كيفية الانتقال بشكل صحيح من Shopify إلى WooCommerce (خطوة بخطوة)

How to properly switch from Shopify to WooCommerce (step by step)?

هل تريد الانتقال من Shopify إلى WooCommerce؟

يرغب العديد من المستخدمين في الانتقال من Shopify إلى WooCommerce لتجنب ارتفاع التكاليف أو التحكم بشكل أكبر في متاجرهم عبر الإنترنت.

في هذا البرنامج التعليمي ، سنوضح لك كيفية الانتقال بسهولة من Shopify إلى WooCommerce بإرشادات خطوة بخطوة.

الانتقال من Shopify إلى WooCommerce

Shopify و WooCommerce هما من أشهر منصات التجارة الإلكترونية .

كلاهما يسمح لك بإنشاء متجر على الإنترنت ، لكنهما مختلفان تمامًا من نواحٍ عديدة. لمزيد من المعلومات حول هذا ، راجع مقارنتنا Shopify vs WooCommerce مع إيجابيات وسلبيات كل منصة.

على سبيل المثال ، Shopify عبارة عن نظام أساسي مستضاف بالكامل حيث لا داعي للقلق بشأن النسخ الاحتياطية والتحديثات. ومع ذلك ، فإن هذا يأتي بتكاليف أعلى قليلاً وتحكم محدود في موقع الويب الخاص بك.

من ناحية أخرى ، WooCommerce هو برنامج مفتوح المصدر يحتاج إلى التثبيت على الاستضافة الخاصة بك. هذا يعني أن لديك قدرًا أكبر من المرونة مع متجرك عبر الإنترنت ، ويمكنك تخصيصه تمامًا كما تريد.

بسبب هذه الاختلافات ، Shopify غالبًا ما يختار المستخدمون التبديل إلى WooCommerce عندما يدركون التكاليف والقيود الحقيقية لهذا النظام الأساسي.

لسوء الحظ ، Shopify لا يوفر طريقة سهلة لتصدير البيانات إلى تنسيق مدعوم من WordPress.

هناك بعض Shopify إلى WooCommerce خدمات الترحيل ، لكنهم يتقاضون ثروة للقيام بالعمل نيابة عنك. تختلف أسعارها الخاصة بالترحيل الكامل بناءً على عدد المنتجات والعملاء والطلبات وعوامل أخرى.

لذلك قمنا ببناء أداة استيراد سهلة لمساعدتك في القيام بالترحيل Shopify إلى WooCommerce مجانًا.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية الانتقال Shopify إلى WooCommerce دون الاستعانة بخدمة ترحيل باهظة الثمن.

الخطوة 1. إعداد WooCommerce

قبل ترحيل متجر Shopify الخاص بك إلى WooCommerce ، ستحتاج إلى تثبيت WooCommerce وإعداده.

بخلاف Shopify ، WooCommerce هي عبارة عن منصة ذاتية الاستضافة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى حساب استضافة ويب واسم مجال لإعداد WooCommerce.

نوصي باستخدام Bluehost . إنها واحدة من أكبر شركات استضافة WooCommerce وموصى بها رسميًا بواسطة WordPress و WooCommerce.

بعد الاشتراك في حساب الاستضافة الخاص بك ، سيقوم Bluehost تلقائيًا بتثبيت WordPress نيابة عنك. يمكنك الوصول إلى لوحة تحكم WordPress من لوحة تحكم حساب الاستضافة الخاص بك.

ما عليك سوى النقر فوق الزر “تسجيل الدخول إلى WordPress”.

سينقلك هذا إلى لوحة إدارة WordPress. يمكنك الآن الانتقال إلى الإضافات »إضافة صفحة جديدة والبحث عن WooCommerce.

بعد ذلك ، انقر فوق الزر التثبيت الآن بجوار WooCommerce. سيقوم WordPress الآن بتثبيت البرنامج المساعد WooCommerce نيابة عنك. بعد ذلك ، سيظهر زر التثبيت الآن باسم تنشيط. تحتاج إلى النقر فوق الزر “تنشيط” للمتابعة.

