دليل التسويق بالعمولة النهائي للمبتدئين – خطوة بخطوة

هل تريد أن تعرف كيف تبدأ التسويق بالعمولة كمبتدئ؟

التسويق بالعمولة هو واحد من أكثر الطرق شعبية لكسب المال عبر الإنترنت. يسمح لك بإضافة تدفق دخل ثابت إلى استراتيجية تحقيق الدخل في مدونتك.

في دليل التسويق بالعمولة هذا للمبتدئين ، سنشرح كيفية عمل التسويق بالعمولة ، وكيفية البدء على الفور.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو عندما تكسب عمولة عندما يقوم شخص ما بعملية شراء بعد النقر فوق رابط الإحالة الفريد الخاص بك.

على عكس أنواع الإعلانات الأخرى التي تدفع بناء على النقرات أو المشاهدات ، يعمل التسويق بالعمولة على أساس CPA (تكلفة الاكتساب) أو CPL (التكلفة لكل عميل محتمل). بمعنى آخر ، لا تكسب عمولة إلا عندما يتخذ شخص ما إجراء مثل شراء منتج أو الاشتراك في نسخة تجريبية مجانية.

نظرا لوجود مخاطر أقل للمعلن ، تدفع البرامج التابعة عمولات أعلى بكثير للناشرين مقارنة ب Google AdSense أو أنواع الإعلانات الأخرى.

يتطلب التسويق بالعمولة نهجا عمليا أكثر. يجب عليك العثور على منتج أو خدمة تعتقد أنها ستكون مفيدة للمستخدمين. بعد ذلك ، يجب عليك إضافته بشكل استراتيجي إلى مشاركات مدونتك ومناطق أخرى من موقعك حتى يتمكن المستخدمون من شراء المنتج باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.

لإعطائك فكرة أفضل ، إليك بعض أمثلة مدونات التسويق التابعة الشهيرة.

Wirecutter

Wirecutter هو موقع ويب معروف لتوصية المنتجات من صحيفة نيويورك تايمز. ينشر مراجعات المنتجات وقوائم “الأفضل” لجميع أنواع المنتجات التابعة بما في ذلك أدوات المطبخ والديكور المنزلي ومستلزمات الحيوانات الأليفة والبرامج والمزيد.

Lucie’s List

Lucie’s List هي مدونة تسويق تابعة للآباء الجدد والحوامل. في جميع أنحاء المدونة ، يمكنك العثور على أدلة شراء مع روابط تابعة لعربات الأطفال ومقاعد السيارات والزجاجات والكراسي العالية ومنتجات الأطفال الأخرى.

NerdWallet

NerdWallet هو موقع ويب شهير آخر يكسب المال من خلال الترويج للمنتجات المالية لجمهوره. تنشر مراجعات حول أفضل بطاقات الائتمان والرهون العقارية والخدمات المصرفية.

كيف يعمل التسويق بالعمولة / التتبع؟

أولا ، عليك العثور على شركة أو منتج تريد الترويج له. تحتاج إلى تحديد منتج أو خدمة تعتقد أنها ستكون ذات صلة بموضوع مدونتك ومفيدة لجمهورك. غالبا ما يطلق على المنتج أو الشركة التي تختارها اسم “التاجر”.

بعد ذلك ، عليك أن تدخل في شراكة مع الشركة من خلال الانضمام إلى برنامج الشركاء الخاص بهم. هذا يجعلك “تابعا لهم”. تستخدم بعض الشركات أيضا مصطلحات شركاء أو شركاء.

بمجرد انضمامك إلى برنامج الشركاء الخاص بهم (ويسمى أيضا برنامج الشركاء) ، ستحصل على معرف تابع فريد. ستحتاج إلى استخدام معرف التابع هذا في جميع الروابط التابعة التي تضيفها إلى موقع الويب الخاص بك للترويج للمنتج.

يمكنك الترويج للمنتج عن طريق إضافة مراجعات متعمقة للمنتج ، والتوصية به في مقالاتك ، وعرض إعلانات البانر ، وإرسال رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني ، والمزيد. سيتم تتبع جميع الزيارات التي ترسلها إلى موقع التاجر باستخدام معرفك الفريد.

بمجرد أن يقوم المستخدم بعملية شراء ، ستكسب عمولة. يتم إصدار دفعتك بعد وصول أرباحك إلى حد معين، عادة ما يتراوح بين 45 و60 يوما.

كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة

أولا ، تحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم منصة التدوين الصحيحة ، وأنه يسمح لك بتشغيل حملات التسويق التابعة على موقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم WordPress.com ، فهناك بعض القيود المتعلقة بالمنتجات والخدمات التي يمكنك الارتباط بها. لمزيد من التفاصيل ، راجع المقارنة بين WordPress.com و WordPress.org.

