14 من أفضل الإضافات والأدوات لتحسين محركات البحث في WordPress

SEO plugins

غالبًا ما يُسألون عن أفضل إضافات وأدوات تحسين محركات البحث في WordPress التي نوصي بها.

ذلك لأن محركات البحث هي مصدر رئيسي لحركة المرور لمعظم مواقع الويب على الإنترنت. يمكن أن يساعدك تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث وتنمية عملك بشكل ملحوظ.

في هذه المقالة ، سوف نشارك أفضل الإضافات والأدوات لـ WordPress SEO التي يجب عليك استخدامها. تقدم بعض هذه الأدوات وظائف متشابهة ، لذلك سنقوم أيضًا بتسليط الضوء على أي منها هو الأفضل لحالات استخدام محددة.

الأشياء التي يجب أن تعرفها عن إضافات وأدوات تحسين محركات البحث في WordPress

عند قراءة نصائح تحسين محركات البحث أو البحث عن “أفضل ملحقات WordPress SEO المجانية” ، ستصادف مقالات تحتوي على عشرات الأدوات.

قد يكون هذا مربكًا جدًا للمستخدمين المبتدئين وغير المتخصصين.

الحقيقة هي أنك لست بحاجة إلى العشرات من أفضل أدوات تحسين محركات البحث للحصول على تصنيفات بحث أعلى.

على الرغم من أن معظم منشورات المدونة (بما في ذلك منشوراتنا) ستشارك أشهر ملحقات تحسين محركات البحث (SEO) ، فمن المهم للغاية أن تفهم حالات استخدام كل أداة.

على سبيل المثال ، لا تريد أبدًا استخدام أكثر من مكون إضافي لـ WordPress SEO على موقع الويب الخاص بك. سنذكر All in One SEO و Yoast SEO و SEOPress و Rank Math. تحتاج إلى اختيار واحد فقط لتجنب تعارض البرنامج المساعد.

سنذكر SEMRush و Ahrefs وبعض الأدوات القوية الأخرى ، لكنك لست بحاجة إليها جميعًا عندما تبدأ لأول مرة نظرًا لأن لديهم مجموعة ميزات مماثلة. سنشارك ما هي الأدوات التي نستخدمها في أعمالنا ، وأي الميزات هي الأفضل بين كل أداة.

مع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على اختيار الخبراء لدينا لأفضل إضافات وأدوات WordPress SEO.

All in One SEO for WordPress (AIOSEO)

All in One SEO for WordPress (AIOSEO) هو أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO في السوق.

يستخدمها أكثر من 2 مليون مستخدم ، وهي مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الأكثر شمولاً والتي تساعدك على تحسين تصنيفات البحث دون تعلم أي مصطلحات معقدة لتحسين محركات البحث.

يأتي مزودًا بأسهل معالج إعداد يساعدك تلقائيًا على اختيار أفضل إعدادات تحسين محركات البحث (SEO) لعملك. يعرض لك AIOSEO تحليل TruSEO على الصفحة مع قائمة تحقق قابلة للتنفيذ لتحسين منشوراتك وصفحاتك.

تتضمن قائمة التحقق من مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة مُنشئًا ذكيًا للعلامات الوصفية حيث يمكنك استخدام القيم الديناميكية (السنة الحالية والشهر واليوم والحقول المخصصة ومعلومات المؤلف وغير ذلك الكثير) في عنوان وأوصاف مُحسنات محركات البحث. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى تحديث منشور لمجرد تغيير عناوين تحسين محركات البحث.

يأتي AIOSEO أيضًا مع ترميز مخطط المقتطف الغني وXML sitemaps الذكية (مع عناصر تحكم متقدمة) وفحص صحة SEO وميزات مفيدة أخرى لزيادة ظهور محرك البحث الخاص بك.

