كيف تبدأ مدونة WordPress في عام 2023 – دليل المبتدئين (الدرس الثاني)

سنكمل في هذ السلسلة الطريقة الصحيحة كيف تبدأ مدونة WordPress في عام 2023

الخطوة 5. الإضافات والتخصيصات

بمجرد كتابة أول مشاركة في مدونتك ، ربما ترغب في البدء في إضافة عناصر معتادة أخرى على موقع الويب الخاص بك مثل صفحة الاتصال والمعارض وأشرطة التمرير وقائمة البريد الإلكتروني والمنتديات وما إلى ذلك.

لإضافة كل هذه الميزات الإضافية ، تحتاج إلى استخدام الإضافة.

الاضافة WordPress  هي تطبيقات تسمح لك بإضافة ميزات جديدة إلى موقع الويب الخاص بك (بدون كتابة أي رمز).

هناك أكثر من 59,000 WordPress الإضافات المتاحة في دليل البرنامج المساعد WordPress المجاني وحده. هذا يعني أنه بغض النظر عما تريد تحقيقه ، هناك إضافة له.

لدينا دليل خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت اضافة WordPress .

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدام الإضافة لإضافة بعض الميزات الأساسية إلى مدونة WordPress الخاصة بك.

كيفية إنشاء نموذج اتصال في ووردبريس

يحتاج كل موقع ويب إلى نموذج اتصال. يسمح للمستخدمين بإرسال بريد إلكتروني إليك مباشرة. نظرا لأن WordPress لا يأتي مع نموذج اتصال مضمن ، فستحتاج إلى  إضافة لمنشئ نماذج WordPress لإضافة قالب اتصال على موقعك.

نوصي باستخدام الإضافة WPForms Lite. إنها نسخة مجانية من الإضافة WPForms الشهير .

يمكنك تثبيت الإضافة بالانتقال إلى الإضافات »إضافة صفحة جديدة وكتابة WPForms في مربع البحث. بعد ذلك ، تحتاج إلى النقر فوق “تثبيت” ثم “تنشيط”. عند التنشيط ، تحتاج إلى التوجه إلى WPForms »إضافة صفحة جديدة لإنشاء النموذج الأول.

سيؤدي هذا إلى فتح واجهة منشئ WPForms.

أولا ، تحتاج إلى إدخال اسم لنموذج الاتصال الخاص بك ثم النقر فوق نموذج “نموذج اتصال بسيط”.

سيقوم WPForms الآن بإنشاء نموذج اتصال بسيط لك مع جميع الحقول المطلوبة. يمكنك النقر فوق أي حقل لتغييره ، أو إضافة حقل جديد من العمود الأيسر.

بمجرد الانتهاء من تحرير النموذج ، انقر فوق الزر “حفظ” في الزاوية اليمنى العليا ثم اخرج من منشئ النماذج.

يمكنك الآن إنشاء صفحة جديدة في WordPress بالانتقال إلى الصفحات »إضافة جديد وتسميتها “جهة الاتصال”. في شاشة التحرير ، تحتاج إلى إدخال كتلة WPForms في المحرر.

بعد ذلك ، حدد النموذج الذي أنشأته مسبقا من القائمة المنسدلة وسيقوم WPForms بتحميل معاينة مباشرة للنموذج في المحرر.

يمكنك الآن حفظ الصفحة ونشرها وزيارتها في متصفحك لرؤية قالب الاتصال الخاص بك أثناء العمل.

كيفية إعداد تتبع تحليلات جوجل

يساعدك Google Analytics في معرفة عدد الأشخاص الذين يزورون مدونتك ، ومن أين أتوا ، وماذا يفعلون على موقع الويب الخاص بك.

من الأفضل تثبيت Google Analytics عند بدء تشغيل مدونتك ، حتى تتمكن من معرفة مدى نمو مدونتك بمرور الوقت.

أولا ، تحتاج إلى زيارة موقع Google Analytics على الويب وتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك.

بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك المضي قدما والاشتراك للحصول على حساب Google Analytics مجاني.

سيطلب منك تقديم معلوماتك وعنوان URL لموقع الويب. بعد ذلك ، سيتم تقديمك مع شفرة تتبع Google Analytics الخاصة بك.

يمكنك التوقف هنا لأننا سنستخدم مكونا إضافيا لجلب هذا الرمز وإضافته تلقائيا إلى مدونتك (جنبا إلى جنب مع إعداد تتبع WordPress المناسب).

قم بالتبديل إلى منطقة إدارة WordPress الخاصة بك لتثبيت وتنشيط الإضافة MonsterInsights. إنها النسخة المجانية من أفضل إضافة ل Google Analytics ل WordPress ، وهي أسهل طريقة لإضافة Google Analytics على موقعك (موثوق به من قبل أكثر من 3 ملايين موقع ويب).

