أنشأ موقعك على الانترنت بنفسك (الدليل الكامل)

publish a website

هل ترغب في نشر موقع على شبكة الإنترنت ولكنك قلق بشأن الأمور التقنية؟

من المفاهيم الخاطئة أنك بحاجة إلى أن تكون مصمم ويب أو مطورًا لتشفير موقع ويب . هناك العديد من الأدوات التي تجعل من السهل جدًا وضع موقع الويب الخاص بك على الإنترنت دون كتابة أي رمز.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية نشر موقع ويب بسهولة مع إرشادات خطوة بخطوة.

استخدام منشئ مواقع الويب لنشر موقع على شبكة الإنترنت

يشعر معظم المبتدئين أنهم بحاجة إلى تعلم البرمجة ومهارات تصميم الويب لنشر مواقعهم على الويب.

كان هذا صحيحًا في الأيام الأولى للإنترنت. في ذلك الوقت ، استأجرت الشركات مطوري الويب أو كان عليهم تعلم مهارات الترميز لنشر موقع ويب بأنفسهم.

ومع ذلك ، فقد تغيرت الأمور على مر السنين ولم تعد المهارات الفنية تشكل عقبة أمام نشر المحتوى الخاص بك على الويب.

في هذه الأيام ، يستخدم المبتدئين والشركات وحتى المطورين أدوات إنشاء مواقع الويب مثل WordPress لنشر مواقع الويب بسهولة.

تم إنشاء أكثر من 69٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت باستخدام منشئ مواقع الويب أو نظام CMS . هذا يعني أنه حتى المطورين لا يحتاجون إلى كتابة تعليمات برمجية من البداية لنشر موقع على شبكة الإنترنت.

تسمح هذه المنصات لأي شخص في العالم بنشر موقع ويب بسهولة ووضعه على الإنترنت. سنعرض لك الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لنشر موقع الويب الخاص بك (لا يلزم وجود ترميز).

انشر موقعًا على شبكة الإنترنت إلكترونيًا باستخدام WordPress

WordPress هو منشئ مواقع الويب الأكثر شعبية في السوق مع شعار “Democratize Publishing”. إنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر يمكن لأي شخص استخدامه لبناء أي نوع من مواقع الويب.

أكثر من 42٪ من مواقع الويب على الإنترنت مدعومة من WordPress.

لبدء استخدام WordPress ، ستحتاج إلى اسم مجال (مثل dr-wp.com) واستضافة الويب (هذا هو المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات موقع الويب الخاص بك).

نوصي باستخدام Bluehost . إنهم يقدمون اسم مجال مجاني وخصمًا سخيًا بنسبة 60 ٪ على الاستضافة (2.75 دولارًا في الشهر).

إذا كنت ترغب في تجربة بديل ، فنحن نوصي SiteGround .

بعد ذلك ، ستحتاج إلى تثبيت WordPress.

بمجرد تثبيت WordPress ، سترى لوحة معلومات WordPress التي تبدو هكذا.

بعد ذلك ، تحتاج إلى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي SeedProd . لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت مكون WordPress الإضافي .

SeedProd هو أفضل مكون إضافي منشئ صفحات WordPress . يتيح لك النشر السريع لصفحات الويب المصممة بشكل احترافي لموقع الويب الخاص بك باستخدام واجهة مستخدم بسيطة بالسحب والإفلات.

إنه سهل الاستخدام للغاية ويسمح لك بنشر موقع الويب الخاص بك بسرعة بتصميمات احترافية تم تحسينها بالفعل للمبيعات والتحويلات وتحسين محركات البحث.

بدائل SeedProd

هناك العديد من أدوات إنشاء الصفحات الشائعة لبرنامج WordPress. يمكنك استخدام أي مما يلي لنشر موقع الويب الخاص بك دون أي مهارات في البرمجة أو التصميم.

  • Beaver Builder – أداة إنشاء مواقع ويب WordPress بالسحب والإفلات مع تخصيصات متقدمة للموضوع
  • Divi Builder – مُنشئ قوالب WordPress صديق للمبتدئين آخر مع الكثير من القوالب الجاهزة
  • Elementor – أداة إنشاء صفحات قوية لبرنامج WordPress مناسبة لكل من المبتدئين والمطورين

نعتقد أن WordPress هو النظام الأساسي الأكثر ملاءمة للمبتدئين لنشر موقع الويب الخاص بك.

يتم استخدامه على نطاق واسع وموثوق به من قبل ملايين المبتدئين بالإضافة إلى العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة مثل Microsoft و Facebook وحتى حكومة الولايات المتحدة تستخدم WordPress لتشغيل موقع The White House الإلكتروني.

أفضل جزء في ووردبريس أن هناك أكثر من 58000 الإضافات ووردبريس التي تمكنك من إضافة أي وظيفة على موقع الويب الخاص بك مثل متجر على شبكة الإنترنت (التجارة الإلكترونية)، شكل من أشكال الاتصال ، SEO ميزات ، وأكثر من ذلك.

يمكنك التفكير في المكونات الإضافية مثل الوظائف الإضافية أو التطبيقات لجهاز iPhone الخاص بك. إنها تجعل من السهل على المستخدمين لأول مرة تكوين ونشر موقع ويب تحبه محركات البحث ويسهل استخدامه لعملائك.

