للمبتدئين WordPress SEO (خطوة بخطوة)

يعد تحسين WordPress SEO الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية لجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. للأسف ، تعتبر معظم أدلة تحسين محركات البحث في WordPress تقنية للغاية بالنسبة للمستخدمين الجدد للبدء.

إذا كنت جادًا في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى الانتباه إلى أفضل ممارسات WordPress SEO.

في هذا الدليل ، سنشارك أفضل نصائح تحسين محركات البحث في WordPress لمساعدتك على تحسين تحسين محركات البحث في WordPress والحصول على المزيد من الزيارات .

ربما سمعت خبراء يقولون أن WordPress صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين. هذا هو السبب في حقيقة أن الكثير من الناس يختارون WordPress لبدء مدونة أو موقع ويب.

بينما يتأكد WordPress من أن الكود الذي ينشئه يتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث ، هناك الكثير الذي تحتاج إلى القيام به إذا كنت ترغب في زيادة جهود تحسين محركات البحث لديك.

لدينا عدد من الخطوات القابلة للتنفيذ التي تحتاج إلى اتخاذها لتحسين WordPress SEO الخاص بك بشكل صحيح.

مقدمة

نحن نعلم أن فكرة تحسين WordPress SEO يمكن أن تكون مخيفة للمبتدئين ، خاصة إذا لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا.

لكن لا تقلق – لا يجب أن تكون معقدة. ابدأ هنا لتعلم الأساسيات ، وبعد ذلك يمكنك البدء في تطبيقها على موقع الويب الخاص بك.

ما هو السيو؟

SEO هو اختصار يشير إلى تحسين محرك البحث. إنها إستراتيجية يستخدمها مالكو مواقع الويب للحصول على المزيد من الزيارات من خلال الترتيب الأعلى في محركات البحث.

لا يتعلق تحسين محرك البحث بخداع Google أو التلاعب بالنظام. يتعلق الأمر ببساطة بإنشاء موقع ويب يحتوي على كود محسّن وتنسيق مما يجعل من السهل على محركات البحث العثور على موقع الويب الخاص بك.

عندما يبحث الأشخاص في الويب عن الموضوعات التي تكتب عنها ، سيظهر المحتوى المحسّن لمحرك البحث الخاص بك أعلى في نتائج البحث ، وستجذب المزيد من الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.

لماذا سيو مهم

غالبًا ما تكون محركات البحث أكبر مصدر لحركة المرور لمعظم مواقع الويب.

تستخدم Google ومحركات البحث الأخرى خوارزميات متقدمة لفهم الصفحات وترتيبها بشكل مناسب في نتائج البحث. ومع ذلك ، فإن هذه الخوارزميات ليست مثالية – فهي لا تزال بحاجة إلى مساعدتك لفهم مضمون المحتوى الخاص بك.

إذا لم يتم تحسين المحتوى الخاص بك ، فلن تعرف محركات البحث كيفية ترتيبه. عندما يبحث الأشخاص عن الموضوعات التي تكتب عنها ، لن يظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ، وستفقد كل هذه الزيارات.

من المهم حقًا لجميع أصحاب الأعمال أن يجعلوا محرك البحث على موقع الويب الخاص بهم سهلًا ، حتى يتمكنوا من زيادة حركة البحث إلى الحد الأقصى.

أساسيات WordPress SEO

يمكن أن تصبح مُحسّنات محرّكات البحث تقنية ، لكن لا يجب أن تكون كذلك. مجرد تعلم بعض النصائح الأساسية لتحسين محركات البحث لتحسين موقعك يمكن أن يمنحك دفعة ملحوظة في حركة مرور موقعك على الويب.

ليس عليك أن تكون عبقريًا تقنيًا لاستخدام التقنيات أدناه. إذا كنت تستخدم WordPress بالفعل ، فلديك ما يلزم!

لنبدأ في تحسين موقع الويب الخاص بك.