من ناحية أخرى ، إذا كنت على موقع ويب WordPress.org مستضاف ذاتيا ، فيمكنك إضافة أي رابط تابع تريده وإدارة حملاتك التابعة بكفاءة.

إذا لم تكن قد أنشأت موقعا إلكترونيا بالفعل ، فيمكنك البدء على الفور. ما عليك سوى اتباع الإرشادات الواردة في دليلنا التفصيلي حول كيفية بدء تشغيل مدونة ، وستكون جاهزا للعمل في أقل من 30 دقيقة.

بعد ذلك ، تحتاج إلى السماح للمستخدمين بمعرفة كيفية جني الأموال من موقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة صفحة إفصاح.

ستحتاج أيضا إلى إضافة صفحة سياسة الخصوصية وشروط الخدمة إلى مدونتك.

هذه من بين الصفحات التي يجب أن تمتلكها كل مدونة WordPress. فهي لا تنقذك من المشكلات القانونية في المستقبل فحسب ، بل تساعدك أيضا على بناء الثقة مع جمهورك.

العثور على المنتجات والخدمات التابعة للترويج لها

هناك العديد من الطرق للعثور على المنتجات والشركات التي يمكنك الشراكة معها كشركة تابعة. فيما يلي بعض أسهل الطرق للعثور على المنتجات التي يمكنك الترويج لها.

1. كن تابعا للمنتجات التي تستخدمها بالفعل

أولا ، تحتاج إلى إلقاء نظرة على المنتجات والخدمات التي تستخدمها بالفعل وتجدها مفيدة. هذا يجعل من السهل عليك إقناع المستخدمين بالمنتج لأنك تعرف بالفعل إيجابيات وسلبيات.

بعد ذلك ، تحتاج إلى الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالمنتج والبحث عن مصطلحات مثل “برنامج تابع” أو “شركاء” أو “شركات تابعة”. تبحث العديد من الشركات بنشاط عن المسوقين التابعين للترويج لمنتجاتهم ، لذلك غالبا ما يضيفون رابطا إلى صفحتهم التابعة في تذييل موقع الويب الخاص بهم.

2. ابحث عن المنتجات التي توصي بها المدونات الأخرى

هناك طريقة أخرى للعثور على المنتجات وهي النظر إلى مدونات أخرى مشابهة لمدونتك. ستتمكن من العثور على العديد من المدونات المماثلة التي تستخدم التسويق بالعمولة لكسب المال.

ولكن كيف تعرف أنهم يروجون للمنتجات التابعة؟

أولا ، ابحث عن إعلانات البانر الواضحة والملحوظة بسهولة على موقع الويب الخاص بهم. خذ الماوس إلى إعلان البانر ، وسترى رابطا في شريط الحالة في متصفحك.

عادة ما يكون لهذا الرابط معرف تابع. يساعد معرف التابع التجار على تتبع الشريك التابع الذي يرسل لهم حركة المرور والمبيعات.

في بعض الأحيان قد تبدو هذه الروابط كروابط داخلية ، ولكن عند النقر عليها ، ستنقلك إلى موقع ويب للمنتج مع معرف المسوق التابع في الرابط. ستجد أيضا روابط تابعة مماثلة في جميع أنحاء محتواها.

3. انضم إلى شبكات تابعة أكبر

هناك طريقة أخرى للعثور على منتجات للترويج لها وهي الانضمام إلى الشبكات التابعة. تعمل هذه المواقع كوسيط بين المسوقين التابعين والتجار.

ستلاحظ أن العديد من المنتجات والشركات التي ترغب في الشراكة معها تستخدم بالفعل شبكة تابعة. يساعدك هذا في العثور بسرعة على الكثير من المنتجات التي يمكنك البدء في الترويج لها على موقع الويب الخاص بك.

في القسم التالي ، سنشارك المزيد حول الشبكات التابعة وأهم توصياتنا.

4. الوصول إلى الشركات

إذا كنت تريد حقا الترويج لمنتج ما ولكن لا يمكنك العثور على أي معلومات حول البرنامج التابع له ، فيمكنك ببساطة أن تسألهم عبر البريد الإلكتروني.

قد لا تروج بعض الشركات بنشاط لبرنامجها التابع. إذا كان لديهم برنامج تابع ، فيمكنهم دعوتك للانضمام.

ما هي الشبكات التابعة؟ لماذا يجب عليك الانضمام إليهم؟

تعمل الشبكات التابعة كوسيط بينك (المسوق بالعمولة) والتجار (الشركات التي ترغب في بيع منتجاتها).

بالنسبة للتجار ، فإنهم يقدمون نظامهم الأساسي كخدمة لإدراج منتجاتهم وتتبع حركة مرور الشركات التابعة وإدارة الشركات التابعة وإرسال المدفوعات.

