برنامج تعليمي إنشاء متجر إلكتروني WooCommerce (التسويق – الأسئلة والأستفسارات) الدرس الثالث

لنتابع الدرس الثالث من البرنامج التعليمي لإنشاء متجر إلكتروني WooCommerce سيتضمن شرح عن التسويق وتنمية عملك بالطريقة الصحيحة وأهم الأسئلة والأستفسارات

الخطوة 7. التسويق

الآن بعد أن أصبح متجر WooCommerce الخاص بك قيد التشغيل ، فقد حان الوقت لبدء الترويج لمتجر WooCommerce الخاص بك وتنمية عملك.

فيما يلي بعض الموارد التي ستساعدك على التعلم WooCommerce وتنمية متجرك عبر الإنترنت مثل محترف متمرس.

1. ابدأ قائمة بريد إلكتروني

أكثر من 90٪ من الأشخاص الذين يزورون متجر WooCommerce الخاص بك سيغادرون دون إجراء عملية شراء. فقدان هؤلاء المستخدمين يشبه خسارة المال.

هذا هو السبب في أن إنشاء قائمة بريد إلكتروني مهم للغاية لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت.

تتيح لك قائمة البريد الإلكتروني منح العملاء فرصة للبقاء على اتصال معك دون شراء أي شيء. هذا يفتح خط اتصال مباشر بينك وبين العملاء ، بحيث يمكنك بعد ذلك محاولة إقناعهم بإجراء عملية شراء.

2. توليد المزيد من العملاء المحتملين

كل مستخدم يشترك في قائمة بريدك الإلكتروني هو عميل محتمل / عميل. هذا هو السبب في أنه من أفضل الممارسات أن تقدم لزوار موقع الويب خيارات متعددة للانضمام إلى قائمة بريدك الإلكتروني. وتسمى هذه الممارسة توليد العملاء المحتملين.

يرتكب معظم مالكي المتاجر خطأ إضافة نموذج اشتراك أساسي في البريد الإلكتروني فقط إلى متجرهم مما يضر بالتحويل الإجمالي.

هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه OptinMonster. إنه أفضل برنامج لتوليد العملاء المحتملين في العالم يسمح لك بتحويل زوار موقع الويب المهجورين بسهولة إلى مشتركين في البريد الإلكتروني ثم دفع العملاء.

3. تتبع مستخدمي WooCommerce

تحتاج متاجر التجارة الإلكترونية إلى بيانات تسويقية لاتخاذ قرارات مستنيرة. تتضمن هذه البيانات من أين يأتي زوار موقعك ، والمنتجات الشائعة ، والمنتجات التي لا تعمل بشكل جيد ، والمزيد.

تساعدك هذه الرؤى على اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات وتعديل استراتيجيتك التسويقية وفقا لذلك.

يساعدك MonsterInsights على فهم كل هذه البيانات بسهولة باستخدام Google Analytics. يأتي مزودا بتتبع محسن للتجارة الإلكترونية يساعدك على فتح كنز دفين من البيانات المفيدة ببضع نقرات فقط.

للحصول على إرشادات ، راجع دليلنا حول كيفية تتبع عملاء WooCommerce في Google Analytics.

4. تعلم SEO  تحسين محرك البحث

يساعدك تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث في الحصول على المزيد من الزوار من محركات البحث إلى متجر WooCommerce الخاص بك.

WooCommerce نفسها صديقة للغاية لكبار المسئولين الاقتصاديين خارج الصندوق ، ولكن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به.

نظرا لأن معظم المبتدئين يجدون WooCommerce SEO مخيفا وتقنيا بعض الشيء ، فقد أعددنا دليلا كاملا ل WooCommerce SEO لمساعدتك على استخدام محسنات محركات البحث بشكل صحيح دون أي مساعدة من الخبراء.

الاختصار هو استخدام الإضافة AIOSEO لأنه يمنحك كل ما تحتاجه للحصول على مرتبة أعلى في تحسين محركات البحث.

5. استعادة مبيعات عربة التسوق المهجورة

بمجرد أن يضيف العميل منتجا إلى سلة التسوق الخاصة به ، هناك فرصة بنسبة 60-80٪ أن يتركه دون إكمال عملية الشراء. هذا متوسط من جميع مواقع التجارة الإلكترونية ، لذلك يمكن أن يكون أعلى.

لا يهتم العديد من مالكي مواقع التجارة الإلكترونية بهذا المقياس من البداية وهذا يترك المال إلى حد كبير على الطاولة.