تحقق من إعدادات رؤية موقعك

يأتي WordPress مع خيار مدمج لإخفاء موقع الويب الخاص بك من محركات البحث. الغرض من هذا الخيار هو منحك الوقت للعمل على موقع الويب الخاص بك قبل أن يصبح جاهزًا للنشر.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن التحقق من هذا الخيار عن طريق الخطأ ويجعل موقع الويب الخاص بك غير متاح لمحركات البحث.

إذا لم يظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ، فإن أول شيء عليك القيام به هو التأكد من عدم تحديد هذا الخيار.

ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم في موقع WordPress الخاص بك وزيارة الإعدادات » صفحة القراءة .

تحتاج إلى التمرير لأسفل إلى قسم “رؤية محرك البحث” والتأكد من عدم تحديد المربع بجوار “تثبيط محركات البحث عن فهرسة هذا الموقع”.

لا تنس النقر فوق الزر “حفظ التغييرات” لتخزين تغييراتك.

تحتوي عناوين URL الملائمة لتحسين محركات البحث على كلمات تشرح بوضوح محتوى الصفحة ، ويسهل قراءتها بواسطة كل من البشر ومحركات البحث.

بعض الأمثلة على عناوين URL الودية لتحسين محركات البحث هي:

https://www.dr-wp.com/how-to-install-wordpress/
https://www.dr-wp.com/common-wordpress-errors-and-how-to-fix-them/

لاحظ أن عناوين URL هذه قابلة للقراءة ويمكن للمستخدم تخمين ما سيراه على الصفحة بمجرد النظر إلى نص عنوان URL.

إذن كيف يبدو عنوان URL غير المناسب لتحسين محركات البحث؟

https://www.dr-wp.com/?p=10467
http://example.com/archives/123

لاحظ أن عناوين URL هذه تستخدم أرقامًا غير مرتبطة بالمحتوى ، ولا يمكن للمستخدم تخمين ما سيجده على الصفحة من خلال النظر إلى عنوان URL.

يؤدي استخدام بنية الرابط الثابت الودية لتحسين محركات البحث (SEO) إلى تحسين فرصك في الحصول على مواقع أفضل في نتائج البحث.

إليك كيفية التحقق من بنية الرابط الثابت لموقعك على WordPress وتحديثه.

تحتاج إلى زيارة الإعدادات » صفحة الروابط الثابتة . حدد خيار اسم المنشور ثم انقر فوق الزر “حفظ التغييرات” لتخزين إعداداتك.

ملاحظة: إذا كان موقع الويب الخاص بك يعمل منذ أكثر من 6 أشهر ، فالرجاء عدم تغيير بنية الرابط الثابت إلا إذا كنت تستخدم خيار الأرقام. إذا كنت تستخدم اليوم والاسم أو الشهر والاسم ، فاستمر في استخدام ذلك.

من خلال تغيير بنية الرابط الثابت الخاص بك على موقع محدد ، ستفقد كل عدد مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي وستتعرض لخطر فقدان تصنيف مُحسنات محركات البحث الحالي.

إذا كان يجب عليك تغيير هيكل الرابط الثابت الخاص بك ، فقم بتعيين متخصص ، حتى يتمكنوا من إعداد عمليات إعادة التوجيه المناسبة. ستظل تفقد عدد مشاركاتك الاجتماعية على الصفحات.

WWW vs non-WWW

إذا كنت بدأت للتو في موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى اختيار ما إذا كنت تريد استخدام www (http://www.example.com) أو غير www (http://example.com) في عنوان URL لموقعك.

تعتبر محركات البحث هذين موقعين مختلفين ، وهذا يعني أنك بحاجة إلى اختيار واحد والالتزام به.

يمكنك تعيين تفضيلاتك من خلال زيارة صفحة الإعدادات »عام . أضف عنوان URL المفضل لديك في حقلي “عنوان WordPress” و “عنوان الموقع”.

