جعل WooCommerce SEO سهلًا – للترتيب رقم 1 في Google

Making WooCommerce SEO easy - ranked 1 of Google Search

هل ترغب في تحسين WooCommerce SEO الخاص بك ، لكنك لست متأكدًا من كيفية البدء؟ إن تحسين محرك البحث (SEO) لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك يعادل وجود شخص ما يقف في كل زاوية شارع في العالم الحقيقي ، ويقوم بتدوير لافتات تحمل اسم متجرك واتجاهه.

إذا لم تقم بتحسين متجر WooCommerce الخاص بك لتحسين محركات البحث ، فأنت تفقد الكثير من المبيعات.

لقد أنشأنا دليل WooCommerce SEO النهائي هذا لمساعدتك على تحسين WooCommerce SEO والحصول على المزيد من العملاء.

قبل أن نبدأ ، دعنا نغطي الأساسيات.

ما هو WooCommerce؟

WooCommerce هو مكون إضافي للتجارة الإلكترونية مفتوح المصدر مصمم لبرنامج WordPress. يسمح لك بالاستفادة من أقوى نظام لإدارة المحتوى (CMS) واستخدامه لتشغيل متجر على الإنترنت. نظرًا لطبيعة المصدر المفتوح ، يمكنك تخصيص كل جانب من جوانب متجرك وإنشاء امتدادات مخصصة بسهولة.

قبل بدء متجر عبر الإنترنت ، يسأل معظم المبتدئين عادةً أحد السؤالين: كيف تقارن WooCommerce بـ Shopify ، وهل WooCommerce SEO صديق؟

الجواب على السؤال الثاني أدناه:

هل WooCommerce SEO صديق؟

WooCommerce صديق جدًا لتحسين محركات البحث خارج الصندوق. يتم تشغيله أعلى WordPress والذي هو نفسه متوافق مع المعايير وجيد لتحسين محركات البحث. ومع ذلك ، يمكنك بالتأكيد استخدام المكونات الإضافية والتقنيات لزيادة تحسين مُحسنات محركات البحث لمنتج WooCommerce.

عندما تبدأ متجرًا عبر الإنترنت باستخدام WooCommerce ، فالأمر متروك لك لإضافة أشياء مثل السمات والمنتجات وأوصاف المنتج وصفحات المنتج والصور ومحتويات أخرى إلى متجرك. أنت مسؤول عن تحسين كل المحتوى الإضافي الذي تضيفه.

WooCommerce SEO هي عملية مستمرة ، وستحتاج إلى مواكبة ذلك حتى ترى نموًا ثابتًا في حركة مرور محرك البحث والمبيعات.

الآن قد تتساءل ، ما الذي أحتاجه لنشر إستراتيجية WooCommerce SEO فعالة بشكل صحيح؟

حسنًا ، هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه دليل WooCommerce SEO. سنستعرض العديد من نصائح تحسين محركات البحث المهمة لمتجرك عبر الإنترنت ونجعلها سهلة الفهم.

مستعد؟ هيا بنا نبدأ.

1. قم بإجراء إعداد WordPress SEO

WooCommerce هو مكون إضافي لبرنامج WordPress ، مما يعني أنك بحاجة إلى تحسين إعداد WordPress SEO العام الخاص بك قبل أن تتمكن من الانتقال إلى تعديلات تحسين محركات البحث الخاصة بـ WooCommerce.

لقد أنشأنا دليل WordPress SEO كاملًا للمبتدئين. إنه مفصل للغاية ويتضمن نصائح حول البحث عن الكلمات الرئيسية ، وهيكل عنوان URL مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين ، والعثور على محتوى مكرر باستخدام Google Search Console ، والمزيد. نوصي بشدة بالاطلاع على الدليل بأكمله أولاً قبل الانتقال إلى الخطوة 2 من هذه المقالة.

ومع ذلك ، إذا كنت في عجلة من أمرك ، فإن أهم شيء تحتاجه هو المكون الإضافي WooCommerce SEO. نوصي بتثبيت وإعداد المكون الإضافي All in One SEO على موقعك.

سيساعدك البرنامج المساعد AIOSEO على إضافة خرائط مواقع XML إلى جانب إعداد حقول تحسين محركات البحث المناسبة لمنتجاتك. يأتي أيضًا مع ميزات تحسين محركات البحث مثل ترميز مخطط المقتطفات المنسقة ، وتحليل تحسين محركات البحث على الصفحة ، وتكامل الوسائط الاجتماعية ، والمزيد.

بمجرد قيامك بإعداد AIOSEO ، يمكنك الانتقال إلى الخطوة 2 من دليل WooCommerce SEO الخاص بنا.

