كيف أضيف زر دعوة عائم في ووردبريس ؟

floating invitation button

يعد زر دعوة عائم لاتخاذ إجراء أحد أهم عناصر جذب الزائر للمشاركة ( أو الشراء ! ) . و لكن إذا كان الزر في موضع ثابت على الصفحة ، فيمكن أحيانا أن يختفي خلال الاستعراض .

يعمل الزر العائم للحث على اتخاذ إجراء لعمل ما محدد . كما يمكن وضع الزر في مكان بارز و الابقاء عليه هناك أثناء تمرير الصفحة .

لذا سنستخدم المكوّن الإضافي Buttonizer لزر الحث على اتخاذ إجراء (CTA) .

Buttonizer  :يحتوي على الكثير من الوظائف المضمنة. لذلك من السهل إنشاء أزرار تنقل الزائر إلى عنوان URL ،وبدء محادثة ، و مكالمة هاتفية ، و رسالة SMS ، و النشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، و غير ذلك الكثير .

اليوم ، سننتقل خلال عملية إنشاء زر CTA الذي يرسل الزائر إلى صفحة أخرى على موقعك . و بعد ذلك ، سنتطرق بإيجاز إلى بعض الخيارات الأخرى المتاحة لهذا المكون .

تثبيت البرنامج المساعد Buttonizer

عند تسجيل الدخول إلى لوحة إدارة الووردبريس في شريط التنقل ، نمرر الماوس فوق رابط ” المكونات الإضافية ” و بالنقر على  “إضافة جديد” .

في مربع ” المكونات الإضافية ” ، نكتب كلمة “Buttonizer”.

عائم

عند تحديد المكون الإضافي ، ننقر فوق الزر ” التثبيت الآن ” .

زر

من ثم الخيار تفعيل .

 

كيفية استخدام Buttonizer لإنشاء زر عائم

ضمن عمود التنقل في الجانب الأيسر ، نضع الماوس فوق ارتباط ” Buttonizer ” و ننقر فوق الارتباط “Buttonizer” .
عندما يفتح Buttonizer ، فإنه يفتح أيضًا الصفحة الرئيسية لموقعك في لوحة منفصلة . هذه معاينة حتى تتمكن من رؤية الشكل الذي سيبدو عليه زر الدعوة لاتخاذ إجراء على الموقع .
و بشكل افتراضي ، يعرض زرين في مجموعة سنقوم بحذف واحد منهم حتى نتمكن من التركيز على تكوين زر واحد .
أول شيء سنفعله هو النقر على رمز مفتاح الربط للوصول إلى إعدادات الزر الأساسية .
هنا يمكنك تعيين موضع الزر والرسوم المتحركة والنمط والحركة وما إذا كان الزر يظهر على شاشة سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو كليهما. فلنستعرض كل خيار من الخيارات.

الموقع :

يؤدي هذا إلى وضع الزر في إحدى زوايا الموقع أو في أي مكان مخصص . عندما نغيير الموضع في القائمة المنسدلة ، يمكننا مشاهدة الزر يتحرك في جزء المعاينة .
يعد الموقع المخصص مفيدا إذا كنت تريد تعيين زر ، على سبيل المثال ، في منتصف جانب الصفحة . للقيام بذلك ، حدد ” مخصص ” ثم من القائمة المنسدلة ” الموضع “.
من ثم نقوم بضبط قيمة “Y (٪)” على  50 
بالاضافة يمكنك أن ترى أن الزر يتحرك إلى منتصف الجانب الأيمن من الصفحة . من خلال التغيير بقيم المحور X و Y ، يمكنك وضع الزر أينما تريد على الصفحة .

