كيفية تخصيص صفحة إعادة تعيين كلمة مرور WordPress

هل تريد إنشاء صفحة مخصصة ل إعادة تعيين كلمة مرور WordPress؟

يحتوي نموذج إعادة تعيين كلمة مرور WordPress الافتراضي على علامة WordPress التجارية القياسية ولا يتغير ليتناسب مع المظهر الخاص بك. هذه ليست أفضل تجربة ، خاصة إذا كنت تدير موقع عضوية أو بوابة عميل.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية تخصيص صفحة إعادة تعيين كلمة مرور WordPress

لماذا تخصيص صفحة إعادة تعيين كلمة المرور في WordPress؟

يأتي موقع WordPress الخاص بك مزودا بنظام إدارة مستخدم قوي يسمح للأشخاص بإنشاء حساب مستخدم وتسجيل الدخول وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بهم.

بشكل افتراضي ، تعرض هذه الصفحات علامة WordPress التجارية وشعارها. في بعض الأحيان ، لا تمثل هذه مشكلة كبيرة خاصة إذا كنت أنت أو فريقك هم الأشخاص الوحيدون الذين يسجلون الدخول إلى منطقة المسؤول.

ومع ذلك ، إذا كنت تدير متجرا عبر الإنترنت أو موقع عضوية ، فقد يحتاج عملاؤك أيضا إلى تسجيل الدخول.

يمكنك توفير تجربة مستخدم أفضل بكثير من خلال تخصيص هذه الصفحات لتتناسب مع تصميم موقع الويب الخاص بك وعلامته التجارية. يمكنك أيضا إضافة محتوى إضافي مثل شعارك أو قائمة بالمشاركات الأخيرة.

ربما تكون قد اتبعت بالفعل أدلتنا الأخرى حول كيفية إضافة نموذج تسجيل مستخدم مخصص وصفحة تسجيل الدخول. الآن دعنا نلقي نظرة على كيفية تخصيص صفحة إعادة تعيين كلمة المرور. ما عليك سوى استخدام الروابط السريعة أدناه للانتقال مباشرة إلى الطريقة التي تريد استخدامها.

الطريقة 1: تخصيص صفحة إعادة تعيين كلمة المرور باستخدام نماذج هائلة (سهل)

أسهل طريقة لاستبدال صفحة إعادة تعيين كلمة مرور WordPress هي استخدام القوالب الهائلة. تتيح لك هذه الإضافة استبدال صفحة إعادة تعيين كلمة المرور الافتراضية باستخدام رمز قصير.

لا تسمح لك هذه الطريقة بتحرير نموذج إعادة تعيين كلمة المرور ، ولكن يمكنك إضافة المحتوى الخاص بك حوله. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة نصوص وصور ومحتويات أخرى باستخدام محرر منشورات WordPress القياسي.

أولا ، تحتاج إلى تثبيت الإضافة Formidable Forms. لمعرفة المزيد ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت الاضافة WordPress.

عند التنشيط ، ستحتاج أيضا إلى تثبيت Formidable Forms Lite. توفر هذه الإضافة المجانية الأساس الأساسي للميزات الأكثر تقدما للإضافة المتميزة.

بمجرد القيام بذلك ، انتقل إلى صفحة النماذج الهائلة »الإعدادات العامة في لوحة المعلومات وحدد “انقر لإدخال مفتاح الترخيص يدويا”.

يمكنك العثور على مفتاح الترخيص ضمن حسابك على موقع النماذج الهائلة على الويب. بعد إدخال هذه المعلومات ، امض قدما وانقر فوق الزر “حفظ الترخيص”.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى تثبيت الملحق تسجيل المستخدم بالانتقال إلى هائل »الوظائف الإضافية. في هذه الشاشة ، ابحث عن ملحق تسجيل المستخدم وانقر على زر التثبيت الخاص به.

أنت الآن جاهز لإنشاء صفحة مخصصة لإعادة تعيين كلمة المرور بالانتقال إلى الصفحات »إضافة جديد.

للبدء ، امنح الصفحة عنوانا ثم انقر فوق الزر +. في النافذة المنبثقة التي تظهر ، ابدأ في كتابة “الرمز القصير”.

ما عليك سوى النقر فوق الكتلة اليمنى لإضافتها إلى الصفحة.