2. كتابة عناوين المنتج SEO

تمامًا مثلما تقوم بتحسين منشورات مدونتك من أجل تحسين محركات البحث ، فأنت بحاجة أيضًا إلى تحسين منتجات WooCommerce الفردية لتحسين محركات البحث.

أحد أهم أجزاء تحسين محركات البحث (SEO) لمنتج WooCommerce هو كتابة عناوين منتجات صديقة للسيو.

تظهر عناوين المنتجات هذه في شريط عنوان المتصفح الخاص بك وتستخدمها محركات البحث كعنوان لنتيجة بحث.

إذا اتبعت الخطوة السابقة ، فعندئذٍ تكون قد قمت بالفعل بتثبيت المكون الإضافي AIOSEO . إنه أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO يغطي منتجات WooCommerce أيضًا.

يجب أن تبدأ بتحرير منتج WooCommerce والتمرير لأسفل إلى مربع إعدادات AIOSEO. بعد ذلك ، يمكنك تعديل عنوان تحسين محركات البحث الخاص بالمنتج عن طريق كتابة العنوان الخاص بك أو استخدام المتغيرات لإنشاء عنوانك تلقائيًا من معلومات المنتج.

يمكن أن يكون عنوان تحسين محركات البحث لمنتج WooCommerce مختلفًا قليلاً عن عنوان المنتج في متجرك. يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية التي تعتقد أن عملائك سيستخدمونها عند البحث عن المنتج.

تحتاج أيضًا إلى جعله جذابًا وممتعًا وجذابًا للمستخدمين. ومع ذلك ، من المهم عدم استخدام عناوين مضللة أو غير صحيحة من شأنها أن تخدع المستخدمين ومحركات البحث لأن ذلك قد يؤدي إلى معاقبة موقع WooCommerce الخاص بك.

دعنا نلقي نظرة على عنوان المثال أدناه.

عنوان ممل: محفظة جلدية للرجال من خلال الاسم التجاري
SEO العنوان الأمثل: محفظة جلدية بنية ثنائية الطي للرجال – عالية الجودة مصنوعة من أجل المتانة

في العنوان المُحسَّن لتحسين محركات البحث ، نذكر الكلمات الرئيسية طويلة الذيل مثل ثنائية الطي ، والبني ، والمتانة ، وكل الأشياء التي سيبحث عنها الأشخاص عند البحث عن “محفظة جلدية للرجال”.

عند التسوق عبر الإنترنت ، يكتب الأشخاص استعلامات بحث مفصلة بدلاً من الاستعلامات العامة. من خلال إضافة كلمات رئيسية طويلة في عنوان منتج WooCommerce ، فإنك تساعد محركات البحث في العثور عليك وترتيبك أعلى من منافسيك.

3. أضف أوصاف تحسين محركات البحث للمنتج

أسفل العنوان مباشرةً في AIOSEO ، سترى أيضًا مربعًا لإضافة الوصف التعريفي للمنتج الخاص بك.

بينما لا يتم عرض هذا الوصف على موقع الويب الخاص بك ، فإنه سيظهر أسفل عنوان المنتج الخاص بك على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). تحتاج إلى التأكد من استخدام هذا الوصف لتقديم سبب مقنع للمستخدمين للنقر فوق منتجك وعرضه. فكر في هذا على أنه عرض ترويجي من سطر واحد.

لا تنس استخدام نفس الكلمات الرئيسية التي استخدمتها في عنوان تحسين محركات البحث الخاص بالمنتج. سيؤدي ذلك إلى تعزيز فرصك في الترتيب لتلك الكلمات الرئيسية المستهدفة.

4. تحسين المنتج Slug

Slug هو اسم جميل للمنتج يستخدمه WordPress في عنوان URL الخاص بك والمعروف أيضًا باسم الروابط الثابتة . بشكل افتراضي ، يستخدم WooCommerce عنوان المنتج الخاص بك باعتباره slug. ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا تتضمن الارتباطات الافتراضية أي كلمات رئيسية ذات صلة لتحسين محركات البحث.

يمكنك تغيير ذلك في إعدادات تحسين محركات البحث لمنتجك. تأكد من أنك تستخدم كلمتك الرئيسية في السبائك ولا تجعلها طويلة جدًا.

على سبيل المثال ، بالنسبة للمحفظة الجلدية الرجالية ، نوصي بجعل البزاقة: ثنائية الطي-بني-رجالي-جلد-محفظة-بواسطة-اسم العلامة التجارية

5. تمكين Breadcrumbs

Breadcrumbs رائعة للارتباط الداخلي لأنها تحدد مسارًا نظيفًا أو مسارًا للصفحة التي تتصفحها.

