التصنيفات و التصنيفات الفرعية والوسوم في ووردبريس كيف نضيفها و نتعامل معها

التصنيفات في ووردبريس

في الووردبريس ، يمكن تنظيم مقالاتك في تصنيفات و فئات و علامات مختلفة . يمكنك حتى إنشاء تصنيفات فرعية لمزيد من الضبط و التنظيم و التحكم . من المهم استخدام هذه التصنيفات الرئيسية و الفرعية بالشكل صحيح . حتى تتمكن من مساعدة القراء في العثور على المحتوى الذي يهتمون به أكثر .

يمكن أن يؤدي التصنيف المناسب للمحتوى إلى تحسين محركات البحث لموقعك على الويب أيضاً . سنشرح لك كيفية إضافتها خطوة بخطوة .

فهم التصنيفات الرئيسية و الفرعية

التصنيفات أدوات قوية إنها ليست مجرد وسيلة لفرز المحتوى الخاص بك . أيضاً تساعدك على تطوير هيكل موقع مناسب يكون ذا مغزى و ذلك يؤدي لتحسين محركات البحث لديك . إن الاختلاف بين هذه الفئات من التصنيف و العلامات يبين كيفية استخدامها بشكل صحيح .

قد تتساءل لماذا و متى يحتاج شخص ما إلى استخدام التصنيفات الفرعية ( الفئات الفرعية ) على موقع الووردبريس الخاص به ؟

لنفترض أنك تنشئ مدونة سفر لوجهات مختلفة حول العالم . قد ترغب في أن يتمكن المستخدمون من العثور على مقالات حسب البلد و المدينة .

على سبيل المثال ، قد يكون لديك مقال عن أفضل الحدائق المائية في كل بلد . سيكون من المنطقي استخدام ” الولايات المتحدة ” كفئة لتلك الوظيفة . و لكن قد يكون لديك مقالات حول أفضل الأماكن لتناول الطعام في مدينة نيويورك و لوس أنجلوس و شيكاغو و غير ذلك . هذا هو المكان الذي يمكنك فيه استخدام الفئات الفرعية أو التصنيفات . يمكن أن تصبح ” الولايات المتحدة ” فئة رئيسية ، و يمكن أن تصبح المدن تصنيفات فرعية .

 

تصنيفات2

 

لا يلزم إضافة فئة فرعية ضمن الفئة الرئيسية . في مثالنا ، كان بإمكاننا ترك ” الولايات المتحدة ” بدون تحديد و وضع المقالة في فئة ” مدينة نيويورك ” .  إذا قمت بتقديم مقالة ضمن الفئة الفرعية و لكن ليس ضمن الفئة الرئيسية ، فستظهر المقالة الخاص بك فقط في صفحات الأرشيف الخاصة بالفئة الفرعية .

هذا مفيد بشكل خاص عندما تريد تجنب المحتوى المكرر . لذا دعنا نلقي نظرة على كيفية إضافة كل من التصنيفات العادية و الفئات الفرعية في الووردبريس .

إضافة تصنيفات رئيسية في الووردبريس

يمكنك بسهولة إضافة تصنيف عند كتابة مقالة أو منشور . في لوحة المستندات على الجانب الأيمن ، افتح علامة التبويب التصنيفات . بعد ذلك ، يمكنك ببساطة النقر فوق الرابط ” إضافة تصنيف جديد ” لإنشاء فئتك الجديدة .

تصنيفات

 

بمجرد النقر فوق الارتباط ، سيظهر مربعان جديدان حيث يمكنك إضافة فئتك من خلالهما . بالنسبة للفئة الرئيسية ، لا تحتاج إلى تحديد أي شيء من القائمة المنسدلة ” التصنيف الأب ” .

تصنيفات

بمجرد كتابة اسم تصنيفك ، انقر فوق الزر ” إضافة ” . سيتم بعد ذلك التحقق تلقائياً من المربع الخاص بها لمنشورك الحالي . يمكنك إلغاء التحديد إذا كنت تريد .

تصنيفات1

يمكن إضافة تصنيفات جديدة دون تحرير مقالتك . ما عليك سوى الانتقال إلى المشاركات » التصنيفات ثم إضافة . هذا مفيد إذا كنت تريد إنشاء جميع التصنيفات أو الفئات الخاصة بك قبل إضافة المحتوى . تتيح لك هذه الطريقة أيضاً تحرير الرابط (URL) لتصنيفك . من ثم يمكنك حذف و إعادة تسمية الفئات هنا أيضاً , و بالتالي يمكن إعطائهم وصف أيضاً .

تعرف على كيفية إضافة الكلمات الرئيسية و الأوصاف لتحسين محركات البحث .

جذر

إضافة تصنيفات أو فئات فرعية 

يمكنك إضافة التصنيفات أو الفئات الفرعية و تعديلها بنفس الطريقة التي أضفت بها الرئيسية . عندما تقوم بالتحرير ، افتح علامة التبويب ” الفئات ” و اكتب اسم التصنيف الفرع . حدد الفئة التي تريد استخدامها كأصل من القائمة المنسدلة .

