كيفية زيادة حركة مرور مدونتك – الطريقة السهلة 27 نصيحة مثبتة (الدرس الثاني)

أصبح بدء مدونة هذه الأيام أمرا سهلا مع منصات مثل WordPress. ومع ذلك ، بمجرد تشغيله ، فإن التحدي الكبير التالي هو جلب المزيد من زيادة حركة مرور الى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

سنتابع في هذا الدرس كيفية زيادة حركة مرور الى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

لنبدأ.

8. اجعل الربط الداخلي مهمة روتينية

الآن بعد أن بدأت في إنشاء محتوى جيد ، من المهم الارتباط بمقالاتك من منشورات مدونتك الحالية. وهذا ما يسمى الربط الداخلي ، ويلعب دورا كبيرا في تحسين محركات البحث.

إليك سبب أهمية الربط الداخلي:

  • تساعد الروابط الداخلية Google في فهم السياق والعلاقة بين المقالات المختلفة على موقعك على الويب. ثم يستخدم هذه المعلومات كإشارات ترتيب.
  • يمكن أن تساعدك الروابط الداخلية ، عند وضعها بشكل استراتيجي وفي السياق ، على زيادة مشاهدات الصفحة وتقليل معدل الارتداد.
  • من الصعب أن تطلب من مواقع الويب التابعة لجهات خارجية الارتباط بمقالاتك. من الأسهل إنشاء روابط على موقعك الخاص.

نوصيك بالتعود على الارتباط بمقالاتك القديمة من مقالاتك الجديدة.

نظرا لأن الروابط الداخلية تلعب دورا مهما في تحسين محركات البحث ، فقد جعلناها جزءا من قائمة مراجعة ما قبل النشر لكتابنا.

في dr-wp ، نستخدم مساعد الربط الداخلي AIOSEO لإضافة روابط بسرعة لتعزيز محسنات محركات البحث لدينا.

9. ابدأ في إنشاء المزيد من الروابط الخلفية

الرابط الخلفي هو رابط وارد إلى المحتوى الخاص بك من موقع ويب خارجي. الروابط الخلفية هي واحدة من أكثر الإشارات تأثيرا في تصنيفات Google.

من الصعب للغاية الحصول على روابط خلفية من مواقع الويب والمدونات ذات السمعة الطيبة. ليس فقط المبتدئين هم الذين يجدون صعوبة ، حتى المدونين ذوي الخبرة يكافحون معها.

فيما يلي بعض النصائح للحصول على روابط خلفية عالية الجودة لموقعك على الويب:

  • تواصل مع المؤثرين والمدونات ذات السمعة الطيبة في مجال عملك ، ثم أخبرهم عن محتوى معين على موقع الويب الخاص بك قد يرغبون في ربطه.
  • اكتب مشاركات ضيف على مدونات ومواقع ويب أخرى.
  • مقابلة المؤثرين والمدونين على مدونتك. من المحتمل أن يرغبوا في السماح لمستخدميهم بمعرفة الخروج من مقابلتهم ، وستحصل على رابط خلفي.
  • أسهل طريقة للحصول على رابط خلفي هي إضافة رابط إلى موقع الويب الخاص بك على جميع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

10. إضافة الصور والمخططات والرسوم البيانية لإنشاء محتوى جذاب بصريا

في الخطوة 5 ، ذكرنا أن إضافة الصور والمخططات إلى مقالاتك تجعلها أكثر قابلية للقراءة. نظرا لأن العناصر المرئية مهمة جدا ، نعتقد أنها تستحق مكانها الخاص في هذه القائمة.

أدمغتنا تفضل العناصر البصرية. كبشر ، نحن نحب الألوان والأشياء لأن الجماليات تثير استجابات عاطفية في أدمغتنا. هذا يجعلنا أكثر انخراطا وانغماسا في محيطنا.

يحب الناس النظر إلى الرسوم البيانية لأنها تجعل المعلومات جذابة وسهلة الاستهلاك. تجذب الصور الموجودة في منشورات مدونتك انتباه المستخدمين وتساعدهم على التركيز ليس فقط على العنصر المرئي ولكن أيضا على النص المحيط به.

إذا كنت قد بدأت للتو ، فمن المهم أن تعرف أنه لا يمكنك فقط استخدام أي صورة تراها على الإنترنت. الصور محمية بموجب حقوق الطبع والنشر ويمكن أن يكون لسرقة المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر عواقب وخيمة.