تظهر مسارات التنقل هذه أيضًا في نتائج البحث مما يمنح موقعك ميزة إضافية في التصنيف.

يمكنك تمكين مسارات التنقل لمنتجات WooCommerce الخاصة بك باستخدام المكون الإضافي AIOSEO.

لتمكين مسارات التنقل ، انتقل إلى All in One SEO »الإعدادات العامة .

تتم إضافة ترميز مخطط مسارات التنقل تلقائيًا إلى شفرة موقعك. ولكن ، إذا كنت تريد أيضًا عرض روابط التنقل لمسار التنقل على موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى تمكين مسارات التنقل عن طريق تبديل المفتاح.

سترى بعد ذلك إعدادات عرض مسارات التنقل المختلفة التي يمكنك استخدامها على موقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام كتلة Gutenberg “AIOSEO – Breadcrumbs”. ما عليك سوى تحرير أي منشور أو صفحة تريد عرض التنقل بها في مسار التنقل وإضافة AIOSEO – كتلة Breadcrumbs.

إذا كنت تستخدم أحد أفضل سمات WooCommerce ، فمن المحتمل أن تأتي بوظيفة مسار التنقل المضمنة.

6. الاستخدام الصحيح لفئات المنتجات والعلامات

تساعدك فئات المنتجات والعلامات في تنظيم المنتجات في جميع أنحاء متجرك عبر الإنترنت. هذا يجعل من السهل على عملائك العثور على المنتج المناسب الذي يبحثون عنه.

تساعد الفئات والعلامات أيضًا محركات البحث بنفس الطريقة. كل فئة وعلامة منتج لها صفحتها الخاصة في WooCommerce والتي يتم الزحف إليها وإدراجها بواسطة محركات البحث.

نظرًا لأن هذه الصفحات تحتوي على منتجات متشابهة ، فإن هذا يزيد من كثافة كلماتها الرئيسية ويزيد من احتمالية تصنيفها لتلك الكلمات الرئيسية.

يتم الخلط بين العديد من المبتدئين حول الفرق بين الفئة والعلامات وينتهي بهم الأمر باستخدامهم بشكل غير صحيح. الفئات مخصصة للتجميع الواسع لمنتجاتك. إذا كان متجرك عبارة عن كتاب ، فستكون الفئات هي جدول المحتويات.

على سبيل المثال ، يمكن أن يحتوي متجر الملابس على فئات مثل الرجال والنساء والإكسسوارات والمجوهرات وما إلى ذلك. تكون الفئات هرمية ، لذا يمكنك إضافة فئات فرعية إليها.

من ناحية أخرى ، تعد العلامات كلمات رئيسية أكثر تحديدًا تصف خصائص المنتج. على سبيل المثال ، يمكن أن يحتوي منتج القمصان على علامات مثل الملابس غير الرسمية والصيفية وغير ذلك.

7. إضافة نص بديل لصور المنتج

يتحول العديد من العملاء إلى البحث عن الصور للعثور بسرعة على المنتجات التي يبحثون عنها. لمساعدة مالكي مواقع الويب ، قامت Google مؤخرًا بإزالة الزر “عرض الصورة” من نتائج بحث الصور الخاصة بهم. هذا يعني أنه سيتعين على المستخدمين زيارة موقع الويب الخاص بك لرؤية الصورة مع السياق.

يساعد هذا الاتجاه أيضًا المتاجر عبر الإنترنت في جذب العملاء ذوي الدوافع العالية إلى مواقع الويب الخاصة بهم.

يعمل تحسين محركات البحث على الصور مثل بحث الويب. تستخدم Google الذكاء الاصطناعي والتعرف على الصور وخوارزميات أخرى لمساعدة المستخدمين في العثور على الصور التي يبحثون عنها.

أهم شيء يمكنك القيام به للحصول على حركة المرور من بحث الصور من Google هو إضافة علامة بديلة إلى جميع الصور على موقع الويب الخاص بك.

النص البديل هو سمة HTML تسمح لمالكي مواقع الويب بإضافة بعض النصوص مع صورهم. الغرض من هذا النص هو أن يتم عرضه عندما يكون المتصفح غير قادر على جلب صورة.

تستخدم محركات البحث هذا النص البديل كعامل ترتيب في بحثهم عن الصور. في الأساس ، يمكنك إضافة نص لوصف موضوع هذه الصورة بالذات.

يمكنك إضافة نص بديل إلى جميع صور منتجك عند تحميلها على WooCommerce. يمكنك أيضًا تحرير صور المنتجات القديمة في مكتبة الوسائط وإضافة نص بديل لكل منها واحدًا تلو الآخر.