عند التنشيط ، تحتاج إلى زيارة Insights »صفحة الإعدادات لتكوين إعدادات الإضافة.

في صفحة الإعدادات ، انقر فوق الزر “Connect MonsterInsights” لتوصيل Google Analytics بموقع WordPress الخاص بك.

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال الإعداد. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستتمكن من رؤية تقرير تحليلات موقع الويب الخاص بك مباشرة من لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ضمن علامة التبويب MonsterInsights.

للحصول على إرشادات مفصلة ، راجع مقالتنا حول كيفية تثبيت Google Analytics في WordPress.

كيفية تحسين مدونة WordPress الخاصة بك لكبار المسئولين الاقتصاديين

لا يقوم معظم المبتدئين بتحسين محسنات محركات البحث عند إنشاء مدونة. يساعد تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث المستخدمين في العثور على مدونتك في محركات البحث.

إذا كنت تريد المزيد من الزيارات ، فمن الأهمية بمكان أن تقوم بتحسين مدونتك لتحسين محركات البحث منذ البداية.

للبدء ، تحتاج أولا إلى تثبيت وتنشيط الإضافة All in One SEO. إنه الإضافة الكامل ل WordPress SEO الذي سيساعدك على تحسين مدونتك.

يأتي الإضافة مع معالج تكوين سريع لمساعدتك في متابعة الإعداد. سيساعدك ذلك في إعداد خريطة موقع WordPress ، وكتابة الكلمات الرئيسية المناسبة والوصف التعريفي ، وإضافة ترميز المخطط ، وغير ذلك الكثير.

نوصيك أيضا باتباع دليل تحسين محركات البحث في WordPress الكامل خطوة بخطوة لإعداد محسنات محركات البحث لمدونتك.

الآن هناك إضافة أخرى لتحسين محركات البحث مثل Yoast SEO و RankMath وما إلى ذلك ، لكننا نوصي باستخدام AIOSEO لأنه يوفر واجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين للمدونين الجدد.

بصرف النظر عن اضافة WordPress SEO ، يمكنك تحسين محتوى مدونتك بشكل أكبر باستخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية. تساعدك أدوات تحسين محركات البحث هذه على التوصل إلى أفكار محتوى جديدة يبحث عنها الأشخاص حول موضوعك.

يمكنك حتى رؤية الكلمات الرئيسية الدقيقة التي يقوم منافسوك بترتيبها ، حتى تتمكن من إنشاء محتوى أفضل والتفوق عليهم.

يساعدك هذا على زيادة حركة المرور على موقع مدونتك الجديد منذ البداية.

المزيد من الإضافات والتخصيصات ووردبريس

هناك الكثير من إضافات WordPress الأخرى التي يمكنك تثبيتها. غالبا ما يجد المبتدئين أنه من الصعب بعض الشيء البحث عن الإضافة التي يحتاجون إليها.

في dr-wp ، غالبا ما نعرض أفضل اضافة WordPress  لمساعدتك في إضافة الوظائف التي تحتاجها.

إليك اختيارنا الخبير لأفضل اضافة WordPress التي يجب عليك التحقق منها.

  • النسخ الاحتياطي – UpdraftPlus هو أفضل إضافة للنسخ الاحتياطي في WordPress. تحتاج إلى إنشاء نسخ احتياطية منتظمة لموقع الويب الخاص بك في حالة حدوث خطأ ما.
  • الأمن – Sucuri Security هو ماسح ضوئي مجاني للأمان ل WordPress.
  • الأداء – نوصي باستخدام إما WP Rocket (بريميوم) أو WP Super Cache (مجاني) لتسريع WordPress. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، راجع مقالتنا حول سرعة وأداء WordPress مع إرشادات خطوة بخطوة.
  • التصميم والتخصيص – نوصي باستخدام منشئ صفحات SeedProd أو Divi لتخصيص تصميم صفحتك الرئيسية أو إنشاء صفحات مقصودة مخصصة أو حتى إنشاء سمات مخصصة (بدون كتابة أي رمز).
  • حركة المرور والمشتركين – نوصي بشدة باستخدام إشعارات الدفع بواسطة PushEngage. يتيح لك ذلك التواصل مع الزوار بعد مغادرتهم موقع الويب الخاص بك. إنه أفضل 5 مصادر لحركة المرور لدينا على WPBeginner. لمزيد من التفاصيل ، راجع كيفية إضافة إشعارات الدفع في WordPress.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني – نوصي باستخدام Constant Contact or HubSpot كخدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني. للحصول على المزيد من مشتركي البريد الإلكتروني ، نوصي باستخدام الإضافة المجانية OptinMonster لإنشاء نوافذ منبثقة عالية التحويل ومربعات تمرير ودعوة إلى الإجراءات.