عند التنشيط ، سيُظهر لك WooCommerce معالج إعداد حيث يمكنك إعداد بوابة دفع وإدخال معلومات متجرك وأساسيات أخرى. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد متجرك.

تحتاج مساعدة؟ راجع البرنامج التعليمي الخاص بنا حول كيفية بدء متجر عبر الإنترنت للحصول على إرشادات مفصلة خطوة بخطوة حول تثبيت WooCommerce.

الخطوة 2. قم بتنزيل بيانات Shopify الخاصة بك

في الماضي ، لم تكن هناك طريقة موثوقة للهجرة Shopify إلى WooCommerce. لا توجد أداة ترحيل مجانية لتصدير بيانات متجرك من Shopify ثم استيرادها إلى WooCommerce.

هذا يعني أنه سيتعين عليك إما الدفع مقابل خدمة باهظة الثمن للقيام بذلك نيابة عنك ، أو عليك إعداد كل منتج من البداية ، واحدًا تلو الآخر. ستفقد أيضًا أي بيانات سابقة للعميل مثل معلومات الطلب السابق.

قررنا حل هذه المشكلة وأنشأنا Shopify لمصدر WooCommerce . يسمح لك بتصدير بيانات Shopify الخاصة بك بتنسيق قياسي ثم استيرادها لاحقًا إلى WooCommerce باستخدام مكون إضافي مصاحب.

أفضل للجميع ، إنه مجاني تمامًا!

دعنا نوضح لك كيفية ترحيل بياناتك من Shopify.

تحتاج أولاً إلى زيارة موقع Shopify to WooCommerce . من هنا ، تحتاج إلى إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك Shopify وتقديم عنوان بريد إلكتروني.

انقر فوق الزر “إرسال” للمتابعة.

سينقلك هذا إلى قسم مسؤول Shopify في متجرك ، حيث سيُطلب منك تثبيت التطبيق الذي سينشئ تلقائيًا Shopify مفتاح API لترحيل البيانات. ما عليك سوى النقر فوق زر تثبيت التطبيق في الجزء السفلي للمتابعة.

في الشاشة التالية ، سيعرض لك التطبيق البيانات التي سيصدرها باستخدام Shopify API. يقوم حاليًا بتصدير جميع بيانات المنتج وفئات المنتجات وبيانات العملاء والطلبات.

ملاحظة: في الوقت الحالي ، لا يقوم التطبيق بتصدير صفحات Shopify أو منشورات المدونة الخاصة بك. ستحتاج إلى استيرادها يدويًا إلى WordPress.

ستحتاج إلى توفير عنوان بريد إلكتروني حيث ستتلقى ارتباطًا لتنزيل ملف التصدير.

انقر فوق الزر “بدء التصدير” للمتابعة.

سيُظهر لك التطبيق التقدم المحرز في عملية الترحيل. بمجرد الانتهاء ، سترى زر التنزيل. ستتلقى أيضًا رسالة بريد إلكتروني بها ارتباط إلى ملف التنزيل.

يمكنك الآن المضي قدمًا وتنزيل ملف التصدير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 3. استيراد Shopify Data في WooCommerce

الآن بعد أن قمت بتصدير بيانات Shopify الخاصة بك ، فإن الخطوة التالية هي استيرادها إلى متجر WooCommerce الخاص بك. لذلك ، تحتاج إلى التبديل إلى منطقة المسؤول في موقع WordPress الخاص بك.

أولاً ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Import Shopify To WP . لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت مكون الإضافات WordPress.

عند التنشيط ، تحتاج إلى زيارة الأدوات »Shopify المستورد . من هنا ، انقر فوق الزر “اختيار ملف” لتحديد ملف التصدير الذي قمت بتنزيله مسبقًا.

انقر فوق الزر “تحميل” للمتابعة.

بعد ذلك ، سترى قائمة بالمنتجات المصدرة الموجودة في ملف التحميل الخاص بك. ما عليك سوى النقر فوق الزر “بدء الاستيراد” لبدء استيرادها إلى متجر WooCommerce الخاص بك.

سيبدأ المكون الإضافي الآن في استيراد بياناتك. ستتمكن من رؤية تقدم التحميل الخاص بك على الشاشة.