تصنيفات

و بالمثل ، يمكنك أيضاً الانتقال إلى المقالات » التصنيفات لإضافات فرعية . ما عليك سوى كتابة اسم تصنيف الفرع و تحديد  التصنيف الجذر من القائمة المنسدلة .
تصنيفات
أيضاً يمكن أن يكون للتصنيفات الفرعية الخاصة بك تصنيفات فرعية خاصة بها . على سبيل المثال ، قد نقرر تطوير هيكل تصنيف  يستخدم القارات وا لبلدان و المدن ، مثل هذا :
رئيسية

هنا ، أوروبا هي تصنيف جذر ، مع المملكة المتحدة و إسبانيا لها فئات فرعية خاصة بها : يورك و لندن للمملكة المتحدة ، و برشلونة و مدريد لإسبانيا و هكذا . تسمى التصنيفات الموجودة على نفس المستوى داخل الفئة الرئيسية أحياناً  ” بالأشقاء “. على سبيل المثال ، تعتبر المملكة المتحدة و إسبانيا من الفئات الأشقاء هنا . يمكن أن يكون لها أكثر من فرع . لا يمكنك إضافة فئة فرعية واحدة ضمن فئتين رئيسيتين مختلفتين .

فوائد تحسين محركات البحث في هيكل موقع القائم على التصنيف

ستبدو عناوين URL للفئة كما يلي : http://example.com/category/united-states/new-york-city/

هذا مفيد و يساعد محركات البحث و الزوار على فهم موضوعك . كما أن إضافة كلمات رئيسية إلى عنوان URL الخاص بك يساعد الأشخاص في العثور على المحتوى في محركات البحث .

بالإضافة ووردبريس يمنحك تغيير / category / البادئة عناوين URL للفئة الخاصة بك بسهولة كما إزالته تماماً إذا أردت. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات » صفحة الروابط الثابتة و انتقل لأسفل إلى قسم”  قاعدة الفئة  ” .

فئات

هنا يمكنك إدخال البادئة التي ترغب في استخدامها و النقر فوق الزر “حفظ التغييرات” لتخزين تغييراتك.

إنتبه : لا تضيف بادئة ” التصنيف ” في عناوين URL لا فائدة منها لتحسين محركات البحث لديك .في حال كنت ترغب في إزالته عن طريق تثبيت المكون الإضافي FV Top Level Categories .

كل ما يتوجب عليك هو تثبيت المكون الإضافي وسيزيل كلمة ” التصنيف ” من عناوين URL لصفحات أرشيف الفئات الخاصة بك . و بدلاً من ذلك ، سيبدو مثل هذا : http://example.com/united-states/new-york-city/ 

هام : إذا قررت تغيير قاعدة الفئات على موقعك الحالي ، تحتاج إلى إعداد عمليات إعادة التوجيه لتجنب أخطاء 404 لزوار محرك البحث . 

كيفية عرض التصنيفات سواءاً رئيسية أو فرعية في الشريط الجانبي

يمكنك إضافة عنصر واجهة مستخدم إلى الشريط الجانبي أو التذييل الخاص بـالووردبريس لإظهار قائمة التصنيفات . في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ، انتقل إلى المظهر » الأدوات .

تصنيفات

إذا لم تكن قد غيرت أدواتك من تلك التي توضع بشكل إفتراضي ، يجب أن ترى أداة التصنيفات في مكانها بالفعل . إذا لم يكن كذلك ، يمكنك سحبه و إفلاته من قائمة الأدوات المتاحة على الجانب الأيسر .
تصنيفات
بشكل افتراضي ، ستعرض الأداة جميع تصنيفاتك في قائمة مسطحة ، بترتيب أبجدي :
فرعية
إليك بعض النصح :
لن يتم عرض تصنيفاتك في القائمة إلا إذا كنت قد قمت بتعيين مشاركة و احدة منشورة لها على الأقل . يمكنك تغييره لإظهار التصنيفات الفرعية ( الفئات الفرعية ) أسفل التصنيفات الرئيسية ، إذا كنت تريد ذلك .
ما عليك سوى تحديد المربع ” إظهار التسلسل الهرمي ” في الأداة كما في الشكل . ثم إضغط  زر حفظ .
تصنيفات
على موقعك ، يجب أن تشاهد الآن التصنيفات الرئيسية و الفرعية متداخلة تحتها .
فرعية
نصيحة أخرى :
إذا لم تظهر تغييرات الشريط الجانبي ، فقد تحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت في WordPress . بصرف النظر عن أداة التصنيف الافتراضية ، يمكنك أيضًا إنشاء روابط قائمة تصنيفات مخصصة باستخدام قائمة التنقل في الووردبريس .
ثم بعد ذلك ، يمكنك إضافة تلك القائمة في قائمة الرأس أو الشريط الجانبي أو التذييل أو مواقع القائمة الأخرى .
نأمل أن نساعدك في تعلم كيفية إضافة الفئات الرئيسية و الفرعية و التعامل معها بكل سهولة  .
السابق
ملفات تعريف الارتباط Cookies ما هي و كيف تتحقق منها
التالي
كيفية التحقق من حركة مرور الموقع لأي موقع (أفضل 7 أدوات)

اترك تعليقاً