أفضل الخدمات التسويقية عبر البريد الإلكتروني للمشاريع الناشئة

أفضل الخدمات التسويقية عبر البريد الإلكتروني للمشاريع الناشئة

 يمكن أن يكون لاختيار خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني المناسبة تأثير كبير على نجاح حملتك التسويقية لمشروعك . في هذه المقالة سنقارن بين أفضل 7 خدمات تسويق البريدية للشركات الصغيرة .

و السؤال هو : لماذا يعد اختيار أفضل خدمة تسويق بالبريد إلكترونياً أمراً هاماً ؟

يعد التسويق الإلكتروني أحد أكثر استراتيجيات التسويق فعالية من حيث التكلفة للشركات الصغيرة. وذلك طبقاً لجمعية التسويق المباشر ، يشهد التسويق بالبريد الإلكتروني في المتوسط عائد استثمار (ROI) بنسبة 4300 بالمائة للشركات في الولايات المتحدة .

هذا لأن التسويق الإلكتروني سهل الإدارة ، و يمنحك التحكم الكامل ، و يسمح لك بإنشاء اتصال مباشر مع عملائك .

من المهم أن تفهم أن الكثير من نجاحك في التسويق بريدياً يعتمد كلياً على برنامج التسويق الذي ستختاره لأنهم مسؤولون عن التأكد من تسليم رسائلك الإلكترونية بالفعل .و إذا لم تكن حريصاً ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى دفع الكثير من المال مقابل ميزات تسويقية أقل ومعدلات تسليم البريد الإلكتروني الرهيبة ( مما يؤدي إلى خسارة المزيد من المال ).

ما الذي تبحث عنه في أداة تسويق جيدة ؟

يجب أن تمكّنك خدمة التسويق الجيدة من إنشاء رسائل إخبارية بريدية إلكترونية جذابة للغاية مع واجهة مستخدم سهلة (محرر السحب والإفلات بشكل مثالي) . بالتالي يجب أن تكون قادراً على إرسال رسائل مجمعة بسهولة و التي يتم تخصيصها و استهدافها بالفعل دون بذل الكثير من العمل .و هو متعارف عليه باسم أتمتة التسويق .

بصرف النظر عن ذلك ، يجب أن تجعل خدمة التسويق هذه من السهل إدارة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ; و تقسيم المستخدمين إلى مجموعات ، و تتبع أداء حملات التسويق الإلكتروني .

الأهم من ذلك ، يضمن مزود خدمة البريد الإلكتروني الجيد أن الحملات الخاصة بك لا تنتهي في مجلد البريد العشوائي .

 أشهر مزودي خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني و كيف يتنافسون مع بعضهم البعض 

1 – الاتصال المستمر :

تعد خدمة الاتصال المستمر واحدة من أكبر و أسرع خدمات التسويق إنتشاراً في العالم .

إنها أيضًا خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني الأكثر سهولة في الاستخدام والمبتدئين .

يمكنك بسهولة إدارة قوائم البريدية وجهات الاتصال و قوالب البريد الإلكتروني وتقويم التسويق والمزيد. يمنحك كل حساب إمكانية الوصول إلى رسائل بريد إلكتروني غير محدودة . وتتبع سهل وإعداد تقارير ، وأدوات مدمجة لمشاركة الوسائط الاجتماعية ، ومكتبة صور مجانية ، وتجزئة القائمة ، وتكامل إعلانات Facebook ، وتكامل قوي في التجارة الإلكترونية لمتاجر Shopify.

تأتي حسابات البريد الإلكتروني بلس الخاصة بهم أيضًا مع ميزات قوية مثل الأتمتة  ; و حملات التنقيط ، و الاستطلاعات و استطلاعات الرأي ، و القسائم ، و التبرعات عبر الإنترنت ; و اختبار سطر الموضوع A / B الذي يساعدك على إرسال رسائل بريدية مستهدفة لزيادة معدل الفتح .

توفر هذه الخدمة دعماً لا مثيل له للعملاء من خلال الدردشة الحية والمكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني ودعم المجتمع ومكتبة واسعة من الموارد المفيدة . لأن ذلك يتيح لأصحاب الأعمال الصغيرة التعرف بسرعة على أساسيات التسويق والبدء في استخدامه لتنمية أعمالهم مثل المحترفين.

لجميع الأسباب المذكورة أعلاه ، نقوم بتقييم الاتصال المستمر كأفضل خدمة تسويق الإلكترونياً للشركات الصغيرة و الشركات الناشئة , لأنه يحتوي على نسخة تجريبية مجانية مدتها 60 يومًا (لا يلزم وجود بطاقة ائتمان) . من ثم بعد ذلك تبدأ أسعارهم من 20 دولارًا في الشهر . 

