفوتوغرافي الخاص بك ، فلا يمكنك ببساطة التنازل عن السرعة.

أجرينا اختبار سرعة لكل من هذه المكونات الإضافية باستخدام نفس الصور دون تعديل أي إعدادات افتراضية.

ها هي النتائج:

معرض البرنامج المساعد وقت تحميل الصفحة الطلبات مقاس الصفحه
Envira Gallery 340 مللي ثانية 21 700 كيلو بايت
Modula 494 مللي ثانية 16 702 كيلو بايت
NextGEN 876 مللي ثانية 35 850 كيلو بايت
FooGallery 358 مللي ثانية 27 705 كيلو بايت

كما ترون من النتائج أعلاه ، ظهر Envira Gallery باعتباره أسرع إضافة لمعرض الصور في WordPress. جاء FooGallery في المرتبة الثانية بفارق بضع أجزاء من المللي ثانية وحجم صفحة مشابه.

إذا كانت سرعة وأداء موقع الويب هو شاغلك الرئيسي (وهو ما ينبغي أن يكون) ، فإن Envira Gallery و FooGallery هما خياران رائعان.

سهولة الاستخدام: أي إضافة لبرنامج WordPress يحتوي على أفضل تجربة مستخدم؟

إنشاء معارض الصور ليس بسيطًا مثل تحميل صورة على منشوراتك وصفحاتك. تحتاج أيضًا إلى اختيار التخطيطات ، وتحديد الأعمدة ، وإضافة أحجام مصغرة ، واختيار الرسوم المتحركة المبسطة ، والمزيد.

يمكن للعديد من المبتدئين أن يجدوا هذه العملية مربكة بعض الشيء. سيقدم أفضل مكون إضافي لمعرض صور WordPress الكثير من الميزات مع استمرار سهولة استخدامه.

إليك كيفية تكديس كل إضافة في هذا الصدد:

Envira Gallery

معرض Envira سهل للغاية للمبتدئين ويسهل إنشاء معارض للصور والفيديو من منطقة إدارة WordPress الخاصة بك.

بعد تثبيت البرنامج المساعد وتنشيطه ، يمكنك الانتقال إلى لوحة خيارات البرنامج المساعد لإنشاء معرضك الأول بسرعة.

بعد ذلك ، يمكنك تخصيص طريقة عرض المعرض من خلال قائمة الإعدادات أسفل قسم التحميل.

يمكنك تمكين التحميل البطيء وضبط الهوامش وحجم الصورة والصندوق المبسط وغير ذلك.

يأتي أيضًا مع كتلة Gutenberg التي يمكنك استخدامها لإضافة معارض صور مباشرة إلى منشورات وصفحات WordPress الخاصة بك .

بعد إضافة الكتلة ، يمكنك تخصيص إعدادات المعرض من صفحتك أو محرر النشر.

Modula

يستخدم Modula نهجًا مشابهًا لإنشاء صالات عرض جديدة. ما عليك سوى تحميل ملفاتك أو تحديدها من مكتبة الوسائط لإنشاء معرض جديد.

أسفل صور معرض الصور الخاص بك ، ستجد إعدادات المعرض في علامات تبويب منظمة.

هنا يمكنك تغيير نمط المعرض ، وإضافة الصور المبسطة ، وإضافة تسميات توضيحية ، وتمكين المشاركة الاجتماعية ، والمزيد.

يمكنك استخدام كتلة Gutenberg المضمنة أو الرمز المختصر للمعرض لتضمين معارضك في منشوراتك وصفحاتك.

FooGallery

مثل الإضافات الأخرى ، لدى FooGallery عملية مماثلة لإنشاء معرض. تحتاج إلى تحميل الملفات أو تحديدها من مكتبة الوسائط الخاصة بك.

بعد ذلك ، يمكنك التحكم في إعدادات معرض الصور الخاص بك في القسم الموجود أسفل صور معرض الصور الخاص بك.

يمكنك التحكم في المظهر وتأثيرات العرض المبسط وتأثيرات التمرير والتعليقات التوضيحية وبيانات EXIF ​​والمزيد.

إذا لم يكن لديك صفحة معرض حتى الآن ، فيمكنك ببساطة النقر فوق الزر “إنشاء صفحة معرض” ، وسيقوم المكون الإضافي تلقائيًا بإنشاء صفحة جديدة وإضافة معرض الصور الخاص بك إليها.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الأكواد المختصر المضمن وكتلة Gutenberg لتضمين معرض الصور الخاص بك في منشور أو صفحة أو منطقة عنصر واجهة مستخدم.

NextGEN

يقدم معرض NextGEN واجهة مختلفة قليلاً عن الإضافات الأخرى للمعرض ، لكنها لا تزال سهلة للمبتدئين. يتضمن معالج معرض مفيد لإرشادك خلال عملية إنشاء معرضك الأول.

يمكنك استخدام صفحة المعرض الافتراضية لإضافة معرض جديد.