بغض النظر عما قد يقوله شخص آخر ، من وجهة نظر مُحسنات محركات البحث ، لا توجد ميزة لاستخدام واحد أو آخر.

أفضل إضافة WordPress SEO

أحد أفضل الأجزاء في WordPress هو وجود مكون إضافي لكل شيء ، و SEO ليس استثناءً. هناك الآلاف من مكونات WordPress SEO الإضافية مما يجعل من الصعب على المبتدئين اختيار أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO.

بدلاً من تثبيت مكونات إضافية منفصلة لمهام تحسين محركات البحث الفردية ، سنساعدك في اختيار أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO يقوم بكل ذلك ، وهو مجاني 100٪.

اختيار أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO ، فمن المرجح أن تضييق خياراتك إلى أكثر الحلول شيوعًا:

All in One SEO (AIOSEO) أو Yoast SEO .

AIOSEO هو البرنامج المساعد الأصلي لـ WordPress SEO والذي يستخدم في أكثر من 2 مليون موقع. في هذا البرنامج التعليمي ، سنستخدم AIOSEO للحصول على لقطات شاشة وأمثلة.

أضف خرائط مواقع XML في WordPress

و XML Sitemap هو ملف منسق بشكل خاص التي تسرد كل صفحة واحدة على موقع الويب الخاص بك. هذا يجعل من السهل على محركات البحث العثور على كل المحتوى الخاص بك.

بينما لا تؤدي إضافة خريطة موقع XML إلى تعزيز تصنيفات البحث في موقعك ، إلا أنها تساعد محركات البحث في العثور على الصفحات بسرعة والبدء في ترتيبها.

إذا كنت تستخدم المكون الإضافي AIOSEO ، فسيقوم تلقائيًا بإنشاء خريطة موقع XML لك. للعثور على خريطة موقعك ، ما عليك سوى الانتقال إلى عنوان URL هذا (لا تنس استبدال example.com باسم المجال الخاص بك):

سنوضح لك كيفية إرسال خريطة موقع XML إلى Google في الخطوة التالية.

أضف موقعك إلى Google Search Console

Google Search Console ، المعروفة أيضًا باسم أدوات مشرفي المواقع ، هي مجموعة من الأدوات التي تقدمها Google لمنح مالكي مواقع الويب نظرة على كيفية رؤية محتواهم بواسطة محرك البحث.

يوفر تقارير وبيانات لمساعدتك في فهم كيفية ظهور صفحاتك في نتائج البحث. يمكنك أيضًا الاطلاع على مصطلحات البحث الفعلية التي يستخدمها الأشخاص للعثور على موقع الويب الخاص بك ، وكيف تظهر كل صفحة في نتائج البحث ، وعدد مرات النقر فوق صفحاتك.

تساعدك كل هذه المعلومات على فهم ما يعمل على موقعك وما لا يعمل. يمكنك بعد ذلك التخطيط لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك وفقًا لذلك.

تنبهك Google Search Console أيضًا عندما يكون هناك خطأ ما في موقع الويب الخاص بك ، مثل عندما يتعذر على برامج زحف البحث الوصول إليه أو العثور على محتوى مكرر أو تقييد الموارد.

بمجرد إضافة موقع الويب الخاص بك إلى Google Search Console ، انقر فوق خريطة الموقع من القائمة اليسرى ثم الصق الجزء الأخير من عنوان URL الخاص بخريطة الموقع.

انقر فوق زر إرسال لحفظ التغييرات.

ستتحقق Google Search Console الآن من خريطة موقعك وتستخدمها لتحسين الزحف إلى موقعك على الويب.

بمجرد أن تقوم بإضافة ملف Sitemap الخاص بك بنجاح ، سيظهر على أنه معلق. يستغرق الأمر بعض الوقت من Google للزحف إلى موقع الويب الخاص بك. بعد بضع ساعات ، ستكون قادرًا على رؤية بعض الإحصائيات حول خريطة موقعك. سيُظهر لك عدد الروابط التي وجدها في ملف Sitemap الخاص بك ، وعدد الروابط التي تمت فهرستها ، ونسبة الصور وصفحات الويب ، وما إلى ذلك.

