سلسلة إنشاء موقع ويب الدرس الثالث (النصائح والأسئلة الشائعة)

Website creation series lesson

قد تبدو فكرة إنشاء موقع الويب الخاص بك مربكة.

قد تعتقد حتى أن هذه المهمة مستحيلة لأي شخص سوى مطور أو شخص لديه خلفية في تصميم الويب.

حسنًا ، لدي أخبار سارة لك – هناك برنامج سهل الاستخدام للغاية ، ويمكن لأي شخص تقريبًا إنشاء موقع ويب فريد ومظهر احترافي لأعماله أو مدونته أو محفظته بنجاح. إنه يسمى WordPress.

نصائح وحيل موقع ووردبريس

هناك عدد من النصائح والحيل الخاصة بـ WordPress لجعل موقع الويب الخاص بك مؤثرًا وسهل الاستخدام قدر الإمكان – لقد قمنا بإدراج 20 منها أدناه لمساعدتك في القيام بذلك.

1. ركز على الأساسيات وخلق تجربة مستخدم رائعة باستخدام سمة WordPress التي تكمل أعمالك ومحتوى موقعك على الويب.

2. استخدم الشرطات وليس الشرطات السفلية عند تسمية ملفاتك في WordPress. يعني أن ملفك سيبدو وكأنه كلمة واحدة كبيرة. لن يساعدك ذلك في تحسين محركات البحث. استخدم الشرطات لتوضيح وجود كلمات منفصلة. (على سبيل المثال ، استخدم www.example.com/this-is-an-example ، وليس www.example.com/this_is_an_example).

3. استخدم دعم WordPress عبر الإنترنت لأية أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك أثناء إنشاء موقع الويب الخاص بك أو استخدامه. هناك عدد من المنتديات وطرق الوصول إلى خبراء WordPress المدرجين على موقع الويب الخاص بهم.

4. استخدم صورة النص البديل لصالحك. يمكن استخدام Image Alt Text لتحسين تصنيفات Google و SEO .

5 . حافظ على الشريط الجانبي منظمًا قدر الإمكان . التزم بالأساسيات وفكر في ما يحتاجه زوار موقعك على الويب وشخصيات المشتري حقًا وصولاً سريعًا وسهلاً.

6. قم بعمل نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بك بانتظام ، لذلك إذا فقدت إمكانية الوصول أو واجهت صعوبات تقنية ، فلديك كل ما تحتاجه لاستعادة المحتوى الخاص بك بالكامل. هناك عدد من  الإضافات ، مثل Snapshot Pro ، المصممة خصيصًا لإجراء نسخ احتياطي لمحتوى WordPress الخاص بك.

7. تعلم وفهم أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث لضمان تحسين موقع الويب الخاص بك تمامًا حتى تتمكن من تعزيز موقع الويب الخاص بك .

8. إنشاء صفحة رئيسية مخصصة. كما ذكرنا سابقًا ، سيوفر لك WordPress صفحة رئيسية افتراضية. خذ الوقت الكافي لإنشاء قالب خاص بك مع قالب يناسب عملك – تذكر أن هذا هو أول انطباع للزائر عن عملك أو مدونتك أو محفظتك.

9. راقب أداء موقع الويب الخاص بك وتعرف على ما هو مفيد للزائرين وما لا يصلح له. هناك عدد من مكونات WordPress الإضافية المفيدة ، بالإضافة إلى برنامج Google Analytics ، للمساعدة في هذا الأداء.

10. قم بتضمين صفحة “نبذة عنا” على موقع الويب الخاص بك لتظهر للزائرين أنك شخص و / أو شركة جديرة بالثقة. تُعرف صفحات “نبذة عنا” بأنها ثاني أكثر الصفحات زيارة على مواقع الويب (بعد الصفحات الرئيسية) – لذا فإن التعريف بنفسك أمر مهم.

