كيفية تقديم تتبع الشحنات في WooCommerce (خطوة بخطوة) الفصل الأول

كيفية تقديم تتبع الشحنات في WooCommerce (خطوة بخطوة) الفصل الاول

هل تبحث عن طريقة لإضافة تتبع الشحنات إلى متجر WooCommerce الخاص بك؟

من خلال تتبع الشحنات، يمكن للعملاء الحصول على تحديثات في الوقت الفعلي بشأن طلباتهم. وبهذه الطريقة، يمكنهم تتبع التسليم القادم والاستمتاع بتجربة تسوق خالية من القلق.

سنوضح لك في هذه المقالة كيفية إضافة تتبع الشحنات إلى WooCommerce لزيادة رضا العملاء.

لماذا يجب عليك إضافة تتبع الشحنات إلى WooCommerce؟

من خلال إضافة وظيفة تتبع الشحنات إلى WooCommerce ، يمكنك زيادة ثقة العملاء في علامتك التجارية.

عندما لا يكون لدى العملاء أي فكرة عن مكان حزمتهم، فإن ذلك قد يجعلهم قلقين ومتشككين بشأن عملك. إن توفير تتبع طلبات المشترين بعد الدفع يمكن أن يوفر لهم بعض راحة البال بأن السلعة الخاصة بهم في طريقها.

بالإضافة إلى ذلك، باعتبارك مالك متجر، فإن الحصول على تفاصيل تتبع الشحنة في WooCommerce يمكن أن يساعدك على تتبع مكان وجود الحزمة بالضبط في أي وقت محدد. إذا كانت هناك مشكلة أو تأخير، فيمكنك بسهولة التواصل مع شركة الشحن وإخبار عميلك بالموقف. وهذا يسمح لك بتقديم خدمة أفضل للعملاء .

بشكل عام، يعد تتبع شحنات WooCommerce طريقة بسيطة لإبقاء الجميع على اطلاع وإسعاد عملائك.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على كيفية إضافة معلومات التتبع إلى موقع الويب الخاص بك على WooCommerce. فيما يلي ملخص سريع للخطوات التي سنغطيها في برنامجنا التعليمي:

الخطوة 1: تثبيت وتنشيط تتبع الشحنات المتقدم WooCommerce لإضافة

في هذا البرنامج التعليمي، سوف نستخدم البرنامج الإضافي Advanced Shipment Tracking for WooCommerce . إنها واحدة من الإضافات للشحن WooCommerce الأعلى تقييمًا في السوق، ويمكنها بسهولة إضافة أرقام التتبع إلى صفحات حساب العميل الخاص بك وطلب رسائل البريد الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا البرنامج الإضافي المجاني على عمليات تكامل مدمجة مع أكثر من 300 خدمة شحن، مثل FedEx وDHL وUSPS. تتوفر أيضًا خيارات دولية مثل DPD وCanada Post وAustralia Post.

سوف نستخدم الإصدار المجاني من البرنامج المساعد في برنامجنا التعليمي. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الميزات المتقدمة، فيمكنك استخدام خطة Advanced Shipment Tracking Pro .

تأتي خطة Pro مع إضافات خارجية من منصات مثل Printful وShipStation وAfterShip. بالإضافة إلى ذلك، فهو متوافق مع TrackShip، وهي منصة ما بعد الشحن التي يمكنها أتمتة تتبع حالة الطلب للعملاء.

يمكنك البدء بتثبيت وتنشيط الإضافة Advanced Shipment Tracking for WooCommerce . للحصول على دليل خطوة بخطوة، راجع برنامجنا التعليمي حول كيفية تثبيت WordPress الإضافة .

الخطوة 2: تكوين إعدادات البرنامج المساعد

الآن، سنقوم بتكوين إعدادات البرنامج الإضافي لتتبع الشحنات WooCommerce.

في هذه المرحلة، سترى أن هناك خيار “تتبع الشحنة” في قائمة WooCommerce الخاصة بك. تابع وانقر عليه لفتح صفحة البرنامج المساعد.

في هذه الصفحة، هناك العديد من المناطق التي تريد تكوينها.

إعدادات

تحتوي علامة التبويب هذه على العديد من الإعدادات لتخصيص وظيفة تتبع طلبات WooCommerce الخاصة بك. الأول هو “الإعدادات العامة”.

في قسم “إضافة إجراء تتبع الطلب”، يمكنك تحديد أنواع حالات الطلب لعرضها على صفحة طلب WooCommerce الخاصة بك.