 حركة الزر :

يوجد خياران للرسوم المتحركة في الإصدار المجاني من البرنامج المساعد. كلاهما يعمل كل 8 أو 10 ثوان لجذب الانتباه إلى الزر .
عائم

الشكل أو الاسلوب للزر :

يغير النمط الزر من دائري (أو افتراضي) إلى مربع أو مستطيل . فإذا اخترت المستطيل ، فستظهر تسمية الزر  بجوار الزر .
زر

الإجراء للزر :

عمل الإجراء : هو المكان الذي تختار فيه ما يفعله الزر .
عائم
نقوم بتهيئة زر للانتقال إلى صفحة على الموقع ، و لكن كما ترى ، يوجد العديد من الخيارات الأخرى .
  • الإجراءات الشعبية 
  1. رابط الموقع
  2. المكالمة (رقم الهاتف)
  3. البريد (عنوان البريد الإلكتروني)
  4. دردشة على WhatsApp
  5. العودة للأعلى
  6. العودة صفحة واحدة
  7. مشاركه إجتماعيه
  • أبدء دردشة :
  1. دردشة على الماسنجر
  2. الرسايل القصيرة SMS
  3. رابط Facebook Messenger
  4. تويتر DM
  5. سكايب
  6. خط
  7. برقية
  8. WeChat
  9. فايبر
  • وسائل التواصل الإجتماعي :
  1. فيسبوك
  2. تويتر
  3. انستغرام
  4. سناب شات
  5. ينكدين
  6. فكونتاكتي
  7. ويز
  • الإجراءات :
  1. انسخ URL إلى الحافظة
  2. طباعة الصفحة

إنشاء زر الارتباط :

حسناً ، بعد أن انتهينا من الإعدادات الأساسية ، فلنقم بإنشاء الزر الخاص بنا . ثم سنلقي نظرة على بعض الأشياء الأخرى التي يمكننا فعلها بها . 
  • سأقوم بتمرير ” الرسوم المتحركة ” ، لذلك سنترك ذلك مضبوطا على ” بدون ” .
  • بالنسبة إلى النمط “مستطيل” , بهذه الطريقة ، عندما أقوم بإضافة نص التسمية إلى الزر ، سيظهر كمستطيل واحد . سيظهر نص التسمية أيضًا في النمط “الافتراضي” ، لكن النص يطفو في مكان قريب في حاوية منفصلة .
  • “إجراء الزر” هو “عنوان URL لموقع الويب”. سأدخل عنوان URL في حقل النص أسفل القائمة المنسدلة “إجراء الزر” مباشرةً.
  • سأترك إعداد “فتح علامة تبويب جديدة” في الوضع الافتراضي للإيقاف وأترك إعدادات “إظهار على” “الجوال” و “سطح المكتب” قيد التشغيل. هذا ما سيبدو عليه التكوين عند الانتهاء من كل ذلك :
زر دعوة عائم
قبل أن نحفظ الزر ، يتعين علينا ضبط النص الذي نريد إظهاره بجوار الزر. لذلك دعونا ننتقل لأسفل إلى قسم التسمية .
في حقل “التصنيف” ، سندخل النص من ثم يمكنك أن ترى كيف يبدو من خلال المعاينة . إذا كنت تريد حجم خط أكبر ، فيمكنك تعيينه أيضًا .
زر دعوة عائم
هناك نوعان من إعدادات “الرؤية” ، الأول لسطح المكتب والثاني للجوال. تسمح لك هذه الإعدادات بإخفاء التسمية على شاشة سطح المكتب ، أو إظهارها عندما يحوم الزائر فوقها. يمكنك أيضًا إخفاء التسمية بالكامل على الأجهزة المحمولة.
و نظراً لأن إخفاء نص الزر لن يكون فكرة جيدة (لا نريد إنشاء زر الغموض) ، سنترك كلاهما مضبوطًا على “إظهار التسمية دائمًا”.
زر دعوة عائم
الآن سأضغط على زر “حفظ ونشر” ، وسيكون الزر مرئيًا على موقع الويب. عندما أقوم بتمرير الصفحة ، يظل الزر في موضعه. بغض النظر عن مكان وجود الزائر في صفحة معينة ، يكون الزر دائمًا موجودًا معهم.
زر دعوة عائم

خيارات تكوين الزر :