لمعرفة المزيد حول النص البديل ، راجع مقالتنا حول النص البديل للصورة مقابل عنوان الصورة في WordPress .

8. أضف عنوان وأوصاف تحسين محركات البحث لفئات المنتجات

كل فئة منتج في WooCommerce لها صفحتها الخاصة. تحتوي هذه الصفحة على منتجات متشابهة ، مما يزيد من كثافة الكلمات الرئيسية لكلماتك الرئيسية المستهدفة. هذا يجعل صفحات فئة المنتج أكثر أهمية لـ WooCommerce SEO.

يمكنك زيادة تحسين صفحات فئة المنتج عن طريق إضافة عنوان ووصف لها. يسمح لك AIOSEO بتعيين عناوين وأوصاف تحسين محركات البحث لكل فئة في متجر WooCommerce الخاص بك.

ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة المنتجات »الفئات والنقر فوق ارتباط التعديل الموجود أسفل إحدى الفئات.

في شاشة التحرير ، قم بالتمرير لأسفل إلى إعدادات AIOSEO وانقر فوق عنوان الفئة في معاينة المقتطف. سيعرض AIOSEO الآن حقول التحرير لإدخال عنوان SEO المخصص الخاص بك ووصف لفئة المنتج.

9. تتبع عملاء WooCommerce في Google Analytics

البيانات هي أهم جزء في استراتيجية تحسين محركات البحث الفعالة. تحتاج إلى معرفة من أين يأتي المستخدمون ، وكيف وجدوا متجرك ، وما المنتجات التي نظروا إليها ، وماذا يفعلون على موقع WooCommerce الخاص بك.

يمكن أن يساعدك Google Analytics في تتبع كل هذه المعلومات ، ولكن من الصعب للغاية إعدادها بشكل صحيح.

لهذا السبب قمنا ببناء MonsterInsights ، أشهر مكون إضافي لبرنامج Google Analytics لبرنامج WordPress.

يأتي الإصدار المحترف من MonsterInsights مزودًا بميزة تتبع التجارة الإلكترونية المضمنة التي يمكنك استخدامها لتمكين تتبع التجارة الإلكترونية المحسّن بواسطة WooCommerce بنقرة واحدة.

يمكنك استخدام MonsterInsights جنبًا إلى جنب مع Google Analytics لاتخاذ قرارات تستند إلى البيانات حول متجر WooCommerce الخاص بك وتنمية أعمالك بثقة.

لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام ميزات التجارة الإلكترونية المتقدمة في Google Analytics ، راجع مقالتنا حول كيفية تمكين تتبع العملاء في WooCommerce .

10. تحسين سرعة الموقع والأداء

تعتبر Google سرعة موقع الويب من أهم عوامل التصنيف. هذا يعني أن مواقع الويب الأسرع من المرجح أن تحتل مرتبة أعلى من المواقع الأبطأ.

تعد المواقع الإلكترونية البطيئة سيئة أيضًا لعملك لأنها تؤثر على تجربة المستخدم وتكلفك أموالًا فعلية.

وفقًا لدراسة حالة StrangeLoop ، يمكن أن يؤدي التأخير لمدة ثانية واحدة في وقت تحميل الصفحة إلى خسارة 7٪ في التحويلات ، و 11٪ أقل في مشاهدات الصفحة ، وانخفاض بنسبة 16٪ في رضا العملاء.

معظم الوقت ، السبب الأول لبطء متجر WooCommerce هو استضافة الويب. إذا كانت هذه هي الحالة ، فأنت بحاجة إلى التبديل إلى أحد مزودي استضافة WooCommerce المحسنين مثل SiteGround أو Bluehost .

11. تحسين أمان WooCommerce

تحب محركات البحث مواقع الويب الآمنة والآمنة. تحذر Google المستخدمين من عمليات الاحتيال والبرامج الضارة ومواقع التصيد الاحتيالي ، من خلال تمييز مواقع الويب غير الآمنة بسرعة بالتحذيرات.

هذا لا يمكن أن يدمر فقط تصنيفات WooCommerce SEO الخاصة بك ولكن سيكون له أيضًا تأثير شديد على سمعة علامتك التجارية.

يستهدف المتسللون دائمًا مواقع الويب العشوائية بهجمات القوة الغاشمة وحقن البرامج الضارة ومحاولات سرقة البيانات. لمنع ذلك ، تحتاج إلى تشديد أمان متجر WooCommerce الخاص بك.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية تحسين WooCommerce SEO.

السابق
كيفية التراجع عن التغييرات في ووردبريس مع التعديلات المنشورة
التالي
كيفية إضافة تسجيل الدخول الاجتماعية (وسائل التواصل الاجتماعي) إلى ووردبريس

اترك تعليقاً