كيفية التحقق من حركة مرور الموقع لأي موقع (أفضل 7 أدوات)

website traffic

هل تريد التحقق من حركة المرور على موقع الويب لأي موقع ، بما في ذلك موقعك؟

يتيح لك التحقق من حركة مرور موقع الويب معرفة مدى جودة أداء موقعك ومقارنته بمنافسيك.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية التحقق من حركة مرور أي موقع ويب باستخدام أدوات متنوعة عبر الإنترنت.

لماذا يجب عليك التحقق من حركة المرور على موقع الويب الخاص بك؟

من خلال التحقق من إحصائيات موقع الويب الخاص بك ، يمكنك بسهولة معرفة أداء موقع الويب الخاص بك.

ستظهر لك بيانات حركة المرور على موقع الويب الخاص بك من أين تأتي حركة المرور الخاصة بك ، وكيف يتفاعل الزوار مع موقعك ، وما هي استراتيجيات التسويق الرقمي التي تعمل.

إذا كنت ترغب في الحصول على المشتركين في البريد الإلكتروني ، أو زيادة المبيعات لمتجرك عبر الإنترنت ، أو مجرد المزيد من حركة المرور بشكل عام ، فأنت بحاجة إلى التحقق بانتظام من تحليلات موقع الويب الخاص بك.

من خلال تتبع حركة المرور على موقعك ، ستعرف أين يقف موقعك حاليًا وما يمكنك القيام به لتحسينه.

لماذا يجب عليك التحقق من حركة المرور على موقع منافسيك؟

يمكن أن يكشف تحليل إحصائيات حركة المرور على موقع منافسيك عن الكثير من المعلومات المفيدة مثل:

  • الصفحات والمشاركات تجلب لمنافسيك أكبر عدد من الزيارات
  • الكلمات الرئيسية التي يحتلها منافسوك
  • القنوات التي تجذبهم أكثر حركة مرور

يمكن استخدام كل هذه المعلومات لتحسين استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ، وبناء الروابط ، وعملية البحث عن الكلمات الرئيسية ، والمزيد.

من خلال فهم ما يجلب لمنافسيك أكبر عدد من الزيارات ، ستتمكن من استهداف نفس الكلمات الرئيسية والموضوعات لتوليد المزيد من الحركة لموقعك على الويب.

أفضل الأدوات للتحقق من أي حركة مرور على موقع الويب (بما في ذلك المنافسون)

هناك الكثير من أدوات التحقق من حركة المرور المجانية والمدفوعة التي يمكنك استخدامها. كل واحد له ميزات فريدة تميزه عن غيره.

يستخدم معظم الخبراء أدوات متعددة للتحقق من تقديرات حركة مرور موقع الويب لمنافسيهم. نوصي القراء دائمًا بتجربة أداتين مختلفتين على الأقل لتحليل إحصائيات حركة مرور الويب.

باستخدام أدوات متنوعة ، ستتمكن من ملء الفجوات والحصول على إحصائيات حركة مرور أكثر دقة لأي موقع ويب.

مع نمو موقع WordPress وميزانيتك ، يمكنك الاستثمار في أدوات متعددة لاكتساب المزيد من الأفكار والسيطرة على السوق.

بعد قولي هذا ، دعنا نلقي نظرة على أفضل الأدوات للتحقق من مقدار حركة المرور التي يحصل عليها موقع الويب.

1. SEMRush

SEMRush هي أداة شاملة لتحليل حركة المرور وأبحاث المنافسة. إنها أفضل أداة لتحليل ومراقبة حركة المرور لأي موقع ويب.

نحن نستخدم هذه الأداة في dr-wp عن الكلمات الرئيسية للبحث ، تتبع ترتيب الكلمات الرئيسية ، وأكثر من ذلك بكثير.

بمجرد إدخال عنوان URL منافس ، ستحصل على توزيع تفصيلي لإجمالي حركة مرور منافسيك.

ستتمكن من رؤية مقاييس موقع الويب المهمة مثل حجم حركة المرور الشهرية بمرور الوقت وتوزيع حركة المرور حسب البلد والكلمات الرئيسية التي تجلب لهم أكبر عدد من الزيارات والمزيد.