من الناحية المثالية ، تريد استخدام الصور والرسومات والصور الفوتوغرافية الخاصة بك ، ولكن ليس كل المدونين مصممي جرافيك أو مصورين.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الموارد الرائعة للعثور على صور خالية من حقوق الملكية ، وهناك أيضا أدوات يمكنك استخدامها لإنشاء رسوماتك الخاصة بسهولة.

11. إضافة مقاطع فيديو إلى مقالاتك

مقاطع الفيديو هي أنجح أشكال المحتوى على الإنترنت. يقضي المستخدمون وقتا أطول في منشورات المدونة التي تحتوي على مقاطع فيديو أكثر من مجرد نصوص وصور.

تعد إضافة مقاطع الفيديو إلى مقالاتك في WordPress أمرا سهلا للغاية. ومع ذلك ، يجب ألا تقوم أبدا بتحميل مقاطع الفيديو إلى WordPress لأنه لم يتم تحسينه قي مقاطع الفيديو.

سيستهلك الفيديو الذي يتم بثه من خادم استضافة WordPress الخاص بك الكثير من الموارد ، وستكون تجربة المستخدم فظيعة.

أفضل طريقة لإضافة مقاطع فيديو إلى موقع WordPress الخاص بك هي تحميلها على YouTube ثم تضمينها في مشاركات مدونتك.

يمنحك هذا مزيدا من التعرض لأن YouTube نفسه هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم ومنصة وسائط اجتماعية شهيرة.

هناك العديد من الطرق لإنشاء محتوى فيديو بسهولة لموقعك على الويب. إليك بعض الأشياء التي يمكنك البدء بها:

  • يمكنك إنشاء عروض شرائح من البرامج التعليمية الإرشادية مع تعليمات التعليق الصوتي
  • يمكنك إنشاء تسجيلات الشاشة
  • يمكنك تسجيل المقابلات مع المدونين والمؤثرين الآخرين في مجال عملك
  • يمكنك أن تصبح مدون فيديو عن طريق إضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك التي تم التقاطها في وضع السيلفي

كيف تقوم بتحرير مقاطع الفيديو؟ إذا كنت تستخدم Mac ، فإن iMovie قادر تماما على إجراء تعديلات الفيديو الأساسية. يمكن لمستخدمي Windows استخدام برامج تحرير الفيديو المجانية مثل Lightworks أو Shotcut للتحرير الأساسي.

12. الاستفادة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم

المحتوى الذي ينشئه المستخدم هو في الأساس أي محتوى يتم إنشاؤه على موقع الويب الخاص بك نتيجة لنشاط المستخدم. يتضمن ذلك التعليقات والشهادات ومشاركات الضيوف ومراجعات المستخدمين والمزيد.

يساعدك المحتوى الذي ينشئه المستخدم على جلب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك لأنه يمنح المستخدمين فرصا متعددة للمشاركة والمشاركة.

من المرجح أن يعود المستخدمون ويشاركونهم وحتى يشترون من موقع الويب الخاص بك عندما يقضون المزيد من الوقت عليه.

هناك العديد من الأنواع المختلفة للمحتوى الذي ينشئه المستخدم والذي يمكنك إضافته. تحتاج إلى اختيار ما هو الأفضل لمدونتك والبدء من هناك.

13. حافظ على تصميم موقع الويب الخاص بك نظيفا وخاليا من الفوضى

هناك الكثير من قوالب WordPress الرائعة المتوفرة في السوق. المشكلة هي أن العديد من المبتدئين يريدون استخدام قالب مع كل الأجراس والصفارات. هذه القوالب ليست دائما التصميم المثالي لموقع الويب الخاص بك.

يمنع تصميم موقع الويب السيئ المستخدمين من قضاء المزيد من الوقت على مدونتك مما يقلل من مشاهدات صفحتك.

في حين أن التصميم الجيد يساعدهم على اكتشاف المزيد من المحتوى واستكشاف أقسام مختلفة وقضاء المزيد من الوقت.

غالبا ما يسألنا المستخدمون عن كيفية اختيار أفضل قالب  ؟ إجابتنا هي السعي دائما إلى البساطة. يعطي المظهر البسيط والنظيف والوظيفي انطباعا أوليا جيدا ويوفر أفضل تجربة للمستخدم.

إذا كنت تبحث عن بعض توصيات القوالب، فراجع عروض اختيار الخبراء لدينا:

14. تحسين سرعة موقع الويب لتحميل صفحاتك بشكل أسرع

في عصر الإشباع الفوري هذا ، لا أحد يريد الانتظار حتى يتم تحميل موقع ويب. إذا كان موقع الويب الخاص بك بطيئا ، فسيغادر المستخدمون موقع الويب الخاص بك ببساطة قبل أن ينتهي التحميل.

