wordpress الشخصي مقابل بريميوم: ما هي الخطط التي تحتاجها؟

personal wordpress vs Premium: what plans do you need ?

لقد سمع الكثير من الناس عن WordPress وفكروا في استخدامه لبدء أول موقع ويب لهم. لكن الكثيرين لا يدركون أن هناك نوعين من ووردبريس WordPress.com و WordPress.org. ويزداد الأمر تعقيدًا عندما تفكر في خطط WordPress المختلفة.

ببساطة ، يحتوي WordPress على نظام بيئي ضخم ويمكن أن يكون مخيفًا عندما تبدأ. ومع ذلك ، فإن شعبيتها تثبت أن منحنى التعلم الصغير يستحق الجهد المبذول. بعد كل شيء ، تم إنشاء أكثر من 40٪ من الإنترنت باستخدام WordPress .

واليوم ، سأشرح نظام WordPress المناسب لك.

ويمكنك قبل البدء مراجعة مقالة هل الووردبريس مناسب لموقي.

ما هو ووردبريس؟

تكمن مشكلة هذا السؤال في وجود نوعين من WordPress ، لكن كلاهما يستخدم نفس البرنامج ، على الأقل إلى حد معين. دعنا نتعرف أكثر ونسأل عن WordPress.com و WordPress.org.

ما هو WordPress.com؟

WordPress.com هو نظام أساسي للنشر الذاتي متخصص في التدوين. يستخدم ملفات WordPress الأساسية للعمل ، ولكن تم تعديلها قليلاً لتلائم مكانة النظام الأساسي.

إنها حزمة قائمة بذاتها لا تتضمن البرنامج فحسب ، بل تشمل خدمات الاستضافة.

بينما يعد WordPress.com مجانيًا للبدء ، إلا أنك مقيد بشدة فيما يمكنك إنتاجه. أو بعبارة أخرى ، يمتلك WordPress.com كل شيء ، بما في ذلك الحق في استثمار المحتوى الخاص بك. ولن تحصل على قطع.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه الخطط الأخرى ، فهي تسمح لك باستثمار موقع الويب الخاص بك واستخدام المزيد من الميزات غير المتوفرة في الإصدار المجاني. ستحتاج أيضًا إلى خطة لتكون قادرًا على إجراء أي تجارة إلكترونية على المنصة.

ما هو WordPress.org؟

WordPress.org هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكن لأي شخص استخدامه ويشار إليه غالبًا باسم WordPress المستضاف ذاتيًا . عندما يذكر شخص ما WordPress ، فهذا هو الإصدار الذي يقصده لأنه يوفر لك تحكمًا كاملاً في موقع الويب الخاص بك.

بينما البرنامج مجاني ، ستحتاج إلى الدفع مقابل خدمات استضافة الويب. الخبر السار هو أن المنافسة شرسة ، وبالتالي فإن الأسعار منخفضة للغاية. في الواقع ، يمكنك الحصول على استضافة ويب بأقل من تكلفة فنجان قهوة يومي لمدة شهر.

باستخدام WordPress هذا ، يمكنك إنشاء أي نوع من مواقع الويب دون أي قيود. أنت تمتلك المحتوى الخاص بك ويمكنك استثماره بالطريقة التي تريدها. ناهيك عن أن عدد المكونات الإضافية والقوالب أعلى بكثير مما قد تجده في WordPreds.com.

إذن ما هو الفرق؟

WordPress.com هو برنامج كخدمة (SaaS) يوفر خططًا متعددة بميزات إضافية ، في حين أن WordPress.org هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني للاستخدام.

يمكنك الوصول إلى جميع ميزات WordPress في بيئة ذاتية الاستضافة دون أي تكلفة إضافية عليك.

وفي الوقت نفسه ، على WordPress.com ، يجب أن تدفع مقابل الخطة الصحيحة للوصول إلى ميزات معينة. يمكن أن يكلف هذا بشكل كبير أكثر من موقع مستضاف ذاتيًا. وكجزء من برنامج مفتوح المصدر ، فإن عدد المكونات الإضافية والسمات المجانية أكبر بكثير.

تكون خيارات القيمة والتخصيص أفضل بكثير في بيئة ذاتية الاستضافة.