تمنحك علامة التبويب Traffic Analytics عدد الزوار الفريدين وإجمالي الزيارات ومتوسط ​​مدة الزيارة وعدد مرات مشاهدة الصفحة ومعدل الارتداد الذي يتلقاه الموقع.

تشبه هذه الميزة النظر إلى حساب Google Analytics الخاص بمنافسك.

ميزة أخرى ممتازة تسمى تحليل حركة المرور المجمعة تتيح لك تحليل مستويات حركة المرور للعديد من المنافسين في وقت واحد.

اعتمادًا على خطة التسعير الخاصة بك ، يمكنك مقارنة ما يصل إلى 200 موقع ويب. يمنحك هذا عرضًا شاملاً لصورة مكانتك والمواقع التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات وأي فرص مرورية يمكنك العمل عليها.

ستجد أيضًا تقارير تحليلات حركة المرور التفصيلية التي تمنحك معلومات مثل المواقع التي ترسل معظم زيارات الإحالة ، والصفحات الموجودة على موقعها الأكثر قيمة ، والمواقع التي تجلب لها أكبر عدد من الزيارات.

يمكنك الاستفادة من الإصدار التجريبي لمدة 14 يومًا ، أو الخطة المجانية المحدودة التي تمنحك الوصول إلى بيانات موقع الويب الأساسية.

إذا كنت تريد تقارير كاملة ، فإن الخطط المميزة تبدأ من 119.95 دولارًا شهريًا ، مما يمنحك الوصول الكامل إلى مصادر حركة مرور المنافسين ، والتصنيفات ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والمزيد.

2. SimilarWeb

SimilarWeb هو مدقق حركة مرور موقع الويب على الإنترنت يمنحك نظرة عامة على حركة مرور منافسيك والقنوات الأكثر قيمة.

بدلاً من مجرد توفير حركة المرور من البحث ، ستحصل على تقارير مفصلة عن إستراتيجية حركة المرور الكاملة لموقع الويب.

بمجرد تشغيل موقع ويب من خلال الأداة ، ستحصل على تفصيل لحركة المرور الإجمالية ، بما في ذلك تقرير الدولة حسب البلد.

ستحصل على مقاييس المشاركة مثل معدل الارتداد ، وعدد الصفحات التي يتم عرضها في كل زيارة ، ومتوسط ​​مدة الزيارة ، وأفضل مصادر حركة المرور لهذا الموقع.

بالإضافة إلى حركة البحث العضوية ، ستجد الكلمات الرئيسية المدفوعة التي تجلب حركة مرور الموقع ، والقنوات الاجتماعية الأكثر قيمة ، وشبكات العرض التي يستخدمها الموقع لتحقيق الدخل.

أخيرًا ، ستحصل على تحليل تفصيلي لجمهور الموقع ، ونوع المواقع الأخرى التي يهتمون بها ، ومواقع الإحالة الأعلى ، وقائمة بالمواقع المنافسة لتتمكن من البحث فيها بشكل أكبر.

يوفر لك الإصدار المجاني من الأداة بيانات مفيدة عن حركة المرور. إذا كنت تحتاج إلى تقارير أكثر تفصيلاً ، فيمكنك إنشاء حساب مؤسسة بتسعير مخصص.

3. Google Search Console

Google Search Console هي أداة مجانية من Google تتيح لك تحليل حركة مرور محرك البحث الخاص بك.

تمنحك هذه الأداة صورة كاملة لكيفية عرض محركات البحث لموقعك.

يعرض عدد مرات الظهور والنقرات ونسبة النقر إلى الظهور (CTR) ومتوسط ​​موضع كلماتك الرئيسية في محركات البحث.

يساعدك هذا في فهم الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها وحجم البحث الذي تجلبه. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تحسين حركة المرور الخاصة بك.

على سبيل المثال ، إذا وجدت أنك تحتل المرتبة 11 ، فيمكنك تحسين منشور المدونة لمحاولة نقله إلى الصفحة الأولى من نتائج البحث.

يمكنك أيضًا معرفة الصفحات التي تمت فهرستها ، وما إذا كانت هناك أية أخطاء ، والمزيد.