نوصيك بالتحقق من Search Console على الأقل شهريًا لجمع الأفكار ومعرفة تقدم تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

تحسين منشورات المدونة الخاصة بك لتحسين محركات البحث

غالبًا ما يخطئ المبتدئون في التفكير في أن تثبيت وتفعيل مكون WordPress SEO الإضافي هو كل ما هو مطلوب. مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) هي عملية مستمرة يجب أن تواكبها إذا كنت ترغب في رؤية أقصى قدر من النتائج.

تتيح لك جميع المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث (SEO) إضافة عنوان ووصف وكلمة رئيسية مركزة إلى كل منشور وصفحة مدونة. يعرض لك أيضًا معاينة لما سيراه المستخدمون عندما يقومون باستخدام موقع الويب الخاص بك على Google.

نوصي بتحسين العنوان والوصف الخاص بك للحصول على أقصى عدد من النقرات.

عند كتابة منشور مدونتك ، ما عليك سوى التمرير لأسفل إلى قسم تحسين محركات البحث والاستفادة الكاملة منه.

إذا كنت تتساءل عن كيفية اختيار كلمة رئيسية مركزة أو عبارة رئيسية للتركيز ، أو ما هو العنوان الجيد ، أو ما هو الوصف التعريفي الجيد.

القيام بأبحاث الكلمات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك

يستخدم العديد من المبتدئين أفضل التخمينات لمعرفة الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص وما يجب عليهم إضافته إلى مدوناتهم وموقعهم الإلكتروني.

إنه مثل إطلاق سهم في الظلام. لا تحتاج إلى القيام بذلك عندما يمكنك استخدام البيانات الحقيقية لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص.

البحث عن الكلمات الرئيسية هو أسلوب بحث يستخدمه منشئو المحتوى وخبراء تحسين محركات البحث. يساعدك على اكتشاف الكلمات التي يدخلها المستخدمون في محركات البحث للعثور على المحتوى والمنتجات والخدمات في مجالك.

يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الكلمات والعبارات في موقع الويب الخاص بك للحصول على مزيد من حركة البحث.

هناك الكثير من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية (المجانية والمدفوعة) التي يمكنك استخدامها. نوصي باستخدام SEMRush ، فهو يساعدك على اكتشاف الكلمات الرئيسية وحتى معرفة الكلمات الرئيسية التي يحتلها منافسوك .

أفضل ممارسات WordPress SEO

إذا اتبعت أساسيات WordPress SEO واستخدمت أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO ، فستتقدم بالفعل على معظم مواقع الويب.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد نتائج أفضل ، فأنت بحاجة إلى اتباع أفضل ممارسات WordPress SEO أدناه.

هذه ليست تقنية للغاية ولن يتطلب منك معظمها لمس أي رمز. لكنهم سيحدثون فرقًا كبيرًا إذا اتبعتهم.

استخدام الفئات والوسوم بشكل صحيح في WordPress

ووردبريس يسمح لك لفرز المشاركات بلوق الخاص بك إلى فئات و العلامات . هذا يجعل من السهل عليك إدارة المحتوى الخاص بك حسب الموضوعات ، وعلى المستخدمين لديك للعثور على المحتوى الذي يبحثون عنه.

تساعد الفئات والعلامات أيضًا محركات البحث في فهم بنية موقع الويب الخاص بك ومحتواه.

غالبًا ما يتم الخلط بين المبتدئين حول أفضل طريقة لاستخدام الفئات والوسوم. بعد شرح ذلك لآلاف القراء ، إليك كيفية تعاملنا مع الفئات والعلامات.

الفئات مخصصة للتجميع الواسع لمشاركاتك. إذا كانت مدونتك عبارة عن كتاب ، فستكون الفئات هي جدول المحتوى.