بالنسبة للمسوقين بالعمولة ، فإنهم يقدمون نظاما أساسيا سهل الاستخدام للبحث عن المنتجات والتسجيل كشركة تابعة وتتبع أداء حملتك وأرباحك.

فيما يلي بعض الشبكات التابعة الأكثر شيوعا التي يمكنك الانضمام إليها.

  • ShareaSale – واحدة من أكبر الشبكات التابعة مع العديد من المنتجات التابعة ذات الأجور المرتفعة لكل فئة يمكن تخيلها تقريبا. على سبيل المثال ، تستخدم شركة استضافة WordPress الشهيرة WP Engine ShareASale لإدارة الشركات التابعة لها.
  • CJ Affiliate (سابقا ، Commission Junction) – شبكة تابعة أخرى تضم عددا كبيرا من التجار والمنتجات المنظمة بدقة في فئات ويمكن البحث عنها بسهولة. تستخدم شركات مثل GoDaddy و Expedia وغيرها الكثير CJ.
  • ClickBank – هذا سوق كبير عبر الإنترنت لبيع المنتجات الرقمية في فئات مختلفة من بائعين مختلفين. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على الكثير من موارد التعلم للمسوقين الجدد.
  • Amazon Associates – أمازون هو أكبر متجر للتجارة الإلكترونية في العالم مع ملايين المنتجات. يمكنك الاشتراك في برنامج الإحالة الخاص بهم والبدء في الكسب عن طريق إرسال الأشخاص إلى موقع ويب يستخدمونه بالفعل للتسوق عبر الإنترنت.

ما هي الشبكات التابعة التي يجب أن تنضم إليها؟

يجب عليك الانضمام إلى الشبكات التابعة التي تحتوي على المنتجات التي تريد الترويج لها. يمكنك الانضمام إلى شبكات تابعة متعددة لمنتجات مختلفة. نحن نستخدم جميع الشبكات المذكورة أعلاه وعدد قليل من الشبكات الأخرى.

تأكد من التحقق دائما من سياسات برنامج الشبكة. تحتاج أيضا إلى مراجعة سياسات البرنامج للمنتجات الفردية والتجار. سيعطيك هذا فكرة واضحة عن أرباحك ومدفوعاتك وحوافزك الإضافية والمزيد.

نصائح التسويق بالعمولة لزيادة الأرباح

الآن بعد أن غطينا الأساسيات ، دعنا نتعمق في بعض النصائح الإضافية حول كيفية جني الأموال فعليا من التسويق بالعمولة.

1. اختر منتجات وشركات جيدة للترويج لها

بصفتك مسوقا تابعا ، لا يمكنك التحكم في مستقبل المنتجات التي توصي بها. لهذا السبب تحتاج إلى التأكد من أنك توصي بأفضل المنتجات من الشركات ذات السمعة الطيبة.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي التوصية بالمنتجات والخدمات التي استخدمتها بالفعل. إذا كنت ترغب في التوصية بمنتج يبدو مفيدا ، فلا تتردد في الاتصال بهم لمعرفة المزيد.

إذا سألت بشكل جيد ، فستقدم لك معظم الشركات بكل سرور حسابا مجانيا أو نسخة لاختبار منتجاتها أو خدماتها.

2. ضع جمهورك في الاعتبار

ضع جمهور موقع الويب الخاص بك واهتماماتهم في الاعتبار عند اختيار المنتج. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير مدونة أزياء ، فأنت تريد الترويج لإكسسوارات الموضة والملابس والمنتجات المماثلة التي يرغب جمهورك في شرائها.

تحتاج أيضا إلى التأكد من أنك لا توصي فقط بالمنتجات لأنها تقدم عمولات أعلى. إذا اشترى المستخدم منتجا بناء على توصيتك ، ولم يكن مفيدا ، فلن يثق أبدا في توصياتك مرة أخرى.

3. تقديم محتوى مفيد وقيم للغاية

يمكنك إضافة روابط ولافتات تابعة في أي مكان على موقع WordPress الخاص بك. ومع ذلك ، فإن مجرد إضافة الروابط لن يؤدي إلى إقناع المستخدمين بشراء هذه المنتجات بالفعل.

تحتاج إلى إقناع المستخدمين من خلال تقديم معلومات مفيدة وقيمة حول المنتج. يقوم العديد من المسوقين بالعمولة بذلك عن طريق كتابة مراجعات متعمقة للمنتجات ومراجعات الفيديو ومقارنات المنتجات مع الإيجابيات والسلبيات والمزيد.

4. ابدأ رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني

يعد الترويج للمنتجات التابعة في رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني طريقة قوية أخرى لزيادة دخل الشركة التابعة.

