كيفية فتح الروابط الخارجية في نافذة أو علامة تبويب جديدة باستخدام WordPress

هل تريد فتح روابط خارجية من مشاركات مدونتك في نافذة متصفح أو علامة تبويب جديدة؟

يتيح فتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة للمستخدمين زيارة الرابط دون مغادرة موقع الويب الخاص بك. هذا يؤدي إلى زيادة مشاركة المستخدمين لأنهم يقضون المزيد من الوقت على موقعك.

في دليل المبتدئين هذا ، سنوضح كيفية فتح الروابط الخارجية بسهولة في نافذة أو علامة تبويب جديدة على موقع WordPress الخاص بك.

لماذا تفتح الروابط الخارجية في نافذة أو علامة تبويب جديدة؟

الروابط الخارجية هي روابط لمواقع ويب لا تملكها أو تتحكم فيها. عادة ، إذا أضفت رابطا إلى موقع ويب خارجي ، فسيغادر زوار موقعك ببساطة بالنقر فوق الرابط.

بينما يقول بعض خبراء تجربة المستخدم أنه لا يجب عليك فتح روابط خارجية في نافذة أو علامة تبويب جديدة ، فإننا لا نتفق مع ذلك.

كما ترى ، ينسى معظم المستخدمين بسهولة آخر موقع ويب كانوا يزورونه. إذا أدى النقر فوق ارتباط إلى نقلهم بعيدا عن موقع WordPress الخاص بك إلى موقع جديد ، فقد لا يعودون أبدا.

للحصول على تجربة مستخدم أفضل ، نوصي بفتح روابط خارجية في نافذة جديدة (في المتصفحات القديمة) أو علامة تبويب جديدة (في المتصفحات الحديثة). بهذه الطريقة ، لا تضيع صفحة الويب الأصلية ، ويمكن للمستخدمين استئناف تصفح موقع الويب الخاص بك عن طريق التبديل مرة أخرى.

فائدة أخرى لفتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة هي زيادة مشاهدات الصفحة ومشاركة المستخدم على موقعك. من المرجح أن يقوم المستخدمون الذين يقضون وقتا أطول على موقعك بالتسجيل في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، ومتابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وترك تعليق ، وشراء منتجاتك.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية فتح الروابط الخارجية بسهولة في نافذة أو علامة تبويب جديدة في WordPress. سنغطي طرقا مختلفة حتى تتمكن من اختيار الطريقة التي تناسبك.

يحتوي محرر WordPress على ميزة مضمنة تتيح لك فتح روابط خارجية في علامة تبويب جديدة. في الإصدارات الحديثة من WordPress ، يكون هذا الخيار مرئيا عند إضافة رابط.

ما عليك سوى تحرير منشور المدونة أو الصفحة التي تريد إضافة رابط خارجي إليها. بعد ذلك ، حدد النص الذي تريد ربطه ثم انقر فوق الزر “ارتباط”. يمكنك أيضا الضغط على مفتاح الاختصار CTRL + K في Windows أو Command + K على Mac.

سيؤدي هذا إلى إظهار نافذة إدراج الرابط المنبثقة. ما عليك سوى إدخال الرابط والضغط على Enter. بعد ذلك ، تحتاج إلى تبديل خيار “فتح في علامة تبويب جديدة” إلى وضع التشغيل.

سيتم الآن فتح الرابط في علامة تبويب جديدة.

إذا كنت لا تزال تستخدم المحرر الكلاسيكي ، فإننا نوصيك بالبدء في استخدام المحرر الجديد. إنه حديث وأسرع ويتضمن العديد من الميزات الجديدة التي تفتقدها.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال ترغب في استخدام المحرر الكلاسيكي ، فهذه هي الطريقة التي تضيف بها رابطا يفتح في علامة تبويب جديدة.

أولا ، تحتاج إلى تعديل المنشور أو الصفحة التي تريد إضافة الرابط إليها. بعد ذلك ، حدد النص الذي تريد ربطه (المعروف أيضا باسم نص الرابط) ثم انقر فوق الزر “إدراج / تحرير الرابط”.

ستظهر نافذة منبثقة حيث يمكنك إضافة الرابط الخارجي الخاص بك.

بعد ذلك ، انقر فوق رمز الترس المجاور له. سيؤدي هذا إلى إظهار النافذة المنبثقة لرابط الإدراج المتقدم.

من هنا ، تحتاج إلى التحقق من خيار “فتح الرابط في علامة تبويب جديدة”. بعد ذلك ، يجب النقر فوق الزر “تحديث” في الجزء السفلي لإضافة الرابط الخاص بك.

