السماح بتسجيل المستخدم على موقعك في ووردبريس

السماح بتسجيل المستخدم على موقعك في ووردبريس

هل تريد السماح للمستخدمين بالتسجيل في موقعك ؟ يمكنك تمكين تسجيل المستخدم للسماح للمستخدمين بإضافة منشورات أو التعليق أو تنفيذ إجراءات أخرى على موقع الويب الخاص بك .

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية السماح بسهولة بتسجيل المستخدم على موقعك و كيفية إدارة المستخدمين لديك .

فيما يلي قائمة الموضوعات التي سنغطيها في هذا المقال :

  • تمكين تسجيل المستخدم في ووردبريس
  • إضافة تسجيل الدخول والتسجيل الروابط في ووردبريس
  • إضافة القطعة التعريف في ووردبريس
  • إنشاء صفحات تسجيل دخول وتسجيل مخصص باستخدام WPForms
  • إنشاء صفحة تسجيل الدخول مخصصة باستخدام seedprod
  • إدارة المستخدمين في ووردبريس

ملاحظة : يركز هذا الدليل على إضافة المستخدمين إلى موقعك الووردبريس بأدوار و قدرات المستخدم الافتراضية . فإذا كنت تبحث عن كسب المال عبر الإنترنت من خلال السماح للمستخدمين بدفع محتوى متميز والوصول إلى مجتمعك ، فيجب عليك إنشاء موقع عضوية في الووردبريس بدلا من ذلك .

تمكين تسجيل المستخدم في ووردبريس

يأتي الووردبريس مع وظيفة مدمجة لإدارة تسجيلات المستخدمين . يتم إيقاف تشغيله بشكل افتراضي ، ولكن يمكنك بسهولة تشغيله بسهولة . ما عليك سوى الذهاب إلى الإعدادات » الصفحة العامة في لوحة الإدارة . قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “العضوية” وتحقق من الخيار “يمكن لأي شخص التسجيل” .

المستخدم

بالتالي تحتاج إلى تحديد دور المستخدم الافتراضي . هذا هو دور المستخدم المعين لكل مستخدم جديد يسجل على موقعك في الويب . يأتي كل دور مستخدم بأذوناته وقدراته. و بالتالي فإن دور المستخدم الافتراضي هو “المشترك”، والذي يمكنك تغييره إلى أي دور مستخدم آخر متاح .

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في كتابة المستخدمين على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك تغيير دور المستخدم الافتراضي للمساهم أو المؤلف .

هام : لا تستخدم أبدا “المسؤول” كدور المستخدم الافتراضي لتسجيلات المستخدمين، أو قد تتمكن مستخدم جديد من إخراج موقعك الويب الخاص وقفلك. لا تنس النقر فوق الزر “حفظ التغييرات” لتخزين الإعدادات الخاصة بك .

الآن موقع الووردبريس الخاص بك مفتوح لتسجيلات المستخدمين. يمكنك زيارة صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك، وسترى خيارا للتسجيل كمستخدم جديد.

إضافة تسجيل الدخول و التسجيل الروابط في ووردبريس

بعد فتح موقع الويب الخاص بك لتسجيل المستخدم، كنت ترغب في السماح للمستخدمين بمعرفة أنه يمكنهم التسجيل وتسجيل الدخول إلى حسابهم. هناك طرق متعددة للقيام بذلك. يمكنك ببساطة إضافة روابط في شريط جانبي لصفحة تسجيل الدخول والتسجيل الخاصة بك، أو يمكنك إنشاء صفحات تسجيل دخول وتسجيل مخصص لموقع الويب الخاص بك. سنعرض لك 3 طرق مختلفة، حتى تتمكن من اختيار الشخص الذي يناسب احتياجاتك.

الطريقة الأولى : إضافة الأداة META إلى الشريط الجانبي

أبسط طريقة لإضافة رابط تسجيل الدخول هي إضافة عنصر واجهة تعريف META إلى الشريط الجانبي الخاص بك. ما عليك سوى الانتقال إلى المظهر »صفحة Widgets وإضافة عنصر واجهة المستخدم” META “إلى شريط جانبي .

