كيفية إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بالطريقة الصحيحة (الدرس الأول)

هل تريد إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني لموقعك على الويب أو مدونتك أو أعمال التجارة الإلكترونية؟

تساعدك الرسالة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني على البقاء على اتصال مع المستخدمين وإعادتهم إلى موقع الويب الخاص بك وتحويلهم إلى عملاء.

يكمن التحدي في أن العديد من المبتدئين يشعرون أنه سيكون تقنيا جدا أو يستغرق وقتا طويلا لبدء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني.

كان هذا هو الحال منذ 10 سنوات ، ولكن الآن أصبح إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني أمرا سهلا للغاية لدرجة أنه حتى غير التقني يمكنه القيام بذلك!

قمنا ببناء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني مع بأنفسنا. لذلك قررنا إنشاء دليل نهائي حول كيفية بدء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني مع إرشادات خطوة بخطوة.

هدفنا هو إرشادك خلال العملية ومساعدتك في إعداد رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني بالطريقة الصحيحة.

ما هي النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني؟

النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هي شكل من أشكال الاتصال عبر الإنترنت يسمح لك بإرسال الأخبار والنصائح والتحديثات حول منتجك أو عملك أو مؤسستك غير الربحية.

لتلقي هذه التحديثات ، يحتاج الأشخاص إلى الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك من خلال تقديم عناوين بريدهم الإلكتروني. يشار إلى هؤلاء المستخدمين باسم المشتركين أو العملاء المتوقعين أو جهات الاتصال.

تستخدم المنظمات والأفراد الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني بعدة طرق مختلفة. على سبيل المثال ، تستخدم الشركات الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لإرسال معلومات المنتج للمستخدمين والوافدين الجدد وآخر التحديثات.

تستخدم مواقع الويب والمدونات الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لإرسال تحديثات المحتوى وزيادة حركة المرور وبناء متابعين مخلصين.

لماذا تبدأ رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني؟

هل تعلم أن أكثر من 75٪ من الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك اليوم لن يعودوا أبدا؟ هذا ليس خطأك ، إنه فقط أن الإنترنت ضخم وهناك الكثير من المحتوى هناك.

سيسمح لك بدء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بتحويل زوار موقع الويب هؤلاء إلى مشتركين. بمجرد انضمامهم إلى رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، ستتمكن من البقاء على اتصال وإعادتهم إلى موقع الويب الخاص بك.

في الأساس ، بدون رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني ، فإنك تفقد المشتركين والعملاء المحتملين كل يوم.

الآن قد تفكر ، “ماذا لو طلبنا من المستخدمين متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي؟ ألن يوفر ذلك طريقة للبقاء على اتصال مع هؤلاء المستخدمين؟

سوف ، ويجب عليك بالتأكيد بناء متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، فأنت لا تملك منصات الوسائط الاجتماعية هذه.

عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter يحدون من وصول جمهورك. والأهم من ذلك ، قد لا يتحقق معظم المستخدمين من خلاصاتهم الاجتماعية كثيرا.

من ناحية أخرى ، يميل الأشخاص إلى التحقق من صندوق بريدهم الإلكتروني عدة مرات كل يوم. يستخدم معظم المستخدمين جهازا محمولا مع تشغيل الإشعارات لرسائل البريد الإلكتروني.

من يجب أن يبدأ رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني؟

غالبا ما يسألنا العديد من مستخدمينا عما إذا كان ينبغي عليهم إنشاء رسالة إخبارية لأعمالهم أو مدونتهم أو مؤسستهم. إجابتنا هي دائما “نعم”.

حتى لو كنت قد بدأت للتو ، يجب أن تبدأ في إنشاء رسالتك الإخبارية من اليوم 1. كل يوم لا تفعل هذا ، تخسر المال والمشتركين والعملاء المحتملين.

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو وضع مربح للجانبين بغض النظر عن صناعتك أو عملك أو حركة مرور موقع الويب.

