كيفية إضافة متجر WooCommerce إلى مدونة WordPress الخاصة بك

يأتي وقت في حياة العديد من مواقع WordPress عندما تريد البدء في بيع شيء ما. ربما كتبت كتابًا إلكترونيًا ، أو تتطلع إلى تقديم طريقة للمستخدمين لدعم عملك؟

مهما كان السبب وراء البحث عن بيع شيء ما إذا كنت تستخدم WordPress ، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي تثبيت WooCommerce . يمكنك بسهولة إضافة WooCommerce إلى WordPress . WooCommerce هو مكون إضافي مستقل يوجد أعلى WordPress ، وهو سهل الاستخدام للغاية ، ولديه الكثير من الدعم ، وهو مشهور جدًا (لسبب وجيه!).

سأقوم اليوم بإرشادك حول كيفية إضافة WooCommerce إلى موقع WordPress الخاص بي. سأوضح لك ما يلزم لإعداد WooCommerce على مدونة WordPress الخاصة بك. سأتحدث أيضًا عن بعض المكونات الإضافية الإضافية التي قد ترغب في استخدامها لزيادة حجم متجرك.

لكن أولاً ، لنبدأ بكيفية إضافة WooCommerce إلى موقع WordPress الخاص بك.

تثبيت WooCommerce

للبدء بـ WooCommerce ، توجه إلى قائمة الإضافات ثم انقر على “إضافة جديد” في أعلى يسار الشاشة. انقر فوق “تثبيت” في WooCommerce ثم عندما يتغير إلى “تنشيط” ، انقر فوق ذلك لتشغيل WooCommerce لموقعك.

فور تنشيط WooCommerce ، سيتم نقلك إلى معالج الإعداد. سيوفر لك هذا البحث في جميع صفحات الإعدادات المختلفة الموجودة في WooCommerce ويساعد في ضمان إعداد متجرك بشكل صحيح.

يبدأ المعالج بمطالبتك بتعيين موقعك أو عملتك أو ما إذا كنت تريد بيع سلع رقمية أو سلع مادية أو كلا النوعين من المنتجات. الخيار الأخير هو المكان الذي يمكنك فيه اختيار ما تشاركه مع WooCommerce حول كيفية عمل متجرك.

بالنسبة لمتاجري ، أترك هذا محددًا لأنني أريد المساعدة في تطوير WooCommerce. إذا لم تكن متأكدًا ، فيمكنك النقر فوق الارتباط الموجود في الجزء السفلي لمعرفة ما يجمعونه وكيفية جمعهم للمعلومات. إنهم لا يجمعون أيًا من البيانات الخاصة حول المستخدمين لديك.

بعد ذلك ، يمكنك اختيار بوابة الدفع التي تريد استخدامها مع موقعك. يتم تقديم Stripe و Paypal افتراضيًا لأنهما أشهر بوابات الدفع. هناك خيارات أخرى ، وبناءً على المكان الذي تعيش فيه ، قد يكون أحد البدائل هو الخيار الأفضل لك.

خيارات WooCommerce

نحن الآن ننتقل إلى بعض الأشياء التي قد تحتاجها أو لا تحتاجها على موقع WooCommerce إذا كنت تستخدمه بالفعل كمدونة. سيعرض معالج WooCommerce تثبيت وتنشيط سمة واجهة المتجر .

Storefront هو السمة الافتراضية التي يوفرها WooCommerce للتأكد من أن لديك شيئًا يبدو رائعًا مع WooCommerce. إذا كان لديك سمة بالفعل ، فربما لا تحتاج إليها. تبدو معظم السمات جيدة مع WooCommerce خارج الصندوق ، لذلك إذا لم تكن متأكدًا ، فلن أقلق بشأنها. في النهاية ، ستحتاج إلى التأكد من أن المظهر الخاص بك هو سمة خفيفة الوزن لأن الوزن الخفيف سيعني موقعًا أسرع وقدرة على تحويل المزيد من العملاء المحتملين.

تتضمن استضافة WooCommerce المُدارة من Nexcess Astra Pro ، وهو أسرع موضوع مُصمم للتجارة الإلكترونية.