ومع ذلك ، فإن أسهل طريقة لإضافة معرض صور جديد هي فتح صفحة أو مشاركة حيث تريد إضافة معرض ثم تحديد مجموعة “معرض NextGEN”.

يفتح هذا نافذة منبثقة حيث يمكنك اختيار قالب معرض ، وتحميل صورك ، وتخصيص شكل معرضك.

بعد الانتهاء من تخصيص معرض الصور الخاص بك ، سيتم تضمينه تلقائيًا في صفحتك أو منشورك.

الميزات: ما هو البرنامج المساعد لمعرض WordPress الذي يقدم المزيد من الخيارات؟

لإنشاء معرض صور جميل ، تحتاج إلى وظائف مثل الصناديق المبسطة ، والصور بملء الشاشة ، والألبومات ، وتقسيم الصفحات ، والتنقل ، والتأثيرات ، وحماية كلمة المرور ، ومشاركة الوسائط الاجتماعية ، والمزيد.

تريد إضافة يحتوي على الميزات التي تحتاجها ولكن لا يحتوي على العديد من الميزات التي تؤدي إلى إبطاء مدونة WordPress الخاصة بك .

دعنا نلقي نظرة على كيفية تعامل كل إضافة مع التوازن بين الميزات والوظائف.

Envira Gallery

Envira Gallery هي إضافة سريع الاستجابة للجوال سيساعدك على إنشاء معارض تبدو جيدة على أي حجم شاشة وجهاز.

يأتي مع مكتبة قوالب يمكنك استخدامها لإنشاء معارض جميلة بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك إعدادات تتيح لك اختيار أحجام الصور المصغرة وتخطيطات المعرض والرسوم المتحركة والتأثيرات وإضافة العلامات الوصفية للصور لتحسين التنظيم.

بصرف النظر عن الميزات المضمنة ، هناك ميزات إضافية يمكنك الوصول إليها عن طريق تثبيت الإضافات. ستمنحك هذه ميزات مثل المشاركة الاجتماعية على صور معرض الصور ومعارض الفيديو ودعم WooCommerce وحماية كلمة المرور وبيانات EXIF ​​والمزيد.

Modula

Modula هو إضافة آخر مصمم لمساعدتك في إنشاء معارض سريعة الاستجابة للجوال. يأتي مزودًا بميزات قياسية مثل النوافذ المنبثقة الخفيفة والتخطيطات المخصصة وتأثيرات التمرير والمشاركة الاجتماعية والمزيد.

هناك ميزة شبكة مخصصة فريدة تتيح لك سحب الصور وإفلاتها لإنشاء شبكتك المخصصة للمعارض. هذا يجعل من السهل تعديل وضبط حجم وتخطيط صورك في الوقت الفعلي.

ستجد أيضًا بعض الميزات الفريدة التي تتيح لك إضافة زر تنزيل إلى صورك ، وتبديل الصور عند تحديث الصفحة ، والسماح للمستخدمين بتصفية معارضك ، والمزيد.

FooGallery

يتألق FooGallery في قدرته على مساعدتك في إنشاء معارض صور مذهلة في أسرع وقت ممكن. يأتي مع مكتبة قوالب مدمجة يمكنك استخدامها لتشكيل الأساس لمعارضك.

الإضافة مستجيب للجوّال ويدعم التحميل البطيء لسرعات تحميل أسرع لموقع الويب.

كما يأتي مزودًا بميزات التخصيص حتى تتمكن من التحكم في حجم الصورة المصغرة وتغيير الحدود وإضافة رموز التحميل وتأثيرات التمرير والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك ، يتكامل مع المكونات الإضافية الشائعة لتحسين محركات البحث مثل AIOSEO ، بحيث يمكنك تحسين محركات البحث لصورتك والحصول على المزيد من الزيارات من محركات البحث.

Gallery NextGEN

NextGEN Gallery هي إضافة للمعرض أكثر تقدمًا. يتيح لك إنشاء معارض صور بسيطة بسهولة ويحتوي على ميزات تناسب المصورين المحترفين ومصممي الجرافيك والفنانين المرئيين.

هناك أنماط معرض متعددة للاختيار من بينها ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من خيارات التخصيص ، بما في ذلك الأحجام والانتقالات والأنماط والمزيد.

بالإضافة إلى ميزات بناء المعرض ، ستجد حلاً كاملاً لإدارة المعرض يتيح لك تحميل الصور دفعة واحدة واستيراد البيانات الوصفية ومعارض المجموعة إلى ألبومات وحذف الصور وفرزها والمزيد.

يمنحك الإصدار الاحترافي من الإضافة المزيد من قوالب المعرض ، وصناديق الصور المبسطة ، ودعم التجارة الإلكترونية ، وحماية الصور ، والقدرة على بيع المطبوعات مباشرة من موقع الويب الخاص بك.

التوافق: ما هو البرنامج المساعد لمعرض WordPress الأكثر مرونة؟

يمنحك WordPress الحرية في تغيير القوالب  والإضافات وتبديل مضيفي WordPress وحتى الانتقال إلى بديل WordPress شائع آخر .

