الدليل الكامل لمقاسات صور وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت جادًا بشأن موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، فلا يمكنك ببساطة تجاهل وسائل التواصل الاجتماعي. تكمن المشكلة في أن كل من هذه الأنظمة الأساسية لها متطلبات مختلفة لصور الغلاف وصورة الملف الشخصي وغلاف المقالات وما إلى ذلك.

هذا يجعل الأمر مربكًا جدًا للمستخدمين الجدد للبدء.

ماذا لو كان هناك دليل كامل لمقاسات صور وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك اتباعها لإعداد جميع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية بسرعة ، بالطريقة الصحيحة؟ شيء يعمل كقائمة تحقق لوسائل التواصل الاجتماعي لأحجام الصور ، ومشاركة الصور ، والمشاركات الآلية ، وما إلى ذلك.

في هذه المقالة ، سوف نذكر لك الدليل الكامل لمقاسات صور وسائل التواصل الاجتماعي و الهدف هو مساعدتك في إدارة إعدادات الوسائل الاجتماعية الخاصة بك بسرعة دون تشتيت الانتباه.

لماذا تحتاج إلى الدليل الكامل لمقاسات صور وسائل التواصل الاجتماعي؟

إذا كنت تقوم بربط مواقع التواصل الاجتماعي مع مدونتك أو موقع الويب الخاص بك ، فستلاحظ أن كل منصة لها متطلبات مختلفة.

على سبيل المثال ، حجم صورة Facebook له متطلبات محددة بينما يحتاج Pinterest إلى نسب مختلفة تمامًا.

قد يكون من الصعب تذكر كل هذه المعلومات عند إنشاء صور وسائل التواصل الاجتماعي لمقالاتك أو ملفك الشخصي.

يساعدك الدليل في البحث بسرعة عن كل هذه الخيارات. سيضمن أيضًا عدم تفويت أي شيء مهم عند إنشاء ملفك التعريفي على وسائل التواصل الاجتماعي أو نشر مقال جديد على موقع الويب الخاص بك.

 اختر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك

هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن ليست جميعها مفيدة في تنمية عملك أو جلب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

بصرف النظر عن المواقع الأكبر مثل Facebook و Twitter ، يمكنك اختيار منصات متخصصة تعمل بشكل أفضل مع الجمهور المستهدف لموقعك على الويب.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير مدونة أزياء ، فقد ترغب في استخدام Instagram للترويج للمحتوى الخاص بك.

قد ترغب مدونة الطعام والوصفات في التركيز على YouTube و Yummly.

قد يجد ديكور المنزل أو موقع الويب DIY أن Pinterest أكثر فائدة في العثور على الجمهور المناسب.

سيساعدك اختيار المنصات المناسبة لجمهورك المستهدف على إنشاء استراتيجية تسويق فعالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية أعمالك .

قائمة التحقق من أحجام صور وسائل التواصل الاجتماعي

للترويج لمدونتك أو عملك على مواقع التواصل الاجتماعي ، ستحتاج إلى إعداد ملفات تعريف ، وتحميل شعار موقع الويب الخاص بك ، وصورة الغلاف ، وإنشاء صور لمقالاتك .

المشكلة الآن هي أن كل منصة وسائط اجتماعية لها متطلبات محددة لهذه الصور. عدم استخدام الحجم الصحيح سيجعل صورك تبدو منحرفة أو ممتدة.

فيما يلي الدليل السريع والمحدث الخاص بنا لأحجام صور وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكنك استخدامها عند إنشاء صور لحساباتك الاجتماعية.

أحجام صور الفيسبوك

يحتوي Facebook على توصيات محددة للصور لاستخدامها في مناطق مختلفة.

صورة الغلاف: 820 × 312 بكسل. يجب أن يكون حجم صور الغلاف أقل من 100 كيلوبايت. يمكن أن يكون بتنسيق ملف jpeg أو png. يمكنك إنشاء صورة أكبر مع الحفاظ على نفس نسبة العرض إلى الارتفاع ، وسيقوم Facebook تلقائيًا بإنشاء أحجام أصغر لعرضها على الأجهزة المحمولة.