سيسألك المعالج أيضًا عن تثبيت MailChimp بحيث يكون لديك مكون إضافي للتسويق عبر البريد الإلكتروني لمتجرك. يمتلك العديد من المدونين بالفعل حلًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وإذا لم يكن MailChimp ، وهو الخيار الافتراضي المعروض ، فيمكنك إلغاء تحديد المربع وعدم تثبيت MailChimp.

الشيء الوحيد الذي تقدمه WooCommerce هنا والذي تريده هو أتمتة الضرائب الخاصة بك. يمكن أن تكون الضرائب معقدة للغاية. بعض البلدان لديها مئات من المناطق الضريبية وفرزها جميعًا هو عمل بدوام كامل. فقط دع WooCommerce JetPack يعتني بذلك نيابة عنك.

الآن سيطلب منك معالج إعداد WooCommerce تثبيت JetPack. انقر فوق “متابعة مع Jetpack” إذا كنت تخطط لاستخدام WooCommerce للضرائب.

عند متابعة JetPack ، سيُطلب منك إنشاء حساب على WordPress.com. WordPress هو ما يمكّن JetPack على موقعك من إنشاء حسابك. إذا كان لديك حساب WordPress.com بالفعل ، فقم بتسجيل الدخول إلى حسابك الحالي.

وبهذا تكون جاهزًا تقريبًا للانطلاق. لا تزال بحاجة إلى إعداد بوابات الدفع عبر Stripe و PayPal.

  1. بالنسبة إلى Stripe ، ستحتاج إلى إضافة مفاتيح حساب Stripe إلى صفحة WooCommerce Stripe. هذه العملية هي عملية نسخ ولصق مباشرة بشكل معقول.
  2. لإعداد Paypal ، يوجد زر مدمج في صفحة إعدادات WooCommerce للنقر عليه وسيحصل على مفاتيح API الخاصة بك من حساب PayPal الخاص بك. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر ثم تسجيل الدخول إلى PayPal.

الآن موقع WooCommerce جاهز لإدخال المنتجات. لنبدأ هذه العملية بإضافة كتاب إلكتروني أساسي إلى موقع WooCommerce الخاص بنا.

إضافة كتاب إلكتروني إلى WooCommerce

للبدء ، انتقل إلى قائمة المنتجات ، ثم انقر على “إضافة جديد”. النقر سيأخذك إلى المكان لإضافة المنتجات. يجب أن يبدو الأمر مألوفًا جدًا إذا كنت تقوم بالتدوين باستخدام WordPress لفترة من الوقت.

ابدأ بإضافة عنوان كتابك في أعلى الصفحة. ضمن ذلك ، حيث كنت تضع محتوى مدونتك ، قم بتعيينه في الوصف الطويل. في سمة WooCommerce الافتراضية ، يظهر هذا أسفل المنتج مباشرةً على صفحته.

بعد ذلك ، اختر نوع المنتج. بالنسبة لكتاب قابل للتنزيل ، يمكننا تركه كمنتج بسيط. نحتاج أن نتذكر التحقق من المربعين “الظاهري” و “القابل للتنزيل” وإلا فإن WooCommerce ستتوقع منا شحن شيء ما والاحتفاظ بالطلب باعتباره معالجة بدلاً من إكماله وتسليمه لعملائنا.

بعد ذلك ، حدد سعر كتابك. يمكنك حتى جدولة سعر البيع هنا حتى تتمكن من تعيينه ، ثم نسيانه دون أن يظل الكتاب معروضًا للبيع إلى الأبد.

نحتاج الآن إلى تحديد الملف الذي سنقوم بتسليمه للعملاء عند شراء كتابنا. انقر فوق “إضافة ملف” ثم انقر فوق “اختيار ملف”. من هنا سيفتح برنامج تحميل وسائط WordPress. يمكنك اختيار ملف موجود ، أو يمكنك تحميل الملف الذي تريد استخدامه.

يمكنك الآن تعيين عدد المرات التي يمكن للمستخدم تنزيل كتابك فيها وعدد الأيام حتى انتهاء صلاحية رابط التنزيل. عادةً ما أقوم بتعيين رابط التنزيل لبضعة أيام. يساعد تعيين انتهاء صلاحية على الرابط في منع الأشخاص من مشاركة الرابط (وكتابك) مع الآخرين.