يمكنك الآن إضافة الرمز القصير التالي: .[frm-reset-password]

في هذه المرحلة ، يمكنك إضافة أي محتوى آخر تريد إظهاره في صفحة إعادة تعيين كلمة المرور.

عندما تكون راضيا عن كيفية إعداد الصفحة ، انقر فوق الزر “نشر” لجعلها حية.

أخيرا ، تحتاج إلى إخبار WordPress باستخدام هذه الصفحة ، بدلا من صفحة إعادة تعيين كلمة المرور الافتراضية. للقيام بذلك ، توجه إلى هائل »الإعدادات العالمية ثم انقر فوق علامة التبويب “تسجيل” في القائمة.

من هنا تحتاج فقط إلى فتح القائمة المنسدلة “إعادة تعيين صفحة كلمة المرور” واختيار الصفحة التي أنشأتها للتو.

لا تنس النقر فوق الزر “تحديث” أعلى الشاشة لتخزين إعداداتك.

يمكنك الآن زيارة موقع WordPress الخاص بك لمشاهدة صفحة إعادة تعيين كلمة المرور المخصصة قيد التنفيذ.

الطريقة 2: تخصيص كافة صفحات العضوية باستخدام “سمة تسجيل الدخول الخاص بي”

لتوفير انطباع متسق للمستخدم، من المستحسن استخدام النمط نفسه في جميع صفحات عضويتك. Theme My Login هي إضافة مجانية تسمح لك باستبدال لوحة معلومات WordPress المضمنة وتسجيل الدخول وتسجيل الخروج والتسجيل ونسيت كلمة المرور وإعادة تعيين صفحات كلمة المرور.

إنه ليس الحل الأكثر قابلية للتخصيص ، ولكن جميع صفحاته ستستخدم سمة WordPress الخاصة بك.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل الإضافة Theme My Loging. لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت الاضافة WordPress.

عند التنشيط ، يقوم Theme My Login تلقائيا بإنشاء عناوين URL لشاشات تسجيل الدخول وتسجيل الخروج والتسجيل ونسيت كلمة المرور وإعادة تعيين كلمة المرور. يمكنك رؤية عناوين URL هذه بالانتقال إلى موضوع تسجيل الدخول الخاص بي »الصفحة العامة.

لاستبدال أي من هذه الصفحات ، تحتاج ببساطة إلى إنشاء صفحة جديدة بعنوان URL الدقيق هذا.

لإنشاء صفحة مخصصة لإعادة تعيين كلمة المرور، انتقل إلى صفحة »إضافة جديد. هنا ، انقر فوق رمز “+” وابدأ في كتابة “الرمز القصير”.

عندما تظهر الكتلة اليمنى ، انقر فوقها لإضافتها إلى الصفحة.

داخل الكتلة ، أضف الرمز القصير التالي:

[theme-my-login action="lostpassword"]

يمكنك الآن إضافة أي محتوى إضافي تريد عرضه في صفحة إعادة تعيين كلمة المرور، مثل شعارك. عندما تكون راضيا عن كيفية إعداد الصفحة ، انقر فوق “حفظ المسودة”.

بعد ذلك ، انتقل إلى الصفحات »جميع الصفحات وابحث عن صفحة إعادة تعيين كلمة المرور التي أنشأتها للتو.

ما عليك سوى تحريك الماوس فوق الصفحة والنقر فوق الزر “تحرير سريع” عند ظهورها.

في حقل “Slug” ، اكتب “كلمة المرور المفقودة”.

بعد ذلك ، افتح القائمة المنسدلة “الحالة” وحدد “تم النشر”.

مع القيام بذلك ، امض قدما وانقر على “تحديث”. الآن ، إذا قمت بزيارة مدونة WordPress الخاصة بك ، فسترى صفحة كلمة المرور المفقودة مباشرة.

لاستبدال صفحات عضوية WordPress المضمنة الأخرى ، ما عليك سوى اتباع الخطوات الموضحة أعلاه ، ولكن تأكد من استخدام سبيكة URL الصحيحة والرمز القصير.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إنشاء صفحة مخصصة لإعادة تعيين كلمة المرور ، فستحتاج إلى استخدام الرمز القصير. ستحتاج أيضا إلى تغيير “عنوان URL slug” إلى .[theme-my-login action="resetpass"]resetpassword

الطريقة 3: إنشاء صفحة إعادة تعيين كلمة المرور باستخدام WPForms (قابل للتخصيص بالكامل)

إذا كنت تريد استبدال صفحة إعادة تعيين كلمة المرور الافتراضية بنموذج مخصص تماما ، فإننا نوصي باستخدام WPForms.

