كيفية اختيار أفضل مسجلي الدومينات في عام 2022 (مقارنة)

How to choose the best domain registrator in 2022

هل تبحث عن أفضل مسجلي الدومينات لعام 2022؟ مسجّلو المجال هم الشركات المسؤولة عن تسجيل وإدارة أسماء الدومينات لجميع مواقع الويب حول العالم.

يعد اختيار مسجل اسم الدومين الصحيح أمرًا مهمًا للغاية نظرًا لوجود العديد من الطرق للخداع. في هذه المقالة ، سوف نوضح لك كيفية اختيار أفضل مسجل نطاق من خلال مقارنة إيجابياتهم وسلبياتهم.

ملخص سريع: هل تريد تخطي القراءة والحصول على اختيار خبرائنا؟ في بحثنا ، يكون أفضل مسجل دومين هو إما Domain.com إذا كنت تشتري اسم مجال فقط ، أو Bluehost إذا كنت تبحث عن إنشاء موقع ويب لأنها ستمنحك اسم مجال مجانًا .

ما هو مسجل اسم الدومين

مسجل اسم الدومين هو شركة تسمح لك بشراء وتسجيل أسماء الدومينات . جميع مسجلي أسماء الدومينات معتمدين من قبل ICANN (شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة) ، وهي منظمة غير ربحية مسؤولة عن إدارة أسماء الدومينات .

تجعل أسماء الدومينات الإنترنت سهلة الاستخدام للجميع. بدون أسماء الدومينات ، سيتعين عليك إدخال سلاسل طويلة من الأرقام تسمى عناوين IP لزيارة مواقع الويب.

تحل أسماء المجالات هذه المشكلة عن طريق السماح لمواقع الويب باختيار العناوين باستخدام كلمات سهلة التذكر ، على سبيل المثال ، dr-wp.com أو google.com.

لإتاحة أسماء الدومينات على نطاق واسع ، تسمح ICANN للشركات بالتقدم للحصول على الاعتماد وتصبح مسجّل المجال.

ثم تتنافس هذه الشركات مع بعضها البعض لبيع تراخيص اسم المجال التي تتيح لك الحصول على خدمة وأدوات أفضل عند شراء اسم المجال الخاص بك.

ما يفعله مسجّلو الدومينات حقًا؟

يتم تخزين جميع سجلات اسم الدومينات في قاعدة بيانات مركزية تسمى التسجيل. لكي يتم التعرف على اسم الدومين، يجب إضافته إلى قاعدة البيانات هذه مع جميع المعلومات ذات الصلة به.

يتم منح مسجل اسم الدومين الإذن من قبل ICANN لإجراء تغييرات على معلومات اسم الدومين الخاص بك في قاعدة البيانات نيابة عنك. يوفر مسجل اسم الدومين أيضًا أدوات سهلة الاستخدام لإجراء تلك التغييرات باستخدام متصفح الويب الخاص بك.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية اختيار أفضل مسجلي الدومينات لعنوان موقع الويب الخاص بك بسهولة.

كيفية اختيار مسجل الدومين الصحيح

ليس كل مسجلي الدومين لديهم ترخيص لبيع كافة امتدادات أسماء الدومينات . على سبيل المثال ، يمكن لبعض مسجلي الدومين بيع أسماء الدومينات ذات الامتدادات الخاصة بالبلد فقط (مثل .io أو .in أو .ly).

قد يقدم كل مسجل الدومين خدمات مختلفة إلى جانب تسجيل اسم الدومين . قد يقدم بعض المسجلين الدومينات رخيصة كعرض ترويجي بينما قد يقدم البعض الآخر وظائف إضافية مجانية لجذب العملاء.

عند اختيار أفضل مسجل لاسم الدومينات ، فإننا ننظر إلى المعايير الأربعة التالية:

1. التسعير وفترة التسجيل

أول شيء تريد التحقق منه هو أسعار اسم الدومين. على سبيل المثال ، قد يقدم بعض مسجلي النطاقات أسعارًا منخفضة مقدمًا للتسجيل في السنة الأولى ، ولكن أسعار التجديد الخاصة بهم يمكن أن تكون مختلفة وأعلى بكثير.