2 – SENDINBLUE :

البريد الإلكتروني

SendinBlue عبارة عن برنامج تسويق عبر الرسائل القصيرة للشركات. لإنها واحدة من أسرع منصات التسويق انتشاراً في أوروبا .

إنها منصة سهلة الاستخدام للغاية مع أدوات ممتازة لإنشاء رسائل جميلة و جذابة للغاية . يعد محرر البريد الإلكتروني بالسحب و الإفلات البسيط مثاليا للمبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في التسويق .

يتضمن SendinBlue أدوات أتمتة تسويقية صديقة للمبتدئين تتيح لك إرسال رسائل للمعاملات ، وإنشاء مهام سير عمل للرسائل من أجل المتابعة التلقائية ، و تقسيم المستخدمين. يمكنه أيضا تحديد أفضل وقت لإرسال الرسائل المجمعة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم لضمان أفضل إمكانية لتسليم الرسائل .

تقدم SendinBlue خطة تسويق مجانية تماماً لجهات اتصال غير محدودة. تتيح لك خطتهم المجانية إرسال ما يصل إلى 300 رسالة يوميا ، ولكن جميع رسائلك ستحمل علامتها التجارية.

تبدأ خططهم المدفوعة من 25 دولارا شهريا لـ Lite . يمكنك أيضا تضمين الرسائل القصيرة في حسابك ، لكن الأسعار ستختلف بناءً على متطلبات الإرسال الخاصة بك.

لقد قاموا بتحسين خطتهم المميزة مؤخرا لتشمل المزيد من الميزات المتقدمة مثل منشئ الصفحة المقصودة و الدردشة المباشرة و إدارة علاقات العملاء للمبيعات و تكامل إعلانات الفيس بوك . هذا يعني أن المستخدمين يحصلون الآن على قيمة أكبر بنفس السعر.

تقدم SendinBlue أيضا خدمة منفصلة للتسويق الإلكتروني الجماعي SMTP والتي يمكنك استخدامها لتشغيل الرسائل المؤتمتة أو الخاصة

بالمعاملات من موقعك في الووردبريس . لا تحتاج إلى هذا لحملات التسويق لكنها وظيفة جيدة إذا كان لديك موقع ويب كبير ، و

تريد رسائل تلقائية تعتمد على المحتوى في الوقت الفعلي .

3 – Drip :

Drip عبارة عن منصة تسويق قوية للمؤسسات للتجارة الإلكترونية والمدونين والمسوقين الرقميين. إنها توفر مجموعة واسعة من الأدوات لتسهيل أتمتة التسويق ومسارات المبيعات والتخصيص.

يوفر برنامج البريد الإلكتروني الخاص بهم تكاملاً سلسًا لجميع منشئي مواقع الويب المشهورين بما في ذلك WordPress و WooCommerce.

يتيح لك ذلك إضافة نماذج تسجيل النوافذ المنبثقة / الاشتراك بسهولة إلى موقع الويب الخاص بك والتقاط المزيد من العملاء المحتملين.

ما يميز Drip بصرف النظر عن المنافسة مثل Campaign Monitor هو أدوات أتمتة التسويق الذكية وتقسيم البريد الإلكتروني الأكثر ذكاءً

وميزات الاختبار المنقسمة ومجموعات القوائم ومنشئ سير عمل الأتمتة المرئية.

تتيح لك هذه الميزات الوصول إلى العملاء المستهدفين في قائمة بريدك الإلكتروني للحصول على المزيد من المبيعات.

تشمل خيارات الدعم في Drip دعم الدردشة الحية والندوات عبر الإنترنت والتدريب على التشغيل الآلي والدورات التفصيلية والأدلة المجانية والوثائق الممتازة.

نحن نستخدم Drip للعديد من أعمالنا لأنه يسمح لنا بإرسال رسائل بريد إلكتروني مجمعة أثناء الاتصال والتفاعل مع كل عميل على

المستوى الشخصي باستخدام أتمتة تسويق التجارة الإلكترونية الذكية الخاصة بهم.

توضح لنا ميزة إحالة إيرادات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم بالضبط مقدار الإيرادات التي نحققها من كل حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني.

على الرغم من أنه باهظ الثمن بعض الشيء ، إلا أننا نعتقد أن Drip هو أفضل برنامج تسويق عبر البريد الإلكتروني لمواقع التجارة الإلكترونية

وأصحاب الأعمال الذين يريدون المزيد من الميزات المتقدمة لزيادة جهودهم التسويقية.