بمجرد إضافة موقعك إلى Google Search Console ، يمكنك البدء في عرض بيانات موقع الويب الخاص بك.

أسهل طريقة هي ربط حسابك على Google Search Console بـ All in One SEO . لمزيد من التفاصيل.

يمكنك أيضًا استخدام أداة MonsterInsights ، المذكورة أدناه ، لعرض تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك داخل منطقة إدارة WordPress باستخدام بيانات Google Search Console.

4. Ubersuggest

Ubersuggest عبارة عن أداة مجانية ومتميزة من نيل باتيل تقدم الكثير من بيانات حركة مرور الموقع المفيدة.

إنه سهل الاستخدام والواجهة مصممة للمبتدئين. إذا لم تكن قد أجريت بحثًا عن الكلمات الرئيسية أو تحليل حركة المرور من قبل ، فإن هذه الأداة تجعلها بسيطة للغاية.

تمنحك ميزة محلل حركة المرور تحليلاً مفصلاً لحركة مرور منافسيك بمرور الوقت ، والكلمات الرئيسية التي تجلب لهم أكبر عدد من الزيارات ، والصفحات الأكثر شيوعًا على الموقع.

كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان URL لموقع الويب الذي تريد تحليله والنقر فوق “بحث”.

تمنحك صفحة “نظرة عامة على حركة المرور” العدد الإجمالي للكلمات الرئيسية العضوية التي يصنفها الموقع ، وحركة المرور الشهرية العضوية ، وسلطة المجال ، والعدد الإجمالي للروابط الخلفية.

يمكنك أيضًا التعمق في كل قسم من تقرير حركة المرور. على سبيل المثال ، يمكنك توسيع نتائج “أهم الصفحات” للحصول على تفاصيل كل صفحة منشورة على الموقع والمقدار التقديري لحركة المرور التي تجلبها كل شهر.

تمنحك النتائج أيضًا العدد التقديري للروابط الخلفية ، جنبًا إلى جنب مع عدد مشاركات Facebook و Pinterest. تمنحك هذه البيانات نظرة عامة عامة على ما عليك القيام به لتتفوق على تلك الصفحة في SERPs.

يتيح لك الإصدار المجاني من الأداة الوصول إلى بيانات الأشهر الثلاثة الأخيرة. تبدأ الخطط المميزة من 29 دولارًا شهريًا ، مما يجعلها واحدة من أرخص الأدوات في هذه القائمة.

5. Serpstat

تقدم Serpstat مجموعة واسعة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المختلفة. ما بدأ كأداة بحث بسيطة عن الكلمات الرئيسية نما إلى أداة تحليل موقع ويب الكل في واحد.

على الرغم من أنها مليئة بالميزات ، إلا أنها لا تزال سهلة الاستخدام. ما عليك سوى إدخال عنوان URL وستقوم الأداة بإنشاء تقرير حركة المرور.

هناك ميزات للتحقق من حركة المرور جنبًا إلى جنب مع تحليل الروابط الخلفية وتدقيق الموقع وأدوات تتبع الترتيب.

تمنحك ميزات تحليل حركة المرور جميع أنواع بيانات موقع الويب المفيدة ، بما في ذلك الكلمات الرئيسية العضوية والمدفوعة التي تجذب حركة المرور ، ومتوسط ​​عدد زوار الموقع شهريًا ، والصفحات التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات.

ستجد أيضًا معلومات الاتجاه ، حتى تتمكن من معرفة كيفية أداء تصنيفات الموقع وحركة المرور والكلمات الرئيسية بمرور الوقت.

يمنحك الإصدار المجاني من الأداة الوصول إلى جزء من إجمالي البيانات المتوفرة لاسم المجال . تبدأ الخطط المميزة من 69 دولارًا شهريًا وتمنحك الوصول إلى جميع البيانات التي توفرها الأداة.

6. Ahrefs

Ahrefs هي واحدة من أكثر أدوات تحسين محركات البحث شيوعًا في السوق والتي تثق بها علامات تجارية مثل Netflix و Uber و Facebook. يساعدك على معرفة مقدار حركة المرور التي يحصل عليها منافسيك ولماذا يحتلون مرتبة عالية جدًا.