تشتمل أداة meta widget على روابط للتسجيل وتسجيل الدخول / تسجيل الخروج وموجز RSS وموجز التعليقات و موقع WordPress.org. هذه هي الطريقة التي تظهر بها على موقع الويب الخاص بنا كمثال:

المستخدم

الطريقة الثانية : إنشاء صفحات تسجيل دخول مخصصة باستخدام WPForms

تكمن مشكلة الطريقة الأولى في عدم وجود طريقة لتخصيص نماذج التسجيل أو تسجيل الدخول. لا يمكنك إضافة حقول نموذج أو تغيير تصميم النماذج ، ولن تتطابق مع تصميم موقعك . باستخدام صفحات تسجيل الدخول المخصصة المخصصة لك ، يمكنك تقديم تجربة مستخدم أفضل بكثير. كما يمكنك تضمين النماذج الخاصة بك في أي صفحة على موقعك ، و إضافة حقول نموذج لجمع أي معلومات تريدها .

سنعرض لك طرقاً مختلفة لإنشاء صفحات تسجيل دخول مخصصة لك. أسهل طريقة هي استخدام المكون الإضافي WPForms

بالتالي فإن WPForms هو أفضل مكون إضافي لنموذج اتصال الووردبريس في السوق. يأتي مع ملحق تسجيل مستخدم يسمح لك بسهولة إضافة نماذج تسجيل الدخول والتسجيل في أي مكان على موقعك في الويب .

المستخدم

بعد التحقق ، تحتاج إلى التوجه إلى WPForms » صفحة الإضافات .

في هذه الصفحة ، قم بالتمرير لأسفل إلى “ملحق تسجيل المستخدم” وانقر فوق الزر “تثبيت الملحق” بجواره.

إنشاء نموذج تسجيل دخول مخصص الآن بعد أن أصبحت صفحة تسجيل المستخدم المخصصة نشطة ، فلنقم بإضافة نموذج تسجيل دخول مخصص إلى الموقع . من ثم للبدء ، قم بزيارة WPForms »إضافة جديد . سيؤدي ذلك إلى تشغيل واجهة منشئ النماذج الخاصة بـ WPForms. تحتاج إلى توفير اسم لنموذج تسجيل الدخول المخصص الخاص بك ثم تحديد “نموذج تسجيل دخول المستخدم” كقالب .

 

8

سيتم الآن إنشاء WPForms كنموذج تسجيل دخول جديد , بشكل افتراضي، فإنه يحتوي فقط على حقول اسم المستخدم و كلمة المرور .

 

يمكنك إضافة حقول إضافية إلى النموذج عن طريق إضافتها من اللوحة اليمنى . ثم بعد ذلك، تحتاج إلى النقر فوق علامة التبويب “الإعدادات” ثم انقر فوق علامة التبويب “تأكيد” . هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تحديد ما يجب القيام به بعد تسجيل دخول ناجح . إذ يمكنك إظهار للمستخدمين رسالة أو إعادة توجيهها إلى الصفحة التي جاءوا منها أو إعادة توجيهها إلى أي صفحة أخرى على موقعك .

المستخدم

انقر فوق الزر ” حفظ ” في الركن الأيمن العلوي من الشاشة لتخزين إعدادات النموذج الخاصة بك . يمكنك الآن الخروج من واجهة Builder للنموذج بالنقر فوق الزر “إغلاق” .

نموذج تسجيل الدخول المخصص جاهزا لإضافته إلى موقع ووردبريس . يمكنك إضافة نموذج تسجيل الدخول المخصص إلى صفحة عن طريق إنشاء صفحة جديدة ثم قم بإضافة كتلة WPForms إلى منطقة المحتوى .

11

يمكنك أيضا إضافة نموذج تسجيل الدخول المخصص إلى الشريط الجانبي . ببساطة توجه إلى المظهر » صفحة ودجات و أضف كتلة WPForms أو الودجت القديم إلى الشريط الجانبي .