تقدم Drip نسخة تجريبية مجانية ، وتبدأ خططهم من 49 دولارًا شهريًا والتي تشمل جميع ميزاتها.

لقد أضافوا مؤخرًا إشعارًا عبر الرسائل القصيرة كميزة إلى جميع الخطط التي تتيح لك التواصل مع المستخدمين على كل من قناة التسويق

عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. هذا يجعلهم نظامًا أساسيًا حقيقيًا لتسويق البريد الإلكتروني متعدد الإمكانات لأصحاب المتاجر.

4 – HubSpot :

البريد الإلكتروني

HubSpot هي واحدة من أكثر البرامج شهرة في مجال التسويق عبر البريد الإلكتروني وإدارة علاقات العملاء.

تبدأ خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني مجانًا ، وهي تأتي مع الكثير من ميزات الأتمتة القوية المصممة لتنمية أعمالك.

يمكنك استخدام أداة إنشاء البريد الإلكتروني سهلة السحب والإفلات ومجموعة مختارة من النماذج لإنشاء رسالة إخبارية مخصصة

تمامًا تتناسب مع شخصية علامتك التجارية وألوانها.

نظرًا للتكامل الأصلي مع HubSpot CRM ، يمكنك تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لكل مشترك بناءً على أشياء مثل نوع

الجهاز أو البلد أو قائمة العضوية أو أي معلومات مخصصة أخرى قد تكون لديك على المشترك الفردي.

يأتي HubSpot مزودًا بجميع الميزات القوية التي تتوقعها من برنامج تسويق عبر البريد الإلكتروني على مستوى المؤسسة ، مثل

تحسين وقت الإرسال وإمكانية تسليم بريد إلكتروني عالية واختبار A / B وتحليلات الأداء التفصيلية وأتمتة التسويق والحملات بالتنقيط والمزيد.

أحد الأسباب الرئيسية وراء اختيار العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات لـ HubSpot هو أنهم يقدمون نظامًا

أساسيًا للتسويق متعدد الإمكانات يتضمن التسويق عبر البريد الإلكتروني وإدارة علاقات العملاء ومهام سير عمل الأتمتة

وأدوات المبيعات ومنشئ مواقع الويب ومركز العمليات والمزيد .

لدى Hubspot Email Marketing خطة مجانية تتضمن CRM وجميع أدوات التسويق والمبيعات والخدمة والعمليات المجانية الخاصة بـ Hubspot.

يتيح لك الإصدار المجاني إرسال 2000 رسالة بريد إلكتروني وتخزين عدد غير محدود من المشتركين.

يمكنك إنشاء نماذج اشتراك ونماذج منبثقة مخصصة ، وإنشاء صفحات مقصودة ، وإدارة إعلاناتك عبر الإنترنت وتتبعها ، والمزيد. يحتوي على كل الأدوات التي تحتاجها للبدء.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من القدرات المتقدمة ، فإن خططهم المدفوعة تبدأ من 45 دولارًا في الشهر.

5 – ConvertKit :

تعد ConvertKit منصة تسويق قوية باالنسبة للمدونين المحترفين والمؤلفين والمسوقين. إنه سهل الاستخدام للغاية وقوي بشكل لا يصدق. 

ميزة ConvertKit الفريدة هي التي تتيح لك تقديم ترقيات المحتوى والحوافز بسهولة باستخدام نماذج الاشتراك في البريد الإلكتروني.

كما يأتي مزودًا بسهولة إدارة المستجيبين التلقائيين مما يتيح لك إرسال رسائل بالتنقيط.

باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك بسهولة تقسيم المشتركين إلى أولئك المهتمين و أولئك الذين قاموا بالشراء بالفعل أيضا . بالتالي فهو يساعدك هذا على زيادة التحويلات باستخدام رسائل الآلية التي تبدو أكثر شخصية.

في مصطلحات التسويق ، يسمى هذا التسويق بالمستهدف .

حيث لديهم جميع الميزات القوية التي تتوقعها من خدمة تسويق بريد إلكتروني من الدرجة الأولى مثل اختبار a / b ، وقوالب البريد

الإلكتروني الجميلة ، ومنشئ الصفحة المقصودة ، وسير العمل الذكي ، و غير ذلك الكثير .