على سبيل المثال ، في مدونة شخصية ، يمكن أن يكون لديك فئات مثل الموسيقى والطعام والسفر وما إلى ذلك. تكون الفئات هرمية ، لذا يمكنك إضافة فئات فرعية إليها.

من ناحية أخرى ، تعد الوسوم كلمات رئيسية أكثر تحديدًا تصف محتويات منشور فردي. على سبيل المثال ، يمكن أن تحتوي مشاركة مدونة تحت فئة الطعام على وسوم مثل السلطة ، الإفطار ، الفطائر ، إلخ. فكر في هذه كقسم فهارس في كتاب مدرسي.

باستخدام الفئات والوسوم بشكل صحيح ، فإنك تسهل على المستخدمين تصفح موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأنه من السهل على المستخدمين ، فإنه يسهل أيضًا على محركات البحث تصفح موقع الويب الخاص بك.

اجعل الارتباط الداخلي عادة

تقوم محركات البحث بتعيين درجة لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك. يتم الاحتفاظ بسرية وصفة هذه النتيجة حتى لا يتمكن الأشخاص من التلاعب بالنتائج. ومع ذلك ، فإن الإشارات الأكثر شيوعًا للسلطة هي الروابط.

هذا هو سبب أهمية الارتباط بالمحتوى الخاص بك من منشورات وصفحات المدونة الأخرى.

يجب أن تجعل من المعتاد ربط مشاركاتك كلما أمكن ذلك. إذا كان لديك مؤلفون متعددون ، فقم بإنشاء قائمة مراجعة منشورات مدونة ما قبل النشر والتي تتطلب منهم ربط ما لا يقل عن 3 منشورات مدونة أخرى.

سيساعدك هذا على تعزيز مشاهدات الصفحة ، ويزيد الوقت الذي يقضيه المستخدمون على موقعك ، وفي النهاية سيحسن نتيجة تحسين محركات البحث (SEO) لمنشورات وصفحات مدونتك الفردية.

تحسين تعليقات ووردبريس

يمكن أن تكون التعليقات مؤشرا قويا على مشاركة المستخدم على موقع الويب الخاص بك. يعني المستخدمون المتفاعلون المزيد من الروابط إلى موقعك ، والمزيد من حركة المرور ، وتحسين محركات البحث.

ومع ذلك ، عليك التأكد من أن تعليقاتك حقيقية وليست بريدًا عشوائيًا. يرسل مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها تعليقات تحتوي على روابط سيئة قد تؤثر على تصنيفات البحث الخاصة بك بل وتفسدها.

هذا هو السبب في أننا نوصي الجميع بالبدء في استخدام Akismet . إنه أحد المكونين الإضافيين اللذين يتم تثبيتهما مسبقًا مع كل موقع من مواقع WordPress ، ويساعدك على مكافحة التعليقات غير المرغوب فيها.

إذا كان Akismet وحده غير قادر على التعامل مع التعليقات غير المرغوب فيها .

إذا كانت منشورات مدونتك تجتذب الكثير من التعليقات الأصلية الخالية من البريد العشوائي ، فعليك أن تكتفي ببناء مثل هذا الموقع الجذاب!

ومع ذلك ، فإن الكثير من التعليقات على منشور ما يمكن أن يجعل تحميله أبطأ مما يؤثر أيضًا على تصنيفات محرك البحث الخاص بك. (استمر في القراءة أدناه لمعرفة المزيد حول كيفية تأثير السرعة على تحسين محركات البحث.)

لإعداد موقع الويب الخاص بك بحيث يمكنه التعامل مع عبء التعليقات الموضوعة على الخادم والسرعة.

NoFollow الروابط الخارجية في ووردبريس

كما ذكر أعلاه ، تساعد الروابط محركات البحث في تحديد الصفحات المهمة. عند الارتباط بموقع ويب ، فإنك تقوم بتمرير بعض نقاط تحسين محركات البحث لموقعك إلى هذا الرابط. تسمى نتيجة تحسين محركات البحث هذه “link juice”.