استعادة مبيعات عربة التسوق المهجورة بسهولة WooCommerce. سيعطيك هذا بداية جيدة وسيساعد على تحسين مبيعاتك الإجمالية.

نأمل أن تساعدك هذه الموارد على تحسين متجر WooCommerce الخاص بك وتنمية عملك.

الأسئلة و الاستفسارات

بعد أن ساعدنا الآلاف من المبتدئين على البدء ب WooCommerce ، سمعنا الكثير منهم. فيما يلي بعض أسئلة WoooCommerce الأكثر شيوعا من مستخدمينا.

1. أين يمكنني رؤية عرض WooCommerce مباشر؟

يتم استخدام WooCommerce من قبل ملايين المواقع. من المحتمل أنك قمت بالفعل بزيارة العديد من مواقع الويب التي تعمل بنظام WooCommerce دون أن تلاحظ ذلك.

لا يتم استخدامه فقط من قبل الشركات الصغيرة ، WooCommerce يستخدم بالفعل من قبل بعض أفضل العلامات التجارية في العالم أيضا.

فيما يلي بعض الأمثلة المفضلة لدينا لعروض WooCommerce التوضيحية أثناء العمل.

1. كوفي بروس

متجر نظيف وبسيط يعمل ب WooCommerce يبيع خلطات القهوة الكلاسيكية والممتازة.

2. بادلوفت

Badeloft ، بائع تجزئة فاخر لتركيبات الحمامات ، يستخدم WooCommerce لمتجره عبر الإنترنت.

3. جيلمور

تستخدم العلامة التجارية الشهيرة لمعدات البستنة Gilmour WooCommerce لبيع المنتجات عبر الإنترنت. موقع الويب الخاص بهم هو مزيج متوازن من الوظائف والتصميم البسيط.

4. فلور

Flwr هو استوديو صغير لتصميم الأزهار مقره في نيوزيلندا. يتميز موقع الويب الخاص بهم بتصميم بسيط وأنيق مع خلفية جميلة وصفحة متجر مخصصة للغاية.

2. ما نوع المنتجات التي يمكنني بيعها باستخدام WooCommerce؟

يمكنك بيع جميع أنواع المنتجات . سواء كانت سلعا مادية (منتجات تتطلب الشحن) ، أو منتجات قابلة للتنزيل (كتب إلكترونية ، أو برامج ، أو فن رقمي) ، أو حتى اشتراكات وعضويات.

يحتوي WooCommerce على ملحقات تسمح لك باستخدامه كمنصة حجز وموقع مزاد وسوق متعدد البائعين ودروبشيبينغ وغير ذلك الكثير.

3. هل يمكنني تغيير اسم متجر WooCommerce الخاص بي؟

يمكنك تغيير اسم متجرك من خلال زيارة الإعدادات »صفحة عامة في منطقة إدارة WordPress. ما عليك سوى تغيير العنوان إلى ما تريد الاتصال به متجرك.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تغيير اسم المجال الخاص بك WooCommerce متجر ، فهذه عملية مختلفة قليلا. راجع برنامجنا التعليمي حول كيفية نقل WordPress إلى اسم نطاق جديد دون فقد تحسين محركات البحث.

4. أين توجد معلومات تسجيل الدخول إلى WooCommerce الخاصة بي؟

ليس لديك تسجيل دخول منفصل إلى WooCommerce لمنطقة المسؤول لأن WooCommerce هو إضافة ل WordPress. لتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ، ما عليك سوى استخدام رابط تسجيل الدخول إلى WordPress.

5. كيف يمكنني الحصول على دعم WooCommerce؟

نظرا لأن WooCommerce هو برنامج مجاني ، فهناك دعم محدود من WooCommerce متاح من خلال منتديات مجتمع WordPress بالإضافة إلى موقع WooCommerce الرسمي.

هذا كل شيء ، نأمل أن يساعدك هذا البرنامج التعليمي WooCommerce في تعلم كيفية إعداد WooCommerce وإنشاء متجر للتجارة الإلكترونية, والطريقة الصحيحة للتسويق وبالإضافة الى اهم الاسئلة والأستفسارات

السابق
برنامج تعليمي إنشاء متجر إلكتروني (إعداد WooCommerce – اضافة قالب) الدرس الثاني
التالي
كيفية إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بالطريقة الصحيحة (الدرس الأول)

اترك تعليقاً