يزحف Ahrefs إلى أكثر من 6 مليارات صفحة ويب كل يوم ، مع أكثر من 200 مليون موقع في فهرسهم. إنها بيانات كثيرة ، لكن هذا يمنحك رؤى قابلة للتنفيذ لمساعدتك على التفوق على منافسيك والحصول على المزيد من الزيارات.

الواجهة بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام. ما عليك سوى إدخال عنوان URL لموقع الويب في حقل البحث وستقوم الأداة بسحب جميع معلومات موقع الويب المتاحة.

يمنحك تقرير نظرة عامة على البحث نظرة عامة على حركة البحث العضوية التي يتلقاها الموقع ، وسلطة المجال ، وأكبر المنافسين ، وأكثر من ذلك بكثير.

يمكنك تصفية التقرير لعرض إحصاءات حركة المرور للسنة أو آخر 30 يومًا أو كل الوقت.

على الرغم من وجود الكثير من البيانات ، فمن السهل تصفية والعثور على مقاييس موقع الويب التي تبحث عنها.

ضع في اعتبارك أن بيانات حركة المرور تعرض فقط بيانات البحث العضوية وليس مصادر أخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي.

هناك نسخة تجريبية لمدة 7 أيام مقابل 7 دولارات ، بعد أن تبدأ الخطط بسعر 99 دولارًا في الشهر. بالنظر إلى كمية البيانات التي يمكنك الوصول إليها ، فهي ميسورة التكلفة بشكل مدهش.

7.MonsterInsights

إذا كنت ترغب في تحليل حركة المرور الخاصة بك ، فإن الأداة الوحيدة التي يجب أن تستخدمها هي Google Analytics. ومع ذلك ، قد يكون إعداد Google Analytics بنفسك وتحليل بياناتك أمرًا صعبًا.

نوصي باستخدام MonsterInsights ، فهو أفضل مكون إضافي لبرنامج Google Analytics لبرنامج WordPress ويستخدمه أكثر من 3 ملايين موقع ، بما في ذلك Microsoft و Yelp و PlayStation والمزيد.

يسمح لك بإعداد Google Analytics بسهولة في WordPress وعرض بيانات حركة المرور الخاصة بك مباشرة في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

ستتمكن من رؤية أفضل المنشورات والصفحات والصفحات المقصودة وحركة مرور الصفحة الرئيسية والمزيد. يساعدك هذا على فهم سلوك المستخدم ويسهل عليك تطوير مدونة WordPress الخاصة بك .

الأفكار النهائية حول كيفية التحقق من حركة المرور على موقع الويب الخاص بك

هناك جميع أنواع الأدوات التي يمكنك استخدامها للتحقق من زيارات موقعك على الويب وحركة مرور موقع المنافس.

سيمنحك التحقق من زيارات المنافسين نظرة ثاقبة على السوق الخاص بك وما يمكنك القيام به للحصول على المزيد من الحركة.

أثناء مراقبة عدد الزيارات على موقعك الويب الخاص بك ، ستظهر لك ما إذا كانت استراتيجيات تحسين محركات البحث والوسائط الاجتماعية واستراتيجيات إنشاء حركة المرور الأخرى تعمل أم لا.

أفضل طريقة للتحقق من حركة المرور على موقع الويب الخاص بك هي باستخدام MonsterInsights . في بضع نقرات ، يمكنك عرض بيانات حركة المرور على موقعك الويب الخاص بك مباشرة في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

إذا كان هدفك هو إجراء بحث متعمق عن المنافسين ، وتريد التحقق من الزيارات على أي موقع ويب ، فإن SEMRush هو خيارنا الأفضل. لن يمنحك بيانات حركة مرور دقيقة فحسب ، بل إنه أحد أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) في السوق.

كنا نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية التحقق من حركة مرور الموقع على أي موقع.

السابق
التصنيفات و التصنيفات الفرعية والوسوم في ووردبريس كيف نضيفها و نتعامل معها
التالي
كيفية إضافة الصور المميزة في WordPress

اترك تعليقاً