يمكنك تسجيل اسم الدومين لمدة لا تقل عن عام واحد. ومع ذلك ، قد تتطلب بعض الشركات فترة تسجيل أعلى مثل سنتين كحد أدنى. يمكنك تسجيل اسم الدومين لمدة تصل إلى 10 سنوات في المرة الواحدة.

إذا كنت تشتري عنوان ويب جديدًا ، فنحن نوصي بتسجيل اسم الدومين الخاص بك لمدة عام واحد. يمكنك تشغيل التجديد التلقائي ، بحيث لا تنتهي صلاحية نطاقك.

تحتاج أيضًا إلى التحقق من أي رسوم إضافية لعمليات نقل الدومين والتجديد والرسوم الأخرى.

2. عمليات نقل الدومين 

يمكن نقل أسماء الدومين من مسجل الدومين إلى آخر. عادة ، لن تحتاج إلى نقل اسم الدومين الخاص بك على الفور ، ولكن إذا كنت غير راضٍ عن مسجل الدومينات الخاص بك ، فيجب أن يكون هذا الخيار متاحًا بسهولة.

أول شيء يجب أن تضعه في اعتبارك هو أنه لا يمكنك نقل اسم الدومين خلال أول 60 يومًا من التسجيل. تقرر ICANN هذه الفترة الأولية. بعد ذلك ، يُسمح لك بنقله إلى أي مسجل آخر تريده.

يسهل معظم مسجلي الدومينات نقل أسماء الدومينات دون أي رسوم إضافية. ومع ذلك ، قد يحاول البعض جعل الأمر معقدًا أو يفرض رسومًا إضافية لإزالة قفل الدومين.

تأكد من مراجعة سياسة نقل الدومين قبل شراء اسم الدومين من المسجل.

3. نُهج انتهاء صلاحية الدومين

يتم تسجيل أسماء النطاقات لمدة محددة. يمكنك تجديد تسجيل الدومين الخاص بك قبل تاريخ انتهاء صلاحيته. ومع ذلك ، إذا نسيت تجديد اسم الدومين الخاص بك ، فستنتهي صلاحيته ويمكن لأي شخص تسجيله.

بالنسبة للشركات ، هذا يعني أنه يمكن لأي شخص تولي اسم الدومين الخاص به. للتأكد من عدم حدوث ذلك ، يمكنك إعداد التجديد التلقائي لاسم المجال الخاص بك.

حتى إذا كنت تستخدم ميزة التجديد التلقائي ، فمن المستحسن التحقق من سياسة انتهاء صلاحية مسجلي الدومين . يقدم بعض مسجلي النطاقات فترة سماح حتى بعد انتهاء الصلاحية. تسمح لك فترة السماح هذه بتجديد اسم الدومين الخاص بك منتهي الصلاحية.

في حين أن خدمات تسجيل الدومينات السيئة ستعمل على الفور في المزاد العلني لنطاقك منتهي الصلاحية لمن يدفع أعلى سعر.

لقد سمعنا عشرات القصص المرعبة عن أصحاب الأعمال الذين فقدوا اسم الدومين الخاص بهم بسبب انتهاء صلاحية بطاقة الائتمان الخاصة بهم ، ولم يكن لدى المسجل فترة سماح. هذا هو أحد الأسباب العديدة التي تجعل من المهم للغاية اختيار مسجل اسم المجال الصحيح.

4. الخدمات الإضافية

قد ترغب أيضًا في مراجعة الخدمات الأخرى التي يقدمها مسجل المجال الخاص بك. على الرغم من أنك قد لا تحتاج إلى هذه الخدمات في الوقت الحالي ، فمن الجيد أن تعرف أن لديهم هذه الخدمات.

قد تتضمن هذه الخدمات الإضافية خصوصية المجال ، واستضافة المجال ، وحماية انتهاء الصلاحية الممتدة ، والمزيد. قد يبيع بعض مسجلي الدومين خدمة استضافة WordPress وخدمة استضافة البريد الإلكتروني وبناة مواقع الويب وخدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني والمزيد.

أهم 3 أشياء يجب الانتباه إليها عند اختيار مسجل اسم الدومين

نظرًا للمنافسة في تسجيل الدومينات ، ستصادف شركات تقدم بعض العروض الجذابة للغاية. على الرغم من أن هذه العروض قد تبدو جيدة ، فقد تكون هناك بعض الجوانب السلبية التي قد لا تلاحظها على الفور.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند اختيار مسجل اسم الدومين.