تعتبر محركات البحث مثل Google أيضا سرعة موقع الويب ووقت تحميل الصفحة أحد عوامل الترتيب المهمة.

للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بسرعة ، تحتاج إلى تحسين أداء WordPress الخاص بك. هذا يعني أنك بحاجة إلى استخدام التخزين المؤقت ، وتجنب الانتفاخ غير الضروري ، وتحسين صورك.

لقد أعددنا دليل تحسين أداء WordPress خطوة بخطوة والذي سيساعدك على تسريع موقع الويب الخاص بك دون الاستعانة بمطور.

15. ابدأ قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك على الفور

يقضي معظم المبتدئين الكثير من وقتهم في جلب مستخدمين جدد إلى موقع الويب الخاص بهم. ومع ذلك ، فإن أكثر من 70٪ من المستخدمين الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك لن يعودوا أبدا.

الحيلة لزيادة حركة مرور مدونتك ليست فقط الحصول على زوار جدد ، ولكنك تحتاج أيضا إلى الحفاظ على عودة الزوار الحاليين.

كيف تتأكد من عودة المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك؟

يمكنك القيام بذلك عن طريق مطالبتهم بالاشتراك في مدونتك.

يمكن للمستخدمين الاشتراك في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لموقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فإن معظم الشبكات الاجتماعية تحد من وصولك ، ويمكن للمستخدمين رؤية بعض المحتوى الخاص بك فقط.

هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى البدء في إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

أفضل شيء في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك هو أنك تملكها. لا يمكن لأحد أن يحد من مدى وصولك ، ويمكنك الوصول المباشر إلى صناديق البريد الوارد للمستخدم.

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أداة التسويق الأكثر فعالية من حيث التكلفة والأكثر فعالية تحت تصرفك. أنت تفقد المشتركين المحتملين كل يوم بدون قائمة بريد إلكتروني.

بمجرد حصولك على قائمة بريد إلكتروني ، يمكنك إرسال رسائل إخبارية منتظمة عبر البريد الإلكتروني لجلب المزيد من الزوار إلى مدونتك.

إليك دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني.

16. مشاركة مشاركات مدونتك تلقائيا

عندما نؤكد أنه يجب عليك إنشاء قائمة بريد إلكتروني ، فإننا لا نعني أنه يجب عليك التوقف عن إنشاء متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

على العكس تماما ، في الواقع ، نريدك أن تستمر في بناء وسائل التواصل الاجتماعي التالية على جميع المنصات الاجتماعية المهمة ، وحتى العثور على منصات متخصصة جديدة يمكنك استكشافها.

تكمن مشكلة مواقع التواصل الاجتماعي في أنه يتعين عليك نشر المحتوى بانتظام للحفاظ على ملفاتك الشخصية نشطة وتوجيه حركة المرور إلى مدونتك.

إذا قمت بذلك يدويا ، فستقضي قريبا الكثير من الوقت في مشاركة المحتوى.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه Uncanny Automator. إنها  إضافة تسمح لك بإنشاء مهام سير عمل آلية في WordPress.

17. شارك مقالاتك القديمة بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت مثل معظم المدونات ، فمن المحتمل أنك تنشر مقالا واحدا فقط في اليوم. هذا يعني أنه بالنسبة لبقية اليوم ، لا يوجد تحديث منك على وسائل التواصل الاجتماعي.

على منصات مثل Twitter ، ستختفي تغريدتك قريبا ، وربما لن يراها المستخدمون.

ألن يكون من الجيد أن تتمكن من مشاركة المحتوى القديم تلقائيا على فترات منتظمة طوال اليوم لزيادة حركة المرور؟

سيساعدك هذا في الحصول على المزيد من الزيارات من وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق زيادة ظهورك والحفاظ على ملفاتك الشخصية أكثر نشاطا.

لحسن الحظ ، يمكنك أتمتة ذلك باستخدام أدوات مثل Buffer و إحياء المنشورات القديمة.

باستخدام Buffer ، سيتعين عليك تحميل تحديثاتك يدويا بشكل مجمع. من ناحية أخرى ، سيسمح لك إحياء المنشورات القديمة بمشاركة مقالاتك القديمة تلقائيا.

نأمل ان يساعدك هذا الدرس على زيداة حركة مرور سنتابع في الدرس الثالث.

السابق
كيفية زيادة حركة مرور مدونتك – الطريقة السهلة -27 نصيحة مثبتة (الدرس الاول)
التالي
كيفية زيادة حركة مرور مدونتك – الطريقة السهلة 27 نصيحة مثبتة (الدرس الثالث)

اترك تعليقاً