1. التسويق عبر البريد الإلكتروني للشركات الصغيرة

يمكن لمواقع الويب التجارية ، بغض النظر عن صناعتها أو حجمها ، الاستفادة دائما من إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني.

إنها الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للبقاء على اتصال مع عملائك الحاليين وزوار موقع الويب والعملاء المحتملين.

2. النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لمواقع التجارة الإلكترونية

وجدت دراسة أن أكثر من 44٪ من مستلمي البريد الإلكتروني قد أجروا عملية شراء واحدة على الأقل بسبب بريد إلكتروني ترويجي.

إذا كنت تدير متجرا عبر الإنترنت ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الأداة الأكثر فعالية لتحويل العربات المهجورة إلى عملاء يدفعون.

لفترة طويلة ، كان عمالقة التجارة الإلكترونية يستخدمون البريد الإلكتروني بشكل فعال لتحويل الزوار العاديين إلى مشترين.

3. النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني للمنظمات غير الربحية

تحتاج المنظمات غير الربحية إلى التواصل مع مؤيديها للحصول على التبرعات والدعم والأحداث والمزيد. وسائل أخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي والمكالمات الهاتفية والبريد الفعلي ، كلها تكلف الكثير من المال أكثر من التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يسمح إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني للمنظمات غير الربحية بالبقاء على اتصال مع عامة الناس والداعمين والمتبرعين.

من المرجح أن يفتح المستخدمون رسائل البريد الإلكتروني من مؤسسة غير ربحية يدعمونها. في الواقع ، يفضل 49٪ من جيل الألفية الحصول على تحديثات من المنظمات التي يدعمونها عبر البريد الإلكتروني.

4. النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني للمدونات والمواقع الإخبارية

إذا كنت ترغب في بدء مدونة أو إنشاء موقع إخباري يعتمد على المحتوى ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أفضل طريقة لبناء جمهورك. سترى أن جميع المسوقين المشهورين عبر الإنترنت والمؤثرين والمدونين المشهورين ينشئون قوائم بريدهم الإلكتروني بنشاط.

إليكم السبب:

  • يمكنك إرسال تحديثات البريد الإلكتروني إلى المستخدمين الذين لن يعودوا إلى موقع الويب الخاص بك مرة أخرى.
  • يمكنك بناء جمهور ثابت من القراء المخلصين دون الاعتماد على منصات الطرف الثالث مثل البحث ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • أنت لا تتحكم في محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن تنخفض تصنيفات البحث الخاصة بك ويمكن تعليق ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك دون سبب. من ناحية أخرى ، أنت تمتلك قائمة بريدك الإلكتروني ولديك الحرية الكاملة في استخدامها.

5. النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني للتعليم

تحتاج المؤسسات التعليمية إلى الدعم من مجتمع مشارك من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور والشركات المحلية. سواء كان ذلك لجمع التبرعات أو القبول أو الأحداث أو الأنشطة الأخرى ، فإن البريد الإلكتروني هو الطريقة الأرخص والأكثر مباشرة للمدارس والكليات للتواصل.

هذه مجرد أمثلة قليلة على كيفية استفادة الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني من الشركات والأفراد والمنظمات غير الربحية. هناك العديد من الأمثلة الأخرى ، وهذا هو السبب في أن معظم المسوقين يعتقدون أن التسويق عبر البريد الإلكتروني أمر بالغ الأهمية للنجاح عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية بدء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بسهولة لتنمية عملك وعلامتك التجارية.

الخطوة 1. بدء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني

أهم شيء ستحتاج إليه لبدء النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هو مزود خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني. هذه هي الشركات التي تسمح لك بجمع عناوين البريد الإلكتروني وإرسال رسائل البريد الإلكتروني الجماعية.

هناك المئات من أدوات الرسائل الإخبارية في العالم بما في ذلك الاتصال المستمرHubSpotSendinBlueOmnisendAWeber,, Mailchimp، وغيرها الكثير.

بعد تجربة كل خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني شائعة تقريبا ، نوصي Constant Contact. إنها واحدة من أفضل خدمات الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني في العالم ، ودعمها رائع في مساعدة الأشخاص على البدء.