1. التسعير الإضافي

يمكن لبعض مسجلي اسم الدومينات التحقق مسبقًا من الخدمات الإضافية تلقائيًا عند شراء اسم الدومين. إذا لم تقم بإلغاء تحديد هذه الخيارات ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة فاتورتك بشكل كبير. عادةً لا يجب أن يكلفك اسم نطاق .com أكثر من 14.99 دولارًا في السنة .

يجب الانتباه إلى صفحة الخروج وإلغاء تحديد أي خدمات تسجيل إضافية أو عمليات بيع لا تحتاجها مثل WHOIS Guard. علاوة على ذلك ، من المستحسن دائمًا التحقق مرة أخرى من المبلغ الإجمالي الذي تم تحصيله منك في بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك.

2. تجربة مستخدم سيئة

يحاول معظم مسجلي الدومينات أن يجعلوا موقعهم الإلكتروني سهل الاستخدام ، حتى يتمكنوا من إبقائك كعميل. ومع ذلك ، فإن بعض مسجلي الدومين يفعلون العكس تمامًا.

هذا سيجعل من الصعب عليك تغيير إعدادات اسم الدومين الخاص بك مثل خوادم الأسماء. ستحتاج إلى القيام بذلك إذا كنت ترغب في نقل الدومين إلى مضيف جديد ،

أسهل طريقة للبحث عن ذلك هي من خلال البحث عن المراجعات عبر الإنترنت الخاصة بمسجل الدومين. ضع في اعتبارك أن عددًا قليلاً جدًا من العملاء السعداء يتركون التقييمات عبر الإنترنت ، لذلك من المهم قراءة المراجعات بدقة.

3. الرسوم المخفية

قد تحتاج أيضًا إلى البحث عن التكاليف والرسوم المخفية عند اختيار مسجل الدومين.

قد يكون لدى بعض مسجلي المجال عروض خاصة لدومينات أرخص للتسجيلات لأول مرة. لا يدرك معظم المبتدئين ذلك ، لكن تكلفة تجديد الدومين غالبًا ما تكون مختلفة تمامًا بل وأعلى.

يسهل جميع مسجلي الدومينات الجيدين نقل اسم الدومين الخاص بك إلى شركة مختلفة. ومع ذلك ، سيضع البعض رسومًا إضافية.

بعد قولي هذا ، دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل مسجلي أسماء النطاقات ، وكيف يقارنون ببعضهم البعض.

أفضل مسجلي الدومينات لشراء اسم المجال

اختيار مسجل الدومين الصحيح يحميك من المشاكل المستقبلية المحتملة. فهو لا يساعدك فقط على حماية اسم علامتك التجارية ولكنه يجعل من السهل أيضًا نقل موقع الويب الخاص بك إلى مضيف أو مزود خدمة جديد.

استنادًا إلى المعايير التي ناقشناها سابقًا ، هؤلاء هم كبار مسجلي الدومينات لشراء اسم الدومين الخاص بك من.

1.

بدأ Domain.com في عام 2000 ، وهو أحد أشهر مسجلي أسماء الدومينات على هذا الكوكب. إنها تسمح لك بتسجيل جميع امتدادات أسماء النطاقات ذات المستوى الأعلى (TLDs) وحتى العشرات من نطاقات المستوى الأعلى لرمز الدولة (ccTLDs).

يحتوي موقع Domain.com على أداة بحث سريعة عن الدومين يمكنك استخدامها للبحث عن اسم الدومين الخاص بك. يظهر لك بحثهم أيضًا الدومينات المميزة أيضًا.

يمكنك الوصول إلى جميع أدوات إدارة الدومينات التي تتوقعها من مسجل الدومين الأعلى بما في ذلك التسجيل الخاص ، وحماية خصوصية whois ، و whois المجاني ، والتسجيل الجماعي ، والتحويلات السهلة ، وإدارة DNS السهلة ، وحساب البريد الإلك

تروني ، وإعادة توجيه البريد الإلكتروني ، والخدمات الإضافية الأخرى. يمكنك حتى شراء استضافة الويب منهم إذا أردت.