تحتوي هذه الإضافة على قالب “نموذج إعادة تعيين كلمة مرور المستخدم” الذي يمكنك تخصيصه بالنص والصور والعلامة التجارية الخاصة بك. يمكنك حتى إضافة الحقول وإزالتها ، لجمع المعلومات التي تريدها بالضبط من الأعضاء.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتنشيط الإضافة WPForms.

عند التنشيط ، توجه إلى WPForms »الإعدادات وأدخل مفتاح الترخيص الخاص بك. يمكنك العثور على هذه المعلومات تحت حسابك على موقع WPForms.

بعد إدخال مفتاح الترخيص ، ستحتاج إلى تثبيت الملحق تسجيل المستخدم ، والذي يسمح لك بإنشاء تسجيل مستخدم مخصص وإعادة تعيين كلمة المرور ونماذج تسجيل الدخول لموقعك.

في لوحة القيادة ، انتقل إلى WPForms » إضافات وابحث عن الملحق تسجيل المستخدم.

ما عليك سوى النقر فوق “تثبيت الملحق لتنزيله” ، ثم النقر فوق “تنشيط” لجعله مباشرا.

أنت الآن جاهز لإنشاء قالب إعادة تعيين كلمة المرور المخصص الخاص بك بالانتقال إلى صفحة WPForms »إضافة جديد. هنا ، اكتب عنوانا للقالب الجديد.

بعد القيام بذلك ، قم بالتمرير إلى نموذج “نموذج إعادة تعيين كلمة مرور المستخدم” وانقر على زر “استخدام القالب”.

سيقوم WPForms الآن بتحميل قالب نموذج إعادة تعيين كلمة مرور المستخدم.

لتخصيص أي حقل بالنص أو التسمية أو الوصف الخاص بك ، ما عليك سوى النقر لتحديده ثم استخدام الإعدادات لإجراء التغييرات.

على سبيل المثال ، يحتوي النموذج على زر “إرسال”. لإظهار تسمية زر مختلفة ، ما عليك سوى النقر لتحديد الحقل ثم كتابة رسالة جديدة في “إرسال نص الزر”.

يمكنك أيضا تغيير ما يحدث عندما يرسل المستخدم طلب إعادة تعيين كلمة المرور بالانتقال إلى الإعدادات » التأكيدات.

هنا ، افتح القائمة المنسدلة “نوع التأكيد” واختر ما إذا كنت تريد إعادة توجيه المستخدم إلى صفحة أو عنوان URL مختلف ، أو ببساطة إظهار رسالة تطلب منه التحقق من صندوق الوارد الخاص به بحثا عن بريد إلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور.

يمكنك أيضا تخصيص الرسالة عن طريق كتابتها في محرر النصوص الصغير. على سبيل المثال، يمكنك تذكير المستخدمين بالتحقق من مجلدات الرسائل غير المرغوب فيها.

نصيحة للمحترفين: إذا تم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بانتظام إلى البريد العشوائي ، فإننا نوصي باستخدام مزود خدمة SMTP لتحسين معدلات تسليم البريد الإلكتروني الخاص بك.

عندما تكون راضيا عن كيفية إعداد القالب ، انقر فوق الزر “حفظ” في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

لاستبدال صفحة إعادة تعيين كلمة مرور WordPress الافتراضية ، سنحتاج إلى وضع القالب على صفحة تحتوي على “onepassword”. أسهل طريقة للقيام بذلك هي النقر فوق الزر “تضمين”. ثم حدد “إنشاء صفحة جديدة”.

يمكنك الآن كتابة عنوان للصفحة الجديدة. سنقوم بتغيير الشريحة في خطوة لاحقة حتى تتمكن من استخدام أي شيء تريده.

مع القيام بذلك ، انقر فوق “دعنا نذهب”.

ينقلك هذا إلى محرر صفحة WordPress ، مع إضافة القالب بالفعل إلى الصفحة الجديدة. يمكنك الآن إجراء أي تغييرات على هذه الصفحة، مثل إضافة المزيد من النص أو شعار مخصص .