صورة الملف الشخصي: صورة مربعة لا تقل عن 180 × 180 بكسل. لصفحات الأعمال ، هذا هو المكان المثالي لعرض شعارك المخصص. سيتم اقتصاص هذه الصورة لعرضها في دائرة.

الصورة المشتركة: 1200 × 630 بكسل. سيتم عرض هذه الصورة على صفحتك بحد أقصى للعرض 470 بكسل وفي أقصى عرض للتغذية يبلغ 504 بكسل.

صورة غلاف المجموعة: 1640 × 856 بكسل.

أحجام صور تويتر

فيما يلي أحجام الصور الموصى بها لتويتر لجعل ملفك الشخصي أكثر جاذبية واحترافية.

صورة العنوان: 1500 × 500 بكسل. تظهر هذه الصورة كاملة العرض كصورة غلاف لصفحة ملفك الشخصي على Twitter.

صورة الملف الشخصي: 400 × 400 بكسل. تم اقتصاص هذه الصورة المربعة لعرضها في شكل دائري.

صورة أثناء البث: 440 × 220 بكسل. يتم عرض هذه الصورة عند مشاركة مقال ، وإعادة التغريد ، وتضمين تغريدة ، وتحميل الصور ، والمزيد. إذا كنت تستخدم بطاقات Twitter بالفعل  فسيتمكن Twitter من اختيار الصورة الصحيحة لعرضها مع وصف مقالتك وعنوانها.

أحجام صور Instagram

المحتوى الرئيسي في Instagram موجود بالفعل بتنسيق مرئي. إذا كنت تقوم بتحميل الصور مباشرة من هاتفك باستخدام تطبيق Instagram ، فسوف يعتني تلقائيًا بأحجام الصور المناسبة لك.

بالنسبة إلى التحميلات الأخرى ، يمكنك اتباع توصيات حجم الصورة على Instagram للحصول على أفضل النتائج.

صورة الملف الشخصي: 110 × 110 بكسل. يمكنك استخدام أبعاد أكبر للصورة طالما أنها صورة مربعة.

صورة مصغرة: 161 × 161 بكسل. يتم عرض هذه الصورة كصور مصغرة لصورك.

الصور المشتركة: 1080 × 1080 بكسل. يمكنك استخدام صورة عالية الدقة طالما أنها صورة مربعة.

مقاطع الفيديو المشتركة: عرض 1080 بكسل.

قصص Instagram: 1080 × 1920 بكسل أو 600 × 1067 بكسل كحد أدنى. لا يمكن أن يتجاوز حجم الملف 4 جيجا بايت وهو عدد كبير جدًا بالنسبة لمقاطع الفيديو عالية الجودة.

أحجام صور يوتيوب

يوتيوب ليس فقط ثاني أكثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي شعبية ولكنه أيضًا ثاني أكثر محركات البحث شعبية. تعد صورة قناتك على YouTube وصورة الغلاف والصور المصغرة للفيديو ضرورية في الحصول على المزيد من المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

صورة غلاف قناة اليوتيوب: 2560 × 1440 بكسل. تحتاج إلى التأكد من أن الصورة تتمركز أفقيًا بحيث تبدو جيدة على الأجهزة المحمولة حيث قد يقوم YouTube باقتصاص الصورة لتناسب حجم الشاشة.

رمز القناة: 800 × 800 بكسل. يتم عرض هذه الصورة كأيقونة قناتك وقد يتم اقتصاصها أحيانًا كصورة دائرية.

صورة مصغرة للفيديو: 1280 × 720 بكسل. اسأل أي منشئ محتوى على YouTube وسيخبرك أن الصورة المصغرة للفيديو هي أهم جزء في تحسين الفيديو على YouTube. هذا ما سيراه مستخدمو YouTube على صفحتهم الرئيسية وفي البحث وفي مناطق أخرى. تساعدك الصورة المصغرة للفيديو المحسّنة للغاية في الحصول على المزيد من المشاهدات وتنمية قناتك.

أحجام صور Pinterest

Pinterest عبارة عن نظام أساسي للمشاركة الاجتماعية المرئية ، مما يعني أن الصور تلعب الدور الأكثر أهمية في زيادة متابعي Pinterest.

