زيادة حركة المرور في مدونتك و عدد الزيارات بأسهل الطرق ج2

عدد الزيارات

سنتابع في هذه المقالة ما بدءناه سابقاً عن أفضل الإرشادات و النصائح الواجب اتباعها لزيادة عدد الزيارات و حركة المرور في موقعك :

14. تحسين سرعة الموقع لتحميل صفحاتك بشكل أسرع :

الزيارات

في عصر الإرضاء الفوري هذا ، لا أحد يريد انتظار تحميل موقع ويب. إذا كان موقعك بطيئاً ، فسيقوم المستخدمون ببساطة بمغادرة الموقع قبل أن يتم تحميله .

تعتبر محركات البحث مثل Google أيضا سرعة موقع الويب و وقت تحميل الصفحة أحد عوامل الترتيب المهمة .

للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بسرعة ، تحتاج إلى تحسين أداء الووردبريس الخاص بك . هذا يعني أنك بحاجة إلى استخدام التخزين المؤقت و تجنب الانتفاخ غير الضروري و التحسين من صورك .

15. ابدأ قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك على الفور :

عدد

يقضي معظم المبتدئين الكثير من وقتهم في جلب مستخدمين جدد إلى موقع الويب الخاص بهم. ومع ذلك ، فإن أكثر من 70٪ من المستخدمين الذين يغادرون موقعك لن يعودوا أبدًا .

لا تكمن الحيلة في زيادة حركة مرور مدونتك في الحصول على زوار جدد فحسب ، بل تحتاج أيضًا إلى الحفاظ على عودة الزوار الحاليين .

كيف تتأكد من عودة المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك؟ يمكنك القيام بذلك عن طريق مطالبتهم بالاشتراك في مدونتك .

يمكن للمستخدمين الاشتراك في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لموقعك على الويب. ومع ذلك ، فإن معظم الشبكات الاجتماعية تحد من وصولك ، و يمكن للمستخدمين فقط رؤية بعض المحتواك .و هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى البدء في إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك .

أفضل شيء في قائمة بريدك الإلكتروني هو أنك تمتلكها. لا أحد يستطيع تقييد وصولك ، و يمكنك الوصول المباشر إلى البريد الوارد للمستخدم .

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أداة التسويق الأكثر فعالية من حيث التكلفة والأكثر فعالية تحت تصرفك . بالتالي أنت تفقد مشتركين محتملين كل يوم بدون قائمة بريد إلكتروني .

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، يرجى قراءة مقالتنا حول أهمية إنشاء قائمة بريد إلكتروني .

بمجرد الحصول على قائمة بريد إلكتروني ، يمكنك إرسال رسائل إخبارية منتظمة بالبريد الإلكتروني لجذب المزيد من عدد الزيارات و الزوار إلى مدونتك .

نوصي باستخدام Constant Contact أو SendinBlue أو ConvertKit .

16. مشاركة منشورات مدونتك الخاصة بشكل تلقائي :

 

عندما نشدد على أنه يجب عليك إنشاء قائمة بريد إلكتروني ، فإننا لا نعني أنه يجب عليك التوقف عن إنشاء متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي . على العكس تماما ، في الواقع ، نريدك أن تستمر في بناء وسائل التواصل الاجتماعي التي تتبع جميع المنصات الاجتماعية المهمة ، و حتى العثور على منصات متخصصة جديدة يمكنك استكشافها .

تكمن مشكلة مواقع التواصل الاجتماعي في أنه يتعين عليك نشر محتوى بانتظام للحفاظ على ملفات التعريف الخاصة بك نشطة و توجيه حركة المرور و عدد الزيارات إلى مدونتك .

إذا فعلت ذلك يدويا ،فقد تستغرق وقتاً طويلاً في مشاركة المحتوى . بينما هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور Uncanny Automator . إذ إنه مكون إضافي يسمح لك بإنشاء مهام سير عمل تلقائية في الووردبريس . 