خطط WordPress.com

يقدم WordPress.com للعملاء خططًا متعددة للاختيار من بينها. سأدرج هذه الخطط بالترتيب حسب مستواها ولكن ضع في اعتبارك أن كل خطة تحتوي على كل ما تتضمنه الخطط السابقة ولكن مع بعض الإضافات الجديدة.

لذلك دعونا ندخل في ما تقدمه كل خطة.

ملاحظة: بينما يتم سرد جميع أسعار الخطة كأسعار شهرية ، يتم إصدار فواتير بها سنويًا. وبالتالي فإن التكاليف الأولية أعلى بكثير مما قد تتوقعه. هذا صحيح أيضًا بالنسبة لمعظم شركات استضافة الويب ، لذا كن على اطلاع.

حر

تعد خطة WordPress المجانية هي نقطة البداية الأكثر شيوعًا ، ومن هنا سنبدأ.

في هذه الخطة ، يتم منحك نطاقًا فرعيًا مجانيًا ، والذي سيظهر كـ “URL.WordPress.com” ونعم ، إنه غير ملائم لتحسين محركات البحث. سيكون لديك أيضًا حق الوصول إلى شهادة SSL مجانية و 3 غيغابايت من السعة التخزينية.

سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى السمات المجانية التي يقدمها WordPress للبدء. هذه ليست نقطة بداية سيئة إذا كنت تختبر المياه فقط ، ولكن هناك بعض القيود الخطيرة.

لا يمكنك تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك ، ولا يمكنك استخدام اسم مجال مخصص ، ولا يوجد دعم للعملاء.

بدلاً من ذلك ، ستضطر إلى عرض إعلانات WordPress.com على موقع الويب الخاص بك.

شخصي

ستعيدك الخطة الشخصية إلى 4 دولارات شهريًا أو 48 دولارًا في السنة. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذا والخطة المجانية في أنه يمكنك الآن استخدام اسم مجال مخصص مضمن للسنة الأولى دون أي تكلفة عليك. وستكون قادرًا حتى على إزالة إعلانات WordPress.com هذه.

علاوة على ذلك ، زادت سعة التخزين لديك إلى 6 جيجابايت ويمكنك الآن الوصول إلى دعم البريد الإلكتروني. أكبر ميزة هي القدرة على إنشاء محتوى للمشتركين فقط ، وهو مجرد محتوى يمكن للمشتركين فقط رؤيته.

إنه ليس كثيرًا ، لكنه تحسن كبير عن الخطة المجانية.

الممتازة

تبلغ تكلفة خطة 8WordPress Premium دولارات شهريًا أو 96 دولارًا سنويًا. تتضمن هذه الخطة كل شيء من الخطة الشخصية ، ولكنها تعزز العديد من الخيارات وتضيف خيارات جديدة.

على سبيل المثال ، سيكون لديك الآن إمكانية الوصول إلى السمات المميزة ، والتي يمكن تخصيصها باستخدام CSS المخصص.

تفتح هذه الخطة أيضًا الباب أمام خيارات تسييل إضافية. يمكنك الآن اختيار عرض إعلانات WordPress والحصول على أموال مقابلها. يمكنك أيضًا قبول مدفوعات PayPal والتكامل مع Google Analytics.

هذه هي خطة WordPress.com الأكثر شيوعًا لأنها تمنحك قدرًا كبيرًا من التحكم في موقع الويب الخاص بك بسعر جيد.

اعمال

تبدأ خطط WordPress Business من 25 دولارًا شهريًا أو 300 دولار سنويًا. كما هو الحال دائمًا ، يمكنك توقع جميع الميزات من الخطط السابقة ، ولكن مع تحسينات إضافية.

أحد هذه التحسينات هو الزيادة الهائلة في مساحة التخزين التي تزيد من 13 جيجا بايت إلى 200 جيجا بايت.

تشمل الميزات الرئيسية لهذه الخطة القدرة على إزالة جميع علامات WordPress.com التجارية لإفساح المجال لك ، وحرية تثبيت المكونات الإضافية وتحميل السمات ، والنسخ الاحتياطية التلقائية.