11. تأكد من أن موقعك آمن لضمان عدم دخول متسللين. مرة أخرى ، هناك الكثير من الإضافات مثل WP Defender لمساعدتك في الأمان.

12. إنشاء روابط ثابتة مخصصة. الروابط الثابتة هي عناوين URL الدائمة التي تخطط لإبقائها ثابتة في المستقبل المنظور. إنها مهمة لأنها تحسن تجربة المستخدم وتعزز تحسين محركات البحث على موقع WordPress الخاص بك .

13. قم بإنشاء شريط تنقل مخصص (كما راجعنا سابقًا) لجعل موقعك سهل الاستخدام للزائرين.

14. قم بتضمين مقتطفات من منشورات المدونة الخاصة بك حتى لا يهبط الأشخاص على صفحة المدونة الخاصة بك ويرون مقالتك بالكامل مرة واحدة. بتضمين مقتطفات فقط على صفحة المدونة الخاصة بك ، فإنك تفسح المجال لإدراج جميع مدوناتك في مكان واحد. يمكن للزوار بعد ذلك قراءة المقتطفات والنقر فوقها لقراءة المشاركات التي تثير اهتمامهم أكثر.

15. قم ببناء موقع الويب الخاص بك بطريقة تكون منطقية لعملك والزائرين وشخصيات المشتري. على سبيل المثال ، استخدم المنشورات إذا كنت مدونًا واستخدم الصفحات إذا كنت صاحب عمل.

16. قم بإزالة الزرين “تعليق” و “مشاركة” من صفحات معينة من موقع الويب الخاص بك. لا تحتاج (أو تريد) زر “تعليق” أو “مشاركة” في صفحة “نبذة عنا” ، أو أي من صفحات الخدمة الخاصة بك لهذا الأمر.

17. ضع في اعتبارك كيف يبدو موقع الويب الخاص بك على الهاتف المحمول. ليس سراً أن الناس يبحثون على الإنترنت أثناء استخدامهم للهواتف والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة هذه الأيام. ضع في اعتبارك استخدام إضافة لمساعدتك في تحقيق تصميم WordPress سريع الاستجابة للجوال.

18. استخدم العناصر المرئية ومحتوى الفيديو عندما يكون ذلك ممكنًا لتقسيم النص على صفحات موقع الويب الخاص بك.

19. قم بتحديث موقع WordPress والإضافات بانتظام. سيخبرك WordPress عند إصدار التحديثات. سيؤدي ذلك إلى إبقاء موقع الويب الخاص بك يبدو متجددًا ويعمل بكفاءة.

20. استخدم الدليل الاجتماعي لتظهر لزوار موقعك الإلكتروني الجدد عدد الأشخاص الآخرين الذين شاهدوا موقعك ومحتواك بالفعل.

21. اختر CRM الذي يعمل مع موقع WordPress الخاص بك. يمكن أن يساعدك CRM في تتبع الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمون مع موقعك على الويب وشركتك.

أنشئ موقعًا إلكترونيًا باستخدام WordPress

وجود موقع ويب عظيم مهم. إنها الطريقة التي تتواصل بها مع الزوار والعملاء المحتملين ، وخلق انطباع أول إيجابي مع المستخدمين الجدد ، وتعزيز التحويلات. الخبر السار هو أن إنشاء موقع الويب الخاص بك لا يجب أن يكون عملية شاقة … على الأقل ليس مع WordPress.

يوفر نظام إدارة المحتوى سهل الاستخدام خططًا قابلة للتخصيص تمامًا ومناسبة لجميع الاحتياجات. بدون الحاجة إلى معرفة مسبقة ، يمكنك البدء في إنشاء موقعك الخاص لعملك أو مدونتك أو محفظتك أو متجرك عبر الإنترنت على الفور.

السابق
أفضل 5 إضافات للتخزين المؤقت في WordPress لتسريع موقع الويب الخاص بك (2022)
التالي
أفضل 5 إضافات لمنشورات ذات صلة لـ WordPress (مقارنة)

اترك تعليقاً