للحصول على تصنيفات بحث جيدة ، تحتاج إلى التأكد من حصولك على المزيد من الروابط من مواقع الويب الأخرى أكثر مما تقدمه.

تؤدي إضافة السمة “nofollow” إلى الروابط الخارجية (روابط لمواقع لا تملكها) إلى توجيه محركات البحث إلى عدم اتباع هذه الروابط. هذا يساعدك على حفظ عصير الارتباط.

يبدو الارتباط الخارجي العادي بهذا الشكل في HTML:

يبدو الارتباط الخارجي بالسمة nofollow كما يلي:

بشكل افتراضي ، لا يأتي WordPress بخيار لجعل الروابط nofollow. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم المكون الإضافي AIOSEO ، فإنه يسهل عليك ذلك.

عندما تضيف رابطًا ، ما عليك سوى النقر على خيار إضافة “nofollow” للربط .

المشاركات الكاملة مقابل الملخصات أو المقتطفات

يعرض WordPress روابط إلى مشاركاتك من عدد من الصفحات مثل الصفحة الرئيسية ، وأرشيف الفئات ، وأرشيف العلامات ، وأرشيف التاريخ ، وصفحات المؤلف ، وما إلى ذلك.

بشكل افتراضي ، يعرض محتوى المقالة بالكامل في جميع هذه الصفحات. يؤثر هذا على مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك ، حيث قد تجده محركات البحث على أنه محتوى مكرر. المقالات الكاملة تجعل تحميل صفحات الأرشيف أبطأ.

عرض المقالات الكاملة في كل مكان يؤثر أيضًا على مشاهدات صفحتك. على سبيل المثال ، سيتمكن المستخدمون الذين يشتركون في موجز RSS الخاص بك من قراءة المقالة الكاملة في قارئ الخلاصة دون زيارة موقع الويب الخاص بك.

أسهل طريقة لحل هذه المشكلة هي عرض الملخصات أو المقتطفات بدلاً من المقالات الكاملة.

يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات »قراءة واختيار الملخص.

السرعة والأمان لـ WordPress SEO

حتى إذا اتبعت جميع نصائح WordPress SEO وأفضل الممارسات المذكورة أعلاه ، إذا كان موقعك بطيئًا أو تمت إزالته بواسطة أحد المتطفلين ، فستتلقى تصنيفات محرك البحث الخاص بك نجاحًا كبيرًا.

فيما يلي كيفية منع موقعك من فقدان حركة مرور محرك البحث بسبب بطء الأداء أو تراخي الأمان.

حسِّن سرعة موقعك وأدائه

تظهر الأبحاث أنه في عصر الإنترنت ، يكون متوسط ​​مدى انتباه الإنسان أقصر من متوسط ​​مدى انتباه السمكة الذهبية.

يعتقد خبراء قابلية استخدام الويب أن المستخدمين يقررون ما إذا كانوا يريدون البقاء أو المغادرة في غضون ثوانٍ قليلة من زيارة موقع الويب.

هذا يعني أنه بصفتك مالكًا لموقع الويب ، لديك بضع ثوانٍ فقط لتقديم المحتوى الخاص بك وإشراك المستخدمين. لا تريد أن تضيع هذا الوقت الثمين في جعل الزائر ينتظر تحميل موقع الويب الخاص بك.

نظرًا لأن تجربة المستخدم مهمة جدًا ، فإن محركات البحث مثل Google تعطي الأولوية لمواقع الويب الأسرع في نتائجها. بمعنى آخر ، تحتل مواقع الويب الأسرع مرتبة أعلى في Google.

لتحسين سرعة موقع الويب الخاص بك ، يجب أن يكون لديك مزود استضافة WordPress سريع مثل SiteGround أو Bluehost .