السعر أعلى بكثير من الخطط السابقة ولكنه يتضمن الكثير من الميزات الضرورية للشركات.

التجارة الإلكترونية

أخيرًا وليس آخرًا خطة التجارة الإلكترونية. يبدأ هذا بسعر 45 دولارًا في الشهر أو 540 دولارًا سنويًا. هذه هي الخطة الأغلى ثمناً وتتضمن كل ميزة تقدمها المنصة مع التركيز على تشغيل متجر على الإنترنت.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذا وخطة العمل في أنه يمكنك الآن قبول مدفوعات من أكثر من 60 دولة مختلفة ، والتكامل مع العديد من خيارات الشحن الشائعة ، والوصول إلى مجموعة متنوعة من السمات المتميزة المصممة للتجارة الإلكترونية ، ومجموعة كبيرة من أدوات التسويق.

ومع ذلك ، فإن السعر باهظ مقارنة بالباقات الأخرى ، ولكنه يأتي مع كل ميزة.

ماذا عن WordPress ذاتية الاستضافة؟

لا يقدم WordPress أو WordPress.org المستضاف ذاتيًا أي خطط. بدلاً من ذلك ، لديك حق الوصول الكامل إلى البرنامج. بمجرد إخراجه من الصندوق ، يمكنه فعل كل ما يمكن أن تفعله أغلى خطة WordPress.com وأكثر من ذلك.

ومع ذلك ، ستجد نفسك تدفع رسومًا شهرية بسبب استضافة الويب. مضيف الويب هو شركة تؤجر لك خادم ويب ، حيث يتم تخزين موقع الويب الخاص بك. سيكون لأدائها تأثير مباشر على أداء موقع الويب الخاص بك.

وبالمقارنة مع أغلى خطة على WordPress.com ، والتي لا تزال محدودة مقارنة بالاستضافة الذاتية لموقعك ، فإنك ستوفر الكثير من المال بشكل عام.

هناك الكثير من شركات استضافة الويب للاختيار من بينها ، ولكن ليست جميعها متساوية. وبالتالي ، تحتاج إلى اختيار الأفضل.

بخلاف استضافة الويب ، فإن التكلفة الإلزامية الأخرى الوحيدة هي اسم المجال ، والذي يتم تضمينه مجانًا من قبل معظم مضيفي الويب. هناك تكاليف اختيارية مثل السمات المميزة والمكونات الإضافية إذا اخترت استخدامها.

لماذا يتم استضافة WordPress Superior ذاتي الاستضافة؟

لذا فإن السؤال الحقيقي هو لماذا يعد WordPress المستضاف ذاتيًا أكثر شيوعًا من WordPress.com؟ والحقيقة هي أنه لأسباب متنوعة سأغطيها.

تصميم

بينما يحتوي WordPress.com على أكثر من مائة قتاب للاختيار من بينها ، فإنه لا شيء مقارنة بـ WordPress.org. تتمتع مواقع WordPress ذاتية الاستضافة بإمكانية الوصول إلى الآلاف من القوالب المجانية والمتميزة من البداية.

بالمقارنة ، ستحتاج إلى ترقية خطتك للحصول على المزيد من خيارات السمات ، أو حتى للحصول على القدرة على تخصيصها. وحتى ذلك الحين ، فإن WordPress.com لديه فقط جزء صغير من الخيارات المتاحة.

علاوة على ذلك ، كل شيء يتعلق بموضوع WordPress.org قابل للتخصيص.

هذا سبب كبير لشعبية النظام الأساسي ، حيث يمكن تصميم السمات لتناسب أي نوع من مواقع الويب.

التجارة الإلكترونية

توجد العديد من مواقع الويب لبيع المنتجات ، ومثل معظم الأشياء ، لا توجد مقارنة هنا. يوفر WordPress.org بيئة أفضل لتشغيل متجر على الإنترنت ، وكل ذلك بفضل الإضافة WooCommerce .

يمكّنك من تحويل WordPress إلى موقع للتجارة الإلكترونية دون أي تكلفة إضافية ، على عكس WordPress.com. وهو يدعم في الأصل بوابات دفع متعددة (PayPal ، و Stripe ، وما إلى ذلك) ويعمل حاليًا على أكثر من خمسة ملايين متجر عبر الإنترنت.