عندما تكون راضيا عن شكل الصفحة ، انقر فوق الزر “حفظ المسودة”.

بعد ذلك ، انتقل إلى الصفحات »جميع الصفحات وابحث عن صفحة إعادة تعيين كلمة المرور التي أنشأتها للتو.

ما عليك سوى تحريك الماوس فوق الصفحة والنقر فوق الزر “تحرير سريع” عند ظهورها.

في حقل “Slug” ، اكتب “كلمة المرور المفقودة”.

بعد ذلك ، افتح القائمة المنسدلة “الحالة” وحدد “تم النشر”.

الآن ، نحتاج إلى إعداد إعادة توجيه من شأنها إرسال الزوار إلى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور المخصصة ، بدلا من صفحة WordPress المدمجة. أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام  الإضافة WPCode المجانية.

WPCode هي أفضل إضافة لمقتطفات التعليمات البرمجية يستخدمه أكثر من 1 مليون موقع WordPress. يجعل من السهل إضافة كود مخصص في WordPress دون الحاجة إلى تحرير ملف الوظائف .php.

باستخدام WPCode ، يمكن حتى للمبتدئين تحرير رمز موقع الويب الخاص بهم دون المخاطرة بالأخطاء والأخطاء المطبعية التي يمكن أن تسبب العديد من أخطاء WordPress الشائعة.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتنشيط الإضافة WPCode المجاني. لمزيد من التفاصيل .

عند التنشيط ، توجه إلى مقتطفات الشفرة »إضافة مقتطف.

هنا ، ما عليك سوى تحريك مؤشر الماوس فوق “إضافة الرمز المخصص الخاص بك”.

عندما يظهر ، انقر فوق “استخدام المقتطف”.

للبدء، اكتب عنوانا لمقتطف الشفرة المخصصة. يمكن أن يكون هذا أي شيء يساعدك في تحديد المقتطف في لوحة معلومات WordPress.

بعد ذلك ، افتح القائمة المنسدلة “نوع الرمز” وحدد “مقتطف PHP”.

في محرر التعليمات البرمجية، أضف مقتطف الشفرة التالي:

1
2
3
4
add_filter( 'lostpassword_url', 'my_lostpassword_url' );
function my_lostpassword_url() {
return site_url('/lostpassword/');
}

بعد ذلك ، مرر إلى قسم “الإدراج”. يمكن ل WPCode إضافة تعليمات برمجية إلى مواقع مختلفة ، مثل بعد كل منشور أو الواجهة الأمامية فقط أو المسؤول فقط.

نريد استخدام كود PHP المخصص عبر موقعنا بالكامل ، لذا انقر فوق “إدراج تلقائي” إذا لم يكن محددا بالفعل. ثم افتح القائمة المنسدلة “الموقع” واختر “تشغيل في كل مكان”.

بعد ذلك ، تكون جاهزا للتمرير إلى أعلى الشاشة والنقر فوق مفتاح التبديل “غير نشط” ، بحيث يتغير إلى “نشط”.

أخيرا ، انقر فوق “حفظ المقتطف” لجعل مقتطف PHP مباشرا.

الآن ، حاول زيارة شاشة تسجيل الدخول إلى WordPress المدمجة.

إذا قمت بالنقر فوق الارتباط “هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟” ، فستتم إعادة توجيهك إلى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور المخصصة التي أنشأتها للتو.

بناء على كيفية إعداد موقعك، قد تحتاج إلى تحديث روابط إعادة تعيين كلمة المرور على صفحات أخرى.

إذا قمت بإنشاء صفحة تسجيل دخول مخصصة ل WordPress باستخدام  إضافة مثل WPForms ، فإننا نوصي أيضا بإضافة رابط إعادة تعيين كلمة المرور الجديد إلى هذا النموذج.

نأمل أن يساعدك هذا البرنامج التعليمي في تعلم كيفية تخصيص صفحة إعادة تعيين كلمة مرور WordPress.

السابق
كيفية فتح الروابط الخارجية في نافذة أو علامة تبويب جديدة باستخدام WordPress
التالي
كيفية إضافة نص إلى الكلام في WordPress (خطوة بخطوة)

اترك تعليقاً