المستخدم

حدد نموذج تسجيل الدخول المخصص الذي أنشأته للتو من القائمة المنسدلة ، ثم انقر فوق الزر تحديث لتخزين إعدادات عنصر واجهة المستخدم. يمكنك الآن زيارة موقعك لمشاهدة نموذج تسجيل الدخول المخصص الخاص بك قيد التنفيذ .

13

 

الطريقة الثالثة : إنشاء صفحة تسجيل دخول مخصصة باستخدام SeedProd

الآن إذا كنت تستخدم WPForms وحدها لإنشاء صفحة تسجيل دخول مخصصة ، فسيظل تصميم صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك يعتمد على سمة الووردبريس الخاصة .

ماذا لو أردت تصميم صفحة تسجيل دخول مخصصة تبدو أكثر احترافية و أناقة ؟

يتيح لك SeedProd إنشاء صفحة تسجيل دخول مخصصة جميلة لموقعك بسهولة. لأنه أقوى مكون إضافي منشئ للصفحات . فيما يمكنك استخدامه لإنشاء أي نوع من الصفحات دون كتابة أي كود أو تعلم أي مهارات تصميم خاصة.

أولاً ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي SeedProd . عند التنشيط ، سيُطلب منك إدخال مفتاح ترخيص و يمكنك العثور على هذه المعلومات ضمن حسابك على موقع SeedProd .

14

 

بعد ذلك ، تحتاج إلى زيارة صفحة SeedProd » الصفحات المقصودة و النقر فوق الزر إعداد صفحة تسجيل الدخول .

15

بعد ذلك ، سيُطلب منك اختيار قالب لصفحة تسجيل الدخول الخاصة بك. يأتي SeedProd مع العديد من القوالب المصممة بشكل احترافي للاختيار من بينها ، أو يمكنك أيضا البدء blank canvas .

16

بعد ذلك ، تحتاج إلى توفير اسم و عنوان URL لصفحة تسجيل الدخول المخصصة الخاصة بك .

ثم انقر فوق الزر حفظ وبدء التحرير للمتابعة .

المستخدم

سيؤدي هذا إلى تشغيل واجهة منشئ الصفحات في SeedProd. يمكن المعاينة مباشرة لصفحة تسجيل الدخول الخاصة بك حيث يمكنك الإشارة و النقر لتعديل أي عنصر .

18

يمكنك أيضا إضافة كتل جديدة إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك من العمود الأيسر . بمجرد أن تشعر بالرضا عن التصميم ، قم بالتبديل إلى علامة التبويب ” إعدادات الصفحة ” .

19

و هنا ، يمكنك إعادة توجيه المستخدمين من صفحة تسجيل الدخول الافتراضية إلى الووردبريس إلى صفحة تسجيل الدخول المخصصة الخاصة بك . يمكنك أيضًا تشغيل صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك في وضع منفرد ، و الذي يعطل تحميل أي نصوص برمجية لرأس وتذييل الووردبريس .

عند الرضا بالتغييرات التي أجريتها ، يمكنك ببساطة النقر فوق الزر ” حفظ ” و نشر صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك .

المستخدم

يمكنك الآن فتح علامة تبويب متصفح جديدة في وضع التصفح المتخفي و زيارة صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك لرؤيتها أثناء العمل .

 

إدارة المستخدمين في الووردبريس :

يمكنك عرض جميع المستخدمين المسجلين لديك عن طريق النقر فوق المستخدمون في لوحة المسؤول في الووردبريس . سيعرض لك قائمة بالمستخدمين بأسماء المستخدمين و الأسماء و الدور و عناوين البريد الإلكتروني لكلٍ منهم .

المستخدمين

 

بصفتك مديراً ، يمكنك حذف أي مستخدم في أي وقت تريده . كما يمكنك أيضا تعديل ملفات تعريف المستخدمين و تغيير أدوارهم و يمكنك أيضا تغيير كلمات المرور الخاصة بهم .

يمنحك هذا تحكمًا كاملاً فيما يمكن للمستخدمين فعله أو لا يمكنهم فعله في موقعك .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق
شروحات whm – إنشاء الموقع والمساحات
التالي
مراجعة ThemeForest – حقيقة هذا السوق2022

اترك تعليقاً