بعد ذلك ، تحتاج إلى تثبيت مكون إضافي للتخزين المؤقت واتباع دليلنا النهائي لتسريع WordPress (مع 24 نصيحة مجربة).

تحسين الصور في WordPress لتحسين محركات البحث

الصور أكثر جاذبية من النص ولكنها تستغرق أيضًا وقتًا أطول للتحميل. إذا لم تكن حريصًا على أحجام الصور وجودتها ، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك.

تحتاج إلى التأكد من استخدام الصور التي تم تحسينها للتحميل بشكل أسرع.

هناك حيلة أخرى يمكنك استخدامها لتحسين صورك لمحركات البحث وهي استخدام عنوان وصفي وعلامات بديلة. تساعد هذه العلامات محركات البحث في فهم موضوع صورتك. كما أنها تساعد المستخدمين الذين يعانون من إعاقة بصرية حيث يمكن لقارئات الشاشة قراءة النص البديل لهم.

يتيح لك WordPress إضافة علامات العنوان والعلامات البديلة بسهولة عند تحميل صورة.

إذا كنت مصورًا فوتوغرافيًا أو أضفت الكثير من الصور إلى موقع WordPress الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى استخدام مكون إضافي للمعرض.

أمن وسلامة موقع WordPress الخاص بك

كل أسبوع ، تضع Google في القائمة السوداء حوالي 20000 موقع للبرامج الضارة وحوالي 50000 موقع للتصيد الاحتيالي. عندما يتم إدراج موقع ما في القائمة السوداء ، فإنه لا يظهر في أي نتائج بحث على الإطلاق.

هذا يعني أن أمان موقع WordPress الخاص بك أمر بالغ الأهمية للحصول على تصنيفات جيدة. لا تريد أن يذهب كل عملك الشاق على مُحسّنات محرّكات البحث سدى إذا تعرض موقعك للاختراق من قبل أحد المتطفلين.

ابدأ باستخدام SSL / HTTPS

SSL (طبقة مآخذ التوصيل الآمنة) هي تقنية تقوم بتشفير الاتصال بين متصفح المستخدم والخادم الذي يتصلون به. يضيف هذا طبقة أمان إضافية إلى موقع WordPress الخاص بك.

تتم الإشارة إلى مواقع الويب المؤمنة بواسطة SSL بواسطة علامة القفل في شريط عنوان المتصفح. هذا يجعل موقع الويب الخاص بك أكثر جدارة بالثقة ، وهو مطلوب إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت باستخدام WordPress وتعالج معلومات الدفع الحساسة.

تقدم جميع شركات استضافة WordPress الكبرى شهادات SSL مجانية مع Let’s Encrypt.

إذا كنت تريد شهادة SSL مميزة wildcard SSL أو مجرد شهادة عادية مع ضمان أمان ، فإننا نوصي باستخدام Domain.com .

تأتي شهادات SSL الخاصة بهم مع ضمان أمان بحد أدنى 10،000 دولار أمريكي وضمان أمان يصل إلى 1.75 مليون دولار. يمكنك أيضًا الحصول على ختم موقع TrustLogo لعرضه على موقعك لمزيد من المصداقية.

المزيد من أدوات وموارد تحسين محركات البحث

بمجرد الحصول على أفضل ممارسات WordPress SEO ، سترغب في تطوير مهاراتك بشكل أكبر للتقدم في منافسيك.

لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل الإضافات والأدوات لـ WordPress SEO التي يجب عليك استخدامها لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية تحسين موقع WordPress الخاص بك بشكل صحيح لتحسين محركات البحث. انطلق ونفذ بعضًا من نصائح تحسين محركات البحث في WordPress ، وسترى زيادة في حركة المرور الخاصة بك في غضون بضعة أشهر حيث تقوم محركات البحث بمعالجة تغييراتك.

السابق
ذاكرة التخزين المؤقت ماهي وكيف تساعدك على تسريع الموقع
التالي
العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة التي تستخدم ووردبريس