هل يمكن إخفاء العناصر الغير ضرورية في الووردبريس لحجبها عن المستخدمين ؟

unnecessary elements

هل تساءلت يوما ما إذا كان من الممكن تنظيف منطقة الإدارة في الووردبريس من العناصر الغير ضرورية ؟

هناك الكثير من الأشياء في منطقة الإدارة التي لا يحتاج المستخدمون أو المؤلفون أو العملاء إلى رؤيتها أو استخدامها . يساعد تنظيف منطقة الإدارة في الحفاظ على تركيزهم على الخيارات التي يحتاجون إليها فقط ، دون تشتيت الفوضى .

سنقوم في هذه المقالة بشرح كيف يمكن إخفاء العناصر الغير ضرورية في إدارة الووردبريس

لماذا نخفي العناصر غير الضرورية في إدارة الووردبريس ؟

في منطقة الإدارة ، هناك الكثير من القوائم و القوائم الفرعية و الخيارات و إعدادات المكونات الإضافية التي يمكنك تغييرها في أي وقت . لذا تتضمن بعض مكونات القائمة عناصر واجهة مستخدم لوحة المعلومات ، و منطقة تحرير النشر ، و المكونات الإضافية ، و المظهر ، و الأدوات ، و غير ذلك .

ومع ذلك ، لا يتم استخدام معظم هذه القوائم و الإعدادات على أساس يومي و ينتهي بها الأمر إلى ازدحام منطقة الإدارة . إذا كنت تدير موقعا متعدد المؤلفين أو كان لديك عملاء يزورون منطقة الإدارة ، فمن الجيد تنظيف لوحة الداش بورد .

كما يمكنك فقط الاحتفاظ بالقوائم و الخيارات المفيدة للمؤلفين و العملاء ، و إخفاء باقي القوائم الفرعية .

قد ترغب أيضا في إلغاء تنشيط العناصر بناءً على أدوار المستخدم عن طريق إنشاء واجهة مشرف مختلفة , للمستخدمين بأدوار و إمكانيات مختلفة على موقعك .

ملاحظة :

يتعلق هذا  بقائمة المسؤول التي يراها المستخدم المسجل على موقعك عند تسجيل الدخول . إذا كنت ترغب في تخصيص قوائم التنقل التي يراها جميع زوار موقعك على الويب ، يمكنك ذلك من خلال قوائم التنقل في ووردبريس

إخفاء عناصر القائمة من الإدارة

أسهل طريقة لإخفاء القوائم و العناصر من لوحة الإدارة هي استخدام المكون الإضافي Admin Menu Editor .

إنه مكون إضافي مجاني يتيح لك تغيير عناوين القائمة و عناوين URL و الرموز و غير ذلك . كما يمكنك أيضًا إخفاء عناصر القائمة من منطقة المسؤول ، و تعيين أذونات دور المستخدم ، و سحب القائمة و إفلاتها لتنظيم مسؤول الووردبريس الخاص بك .

أولاً ، ستحتاج إلى تثبيت المكوّن الإضافي “محرر قائمة المدير” و تنشيطه . عند التنشيط ، يمكنك التوجه إلى الإعدادات »محرر القائمة من لوحة المعلومات الخاصة بك . بعد ذلك ، سترى جميع مكونات القائمة و القائمة الفرعية ضمن علامة التبويب ” قائمة المدير ” .

1

يمكنك ببساطة سحب عناصر القائمة و إفلاتها لإعادة ترتيبها . و هناك أيضا خيارات لإزالة أو إضافة عنصر قائمة جديدة . ثم بعد ذلك ، اذهب و انقر على السهم المتجه لأسفل لأي عنصر قائمة لرؤية المزيد من الخيارات . بالتالي يمكنك إعادة تسمية عنوان القائمة و تغيير الصفحة المستهدفة و غير ذلك من الخيارات .

2

لإخفاء عنصر قائمة لمستخدم معين ، ما عليك سوى النقر على القائمة المنسدلة ” الإمكانيات الإضافية ” . بعد ذلك ، يمكنك اختيار دور المستخدم الذي يمكنه عرض القائمة من الخيارات المحددة . و على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد إخفاء قائمة الوسائط و قوائمها الفرعية لجميع أدوار المستخدم باستثناء المدير . للقيام بذلك ، انقر على القائمة المنسدلة ” القدرات الإضافية ” واختيار ” المدير ” ضمن الأدوار .

4

بمجرد الانتهاء ، تابع و قم بحفظ التغييرات . الآن سيكون عنصر قائمة الوسائط مرئيا لدور المسؤول فقط و سيتم إخفاؤه لأدوار اي مستخدم آخر .  إذا استمر أحد الأشخاص في محاولة الوصول إلى عنصر القائمة المخفي عن طريق كتابة عنوان URL ، فسترى رسالة الخطأ

ليس لديك أذونات كافية للوصول إلى صفحة المسؤول هذه

عناصر

يمكنك الآن تكرار هذه الخطوات لإخفاء عناصر القائمة و المكونات الإضافية الأخرى من قائمة مسؤول WordPress لمستخدمين مختلفين .

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في إخفاء العناصر غير الضرورية من إدارؤة الووردبريس . قد ترغب أيضًا في مراجعة مقالاتنا السابقة حول كيفية الحصول على شهادة SSL مجانية في WordPress و أفضل مكونات WooCommerce الإضافية .

 

 

السابق
مراجعة ThemeForest – حقيقة هذا السوق2022
التالي
ووردبريس متعدد اللغات multilingual فى خطوات بسيطة

اترك تعليقاً