بمجرد الانتهاء ، ستظهر لك قائمة بإضافات WooCommerce التي يجب أن تحتوي عليها (جميعها مجانية) والتي يمكنك تثبيتها لتنمية متجر WooCommerce الخاص بك.

انقر فوق الزر “متابعة” للمضي قدمًا.

يمكنك الآن مراجعة المنتجات والأوامر وحالة الطلب وفئات منتجات WooCommerce المستوردة للتأكد من استيراد كل شيء.

الخطوة 4. تخصيص متجر WooCommerce الخاص بك

الآن بعد أن نجحت في ترحيل منتجاتك وأوامرك وبيانات المتجر الأخرى من Shopify إلى WooCommerce ، حان الوقت لإنهاء إعداد متجر WooCommerce الخاص بك.

يتضمن ذلك اختيار تصميم وتثبيت الوظائف الإضافية للحصول على خيارات ووظائف إضافية واختيار أدوات لتنمية موقع WordPress الخاص بك.

1. اختر سمة (قالب) لموقعك على الويب

باستخدام متجر WooCommerce ، يمكنك الاختيار من بين آلاف سمات WordPress. ستجعل هذه السمات المصممة باحتراف متجر WooCommerce الخاص بك بارزًا ، وهي تأتي بخيارات تخصيص سهلة الاستخدام.

موضوعنا المفضل لـ WooCommerce هو Astra ، لأنه يحتوي على العديد من القوالب المختلفة وخيارات التخصيص حتى تتمكن من إنشاء تصميم فريد.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في اختيار موضوع ، فقم بإلقاء نظرة على قائمتنا المختارة بعناية لأفضل ثيمات WooCommerce في السوق.

2. صمم صفحاتك المقصودة

يرغب العديد من مالكي المتاجر في إنشاء صفحات مقصودة مخصصة لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بهم بسرعة. على سبيل المثال ، قد ترغب في إنشاء تصميم مخصص لتسجيل الدخول أو صفحة الخروج.

لحسن الحظ ، يمكنك القيام بذلك بسهولة في WooCommerce.

ببساطة قم بتثبيت وتفعيل SeedProd . إنه أفضل مكون إضافي للصفحة المقصودة لـ WordPress ويأتي مع العشرات من القوالب الجميلة وأدوات السحب والإفلات البسيطة لتصميم صفحات المنتج الخاصة بك.

يمكنك بسهولة إضافة منتجات إلى أي صفحة مقصودة ، وإنشاء صفحة تسجيل خروج مخصصة ، وعرض شبكات المنتج ، والمزيد.

3. تحسين مُحسنات محركات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية

تعد محركات البحث أكبر مصدر لحركة المرور لمعظم مواقع التجارة الإلكترونية. يساعدك تحسين مُحسنات محركات البحث في الحصول على حركة مرور مجانية من محركات البحث لتنمية نشاطك التجاري.

لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك والحصول على المزيد من حركة المرور ، ما عليك سوى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي All in One SEO for WordPress . إنه أفضل مكون إضافي لـ WordPress SEO يسمح لك بسهولة تحسين WooCommerce SEO دون أي مهارات خاصة.

4. إعداد تتبع التحويل

هل تريد أن تعرف من أين يأتي عملاؤك وما الذي يبحثون عنه؟

يساعدك MonsterInsights على تتبع مستخدمي WooCommerce بسهولة ويوفر إحصاءات التجارة الإلكترونية الكاملة. يمكنك رؤية أفضل منتجاتك ، ومعدل التحويل ، ومتوسط ​​قيمة الطلب ، والمزيد ، كل ذلك من لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

5. زيادة التحويلات والمبيعات

هل تعلم أن أكثر من 75٪ من المستخدمين يغادرون متجرًا عبر الإنترنت دون إضافة منتجات إلى عربة التسوق الخاصة بهم أو إجراء عملية شراء؟

هذا هو المكان الذي يأتي فيه OptinMonster . فهو يسمح لك بسهولة تحويل زوار الموقع إلى مشتركين وعملاء.

يمكنك استخدام OptinMonster لإظهار النوافذ المنبثقة المستهدفة ، والنوافذ المنبثقة المنزلقة ، وموقتات العد التنازلي ، وشعارات الرأس والتذييل ، والمزيد.