 نشر موقع ويب على شبكة الانترنت باستخدام Web.com Website Builder

يعد Web.com أحد أقدم أدوات نشر مواقع الويب وأكثرها شهرة للشركات الصغيرة.

إذا كنت لا ترغب في مواجهة مشكلة شراء خدمة استضافة الويب واسم المجال وتثبيت برنامج تطبيق ويب ، فإن أداة إنشاء مواقع الويب Web.com ستكون الأداة المناسبة لك.

إنها أداة نشر موقع ويب بالسحب والإفلات تسمح لك ببساطة باتباع المعالج خطوة بخطوة لنشر موقع ويب. ستجيب على بعض الأسئلة ، وستنشئ تخطيطات مثالية لك كاملة مع المحتوى الوهمي.

إنها توفر المئات من القوالب المصممة باحتراف والتي يمكنك الاختيار من بينها.

يمكنك تخصيص تصميم موقع الويب الخاص بك بأي طريقة تريدها باستخدام واجهة سحب وإفلات بسيطة. بمجرد الانتهاء ، ما عليك سوى النقر فوق الزر نشر.

أفضل جزء في استخدام منشئ مواقع الويب Web.com هو أنه لا داعي للقلق بشأن الاستضافة أو التحديثات. يمكنك أيضًا الحصول على دعم موثوق عبر الدردشة والهاتف والبريد الإلكتروني.

إذا كنت تريد ببساطة نشر موقع ويب خاص بشركة صغيرة أو متجر إلكتروني سريع ، فإنه ينجز المهمة بجهد ضئيل للغاية.

يبدأ منشئ موقع الويب الخاص بهم بسعر 1.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا ويأتي مع اسم المجال الخاص بك وعنوان البريد الإلكتروني للنشاط التجاري والمزيد.

لديهم حتى خدمة تصميم مواقع الويب المخصصة حيث سيقوم فريق الخبراء الخاص بهم بإعداد موقع الويب الخاص بك.

بدائل Web.com Website Builder

هناك الكثير من منصات نشر مواقع الويب الأخرى المستضافة بالكامل والسحب والإفلات المشابهة لـ Web.com. فيما يلي بعض أدوات إنشاء المواقع المستضافة التي اختارها فريق الخبراء لدينا.

  • Constant Contact Website Builder – منشئ مواقع السحب والإفلات مع ميزات الذكاء الاصطناعي الذكية. يأتي مع نسخة تجريبية مجانية.
  • Wix – نظام أساسي لبناء مواقع الويب سريع النمو يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء موقع ويب.
  • Gator by HostGator – منشئ مواقع الويب المستضاف بالكامل من قبل الأشخاص الذين يقفون وراء HostGator . يأتي مع ناشر سحب وإسقاط بديهي مع قوالب جميلة.
  • Domain.com Website Builder – منشئ مواقع الويب المستضاف بالكامل مع قوالب جميلة لنشر موقع ويب بسرعة.
  • GoDaddy – مسجل اسم نطاق كبير يقدم أيضًا أدوات إنشاء مواقع الويب.

كل هذه المنصات سهلة الاستخدام وتسمح لك بنشر موقع الويب الخاص بك دون كتابة كود.

انشر موقع الويب الخاص بك يدويًا

بالنسبة لأولئك الذين يتوقون للتعلم ويرغبون في الغوص في أساسيات HTML و CSS و JavaScript ، فهذا هو المسار الذي يمكنك اتباعه.

ملاحظة: إذا لم تكن لديك أي خبرة سابقة مع لغات البرمجة هذه ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على قبضة أساسية كافية لتشفير موقع ويب جيد المظهر ونشره عبر الإنترنت.

هناك العديد من منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت للطلاب الذين يقدمون دورات في تطوير الويب للمبتدئين. نوصي بالتحقق من تلك التي تقدمها CodeAcademy .

يمكنك إنشاء موقع ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكنك ستظل بحاجة إلى اسم مجال (عنوان ويب لموقعك) وخدمة استضافة مواقع الويب لنشره عبر الإنترنت.

تحتاج جميع المواقع على الإنترنت إلى استضافة. يوفر لك مساحة تخزين على خادم ويب عبر الإنترنت حيث يمكنك تحميل ملفات موقع الويب الخاص بك وتخزينها.

يمكنك الاشتراك في Bluehost التي تعد واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم.

بمجرد التسجيل للحصول على حساب استضافة ، يمكنك تحميل ملفات موقع الويب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام عميل FTP .

بدلاً من ذلك ، إذا كان موفر استضافة الويب الخاص بك لديه cPanel ، فيمكنك استخدام مدير الملفات المدمج الخاص به لتحميل موقع الويب الخاص بك في المجلد public_html. هذا يحميك من تعلم كيفية استخدام خادم FTP.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية نشر موقع على شبكة الإنترنت بسهولة.

إقرأ أيضاً:

7 خطوات لتبدأ متجرك على الإنترنت لعام 2022

تسريع الموقع وربطه بخدمات الكاش من خلال كلاودفلير

كيفية التحقق من حركة مرور الموقع لأي موقع (أفضل 7 أدوات)

 

السابق
تنصيب شهادة SSL للدومين
التالي
7 خطوات لتبدأ متجرك على الإنترنت لعام 2022

اترك تعليقاً