لنلقِ نظرة على كيفية تعامل كل إضافة مع الاستيراد والتصدير والنسخ الاحتياطي لبيانات معرض الصور.

Envira

يقوم Envira بتخزين جميع معارض الصور الخاصة بك كأنواع منشورات مخصصة في قاعدة بيانات WordPress. يقوم بتخزين ملفات الوسائط الخاصة بك باستخدام موقع وسائط WordPress الافتراضي. هذا يعني أنه إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من موقع WordPress الخاص بك ، فسيكون لديك نسخ احتياطي لجميع بيانات معرض Envira.

يسمح لك Envira أيضًا باستيراد / تصدير معارضك الفردية ببضع نقرات. هذا يعني أنه يمكنك نقل معرض واحد من موقع WordPress إلى آخر.

عند نقل موقع WordPress الخاص بك ، سيكتشفه Envira تلقائيًا ويعرض لك خيارًا لإصلاح الترحيل. تجعل هذه الميزات Envira Gallery أكثر إضافات معرض الصور موثوقية لـ WordPress.

Modula

يستخدم Modula أيضًا نوع محتوى WordPress مخصصًا لتخزين معارض الصور الخاصة بك. هذا يعني أنه يمكنك حفظ معارض الصور الخاصة بك مع نسخة WordPress الاحتياطية واستعادتها من النسخة الاحتياطية عند استعادة موقع WordPress الخاص بك.

ومع ذلك ، لا يسمح لك Modula باستيراد / تصدير المعارض الفردية.

FooGallery

على غرار Envira ، يقوم FooGallery أيضًا بتخزين المعارض الخاصة بك كأنواع منشورات مخصصة في قاعدة بيانات WordPress. إذا قمت بعمل نسخة احتياطية لموقع WordPress الخاص بك ، فسيكون لديك نسخة احتياطية لبيانات FooGallery أيضًا.

إذا كنت ترغب فقط في تصدير المعارض الفردية ، فلا يوجد خيار لذلك. ومع ذلك ، هناك امتداد يتيح لك استيراد معارض أخرى.

معرض NextGEN

معرض NextGEN لا يأتي مع ميزة الاستيراد / التصدير. نظرًا لأنه يخزن بياناتك في جداول قاعدة بيانات منفصلة ، فهذا يعني أنك ستحتاج إلى تكوين الإضافة للنسخ الاحتياطي في WordPress لتضمين تلك الجداول.

يقوم معرض NextGEN أيضًا بتخزين صورك في مجلد منفصل. إذا كنت ترغب في إنشاء نسخة احتياطية لهم ، فستحتاج إلى تنزيل المجلد بشكل منفصل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

التسعير: ما هي تكلفة كل إضافة لمعرض WordPress؟

التكلفة عامل مهم آخر في اختيار أفضل مكون إضافي لمعرض WordPress يلبي احتياجاتك.

تحتوي جميع مكونات المعرض الأربعة الموضحة أعلاه على إصدارات مجانية يمكنك استخدامها لإنشاء معارض صور بسيطة. للوصول إلى المزيد من الميزات ، ستحتاج إلى الدفع مقابل الإصدار المتميز.

هذا هو سعر ترخيص موقع واحد لأرخص خطة لكل مكون إضافي.

معرض البرنامج المساعد ترخيص موقع واحد
Envira 20 دولارًا
Modula 39 دولارًا
FooGallery 19 دولارًا
معرض NextGEN 24 دولارًا

لكل إضافة ، سيرتفع السعر بناءً على الميزات التي تحتاجها.

سيكلف كل من Envira Gallery و Modula 69 دولارًا للوصول إلى جميع الميزات المتميزة تقريبًا. بينما يحتوي FooGallery على أرخص إضافة بسعر 59 دولارًا مع ميزات مماثلة.

ما هو أفضل إضافة لمعرض WordPress لموقعك على WordPress؟

بعد مقارنة هذه الإضافات ، يمكننا أن نقول بثقة أن Envira Gallery هو الأفضل في جميع أنحاء البرنامج المساعد WordPress.

إنه سريع جدًا وسهل الاستخدام ويمكن تخصيصه بالكامل ويحتوي على مكتبة ملحقات كبيرة لإضافة أي ميزة تحتاجها تقريبًا.

يعد Modula خيارًا قويًا آخر إذا كنت تبحث عن إضافة سهلة الاستخدام لمعرض الصور مع مُنشئ معرض مخصص للسحب والإفلات.

إذا كنت تبحث عن المزيد من ميزات إدارة المعرض المتقدمة ولا تمانع في القليل من منحنى التعلم ، فيمكن أن يكون معرض NextGEN خيارًا رائعًا أيضًا.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار أفضل إضافة لمعرض WordPress لموقعك على الويب.

السابق
كيف أقوم بتحسين الصور لمواقع WordPress؟
التالي
أفضل صانع شعار مجاني لمساعدتك على أن تبدو كالمحترفين (2022)

اترك تعليقاً