صورة الملف الشخصي: 165 × 165 بكسل. يمكنك تحميل صورة عالية الدقة بحجم 10 ميغابايت كحد أقصى.

غلاف الملف الشخصي: حدد لوحة لعرضها كغلاف لملف التعريف الخاص بك. سيقوم Pinterest تلقائيًا بجلب الدبابيس من تلك اللوحة لإنشاء غطاء ملف التعريف الخاص بك.

صورة غلاف اللوحة: 222 × 150 بكسل. يتيح لك Pinterest اختيار صورة الغلاف من الدبابيس التي قمت بحفظها لهذه اللوحة.

معاينة الصورة المثبتة: 236 بكسل عرضًا. يقوم Pinterest تلقائيًا بقياس دبابيسك لتناسب شبكتها. للحصول على أفضل النتائج ، تحتاج إلى تحميل الصور بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2: 3 إلى 1: 3.5.

أحجام الصور على LinkedIn

يمكن أن يكون LinkedIn مصدرًا رائعًا لحركة المرور والاتصالات وبناء صورة العلامة التجارية. إنها منصة شبكات اجتماعية للمحترفين والشركات ، مما يجعلها أداة قوية لمساعدتك على تنمية أعمالك.

صور الملف الشخصي: 400 × 400 بكسل بحد أقصى لحجم ملف الصورة 10 ميجا بايت.

صورة بانر للملف الشخصي: 1584 × 396 بكسل بحد أقصى لحجم الملف 4 ميجا بايت.

صورة غلاف الشركة: 1536 × 768 بكسل.

 الشعار للشركة: 300 × 300 بكسل أو صورة بدقة أعلى مع نسبة عرض إلى ارتفاع 1: 1.

صورة بانر لصفحة الشركة: 646 × 220 بكسل.

إعداد تحسين وسائل التواصل الاجتماعي لووردبريس

الآن بعد أن تعرفت على الأحجام المناسبة لصور الوسائط الاجتماعية .

فإن الخطوة التالية هي التأكد من أن موقع WordPress الخاص بك مُحسن للوسائط الاجتماعية.

يتمثل الجانب الأكثر أهمية في هذا التحسين في إعداد التضمين التلقائي لبيانات تعريف الرسم البياني المفتوحة. البيانات الوصفية لـ Open Graph هي تقنية تسمح لك بتضمين معلومات إضافية إلى صفحات الويب الخاصة بك والتي تحتاجها وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

أولاً ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي All in One SEO .

لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت مكون WordPress الإضافي .

AIOSEO هو أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO يساعدك في الحصول على المزيد من الزيارات من محركات البحث. إنها أيضًا أداة كاملة لتحسين مواقع الويب بما في ذلك دعم منصات الوسائط الاجتماعية أيضًا.

عند التنشيط ، تحتاج إلى زيارة All in One SEO » صفحة الشبكات الاجتماعية . من هنا ، تحتاج أولاً إلى إضافة عناوين URL لملف تعريف الوسائط الاجتماعية الخاص بك ضمن علامة التبويب “ملفات التعريف الاجتماعية”.

لا تحتاج إلى إضافة جميع عناوين URL ، يمكنك ببساطة تخطي مواقع التواصل الاجتماعي حيث لا يوجد لديك ملف تعريف.

بعد ذلك ، تحتاج إلى التبديل إلى علامة التبويب Facebook. من هنا يمكنك أن ترى أن AIOSEO يمكّن البيانات الوصفية لـ Open Graph افتراضيًا.

أدناه تحتاج إلى تقديم صورة وعنوان ووصف للصفحة الأولى لموقع الويب الخاص بك. سيتم عرض الصورة التي تقدمها هنا عندما يشارك شخص ما الصفحة الأولى لموقع الويب الخاص بك أو عنوان URL الجذر على Facebook.

بعد ذلك ، قم بالتبديل إلى علامة التبويب Twitter. هنا يمكنك اختيار عرض البطاقة الافتراضي لموقعك على الويب.