الخطوة 5. إعداد عمليات إعادة التوجيه

الآن بعد أن تم إعداد متجر WooCommerce بالكامل ، فإن الخطوة الأخيرة هي إعداد عمليات إعادة التوجيه المناسبة من Shopify إلى WooCommerce.

تقوم عمليات إعادة التوجيه تلقائيًا بإرسال محركات البحث والزوار من موقع الويب القديم الخاص بك Shopify إلى متجر WooCommerce الجديد. بهذه الطريقة ، لن تفقد أي عملاء إذا انتهى بهم الأمر إلى موقع الويب الخطأ.

إذا كان متجرك يحتوي على اسم مجال يحمل علامة Shopify (على سبيل المثال: yourstore.myshopify.com) ، فلا يمكنك إعداد عمليات إعادة التوجيه الفردية. أحد الحلول السهلة للتعامل مع هذا هو إضافة رابط إلى متجرك الجديد عن طريق تحرير موقع Shopify الخاص بك.

نقل المجال الخاص بك من Shopify إلى WooCommerce

إذا كان متجر Shopify الخاص بك يستخدم اسم مجال مخصصًا ، فيمكنك توجيهه إلى متجر WooCommerce وإعداد عمليات إعادة التوجيه.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تغيير إعدادات DNS الخاصة بنطاقك . سيوفر لك مزود الاستضافة الجديد عناوين خادم DNS التي تحتاج إلى إدخالها في إعدادات المجال الخاص بك. عادة ما تبدو مثل هذا:

ns1.bluehost.com ns2
. Bluehost .com

إذا تم تسجيل المجال الخاص بك عبر Shopify ، فيمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك والانتقال إلى Online Store »المجالات لإدارة إعدادات DNS الخاصة بك.

قم بتحديث عناوين URL في WooCommerce

بعد ذلك ، قد تكون هناك عناوين URL في أوصاف منتجك لا تزال تشير إلى المجال القديم ذي العلامة التجارية Shopify. إليك كيفية تحديث جميع عناوين URL هذه بشكل مجمّع بسهولة ، بدلاً من محاولة العثور عليها واحدة تلو الأخرى.

ما عليك سوى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Velvet Blues Update URLs . لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت مكون WordPress الإضافي .

بعد التنشيط ، تحتاج إلى زيارة الأدوات » صفحة تحديث عناوين URL. من هنا ، تحتاج إلى إدخال عنوان URL لمتجر Shopify كعنوان URL القديم واسم مجال WooCommerce كعنوان URL الجديد.

بعد ذلك ، ما عليك سوى النقر فوق الزر “تحديث عناوين URL الآن” في الجزء السفلي ، وسيقوم بإصلاح جميع روابطك عبر موقعك.

بمجرد تحديث عناوين URL الخاصة بك ، يمكنك إلغاء تثبيت المكون الإضافي من موقعك.

إعداد عمليات إعادة التوجيه للصفحات والمنشورات الفردية

أخيرًا ، إذا كان لديك أي منشورات أو صفحات مدونة ، فأنت تريد إعادة توجيه الزوار ومحركات البحث إلى الصفحة الصحيحة.

أولاً ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Redirection .

عند التنشيط ، تحتاج إلى زيارة أدوات » صفحة إعادة التوجيه. ما عليك سوى اتباع التعليمات الموجودة في معالج الإعداد لإعداد المكون الإضافي.

بعد ذلك ، تحتاج إلى النقر فوق الزر “إضافة جديد” لإضافة إعادة توجيهك الأولى. ما عليك سوى توفير عنوان URL للنشر أو الصفحة في حقل عنوان URL المصدر ، ثم أدخل عنوان URL الجديد في حقل عنوان URL الهدف.

لا تنس النقر فوق الزر “إضافة إعادة توجيه” لحفظ التغييرات.

هذا هو! لقد نجحت في إعداد متجرك الجديد WooCommerce.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في الانتقال من Shopify إلى WooCommerce.

السابق
أفضل 21 قالب من قوالب RTL WordPress
التالي
دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث على الصور

اترك تعليقاً