بالتمرير لأسفل ، يمكنك تعيين وصف موجز للمنتج. يتم وضع الوصف المختصر بجوار المنتج بشكل افتراضي ، لذا فهو أول شيء يمكن لعملائك قراءته خارج صورة منتجك.

أخيرًا ، لا تنس تعيين صورة المنتج. بالنسبة للكتاب ، ربما يكون الغلاف كافياً. على الجانب الأيمن من شاشتك ضمن “صورة المنتج” ، انقر فوق “تحديد صورة المنتج”. هنا سترى معرض وسائط WordPress المألوف مفتوحًا مرة أخرى. اختر صورة موجودة أو قم بتحميل صورة جديدة.

أنت الآن جاهز لنشر منتجك. يمكنك أن ترى كيف يبدو المنتج التجريبي الخاص بي مع موضوع TwentySeventeen الافتراضي أدناه.

المكونات الإضافية الأخرى التي تحتاج إلى الحصول عليها

بينما لدينا جميع أساسيات إعداد WooCommerce من خلال موقع WordPress الخاص بنا ، لا تزال هناك بعض الأشياء التي من المحتمل أن ترغب في إضافتها. لا تحتاج إلى هذه المكونات الإضافية ، لكنها ستساعدك على زيادة حجم متجرك.

الأول هو Google Analytics for WooCommerce . يجب أن تقوم بتشغيل Google Analytics على موقعك بالفعل حتى تتمكن من معرفة مدى صدى المحتوى الخاص بك مع عملائك. يساعد هذا المكون الإضافي على ربط Google Analytics بمتجر WooCommerce الخاص بك حتى تحصل على مقاييس التجارة الإلكترونية في Google Analytics. على الرغم من أنك قد لا تفعل الكثير لتبدأ به ، إلا أن هذه البيانات طويلة المدى يمكن أن تساعدك على فهم مكان وجود المشاكل في متجرك.

من المهم التواصل مع عملائك ، ولكن قد يكون ذلك صعبًا. عن طريق تثبيت المتابعة ، يمكنك أتمتة هذه العملية. بالنسبة إلى الكتاب الإلكتروني أعلاه ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى المشترين بعد 15 يومًا من شرائهم الكتاب لسؤالهم عما إذا كانوا قد استمتعوا بقراءته. يمكنك المتابعة مرة أخرى في غضون 20 يومًا واطلب منهم ترك تعليق على منتجك.

إذا انتهى بك الأمر مع أكثر من منتج واحد ، فإن العروض الذكية هي مكون إضافي لا بد منه. ما دعنا نفعله في العروض الذكية هو تقديم منتجات أخرى لعملائك. لنفترض أنهم قاموا بشراء كتابك الإلكتروني الثاني ؛ يمكنك أن تقدم لهم أولًا بسعر مخفض إذا قاموا بشراء كليهما في نفس الوقت.

الحد الأدنى

على الرغم من وجود عدد من الخطوات لإنشاء متجر WooCommerce ، إلا أن الأمر لا يستغرق وقتًا طويلاً. باستخدام معالج WooCommerce ، استغرق الأمر أقل من 30 دقيقة لإعداد متجر WooCommerce أعلاه.

تعرف أنك تعرف كيفية إضافة WooCommerce إلى موقع WordPress الخاص بك.

مع قدر ضئيل من الجهد ، يمكنك امتلاك العلاقة بينك وبين عملائك. يمكنك الاحتفاظ بأقصى قدر من العائدات من منتجاتك ، ويمكن أن يكون لديك أصل آخر لموقعك. يجعل WooCommerce كل هذا سهلاً.

Power WooCommerce مع الاستضافة المدارة بالكامل

مع حل مخصص  لاستضافة WooCommerce ، تحصل على:

  • التحجيم الآلي للحفاظ على موقعك سريعًا أثناء زيادة حركة المرور.
  • صور محسّنة تلقائيًا لأوقات تحميل سريعة.
  • أوقات تحميل سريعة جدًا بفضل شبكة CDN المدمجة.
  • و اكثر!
السابق
كيف أنشأ موقعاً من صفحة واحدة باستخدام منصة الووردبريس ؟
التالي
كيفية إنشاء متجر WooCommerce للأعضاء فقط (خطوة بخطوة)