من خلال “عرض رسائل البريد الإلكتروني للطلب”، يمكنك اختيار رسائل البريد الإلكتروني لحالة الطلب التي ستحتوي على عنوان URL للتتبع لإرساله إلى العملاء. ستكون معلومات التتبع متاحة أيضًا في صفحة عرض الطلب أو حسابي الخاصة بالعميل.

بالنسبة لمستخدمي Pro، يمكنك أيضًا إنشاء حالات طلب مخصصة.

يوجد أدناه “حالات الطلب والإشعارات”. هنا، يمكنك تغيير ما إذا كانت الحالة يجب أن تكون “مكتمل” أو “تم الشحن” عند انتهاء الطلب.

لتعديل كيفية ظهور إشعار البريد الإلكتروني لحالة الطلب ، يمكنك النقر على أيقونة الترس بجوار “إعادة تسمية تسمية حالة الطلب “مكتمل” إلى “تم الشحن””.

ستصل بعد ذلك إلى “Email Customizer”، الذي يبدو مثل WordPress Theme Customizer .

هنا، يمكنك تعديل تصميم ومحتوى طلب WooCommerce وقوالب البريد الإلكتروني الخاصة بالشحن.

التالي هو “Shipment Tracking API”.

تتيح لك هذه الميزة تحديث أرقام التتبع من خدمات الجهات الخارجية وإكمال الطلبات من الأنظمة الخارجية. يتيح لك هذا الإعداد ضبط تنسيق تاريخ الشحن عند تحديث معلومات التتبع من الأنظمة الأساسية الأخرى.

ما لم تكن تستخدم منصة خارجية متخصصة لإدارة الشحن الخاص بك، ليست هناك حاجة لتغيير هذا الإعداد، ويمكنك تركه كما هو.

ضمن هذا الإعداد، ستجد قائمة “تتبع الاستخدام”.

في هذا القسم، يمكنك اختيار تلقي إشعارات البريد الإلكتروني لتحديثات الأمان والميزات ومشاركة بعض معلومات بيئة WordPress الأساسية مع مطوري البرنامج الإضافي.

في الجزء السفلي، سترى أنه يمكنك أيضًا تمكين تتبع طلبات PayPal إذا قمت بالترقية إلى الإصدار Pro من تتبع الشحنات المتقدم. سترسل هذه الميزة تلقائيًا رمز تتبع الطلب وحالته من WooCommerce إلى PayPal عندما يتم وضع علامة “تم الشحن” أو “مكتملة” على الطلبات.

بمجرد الانتهاء من تعديل كل إعداد لتتبع الشحنة، ما عليك سوى النقر فوق الزر “حفظ وإغلاق”.

ناقلات الشحن

في علامة التبويب “شركات الشحن”، يمكنك العثور على أكثر من 300 مزود شحن مدمجين مع البرنامج الإضافي لتتبع الشحنات المتقدمة.

لإضافة خدمة شحن إلى WooCommerce، ما عليك سوى النقر فوق “إضافة شركات الشحن”.

في الجزء السفلي، سترى أنه يمكنك أيضًا تمكين تتبع طلبات PayPal إذا قمت بالترقية إلى الإصدار Pro من تتبع الشحنات المتقدم. سترسل هذه الميزة تلقائيًا رمز تتبع الطلب وحالته من WooCommerce إلى PayPal عندما يتم وضع علامة “تم الشحن” أو “مكتملة” على الطلبات.

بمجرد الانتهاء من تعديل كل إعداد لتتبع الشحنة، ما عليك سوى النقر فوق الزر “حفظ وإغلاق”.

ناقلات الشحن

في علامة التبويب “شركات الشحن”، يمكنك العثور على أكثر من 300 مزود شحن مدمجين مع البرنامج الإضافي لتتبع الشحنات المتقدمة.

لإضافة خدمة شحن إلى WooCommerce، ما عليك سوى النقر فوق “إضافة شركات الشحن”.

ستظهر نافذة على الجانب الأيسر من الصفحة.

تابع واكتب اسم شركة الشحن الخاصة بك في شريط البحث وانقر فوق “إضافة” لإدراجها في قائمتك.

في هذه المرحلة، من الجيد أيضًا معرفة ما إذا كان موقع WooCommerce الخاص بك يحتوي بالفعل على حاسبة الشحن في صفحة الدفع. يمكن لهذه الميزة أن تساعد الزائرين على حساب تكلفة الشحن لطلباتهم بسهولة.

السابق
9 أفضل إضافات النقل في WordPress (مقارنة) الفصل الثاني
التالي
كيفية تقديم تتبع الشحنات في WooCommerce (خطوة بخطوة) الفصل الثاني

اترك تعليقاً