إذا كانت لديك أي أسئلة ، فيمكنك الاتصال بفريق دعم العملاء المفيد عبر الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني. لديهم أيضًا قاعدة معرفية واسعة مع أدلة مفيدة.

إذا كنت تحتاج فقط إلى تسجيل اسم الدومين دون استضافة ويب ، فنحن نوصي بشدة بـ Domain.com. ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى بدء مدونة أو موقع ويب ، فقد يكون الخيار رقم 2 أفضل بالنسبة لك لأنه يمكنك الحصول على اسم الدومين مجاني.

2. Bluehost

Bluehost هي واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم ، وهي شريك استضافة WordPress رسمي. كجزء من خدمة استضافة الويب الخاصة بهم ، يقدمون أيضًا تسجيل اسم الدومين.

من خلال رمز قسيمة Bluehost ، يمكن لمستخدمي WPBeginner الحصول على اسم دومين مجاني وشهادة SSL مجانية وخصم على استضافة الويب وهي صفقة مثالية لأي شخص يتطلع إلى إنشاء موقع ويب جديد .

في الأساس ، يمكنك البدء مقابل 2.75 دولار شهريًا ، والحصول على اسم دومين جديد مجاني.

لديهم أيضًا العديد من الميزات التي يحتاجها مالكو مواقع الويب مثل القدرة على إضافة الدومينات فرعية غير محدودة ، وحماية من البرامج الضارة لمواقع الويب ،

ورسائل بريد إلكتروني احترافية من خلال G Suite (Google Workspace) ، والمزيد.

في حالة احتياجك للمساعدة في أي شيء ، يمكنك دائمًا الاتصال بهم من خلال دعم الدردشة الحية أو الاتصال برقم هاتفهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

3. Network Solutions

Network Solutions هي واحدة من أكبر مسجلي الدومينات على هذا الكوكب مع أكثر من 7 ملايين دومين مسجل لديهم. يمكنك تسجيل مجموعة متنوعة من امتدادات النطاقات بما في ذلك .com و .net و.

نظرًا لأن Network Solutions هي واحدة من أكبر مسجلي الدومينات ، فإن خدماتهم تشمل استضافة الويب ، ومنشئ مواقع الويب ، وأدوات أمان مواقع الويب ، وعنوان البريد الإلكتروني للنشاط التجاري ، والتسويق عبر الإنترنت ، وخدمات تحسين محركات البحث ، وحتى دعم تكنولوجيا المعلومات.

بصفتها شركة صغيرة ، يمكن أن تكون متجرك الوحيد لوجودك على الإنترنت.

يمكنك البدء باستخدام أداة البحث عن اسم الدومين الخاص بهم لرؤية المجالات المتاحة بسرعة. كما أنها تظهر لك نطاقات متميزة في نتائجها أيضًا.

يأتي نظامهم الأساسي مزودًا بجميع ميزات الدومينات التي تتوقعها مثل إدارة DNS والتسجيل الخاص وخصوصية WHOIS وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا الحصول على الدومين مجاني من Network Solutions عند شراء خطط استضافة WordPress الخاصة بهم أو حزم استضافة مواقع الويب / التجارة الإلكترونية الأخرى.

4. HostGator

HostGator هي شركة شهيرة أخرى تقدم لأصحاب مواقع الويب متجرًا شاملاً لأسماء الدومين واستضافة مواقع الويب المشتركة. إنها توفر مجموعة رائعة من الامتدادات وخصوصية الدومينات وأدوات إدارة DNS سهلة الاستخدام.

لديهم وسيلة سهلة لاستخدام أداة البحث عن المجال التي تساعدك في العثور بسرعة على اسم الدومين المناسب لعملك. منطقة إدارة الدومين الخاصة بهم صديقة للمبتدئين وموثقة جيدًا مما يجعل من السهل نقل الدومينات إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

بصرف النظر عن اسم الدومين والاستضافة ، فقد أدخلوا أيضًا أداة إنشاء مواقع ويب جديدة تعمل بالسحب والإفلات تسمى Gator . إنهم يقدمون اسم نطاق مجاني ويستضيفون جميع خطط إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم.

5. GoDaddy

GoDaddy هي واحدة من أقدم وأشهر شركات تسجيل الدومينات . يديرون أكثر من 84 مليون اسم نطاق لأكثر من 20 مليون عميل.