Constant Contact يقدم منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني سهلة الاستخدام للمبتدئين مع أدوات سحب وإفلات بسيطة لمساعدتك على البدء بسرعة. لديهم أيضا أدوات متقدمة لنمو قائمة البريد الإلكتروني ، ووظائف أتمتة التسويق ، وقوالب لافتة للنظر ، واختبار A / B لتحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وإعداد تقارير مفصلة لتتبع معدلات التحويل الخاصة بك ، والمزيد.

أولا ، تحتاج إلى زيارة Constant Contact موقع الويب والنقر على زر التسجيل في أعلى أو أسفل الصفحة. لديهم نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يوما (لا يلزم وجود بطاقة ائتمان).

بمجرد النقر فوق الزر ، سينقلك إلى صفحة التسجيل.

هنا تحتاج إلى تقديم المعلومات المطلوبة لإنشاء حسابك.

بعد إكمال التسجيل ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة ترحيب الاتصال المستمر.

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إدارة قوائم البريد الإلكتروني والمشتركين وإرسال رسالتك الإخبارية.

الخطوة 2. إنشاء قائمة بريد إلكتروني

للحفاظ على تنظيم جهات الاتصال الخاصة بك ، تحتاج إلى إنشاء قائمة بريد إلكتروني. تأكد من إضافة أحد عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى القائمة حتى تتمكن من اختبار حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

ما عليك سوى النقر فوق رابط “جهات الاتصال” في القائمة العلوية ، ثم تأكد من أنك في علامة التبويب “القوائم” أعلى الشاشة.

ستعرض هذه الصفحة جميع قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك. بشكل افتراضي، Constant Contact ينشئ قائمة بريد إلكتروني لك تسمى “المصلحة العامة”.

تحتاج إلى النقر فوق الزر “إنشاء قائمة” لإنشاء قائمة بريد إلكتروني جديدة.

سيطلب منك إدخال اسم لقائمتك. يمكنك إدخال أي شيء هنا يساعدك على تحديد القائمة بسهولة.

بعد النقر فوق الزر “حفظ” ، Constant Contact سيقوم بإنشاء القائمة لك.

لبدء استخدام قائمة البريد الإلكتروني هذه ، تحتاج إلى إضافة جهة اتصال واحدة على الأقل إليها.

يمكنك إضافة جهات اتصال يدويا إلى قائمتك من خلال زيارة صفحة “جهات الاتصال” والنقر فوق الزر “إضافة جهات اتصال”.

سيظهر لك هذا نافذة منبثقة تسألك كيف ترغب في إضافة جهات اتصال. تحتاج إلى تحديد “إنشاء جهة اتصال جديدة” للمتابعة.

ستحتاج إلى إدخال عنوان البريد الإلكتروني لجهة الاتصال. بعد ذلك ، يجب النقر فوق الزر “متابعة” حتى تتمكن من إدخال بقية تفاصيل جهة الاتصال الجديدة.

في الشاشة التالية ، تحتاج إلى إدخال معلومات الاتصال.

ابدأ بإدخال اسم جهة الاتصال والمسمى الوظيفي. إذا أردت ، يمكنك التمرير لأسفل لإدخال العناوين الفعلية وأرقام الهواتف والحقول المخصصة.

بعد إدخال معلومات الاتصال ، تحتاج إلى النقر فوق الزر “إنشاء” لإضافته. قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك جاهزة الآن للاستخدام.

الآن بعد أن قمت بإنشاء قائمة بريد إلكتروني ، فقد حان الوقت لإعداد بعض إعدادات القائمة الأساسية.

سنتابع الشرح في الدرس الثاني لكي لا نطيل عليكم ونأمل ان تكون هذه المقالة قدمت لك المحتوى الصحيح لطريقة إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني

السابق
برنامج تعليمي إنشاء متجر إلكتروني WooCommerce (التسويق – الأسئلة والأستفسارات) الدرس الثالث
التالي
كيفية إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بالطريقة الصحيحة (الدرس الثاني)

اترك تعليقاً