يوجد تكامل مضمن لوسائل التواصل الاجتماعي لإضافة البيانات الوصفية لـ Open Graph أيضًا. هذا يعني أنه يمكنك اختيار الصورة أو الصورة المصغرة التي تريد إظهارها عند مشاركة صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest وما إلى ذلك.

تأتي AIOSEO أيضًا مع أدوات WooCommerce SEO المضمنة لمواقع التجارة الإلكترونية.

يتضمن ذلك ميزات مثل التحسينات الديناميكية ، وتحسينات صفحة المنتج الفردية ، وتحسين محركات البحث لصورة المنتج ، وغيرها من الميزات المفيدة لجلب المزيد من حركة المرور العضوية إلى متجرك عبر الإنترنت.

فهو يتضمن تحكمًا كاملاً في خلاصات RSS ، ومحرر Robots.txt ، وكبار المسئولين الاقتصاديين المحليين ، Google News sitemaps, video SEO ، والمزيد.

بشكل عام ، يعد All in One SEO (AIOSEO) أكثر مكونات WordPress SEO الصديقة للمبتدئين والشمولية في السوق.

إنه يلغي الحاجة إلى تثبيت مكونات إضافية متعددة للقيام بأشياء على موقع الويب الخاص بك ويعمل بشكل مثالي لجميع أنواع الأعمال والتجارة الإلكترونية والمدونات والأخبار ومواقع الويب الأخرى.

SEMRush

SEMRush هي أفضل أداة لتحسين محركات البحث (SEO) في السوق. يستخدم من قبل خبراء تحسين محركات البحث (SEO) والمسوقين والمدونين والشركات من جميع الأحجام ، فإنه يوفر مجموعة شاملة من الأدوات لتنمية حركة المرور الخاصة بك.

يمكنك استخدامه للعثور على الكلمات الرئيسية العضوية ومصطلحات البحث التي يمكنك ترتيبها بسهولة. كما يسمح لك بإجراء بحث تنافسي ومعرفة الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك ، وكيف يمكنك التغلب عليها.

تساعدك أداة مساعد الكتابة SEMRush SEO على تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك للتغلب على أفضل 10 نتائج للكلمة الرئيسية التي تركز عليها. يتكامل مع WordPress ، وهذا سيساعدك على كتابة المزيد من المحتوى الملائم لكبار المسئولين الاقتصاديين.

Google Search Console

Google Search Console هي أداة مجانية تقدمها Google لمساعدة مالكي مواقع الويب في مراقبة وجود مواقعهم والحفاظ عليه في نتائج بحث Google.

ينبهك عندما يتعذر على Google الزحف إلى الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك وفهرستها. يمكنك أيضًا الحصول على نصائح مفيدة حول كيفية إصلاح أخطاء الزحف هذه.

الأهم من ذلك ، أنه يعرض الكلمات الرئيسية التي يقوم موقع الويب الخاص بك بترتيبها ، ونصوص الإرساء ، ومتوسط ​​موضع الإعلان ، ومرات الظهور ، والمزيد. يمكنك استخدام هذه البيانات للعثور على الكلمات الرئيسية حيث يمكنك بسهولة ترتيب أعلى عن طريق تحسين المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام بيانات الكلمات الرئيسية هذه للتوصل إلى أفكار جديدة لنشر المدونة.

نصيحة: يمكنك استخدام MonsterInsights ل تتبع الترتيب الكلمات الرئيسية داخل منطقة المشرف ووردبريس باستخدام بيانات Google Seach وحدة التحكم.

MonsterInsights ، أداة أخرى سنذكرها لاحقًا ، تساعدك على جلب تقارير Search Console داخل لوحة تحكم WordPress الخاصة بك لسهولة الوصول إليها.

Yoast SEO

Yoast SEO هو مكون إضافي لـ WordPress SEO يسمح لك بتحسين موقع WordPress الخاص بك لمحركات البحث.

يتيح لك إضافة عناوين وأوصاف تحسين محركات البحث بسهولة إلى جميع المنشورات والصفحات على موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدامه لإضافة البيانات الوصفية لـ Open Graph وصور الوسائط الاجتماعية إلى مقالاتك.