17. شارك بانتظام مقالاتك القديمة على وسائل التواصل الاجتماعي :

إذا كنت مثل معظم المدونيين ، فمن المحتمل أنك تنشر مقالة واحدة فقط في اليوم ، وهذا يعني أنه بالنسبة لبقية اليوم ، لا يوجد تحديث منك على وسائل التواصل الاجتماعي . على منصات مثل Twitter ، ستختفي تغريدتك قريبًا ، وربما لن يراها المستخدمون .

ألن يكون من الجيد مشاركة المحتوى القديم تلقائيا على فترات منتظمة على مدار اليوم ؟

سيساعدك هذا في الحصول على المزيد من حركة المرور و عدد الزيارات من وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق زيادة ظهورك و الحفاظ على ملفات التعريف الخاصة بك أكثر نشاطًا .

لحسن الحظ ، يمكنك أتمتة ذلك باستخدام أدوات مثل Buffer و Revive Old Posts و هو ما ذكرناه في مقالات سابقة . و باستخدام Buffer ، سيتعين عليك تحميل تحديثاتك يدويًا. من ناحية أخرى ، ستتيح لك Revive Old Posts مشاركة المقالات القديمة الخاصة بك تلقائياً .

18. اكتشف الشبكات الاجتماعية الأخرى :

الزيارات2

.هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن معظمنا يقضي كل وقته على عدد قليل من المنصات البارزة مثل Facebook و Twitter. و من الواضح أنك تريد التركيز عليها لجذب المزيد من الزيارات إلى مدونتك .

و مع ذلك ، بناءً على موضوعات مدونتك ، قد تحقق المزيد من النجاح على الأنظمة الأساسية الاجتماعية الأخرى الأقل ازدحامًا.

على سبيل المثال :

إذا كانت مدونتك تتعلق ببناء الأعمال التجارية ، فقد تجد المزيد من المستخدمين المتفاعلين على LinkedIn.

إذا كنت تدير مدونة أسلوب حياة أو أزياء ، فقد يكون Instagram هو النظام الأساسي الذي يجب أن تركز عليه .

يمكنك دائمًا قضاء بعض الوقت في Quora للإجابة على أسئلة المستخدم التي تنشئ روابط خلفية وتساعد على زيادة حركة مرور المدونة .

نوصيك بمحاولة قضاء المزيد من الوقت على الشبكات الاجتماعية بخلاف المنصات البارزة . قد تجد جمهورًا أكثر حماسًا ومتابعين أكبر هناك .

19. المشاركة في المجتمعات :

تعد المجتمعات عبر الإنترنت مصدراً  رائعا للزيارات ، و يرجع ذلك أساسا إلى أنها قد شاركت بالفعل مستخدمين مهتمين بالموضوعات التي تناقشها في مدوناتك .

يمكنك العثور على مجتمعات أصغر على Reddit و مجموعات LinkedIn و مجموعات Facebook و مجتمعات YouTube و غير ذلك الكثير .

نصيحة للمحترفين : لا تبدأ فقط في نشر روابط لمقالاتك . وهذا ما يسمى بالبريد العشوائي وسيقوم الوسطاء بحظرك على الفور.

يجب أن تقضي بعض الوقت في بناء السمعة و الإجابة على الأسئلة و الانضمام إلى المناقشات ثم مشاركة موقعك على الويب فقط إذا كان ذلك مناسباً .

20. أضف مجموعاتك الخاصة على الويب :

عدد الزيارات

هناك طريقة أخرى لبناء متابعين شغوفين لمدونتك و هي عن طريق إنشاء مجموعتك الخاصة عبر الإنترنت . كما يمكنك استخدام منصات مجانية مثل Facebook أو LinkedIn و دعوة المستخدمين للانضمام إليها .