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى كتابة HTML لإضافة رابط في WordPress. على سبيل المثال ، ستحتاج إلى القيام بذلك عند استخدام وضع HTML في محرر المكونات الجديد أو إضافة رابط في ملف قالب WordPress.

يمكنك إضافة الرابط باستخدام كود HTML مثل هذا:

<a href="http://example.com" target="_blank" rel="noopener">Link Text</a>

شرح الموجود في هذا الكود المتصفحات بفتح الرابط في نافذة أو علامة تبويب جديدة. ما عليك سوى استبدال “example.com” بعنوان URL للرابط الخارجي و “نص الرابط” بنص الرابط الذي ترغب في استخدامه.target="_blank"

على موقع WordPress الخاص بك ، يمكنك إضافة روابط خارجية في قائمة التنقل بموقعك. تعتمد كيفية القيام بذلك على ما إذا كنت تستخدم قالب تقليدية أو قالب كتلة.

فتح روابط قائمة التنقل في علامة تبويب جديدة للسمات التقليدية

لفتح روابط القائمة الصادرة في علامة تبويب جديدة ، توجه إلى المظهر »القائمة من منطقة مسؤول WordPress الخاصة بك.

بعد ذلك ، انقر فوق الزر “خيارات الشاشة” في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.

عند النقر فوق الزر ، سترى الآن المزيد من الخيارات.

انطلق وحدد خيار “هدف الارتباط” ضمن “إظهار خصائص القائمة المتقدمة”.

بعد ذلك ، يمكنك إضافة رابط مخصص إلى قائمة التنقل الخاصة بك عن طريق إدخال عنوان URL ونص الرابط والنقر فوق الزر “إضافة إلى القائمة”.

سيظهر الرابط المخصص الآن في عمود بنية القائمة. يمكنك الآن تحديد خيار “فتح الرابط في علامة تبويب جديدة” لفتح الرابط الخارجي في علامة تبويب مختلفة.

 

بمجرد الانتهاء ، انقر فوق الزر “حفظ القائمة” في الأسفل.

فتح روابط قائمة التنقل في علامة تبويب جديدة لنسق الحظر

إذا كنت تستخدم قالب  جديد، فستحتاج إلى الانتقال إلى المظهر » القوالب واستخدام محرر الموقع الكامل لفتح روابط القائمة الصادرة في علامة تبويب جديدة.

تحتاج إلى النقر فوق منطقة الرأس أعلى الصفحة ، وسيتم تحديد الرأس. بعد ذلك ، انقر فوق منطقة التنقل الموجودة على يسار القائمة. سيتم تحديد القائمة ، وسترى علامة “+” في نهاية القائمة حيث يمكنك إضافة رابط جديد.

بقشيش: قد يكون تحديد الكتل في محرر ملء الشاشة أمرا صعبا ، لذلك يجد العديد من المستخدمين أنه من الأسهل استخدام طريقة عرض القائمة. ما عليك سوى النقر فوق الرمز الموجود أعلى الشاشة ، ثم العثور على كتلة التنقل وتحديدها. قد تكون متداخلة داخل كتل أخرى ، مثل الرأس والمجموعة.

أنت الآن بحاجة إلى النقر فوق رمز “+” لفتح نافذة منبثقة حيث يمكنك إضافة رابط. اكتب عنوان URL في الحقل في الأعلى ، وتأكد من تبديل “فتح في علامة تبويب جديدة” إلى الوضع تشغيل. بعد ذلك ، انقر فوق رمز “إرسال” بجوار عنوان URL لتخزين إعداداتك

بمجرد القيام بذلك ، لا تنس النقر فوق الزر “حفظ” في الجزء العلوي من الشاشة.

قد يبدو الأمر وكأنه عمل إضافي للتحقق يدويا من خيار كل رابط خارجي تضيفه. ومع ذلك ، مع مرور الوقت سوف تعتاد على ذلك.

إذا كنت تدير مدونة متعددة المؤلفين أو غالبا ما تنسى فتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة ، فيمكنك استخدام إضافة لذلك.

أولا ، تحتاج إلى تثبيت وتنشيط Open External Links إضافة  New Window. لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت WordPress الإضافة.

يعمل الإضافة خارج الصندوق ، وسيفتح الروابط الخارجية تلقائيا في نافذة جديدة.

لا يغير في الواقع الروابط الخارجية في مشاركات مدونتك. بدلا من ذلك ، يستخدم JavaScript لفتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة.

ملاحظه: سيؤدي إلغاء تنشيط الإضافة إلى إيقاف فتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية فتح الروابط الخارجية بسهولة في نافذة جديدة في WordPress.

السابق
كيفية استخدام وضع الاسترداد ووردبريس طريقتين
التالي
كيفية تخصيص صفحة إعادة تعيين كلمة مرور WordPress

اترك تعليقاً