يقوم Yoast SEO تلقائيًا بإنشاء خريطة موقع XML(sitemap) لجميع محتويات موقع الويب الخاص بك مما يسهل على محركات البحث الزحف إلى موقع الويب الخاص بك. كما أنه يساعدك على استيراد بيانات تحسين محركات البحث بسهولة إذا كنت تستخدم مكونًا إضافيًا لتحسين محركات البحث.

لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا الكامل حول كيفية تثبيت المكون الإضافي Yoast SEO وإعداده في WordPress.

 Google Keyword Planner

تساعدك أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google في إنشاء أفكار الكلمات الرئيسية الخاصة بك من Google نفسها.

لا أحد على هذا الكوكب لديه رؤى أكثر حول ما يبحث عنه الناس أكثر من عملاق البحث Google. يتم تقديم هذه الأداة المجانية لمعلني Google مجانًا ويمكن لأي شخص استخدامها. والغرض الرئيسي منه هو أن تعرض للمعلنين الكلمات الرئيسية التي يمكنهم المزايدة عليها لحملاتهم الإعلانية.

كما أنه يساعد المعلنين على اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة من خلال عرض تقدير لحجم البحث وعدد النتائج ومستوى الصعوبة.

بصفتك مسوق محتوى أو مدون ، يمكنك استخدام هذه البيانات للعثور على كلمات رئيسية ذات حجم بحث مرتفع ، واهتمام كبير من المعلنين ، والأهم من ذلك كلمات رئيسية حيث يمكنك بسهولة أن تتفوق على جميع المواقع الأخرى.

Ahrefs

Ahrefs هي أداة تحسين محركات البحث الكل في واحد للمسوقين والمدونين والشركات. إنه بديل شائع لـ SEMRush ويقدم الكثير من الأدوات والميزات المماثلة.

يتيح لك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحليل المنافسة ، وأبحاث الروابط الخلفية ، ومراقبة تصنيفات الكلمات الرئيسية ، والمزيد.

كما يوفر أداة تحليل محتوى مفصلة تساعدك على تحسين المحتوى أثناء استهداف كلمات رئيسية محددة.

على الرغم من وجود تداخل كبير في الميزات ، فإن ما تقوم به Ahrefs جيدًا هو تحليل الروابط الخلفية. يمكننا استخدامه لمعرفة المواقع التي ترتبط بمنافسين متعددين .

أخيرًا وليس آخرًا ، تساعدنا Ahrefs في تحديد المحتوى المكرر وإلغاء تفكيك الكلمات الرئيسية بشكل أفضل مما يساعدنا على دمج المحتوى المناسب وترقيته لتعزيز تصنيفاتنا.

للأسباب المذكورة أعلاه ، ندفع لكل من SEMRush و Ahrefs لأنهما جيدان لحالات استخدام محددة.

SEOPress

SEOPress هو مكون إضافي بسيط ولكنه قوي لتحسين محركات البحث في WordPress. يتضمن جميع الميزات التي تتوقعها من مكون إضافي لتحسين محركات البحث مثل عنوان التعريف والوصف ودعم الرسم البياني المفتوح وخرائط مواقع XML للصور والمحتوى وعمليات إعادة التوجيه والمزيد.

يأتي مع إعداد مباشر للمبتدئين وعناصر تحكم متقدمة للمستخدمين الأكثر خبرة. إنه مشابه لأهم إضافات WordPress SEO الأخرى في السوق من حيث الميزات والخيارات.

النسخة المدفوعة من البرنامج المساعد أرخص من بعض الإضافات الأخرى المتميزة لـ WordPress SEO في السوق.

ملاحظة: SEOPress هو مكون إضافي لـ WordPress SEO. تذكر أنك تحتاج فقط إلى مكون إضافي لـ WordPress SEO على موقعك.