مع نمو مجتمعك ، ينمو تأثيرك أيضا. إذ سيساعدك المشاركون النشطون في مجموعتك بشكل استباقي في الترويج لمدونتك على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم. بعد مرور بعض الوقت ، يمكن أن يصبح هذا المجتمع الصغير مصدرًا رئيسيًا لحركة مرور مدونتك .

21. المشاركة في مواقع الأسئلة و الأجوبة و المسابقات :

ربما لاحظت أنه في بعض الأحيان قد تكون الإجابات القديمة من مواقع الويب مثل Stack Exchange أو Quora أو TripAdvisor تتفوق على المدونات الأكثر رسوخًا في نتائج البحث . فيما تعد مواقع الأسئلة و الأجوبة واحدة من أكبر المجتمعات عبر الإنترنت و مصدراً لعدد الزيارات .

تتمثل ميزة الإجابة عن الأسئلة على هذه الأنظمة الأساسية في أن إجابتك ستبقى حية لفترة طويلة جدًا مما يعني أنها يمكن أن تصبح مصدرًا منتظمًا لحركة المرور إلى مدونتك .

مرة أخرى ، لن نوصيك بالذهاب إلى هناك لنشر الروابط الخاصة بك فقط . بدلاً من ذلك ، يجب عليك كتابة إجابات مفصلة فعلية مع روابط إلى منشورات مدونتك فقط إذا كانت مناسبة للسياق .

22. البحث عن المؤثرين والتفاعل معهم على وسائل التواصل الاجتماعي :

يمكن أن يساعدك المؤثرون في الترويج لمدونتك ويمكنهم زيادة حركة مرور و عدد زيارات موقعك على الويب بشكل كبير . ومع ذلك ، فإن المشكلة هي أن معظم المؤثرين يتلقون بالفعل الكثير من الرسائل. نظرًا لأنك مدون جديد ، فإنهم يفترضون أنه ربما ليس لديك ما تقدمه لهم في المقابل.

إذن كيف تجذب انتباه المؤثر ؟ و الأهم من ذلك ، كيف تجعلهم يروجون لمدونتك ؟

  • أولاً ، عليك أن تبدأ محادثة معهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • بعد ذلك ، قم بمشاركة المحتوى الخاص بهم مع التعليق الخاص بك ، والرد على سلاسل الرسائل الخاصة بهم ، وترك التعليقات على منشورات المدونة الخاصة بهم.
  • تأكد من أن كل تفاعل يضيف قيمة لمناقشتهم.

يحبها المؤثرون عندما يقدر المستخدمون جهودهم. سوف يلاحظونك ويتذكرونك . بمجرد إقامة علاقة ، يمكنك الاتصال بهم لتقديم المشورة لك. يبدو أنه يتطلب الكثير من العمل ، لكنه يساعدك على بناء صداقات تدوم مدى الحياة تعود بالربح المتبادل .

23. استخدام الدليل الاجتماعي للحصول على مزيد من حركة المرور :

البشر هم كائنات إجتماعية الطبع . نود أن نعرف عن تجارب الآخرين كدليل اجتماعي و نستخدمها لاتخاذ قراراتنا الخاصة . تحتاج إلى استخدام هذا الدليل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك ، و على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، و في تغريداتك ، و في رسائل البريد الإلكتروني للترويج لمدونتك .

الآن قد تتساءل ، ماذا لو كنت قد بدأت حديثاً ؟ كيف يمكنني الاستفادة من الدليل الاجتماعي على مدونتي ؟ هناك الكثير من الطرق للاستفادة من الدليل الاجتماعي ، حتى في مدونة جديدة .

  • أضف نموذج ملاحظات واطلب من المستخدمين ترك تعليقات يمكنك مشاركتها على مدونتك.
  • اقترب مباشرة من المستخدمين واجمع الشهادات
  • اطلب من المستخدمين تقييم مقالاتك
  • اطلب من المستخدمين كتابة مراجعات

الأرقام هي حلوى الدماغ . شارك أعداد المشتركين في قائمة البريد الإلكتروني و أرقام أخرى كدليل اجتماعي . لا تقلق إذا لم تكن أرقامك كبيرة مثل المدونات الناجحة الأخرى ، فهي لا تزال دليلًا اجتماعيًا قويًا .

24. مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي :

يطرح الناس أسئلة طوال الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter .

قم بإعداد تنبيهات لمراقبة الكلمات المفتاحية على وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم انتقل إلى المحادثات للإجابة على أسئلتهم من خلال رابط للعودة إلى مقالة ذات صلة على موقع الويب الخاص بك.

يمكنك أيضًا مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي بحثًا عن اسم علامتك التجارية و روابطك و محادثاتك و المزيد . هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض . فيما يلي بعض من أفضل أدوات مراقبة الوسائط الاجتماعية التي يمكن أن تسهل عليك الأمر .

25. تتبع ترتيب الكلمات الرئيسية لموقعك الويب الخاص :

الزيارات

بعد أن تبدأ في إنشاء المحتوى و الترويج له ، تحتاج إلى تتبع مدى جودة أداء كل جزء من المحتوى . علاوة على ذلك ، ما الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها لها .

يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة تسمى Google Search Console. إنها أداة مجانية مقدمة من Google تساعدك على معرفة أداء موقع الويب الخاص بك في بحث  Google. 

بعد ذلك ، قد ترغب في مراقبة مواقع الويب المنافسة . لن يخبرك Google Search Console بمن يحتل مرتبة أعلى منك و لماذا . لذلك ، ستحتاج إلى أداة SEMRush. سيعطيك هذا أيضًا رؤى تفصيلية عن منافسيك ، و أهم كلماتهم الرئيسية ، و ما عليك القيام به للتفوق عليهم .

26. تتبع حركة المرور على موقعك و مشاركة المستخدم :

الآن بعد أن بدأت في الحصول على بعض الزيارات ، فأنت بحاجة إلى معرفة من أين يأتي المستخدمون و ماذا يفعلون عندما يكونون في الموقع . بالتالي بدون هذه البيانات ، لا يمكنك تقييم استراتيجيتك أو التخطيط لخطواتك التالية .

هذا هو المكان الذي يأتي فيه Google Analytics

يتتبع زوار موقع الويب الخاص بك و يساعدك على رؤية تقارير حركة المرور و المشاركة و أنشطة المستخدم الأخرى على موقع الويب الخاص بك . 

أكبر ميزة لاستخدام Google Analytics هي أنه يمكنك معرفة ما يفعله المستخدمون عند زيارتهم لموقع الويب الخاص بك. 

تساعدك معرفة هذه البيانات على مضاعفة ما ينجح ، و التوقف عن فعل ما لا ينجح .

27. مواصلة تعلم التسويق عبر الإنترنت و تحسين محركات البحث :

ستساعدك هذه النصائح على زيادة حركة مرور مدونتك و الاستمرار في الحصول على المزيد من المشتركين و عدد الزيارات . ومع ذلك ، مع نمو مدونتك ، تحتاج إلى معرفة المزيد من الطرق لتنمية عملك . تابع مقالاتنا حيث يمكنك معرفة المزيد حول الووردبريس ، و تنمية مدونتك ، و تحسين محركات البحث لديك .

تعد مدونة OptinMonster مصدرًا رائعًا آخر قد ترغب في متابعته فهو أفضل برنامج تحسين تحويل في السوق . إضافة لذلك فإن مدونتهم هي المكان الذي ينشرون فيه بانتظام مقالات حول كيفية الحصول على المزيد من الحركة و المشتركين و المبيعات .

نأمل أن تساعدك هذه النصائح في زيادة حركة مرور و عدد الزيارات لمساعدتك على زيادة تطوير مدونتك أو موقعك .

السابق
زيادة حركة المرور في مدونتك بأسهل الطرق (27 نصيحة مجربة) ج1
التالي
3 من أفضل الاضافات لتحليلات جوجل Google Analytics