لا توجد مسابقة هنا ، التجارة الإلكترونية مجانية الإعداد ، وتقدم المزيد من الخيارات ، ولها رسوم معاملات أقل أثناء استخدام مواقع WordPress.org ذاتية الاستضافة.

تكاملات

قد ترغب العديد من مواقع الويب في الاندماج مع خدمات الجهات الخارجية.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إنشاء حملة بريد إلكتروني ، فمن المحتمل أن تفكر في Mailchimp. هذه الخدمة متاحة على الأنظمة الأساسية ، ولكن كلما تعمقت أكثر ، كلما أدركت أن خيارات WordPress.com محدودة.

بينما في WordPress.org ، تكون الخيارات غير محدودة تقريبًا. نظرًا لأن CMS الأكثر شيوعًا في السوق ، فإن كل شيء تقريبًا متوافق مع WordPress. معظمهم لديهم مكونات إضافية مخصصة أو دعم API يجعل التكامل أمرًا سهلاً.

مرة أخرى ، ستحتاج إلى خطة أكثر تكلفة حتى تتمكن من الوصول إلى عمليات الدمج الأساسية على WordPress.com. في هذه الحالة ، يعد WordPress ذاتي الاستضافة أفضل بكثير.

سعر

WordPress.org مجاني تمامًا للاستخدام ، والتكلفة الوحيدة المرتبطة به هي استضافة الويب واسم المجال. وحتى ذلك الحين ، فهي أرخص بكثير من أي من الخطط التي يقدمها WordPress.com.

لديك دائمًا سيطرة كاملة على الإعلانات المعروضة على موقع الويب الخاص بك ويمكنك جني الفوائد منها.

من الجدير أيضًا تسليط الضوء على أنه قد ينتهي بك الأمر بالدفع مقابل ميزات لا تستخدمها في خطط WordPress.com. بينما في WordPress.org ، يمكنك التفاوض بحرية بشأن الخطط مع شركة استضافة الويب الخاصة بك لدفع ثمن الموارد التي تحتاجها فقط.

من حيث القيمة والمكاسب المحتملة ، لا توجد منافسة هنا ، WordPress.org هو الأفضل.

استضافة الموقع

عندما يتعلق الأمر بـ WordPress.com ، لديك خيار واحد فقط متاح. هذا يعني أنك إذا لم تكن راضيًا عن الخدمة أو كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للخادم تتجاوز حدود خطتك ، فلن يحالفك الحظ.

حيث أن WordPress.org يسمح لك باستخدام أي خدمة استضافة ويب.

نتيجة لذلك ، لديك سيطرة كاملة على الخدمة التي تختارها. هذا يعني أنك إذا لم تكن راضيًا عن مضيف الويب ، فيمكنك العثور على مضيف جديد. أو إذا كنت بحاجة إلى إضافة المزيد من المساحة أو الموارد ، فهذه ليست مشكلة. ما عليك سوى الاتصال بمضيف الويب لتغيير خطتك.

تم تصميم خدمات استضافة الويب لتنمو مع عملك. لذلك ، لا يهم مقدار نموك حيث يمكنهم عادةً دعمك.

WordPress المُستضاف ذاتيًا هو الخيار الأفضل

بغض النظر عن الطريقة التي تنظر إليها ، فإن موقع WordPress المستضاف ذاتيًا هو الخيار الأفضل لإنشاء موقع ويب. خارج الخطة المجانية ، يعد WordPress المستضاف ذاتيًا أرخص ويوفر خيارات أكثر بكثير من أي خطط يقدمها WordPress.com.

هناك سبب وراء اختيار أكثر من 40٪ من الإنترنت للبناء باستخدام WordPress.org … لأنه يعمل. مجموعة الأدوات متعددة الاستخدامات التي تقدمها للمستخدمين لا مثيل لها في مساحة CMS. يمكنك إنشاء أي نوع من مواقع الويب بأي مقياس.

السابق
كيفية التحقق والتحديث إلى أحدث إصدار من ووردبريس
التالي
كيفية إنشاء تصاميم WordPress مخصصة باستخدام Elementor