تخطينا سابقاً أمرين دعونا نتفحصهما
ألوان زر دعوة عائم :
هنا يمكنك تغيير لون الزر ليناسب تصميم موقعك . عليك اختيار ” Base ” أو ” Interaction ” لفتح  مجموعة الألوان . ” القاعدة ” هو اللون الطبيعي للزر . ” التفاعل ” هو اللون الذي سيتغير الزر إليه عندما يمر الزائر فوقه.
عائم
شكل أقطار الحدود :
يتحكم في استدارة الزر بقيمة بين 1 و 50 . و عند الضبط على القيمة 50 ، يكون الزر بشكل مستدير . فكلما انخفض الرقم ، أصبح الزر بشكل أكبر .
في الشكل قمنا بتغيير “نصف قطر الحدود” إلى 25 ، و يمكنك أن ترى أن الزر يتحول إلى مربع بزوايا مستديرة .
زر دعوة عائم

لون تسمية الزر :

يتحكم إعداد لون التسمية في الخلفية و ألوان النص إذا قمت بعرض تسمية الزر . أيضاً رمز الزر ، قسم “أيقونة الزر” هو المكان الذي تقوم فيه بتعيين الشكل الرسومي في الزر .
بشكل افتراضي ، يستخدم الزر الرئيسي رمز بشكل افتراضي ، يستخدم الزر الرئيسي الخط رمز “fa-user” الرائع . ولكن يمكنك تحديد رمز مختلف للزر الخاص بك. انقر في حقل “الرمز” لفتح محدد الرمز .
كما يمكنك التمرير من خلال الرموز أو البحث عن طريق الكلمات الرئيسية .
زر دعوة عائم
انقر فوق رمز في المحدد ، وسوف يتغير رمز الزر الخاص بك.
زر دعوة عائم
يتيح لك قسم “لون الرمز” اختيار ألوان أيقونات مختلفة لكل من “الأساس” و “التفاعل”. من خلال تغيير الألوان هنا وفي قسم “لون الزر” ، يمكنك إنشاء بعض التأثيرات الشيقة .
يتحكم إعداد “حجم الرمز” في حجم الرمز الموجود في الزر .

ميزات أخرى زر دعوة عائم

إعداد “عمل الزر” هو المكان الذي يُظهر فيه Buttonizer إمكاناته .
هل تريد إسقاط زر WhatsApp عائم في موقع WordPress الخاص بك؟ اختر “دردشة الوتس آب ” في زر الاجراء ، وأدخل رقم WhatsApp الخاص بك ، وبذلك تكون قد انتهيت.
اختر “المشاركة الاجتماعية” في “زر الإجراء” ، وهناك مجموعة كبيرة من مواقع الشبكات الاجتماعية المتاحة. من خلال إضافة أزرار لكل موقع تريد أن يشارك الزائرون فيه ، يمكنك إنشاء لوحة المشاركة الاجتماعية العائمة الخاصة بك.
هناك الكثير من الخيارات في Buttonizer ، والعديد منها متاح عند استخدام الإصدار المجاني من البرنامج المساعد.
في كثير من الأحيان ، تخفي المكونات الإضافية ذات الإصدارات المدفوعة جميع ميزاتها الرائعة عن المستخدمين المجانيين. لكن Buttonizer لا يفعل ذلك .
فوائد زر دعوة عائم للحث على اتخاذ إجراء :
  • فوائد زر الدردشة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو زر “انقر للاتصال” واضحة. أزرار “الصفحة السابقة” أو “الرجوع إلى أعلى” هي أيضًا عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، وإن لم يكن ذلك بمعنى تسويقي. لكنها تفيد زوار موقعك بطرق أخرى.
  • دعونا نواجه الأمر ، هناك عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بشكل أساسي لإفادة مالك الموقع. إنه موجود لجذب الزائرين لشراء منتجك أو التفاعل معك مباشرةً (حتى يشتروا منتجك في النهاية).
  • إذا كان زر أو ارتباط الحث على اتخاذ إجراء ثابتًا في أسفل صفحة نصية ، فلن يراه الكثير من زوارك أبدًا. لذلك فإن عبارة الحث على اتخاذ إجراء العائمة أو “العالقة” لها ميزة أن تكون مرئية دائمًا. يمكن للزائر اتخاذ إجراء في أي وقت.
السابق
كيفية إنشاء متجر WooCommerce للأعضاء فقط (خطوة بخطوة)
التالي
8 أفضل ملحقات WooCommerce Barcode و QR Code Plugins

اترك تعليقاً