Rank Math

Rank Math هو برنامج WordPress SEO سهل الاستخدام وسريع النمو يسمح لك بتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي. يأتي مزودًا بمعالج الإعداد ويسمح لك باستيراد البيانات من مكونات تحسين محركات البحث الأخرى أثناء الإعداد.

يمكنك استخدامه لإضافة عنوان التعريف والوصف والبيانات الوصفية لـ Open Graph بسهولة إلى منشورات المدونة الخاصة بك. يسمح لك المكون الإضافي أيضًا بإنشاء خريطة موقع XML ، وتوصيل Google Search Console ، والتحكم في الوصول إلى ميزات المكون الإضافي بناءً على أدوار المستخدم.

ملاحظة: Rank Math هو بديل AIOSEO. تذكر أنك تحتاج فقط إلى مكون إضافي لـ WordPress SEO على موقعك.

Schema Pro

يتيح لك Schema Pro إضافة مقتطفات منسقة إلى موقع الويب الخاص بك مما يجعلها تبرز في نتائج البحث.

تسمح لك المقتطفات المنسقة بإبراز موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث عن طريق إظهار تصنيفات النجوم أسفل المراجعة ، والأسعار أسفل المنتج ، أو الصورة أو الفيديو بجوار الوصف ، وما إلى ذلك.

إضافات WordPress SEO ، مثل All in One SEO (AIOSEO) تضيف بالفعل بيانات مقتطفات منسقة منظمة إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من أنواع المخططات أو ترغب في توسيع وظائف المكون الإضافي الحالي لـ WordPress SEO ، فإن Schema Pro هو السبيل للذهاب.

يسمح لك Schema Pro أيضًا باستخدامه جنبًا إلى جنب مع المكون الإضافي WordPress SEO الحالي الخاص بك عن طريق تعيين بيانات المكون الإضافي إلى حقول Schema Pro.

 KeywordTool.io

KeywordTool.io هي واحدة من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية المتوفرة الآن. يتيح لك إنشاء أفكار الكلمات الرئيسية ببساطة عن طريق كتابة كلمة رئيسية. يتم جمع اقتراحات الكلمات الرئيسية هذه من ميزة الاقتراح التلقائي من Google. كما يعرض لك اقتراحات الكلمات الرئيسية من Bing و YouTube و Amazon والمزيد.

هذه الكلمات الرئيسية هي كنز من المعلومات. يمكنك أيضًا الحصول على حجم البحث وتكلفة النقرة وبيانات أخرى لكل كلمة رئيسية عن طريق الترقية إلى خطتهم المدفوعة.

Redirection

تساعدك Redirection على إعداد عمليات redirects صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين في WordPress. إنها واحدة من أكثر ملحقات WordPress فائدة والتي تساعدك على إصلاح أخطاء 404 بسهولة في WordPress من خلال إعداد عمليات redirects .

يمكن أن تؤثر الروابط المعطلة على مُحسنات محركات البحث لموقعك وتخلق تجربة سيئة لمستخدميك. إذا كنت تقوم بتشغيل مدونة لبعض الوقت ، فيجب عليك التحقق من موقعك من وقت لآخر بحثًا عن الروابط المعطلة وإصلاحها.

هناك طرق متعددة للعثور بسهولة على الروابط المعطلة في WordPress. بمجرد العثور على ارتباط معطل ، قد تحتاج إلى إصلاحه عن طريق توجيه المستخدمين إلى الرابط الصحيح أو إزالة الارتباط غير الصحيح.

SEOquake

SEOQuake هي أداة مفيدة لتحسين محركات البحث لأصحاب مواقع الويب. وهي متوفرة كإضافة للمتصفح لمتصفحات الويب Google Chrome و Mozilla Firefox و Opera و Safari.