سيعرض الملخص مع خيار الصورة الكبيرة صورة مشاركة Twitter الخاصة بك مع ملخص لمقالك.

يمكنك الآن التبديل إلى علامة التبويب Pinterest. من هنا يمكنك إضافة علامة تأكيد Pinterest إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك النقر فوق الارتباط الموجود على الشاشة للمطالبة بموقع الويب الخاص بك والحصول على رمز التأكيد.

لا تنس النقر على زر حفظ التغييرات لتخزين إعداداتك.

إعدادات وسائل التواصل الاجتماعي لمنشورات وصفحات WordPress

تمامًا مثل إعدادات تحسين محركات البحث (SEO) للمنشورات والصفحات ، يمكنك أيضًا تحسينها لمواقع التواصل الاجتماعي.

يسمح لك البرنامج المساعد AIOSEO بتعيين الخيارات الاجتماعية بسهولة لمنشوراتك وصفحاتك الفردية.

ما عليك سوى تحرير منشور المدونة أو الصفحة التي تريد تحسينها ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “إعدادات AIOSEO” أسفل المحرر.

قم بالتبديل إلى علامة التبويب “اجتماعي” ويمكنك تحميل عنوان ووصف مخصص بالإضافة إلى مشاركة الصورة على Facebook و Twitter. يمكنك أيضًا مشاهدة معاينة للشكل الذي ستبدو عليه مشاركتك عند مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد ذلك ، يمكنك حفظ منشورك أو نشره.

إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك

أسهل طريقة للترويج لموقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي هي تشجيع المستخدمين على مشاركة المحتوى الخاص بك. يمكن تحقيق ذلك عن طريق إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية إلى منشورات وصفحات مدونتك.

أولاً ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Shared Counts . لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت مكون WordPress الإضافي .

تعد Shared Counts أفضل مكون إضافي للوسائط الاجتماعية لبرنامج WordPress. يتيح لك إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية بسهولة إلى منشورات مدونة WordPress الخاصة بك.

عند التنشيط ، ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات » صفحة الأعداد المشتركة لتكوين إعدادات المكون الإضافي.

من هنا تحتاج إلى التمرير لأسفل إلى قسم العرض وتحديد مواقع الوسائط الاجتماعية التي تريد عرضها.

بعد ذلك يمكنك اختيار نمط الزر والموقع الذي تريد عرض الأزرار فيه.

لا تنس النقر على زر حفظ التغييرات لتخزين إعداداتك.

يمكنك الآن زيارة أي منشور على موقع الويب الخاص بك لمشاهدة أزرار المشاركة الاجتماعية قيد التشغيل.

إعداد المشاركة الاجتماعية التلقائية في WordPress

تعد منصات الوسائط الاجتماعية رائعة لبناء متابعين وجلب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

مع ذلك تستغرق مشاركة المحتوى عبر منصات مختلفة والتفاعل مع جمهورك وقتًا طويلاً.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لأتمتة العملية.

  • IFTTT – أداة مجانية شهيرة تسمح لك بربط موقع WordPress الخاص بك بالعديد من منصات الوسائط الاجتماعية الشائعة ومشاركة المحتوى الجديد تلقائيًا.
  • إحياء المنشورات القديمة – يتيح لك هذا المكون الإضافي إعادة مشاركة منشورات المدونة القديمة تلقائيًا إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على فترات منتظمة.
  • Buffer – يسمح لك بإعداد قائمة انتظار لتحديثات الوسائط الاجتماعية ونشرها وفقًا لجدولك المفضل.
  • MonsterInsights – يساعدك على تتبع حركة مرور الوسائط الاجتماعية بسهولة باستخدام Google Analytics. يساعدك هذا في معرفة كيفية أداء مشاركاتك على مواقع التواصل الاجتماعي

نأمل أن يساعدك الدليل الكامل لمقاسات صور وسائل التواصل الاجتماعي وتحسينه في ووردبريس في نجاح إستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

 

السابق
أكثر من 25 خطأ في WordPress وكيفية إصلاحها(الجزء2)
التالي
تعلم كيف تنشأ محتوى جيد و مناسب لمقالاتك

اترك تعليقاً