أنها توفر مجموعة متنوعة من امتدادات أسماء الدومينات الشائعة للاختيار من بينها. أسعارها تنافسية للغاية ، وقد تحصل حتى على خصم كبير في السنة الأولى من تسجيل الدومي الخاص بك.

للمحترفين ، يقدم GoDaddy عضوية متميزة في نادي الدومينات تقدم أسعار نطاق مخفضة. هذا منطقي إذا كنت تقوم بتسجيل أو إدارة مئات من أسماء الدومينات .

يتمتع GoDaddy بواجهة إدارة نطاق قوية وسهلة الاستخدام تتيح لك نقل اسم الدومين الخاص بك وتغيير خوادم الأسماء وتحديث معلومات الاتصال وإدارة تجديدات الدومينات المجمعة وتخصيص إعدادات الدومين أخرى متنوعة.

لدى GoDaddy أيضًا مجموعة من خدمات الويب الأخرى بما في ذلك الاستضافة ومنشئ مواقع الويب والتسويق عبر البريد الإلكتروني والمزيد.

6. Namecheap

Namecheap هو مسجل الدومينات رئيسي آخر في السوق. لديهم أداة بحث مجال قوية تساعدك في العثور على اسم الدومين الصحيح وتقديم اقتراحات عندما لا يكون اسم الدومين المفضل لديك متاحًا.

كما أنها توفر خدمات الوظائف الإضافية للمجال مثل خصوصية الدومين ونظام أسماء الدومينات المتميز. منطقة إدارة المجال الخاصة بهم نظيفة ، ولكنها ليست سهلة الاستخدام مثل واجهة GoDaddy الجديدة.

أحد الأشياء الرائعة في NameCheap هو أنها توفر خصوصية whois مجانًا مع جميع أسماء الدومينات .

لقد سمعنا أيضًا الكثير من الشكاوى حول خطة استضافة WordPress المُدارة لأنها لا تدعم الاضافات الشائعة مثل AIOSEO والنظام الأساسي غير جاهز للتوسع على الرغم مما يخبرك به دعمهم.

7. DreamHost

DreamHost هو مسجل اسم الدومينات مشهور ومزود خدمة استضافة الويب.

يمكنك أيضًا تسجيل اسم الدومين دون شراء استضافة من خلالها مقابل 8.99 دولارًا سنويًا والتي تتضمن أيضًا تسجيلًا خاصًا مجانيًا.

تقدم DreamHost 400+ TLDs وتأتي مع جميع أدوات إدارة الدومين التي يمكنك توقعها من مزود نطاق كبير مثل DreamHost.

بصرف النظر عن الاستضافة المشتركة ، يقدم Dreamhost أيضًا استضافة WordPress مُدارة تسمى DreamPress وهي رائعة لمواقع الويب الكبيرة.

تسجيل الدومينات المميز الإضافية

8. BuyDomains

تسمح لك BuyDomains بالبحث عن أسماء الدومينات المتميزة المطابقة لشروط البحث الخاصة بك. أسماء الدومينات المتميزة هي أسماء الدومينات مسجلة بالفعل ولكنها متاحة للبيع من جهة خارجية. غالبًا ما تكون هذه الدومينات لا تنسى وأقصر وأكثر قابلية للعلامة التجارية وهذا هو السبب في أنها أغلى ثمناً.

إذا لم تتمكن من العثور على اسم الدومين مناسب ، وكانت لديك الميزانية ، فيمكنك استخدام BuyDomains للبحث عن اسم الدومين متميز.

الأفكار النهائية – أفضل مسجل الدومينات

هناك المئات من مسجلي الدومينات والموردين الآخرين في السوق الذين لم ندرجهم في القائمة بما في ذلك Hover و Google Domains و Tucows و 1 & 1 Ionos و Shopify و eNom و Name.com و Namesilo وما إلى ذلك.

والسبب هو أنهم جميعًا يقدمون الخدمات نفسها بشكل أساسي ، ونريد أن نجعل من السهل على مستخدمينا اختيار أفضل مسجل الدومين وأكثره أمانًا دون التسبب في شلل الاختيار.