تقدم ConvertKit دعما قائما على البريد الإلكتروني و لديها قاعدة معرفية واسعة مع مواد تعليمية رائعة . فقد تم تصميم الكثير من ميزات ConvertKit مثل الرسائل الإخبارية المدفوعة خصيصًا للمبدعين والمدونين المحترفين ، و لهذا السبب نصنفهم كأفضل خدمة تسويق للمدونين المحترفين.  حتى أنهم أضافوا لك القدرة على بيع المنتجات والاشتراكات الرقمية من نفس المنصة.

فيما تقدم ConvertKit نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا أيضا ، إذ تبدأ أسعارها من 29 دولارًا في الشهر. كما أنها توفر سياسة استرداد لمدة 30 يومًا. تتضمن خطة Creator Pro الخاصة بهم أيضا وظائف متقدمة مثل نظام إحالة الرسائل الإخبارية ، وسجل المشتركين ، والتقارير المتقدمة ، وجماهير Facebook المخصصة.

6 – Moosend :

الإلكتروني

Moosend هي خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني ميسورة التكلفة للشركات الصغيرة. يأتي مزودًا بمجموعة من ميزات أتمتة التسويق القوية وأدوات إنشاء قوائم بريدية والصفحات المقصودة والمزيد .

يمكنك إنشاء رسائل إخبارية بسرعة وتخصيص تصميم البريد الإلكتروني لمطابقة علامتك التجارية في غضون دقائق إما عن طريق الاختيار

من بين عشرات قوالب البريدية المعدة مسبقًا أو عن طريق إنشاء قالب مخصص تمامًا.

الجزء الجميل في Moosend هو أنها توفر ميزات أتمتة التسويق لجميع الخطط بما في ذلك الخطة المجانية.

يمكنك استخدام مصمم سير عمل الأتمتة الخاص بهم لتقديم رحلة مشترك مخصصة لمشتركي الرسائل الإخبارية.

يقدم أيضا تحليلات مفصلة توضح لك مقاييس مهمة مثل فتح البريد الإلكتروني والنقرات والارتداد وعروض المنتج والمشتريات و

تتبع الأحداث المخصصة وحتى بيانات الديموغرافيات المتوقعة.

تأتي جميع الخطط مع ميزات تحسين التحويل القوية مثل اختبار A / B وتحليلات خريطة الحرارة وأجهزة ضبط الوقت للعد التنازلي

والمحتوى الشرطي ومحرك AI لتوصيات المنتج والنماذج المنبثقة والأشرطة العائمة ونماذج الاشتراك في الرسائل الإخبارية والمزيد .

فيما تمنح خطة مجانية إلى الأبد لما يصل إلى 1،000 مشترك و عدد غير محدود من الرسائل الإلكترونية (لا يلزم وجود بطاقة ائتمان) .

بعد ذلك ، تبدأ أسعارهم من 8 دولارات شهرياً لخطة Pro الخاصة بهم والتي تتضمن منشئ الصفحة المقصودة و رسائل إلكترونية

للمعاملات لمواقع التجارة الإلكترونية و إدارة الفريق و غيرها .

7. AWeber :

البريد

AWeber هي واحدة من أقدم وأشهر مزودي خدمات التسويق في العالم. أنها توفر مجموعة واسعة من الأدوات للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لإدارة التسويق الإلكتروني .

البدء مع AWeber سهل. يتصل بسلاسة بمعظم الأنظمة الأساسية بما في ذلك الووردبريس . يمكنك الوصول إلى قوالب بريد إلكتروني جاهزة لاستخدام html ، وإدارة القوائم ، والردود الآلية ، واختبار أ / ب ، و تتبع البريد مع رؤى مفصلة .

لدى AWeber أيضًا ميزات تسويق قوية أخرى مثل رسائل البريد الإلكتروني AMP و RSS إلى البريد الإلكتروني التلقائي للمدونين وتجزئة المشتركين القائمة على العلامات. 

فيما تشمل خيارات الدعم الدردشة الحية ، والدعم عبر الهاتف ، ودعم البريد الإلكتروني ، والندوات الحية عبر الإنترنت ، و

مكتبة واسعة من الإرشادات والبرامج التعليمية. تقدم AWeber خطة مجانية محدودة لما يصل إلى 500 مشترك.

بعد ذلك ، تبدأ أسعارها من 19 دولارًا في الشهر. يمكنك أيضًا الاشتراك في خطط ربع سنوية أو سنوية لتوفير المزيد .

 

السابق
كيفية إنشاء عنوان بريد إلكتروني مجاني للنشاط التجاري
التالي
كيفية عرض المنشورات ذات الصلة في WordPress

اترك تعليقاً