الخطوة 6. كسب المال من مدونتك

الآن بعد أن قمت بإنشاء مدونتك الشخصية وتخصيصها حسب رغبتك ، ربما تتساءل كيف يمكنني بالفعل كسب المال من التدوين؟

هناك الكثير من الطرق المختلفة لتحقيق الدخل من مدونتك بنجاح. ومع ذلك ، لا يوجد شيء اسمه مخطط الثراء السريع.

لا تنخدع بصور السيارات والقصور باهظة الثمن لأنها كلها مزيفة.

على عكس مقالات “كسب المال عبر الإنترنت” الأخرى ، فقد أنشأنا الدليل الأكثر شمولا حول كيفية كسب المال من مدونتك باستخدام WordPress.

هذا دليل كلمات 4000 + يحتاج كل من يريد كسب المال من مدونته إلى قراءته. لقد شاركنا 15+ سنوات من الحكمة عبر الإنترنت في هذا الدليل النهائي.

طالما أنك على استعداد لبذل العمل الشاق والجهد ، فسوف تجني المكافأة. تذكر أنه لا توجد اختصارات.

فيما يلي بعض أفضل الطرق لكسب المال من مدونتك.

1. جوجل ادسنس

يكسب العديد من المدونين المال من خلال عرض الإعلانات على مدونتهم. إذا قمت بإنشاء مدونة مع وضع تحقيق الدخل في الاعتبار ، فإن Google AdSense هو أفضل طريقة للقيام بذلك.

إنها أكبر منصة إعلانية للمدونين والناشرين. من خلال العمل كوسيط بينك وبين المعلن ، تسمح Google للمعلنين بتقديم عروض أسعار للكلمات الرئيسية المطابقة للمحتوى الخاص بك. يتيح لك ذلك الحصول على أفضل الأسعار الممكنة للإعلانات.

لمزيد من التفاصيل ، راجع مقالتنا حول كيفية إضافة Google AdSense بشكل صحيح إلى مدونة WordPress الخاصة بك.

2. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو ثاني أكثر استراتيجيات تحقيق الدخل استخداما بين المدونين. في الأساس ، توصي بمنتجاتك / خدماتك المفضلة لقرائك ، وعندما يقومون بعملية شراء تحصل على عمولة إحالة.

المفتاح في التسويق بالعمولة هو التوصية بمنتجات وخدمات عالية الجودة تستخدمها وتثق بها بالفعل. هناك الكثير من الإضافة وأدوات التسويق التابعة ل WordPress والتي يمكن أن تساعدك في كسب المزيد من المال عند الترويج للمنتجات التابعة. نوصي باستخدام PrettyLinks أو ThirstyAffiliates كما يجب أن يكون.

3. المتجر الإلكتروني

يكسب العديد من المدونين المال عن طريق بيع الأشياء مباشرة من مدونتهم. قد تكون هذه منتجات مادية وتنزيلات رقمية مثل الكتب الإلكترونية والأعمال الفنية والموسيقى والمزيد. حتى أن بعض المدونين يقدمون خدمات استشارية.

إذا كنت تبحث عن بيع منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية ، فإننا نوصي باستخدام Easy Digital Downloads لأن هذه هي الإضافة الذي نستخدمها بأنفسنا. تحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها لبيع التنزيلات الرقمية.

إذا كنت تبحث عن بيع منتجات مادية ، فإننا نوصي باستخدام WooCommerce لأنه أفضل إضافة للتجارة الإلكترونية ل WordPress. إنها أيضا منصة التجارة الإلكترونية الأكثر استخداما في العالم.

للحصول على إرشادات مفصلة ، راجع دليلنا حول كيفية إنشاء متجر على الإنترنت بسهولة باستخدام WordPress.

علاوة على طرق 3 المذكورة أعلاه ، يمكنك فعل الكثير باستخدام مدونة WordPress الخاصة بك. يمكنك إنشاء مدونات WordPress خصيصا للمراجعات ومدونات الموضة وتدوين الطعام مع الوصفات والمزيد. يوفر لك كل نوع من أنواع المدونات هذه المزيد من الفرص الفريدة لكسب المال.

نأمل ان يساعدك هذا الدرس على فهم كيفية الربح من مدونة WordPress لمتابعة السلسلة انتقل الى الدرس الثالث.

السابق
كيف تبدأ مدونة WordPress في عام 2023 – دليل المبتدئين
التالي
كيفية إنشاء مدونة WordPress في عام 2023 – دليل المبتدئين (الدرس الثالث)

اترك تعليقاً