في رأينا ، فإن موقع Domain.com هو أفضل مسجل الدومين في السوق للشركات الصغيرة وكذلك الشركات الكبيرة. أنها توفر أكثر الأسعار المعقولة ولديها جميع الميزات.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء موقع ويب ، فيمكنك الحصول على اسم الدومين مجاني من كل من Bluehost و HostGator عند التسجيل لاستضافة الويب الخاصة بهم.

كلاهما من بين أفضل شركات استضافة الويب على هذا الكوكب ، كما أنهما يقدمان موقعًا خطوة بخطوة تم إعداده لأي نوع من مواقع الويب بما في ذلك العقارات ومواقع الأعمال الصغيرة والمتجر عبر الإنترنت والمزيد.

الأسئلة المتداولة حول مسجلي اسم الدومينات

هل يهم مسجل الدومينات الذي أستخدمه؟

نعم ، لأنه لا يتم إنشاء جميع مسجلي الدومينات على قدم المساواة. قد يكون لديهم امتدادات أسماء نطاق مختلفة ، وميزات ، وأسعار ، وما إلى ذلك. وفوق كل ذلك ، فأنت تريد اختيار مسجل الدومين الذي يتمتع بدعم جيد ويقدم بنية تحتية موثوقة للشبكة.

يعتمد معظم أصحاب الأعمال على مسجلي الدومينات الخاص بهم لنظام DNS والذي يساعد بشكل أساسي على توجيه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كان مسجل الدومينات لديك لديه مشكلات في الشبكة ، فعندئذٍ حتى إذا كان خادم استضافة الويب الخاص بك متصلاً بالإنترنت ، فلن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

علاوة على ذلك ، فأنت تريد التأكد من أن مسجلي الدومينات لديهم دعم وسمعة جيدة لأن ذلك مفيد في حالات الطوارئ.

هذا هو السبب في أننا نوصي باستخدام Domain.com أو Bluehost أو GoDaddy لأن لديهم جميعًا بنية تحتية وأمنًا موثوقين.

كما نوصي بشدة بتجنب مسجلي المجال مثل NameBright الذين يستخدمون ممارسات تجارية خادعة لقفل المستخدمين من نقل المجالات بعيدًا.

ما هو أرخص مسجل الدومينات ؟

عندما يتعلق الأمر بالسعر ، لا شيء يتفوق على السعر. لذا فإن أرخص مسجل الدومينات هو Bluehost أو Hostinger ، حيث أنهما يقدمان لك اسم الدومين مجاني مع استضافة الويب.

ما هو السعر المعقول لاسم المجال؟

ستختلف أسعار اسم الدومين بناءً على نوع امتداد الدومين والمسجل الذي تختاره ، ولكن يجب أن يتكلف الدومين النموذجي ما بين 9 دولارات و 14.99 دولارًا سنويًا.

إليك تكلفة تسجيل الدومينات الجديد مع المسجلين المختلفين:

  • Bluehost – الدومين مجاني مع استضافة 2.75 دولار شهريًا
  • Domain.com – 7.45 دولار لأسماء الدومينات .com
  • Network Solutions – 7.49 دولارًا أمريكيًا لـ .com
  • HostGator – الدومين مجاني مع استضافة 2.64 دولار شهريًا
  • GoDaddy – 11.99 دولارًا
  • DreamHost – دومين مجاني باستضافة 2.59 دولار شهريًا

هل يمكنني شراء اسم الدومينات إلى الأبد (بشكل دائم)؟

لا ، لا يمكنك شراء اسم الدومين بشكل دائم. يتم تسجيل اسم الدومين على أساس سنوي. ومع ذلك ، يمكنك الدفع مسبقًا لمدة تصل إلى 10 سنوات مما يضمن أنه سيكون لديك اسم الدومين لمدة 10 سنوات.

طالما أنك تستمر في دفع رسوم التجديد السنوية ، يمكنك امتلاك النطاق بشكل دائم ، ولا يمكن لأحد أن يأخذها منك.

يقدم الأشخاص في الدومينات Unstoppable نطاقات NFT لمحافظ التشفير ، وتلك التي يمكنك شراؤها بشكل دائم.

لا تعمل نطاقات Web3 هذه حاليًا على جميع المتصفحات محليًا ، ولكننا نؤمن بتطور blockchain ، من المحتمل أن تكون الأعمال التجارية المستقبلية قادرة على امتلاك الدومينات إلى الأبد حتى مع المسجلين المشهورين أعلاه.