يوفر معلومات ذات صلة بـ SEO لأي موقع ويب. تتضمن هذه البيانات صحة الصفحة والعمر وآخر تحديث وترتيب Alexa والعديد من المعلمات الأخرى. إنها واحدة من أكثر الوظائف الإضافية للمتصفح التي يتم تنزيلها بواسطة متخصصي تحسين محركات البحث (SEO).

بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يعرض لك شريط أدوات SEOquake جميع نتائج بحث البيانات نفسها عند كتابة كلمة رئيسية. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة للغاية إذا كنت تقيس المنافسة على كلمات رئيسية مختلفة. يمكنك أيضًا تنزيل نتائج البحث بتنسيق CSV وإعداد أوراق Excel الخاصة بك لبيانات البحث.

البديل: Ahrefs SEO Toolbar

الإضافات الإضافية لأصحاب مواقع WordPress

تمنحك هذه الأدوات ميزة إضافية عند تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث. لا يعلنون عن أنفسهم كأدوات تحسين محركات البحث (SEO) ولكنها ضرورية لكل موقع ويب وتلعب دورًا مهمًا في أداء البحث على موقع الويب الخاص بك.

WP Rocket

سرعة الموقع هي عامل رئيسي في تصنيفات البحث. لهذا السبب تحتاج إلى مراقبة سرعة موقع الويب الخاص بك وأدائه للتأكد من أنه لا يؤثر على مُحسنات محركات البحث الخاصة بك.

أسهل طريقة لزيادة سرعة موقع الويب الخاص بك هي تمكين التخزين المؤقت. WP Rocket هو أفضل مكون إضافي للتخزين المؤقت في WordPress في السوق ، والذي يسمح لك بإعداد التخزين المؤقت دون الغوص في أي أشياء تقنية.

بديل: WP Super Cache

MonsterInsights

يعتمد العديد من المبتدئين على أفضل تخمينات لديهم لاتخاذ قراراتهم التسويقية. لا تحتاج إلى القيام بذلك عندما يمكنك بسهولة الحصول على الأفكار التي تحتاجها لتحسين استراتيجية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

MonsterInsights هو أفضل مكون إضافي لبرنامج Google Analytics لبرنامج WordPress. يسمح لك بتثبيت Google Analytics بسهولة في WordPress ويعرض تقارير يمكن قراءتها من قبل الإنسان داخل لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

يخبرك من أين يأتي المستخدمون ، والمحتوى الأعلى الخاص بك ، وما يفعله المستخدمون على موقع الويب الخاص بك ، والمزيد. كما يسمح لك بتتبع مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية من خلال معرفة المنتجات الشائعة والمكان الذي تخسر فيه العملاء.

أدوات النمو القوية الأخرى:

بصرف النظر عن المكونات الإضافية المذكورة أعلاه ، نوصي أيضًا بالأدوات التالية لزيادة حركة المرور والتحويلات من زوار مُحسنات محركات البحث:

  • PushEngage – تواصل مع زوار مُحسنات محركات البحث وتفاعل معهم بعد أن يغادروا موقع الويب الخاص بك بإشعارات الويب.
  • OptinMonster – تحويل الزائرين المهجرين إلى مشتركي البريد الإلكتروني والعملاء.
  • Constant Contact  – ابق على اتصال بزوار تحسين محركات البحث من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني .
  • WPForms – احصل على المزيد من العملاء المحتملين من زيارات تحسين محركات البحث باستخدام مُنشئ نماذج WordPress # 1.
  • SeedProd – أنشئ صفحات مقصودة مخصصة صديقة باستخدام أداة السحب والإفلات في WordPress منشئ الصفحات (لا حاجة إلى ترميز).

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على أفضل إضافات وأدوات WordPress SEO لموقعك على الويب. قد ترغب أيضًا في الاطلاع على نصائحنا لزيادة حركة مرور موقعك على الويب بسهولة.

 

السابق
أفضل 6 أدوات لإنشاء المواقع بالسحب والإفلات في 2022
التالي
الدليل النهائي لزيادة سرعة وأداء WordPress

اترك تعليقاً