ذلك لأن التسويق عبر البريد الإلكتروني مباشر ومستمر. بمجرد اشتراك الأشخاص في رسالتك الإخبارية ، سيتلقون بانتظام صفقات رائعة وتوصيات بشأن المنتجات مباشرة في صندوق الوارد الخاص بهم.

لإقناع الناس بالاشتراك في رسالتك الإخبارية ، يمكنك استخدام أداة مثل OptinMonster.

OptinMonster هي أفضل أداة لالتقاط البريد الإلكتروني في السوق. باستخدام أداة إنشاء السحب والإفلات و 400+ قالب مدمج ، يمكنك إنشاء نماذج اختيار الرسائل الإخبارية اللافتة للنظر بسرعة.

5. بيع منتجات دروبشيبينغ

بصرف النظر عن الترويج للمنتجات التابعة على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك أيضا تنويع دخلك باستخدام دروبشيبينغ.

دروبشيبينغ هو المكان الذي تقبل فيه طلبات العملاء دون الاحتفاظ بأي منتجات في المخزون. عندما يشتري أحد العملاء منتجا من موقعك ، فإنك تقدم الطلب مع البائع الأصلي وسيقوم بشحن المنتج مباشرة إلى العميل.

الإضافات والأدوات التسويقية التابعة ل WordPress

مع نمو مدونتك ، ستوصي بالكثير من المنتجات المختلفة. سيجعل هذا من الصعب عليك إدارة جميع الروابط التابعة واللافتات والإعلانات المنتشرة في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك.

لحسن الحظ ، هناك أدوات تسويق تابعة ممتازة ومكونات إضافية ل WordPress يمكنك استخدامها للمساعدة في الإدارة.

1. ThirstyAffiliates

تصبح إضافة روابط إلى المحتوى الخاص بك يدويا أمرا صعبا للغاية مع نمو موقعك. سيتعين عليك نسخ عنوان URL باستخدام معرف التابع الخاص بك في كل مرة تذكر فيها المنتج ولصقه في WordPress.

هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه ThirstyAffilites. إنه مكون إضافي لإدارة الروابط التابعة يسمح لك بإضافة روابط تابعة بسهولة في WordPress.

كما يتيح لك تغيير الروابط التابعة الطويلة إلى روابط جميلة مخفية وأكثر سهولة في الاستخدام.

لدى ThirstyAffiliates أيضا خيار استبدال الكلمات الرئيسية تلقائيا بالروابط التابعة ، والتي يمكن أن تساعدك بشكل كبير في زيادة إيرادات الشركات التابعة لك.

2. AdSanity

AdSanity هي أفضل إضافة لإدارة إعلانات WordPress ويجب أن يكون لكل صندوق أدوات مسوق تابع. يسمح لك بإنشاء إعلانات بانر من موقع WordPress الخاص بك وإدارتها من لوحة تحكم واحدة.

يسهل AdSanity أيضا إدراج الإعلانات في منشورات WordPress وصفحاتك وعناصر واجهة مستخدم الشريط الجانبي. يمكنك استخدامه لإدارة إعلانات الجهات الخارجية مثل إعلانات Google AdSense واللافتات أيضا.

3. MonsterInsights

MonsterInsights هي أفضل إضافة ل Google Analytics ل WordPress. يسمح لك بمعرفة من أين يأتي المستخدمون وماذا يفعلون عندما يكونون على موقع الويب الخاص بك.

كما يساعدك على تتبع الروابط التابعة الصادرة باستخدام Google Analytics. يمكنك هذا من معرفة الروابط التابعة التي يتم النقر عليها في كثير من الأحيان ويساعدك على اكتشاف الفرص الضائعة.

يمكنك رؤية كل هذه البيانات المهمة في تقرير واحد سهل القراءة مباشرة من لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

يمكن ل MonsterInsights أيضا اكتشاف ما إذا كنت تستخدم ThirstyAffiliates لإدارة الروابط التابعة لك. هذا يعني أنه يمكنه تتبع جميع الروابط التابعة تلقائيا ، بغض النظر عن بادئة الرابط التي تستخدمها.

تشمل ميزات MonsterInsights القوية الأخرى تتبع التجارة الإلكترونية وتتبع تنزيل الملفات وتتبع النماذج وغير ذلك الكثير.

نأمل أن يساعدك دليل التسويق بالعمولة النهائي للمبتدئين في تعلم كيفية أن تصبح مسوقا تابعا. قد ترغب أيضا في الاطلاع على دليل تحسين محركات البحث في WordPress النهائي لجلب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.

السابق
كيفية إضافة إعلانات أمازون إلى موقع WordPress (الطريقة الثالثة)
التالي
كيفية تضمين مقاطع فيديو TikTok في WordPress

اترك تعليقاً