لماذا يعد تجديد الدومينات أكثر تكلفة؟

غالبًا ما يقدم مسجِّلو الدومينات خصومات هائلة على رسوم تسجيل الدومينات للسنة الأولى ، ويتم التجديد بالسعر العادي.

هذا هو السبب في زيادة مدخراتك إلى الحد الأقصى ، نوصي بالدفع المسبق لرسوم التسجيل لمدة 2-3 سنوات ، حتى تتمكن من تأمين خصم تسجيل الدومينات الخاص بك.

من هو أسلم مسجل الدومينات ؟

يتعين على جميع مسجلي الدومينات اتباع سياسات ICANN ، لذا فهم جميعًا آمنون من الناحية الفنية. ومع ذلك ، هناك خطوات إضافية ، يمكنك اتخاذها لحماية اسم المجال الخاص بك من السرقة.

مثل تطبيق Domain Lock الذي يمنع عمليات نقل الدومينات غير المصرح بها.

علاوة على ذلك ، فأنت تريد مسجل الدومينات يوفر مصادقة ثنائية وأمان.

في تجربتنا ، يعد كل من Bluehost و GoDaddy أكثر مسجلي الدومينات أمانًا.

إذا كنت تبحث عن حلول للمؤسسات ، فإن العديد من الشركات تثق في Cloudflare Domains و MarkMonitor للأمان.

هل يمكن لشخص ما سرقة اسم الدومينات الخاص بي؟

نعم ، تعد سرقة اسم الدومين(المعروفة أيضًا باسم اختطاف الدومين) جريمة شائعة. يمكن أن يكون فقد نطاقك أمرًا مدمرًا لأصحاب الأعمال الصغيرة. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تختار مسجل نطاق معروف يتمتع بسمعة طيبة.

الطريقة التي يمكن للقراصنة من خلالها سرقة اسم الدومين الخاص بك هي من خلال الوصول إلى حساب مسجل الدومين الخاص بك. من المهم أن تستخدم كلمة مرور قوية وإعداد مصادقة ثنائية.

نوصي أيضًا مالكي الشركات الصغيرة باستخدام  خدمة حماية سرقة الهوية  للحصول على تنبيهات شبه فورية حول احتيال الهوية لأن سرقة الدومين ، واختطاف الدومين ، وبرامج الفدية في المجال غالبًا ما تكون نتيجة ثانوية لاختراق آخر.

هل يمكنني استخدام مسجلي الدومينات متعددين؟

نعم ، يمكنك تمامًا استخدام عدة مسجلي الدومينات إذا كنت ترغب في ذلك. لدينا الدومينات مختلفة مسجلة عبر العديد من المسجلين بما في ذلك Domain.com و Bluehost و GoDaddy و NameCheap و Name.com وغيرها الكثير.

هذا في المقام الأول لأننا نشتري / نبيع المجالات ، ومن الأسهل فقط نقل الدومينات من حساب إلى آخر في نفس المسجل.

عند نقل الدومينات إلى جهة تسجيل مختلفة ، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 7 أيام.

من الذي يحدد ما إذا كان الدومينات مميزًا؟

غالبًا ما تكون الدومينات المميزة هي الدومينات التي يمتلكها شركة / رائد أعمال قائم. سيحدد هذا الشخص سعر الدومين المتميز الخاص به.

في بعض الأحيان ، يقوم سجل الدومينات نفسه باحتجاز بعض المجالات المتميزة وإصدارها فقط بأسعار مميزة. في هذه الحالة ، يتم تحديد الأسعار من قبل فريق المبيعات الخاص بهم.

من هم أفضل 2 مسجلي الدومينات برأيك؟

  1. Domain.com – أفضل مسجل الدومينات (بشكل عام).
  2. Bluehost – أفضل مسجل الدومين إذا كنت تبحث عن استضافة ويب. المكافأة: اسم الدومين مجاني.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية اختيار أفضل مسجل الدومينات لعملك.

السابق
أفضل 7 إضافات لضغط صور WordPress مقارنة (2022)
التالي
دليل المبتدئين إلى ملفات WordPress وهيكل الدليل

اترك تعليقاً