كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح (8 أفضل الأدوات) الفصل الثاني

كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح (8 أفضل الأدوات) الفصل الاول

كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح

لا يضمن إجراء اختبارات سرعة موقع الويب إخبارك بالضبط عن أداء موقع الويب الخاص بك.

كما ترون، الإنترنت يشبه الطريق السريع. في بعض الأحيان يكون هناك المزيد من حركة المرور أو الازدحام مما قد يبطئك. وفي أحيان أخرى، يكون كل شيء واضحًا، ويمكنك تجاوزه بشكل أسرع بكثير.

هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تؤثر على جودة ودقة نتائجك. من المهم إجراء هذه الاختبارات بدقة قبل البدء في تحليل البيانات.

دعونا نرى كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح للحصول على نتائج أكثر دقة.

1. قم بإجراء اختبارات متعددة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على الاختبار الخاص بك. على الرغم من أن معظم أدوات اختبار سرعة مواقع الويب تعمل عبر السحابة بأعلى سرعات الإنترنت، إلا أن كل اختبار سيُظهر لك نتائج مختلفة قليلاً.

الفرق الأكثر أهمية الذي ستلاحظه هو الوقت المستغرق لتنزيل صفحة الويب الكاملة. نوصي بإجراء 3 اختبارات على الأقل للحصول على صورة أكثر دقة.

يمكنك بعد ذلك الحصول على نتيجة متوسطة واستخدامها لتحديد ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى تحسين أم لا.

2. الاختبار من مواقع جغرافية مختلفة

إذا كان معظم عملائك يزورون موقع الويب الخاص بك من آسيا، فلن يكون اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك باستخدام خوادم موجودة في الولايات المتحدة أمرًا مثاليًا.

ستظهر لك نتائج الاختبار تجربة مستخدم مختلفة عما يشعر به المستخدمون الفعليون عند زيارتهم لموقع الويب الخاص بك.

ولهذا السبب تحتاج إلى استخدام Google Analytics لمعرفة من أين يأتي المستخدمون. بعد ذلك، استخدم تلك المعلومات لتحديد منطقة جغرافية لاختباراتك.

على سبيل المثال، إذا علمت أن معظم مستخدمي موقع الويب الخاص بك يأتون من أوروبا، فإن اختيار خادم اختباري في ألمانيا سيعطيك أقرب النتائج.

إذا كان زوار موقع الويب الخاص بك من جميع أنحاء العالم، فيمكنك إجراء اختبارات متعددة لمعرفة كيفية اختلاف أداء موقع الويب الخاص بك باختلاف المناطق.

3. تأكد من تشغيل التخزين المؤقت لموقع الويب الخاص بك

تأكد من تشغيل التخزين المؤقت لموقع الويب الخاص بك قبل إجراء الاختبارات. سيسمح لك هذا باختبار التخزين المؤقت لموقع الويب ومدى فعاليته في تحسين الأداء.

تكمن المشكلة الآن في أن بعض حلول التخزين المؤقت تقوم فقط بتخزين ذاكرة التخزين المؤقت عندما يطلب المستخدم الصفحة. وهذا يعني أن إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت يستغرق بعض الوقت وقد تنتهي صلاحيته بحلول الوقت الذي تقوم فيه بإجراء الاختبارات.

ولهذا السبب نوصي باستخدام WP Rocket . إنها أفضل إضافة للتخزين المؤقت في WordPress والذي تتيح لك إعداد ذاكرة التخزين المؤقت لـ WordPress الخاصة بك ببضع نقرات ودون تعلم أشياء فنية.

أفضل ما في الأمر هو أنه ينشئ ذاكرة التخزين المؤقت لموقع الويب الخاص بك بشكل استباقي، مما يؤدي إلى تحسين أداء موقع الويب الخاص بك بشكل ملحوظ.

4. التحقق من أداء جدار الحماية لموقع الويب الخاص بك / خدمة CDN

على الرغم من أن إضافات التخزين المؤقت في WordPress يمكن أن تفعل الكثير، إلا أن لها حدودها بالتأكيد. على سبيل المثال، لا يمكنه منع هجمات DDOS ومحاولات القوة الغاشمة. كما أنه لا يفعل شيئًا ضد روبوتات السبام مما يعني إهدار موارد الخادم الخاص بك كثيرًا.

هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى sucuri . إنها أفضل إضافة لجدار الحماية في WordPress تعمل على تحسين أداء الخادم الخاص بك عن طريق حظر الطلبات الضارة.

الآن، يتم عادةً تقديم جميع ملفات موقع الويب الخاص بك من نفس الخادم. يمكنك تحسين ذلك عن طريق إضافة خدمة CDN إلى موقع الويب الخاص بك. نوصي باستخدام MaxCDN (بواسطة StackPath)، وهو أفضل حل CDN للمبتدئين.

تتيح لك خدمة CDN خدمة ملفات موقع الويب الثابتة مثل الصور وأوراق الأنماط والبرامج النصية من خلال شبكة من الخوادم المنتشرة حول العالم. يؤدي ذلك إلى تقليل تحميل الخادم على موقع الويب الخاص بك، ويجعله يتم تحميله بشكل أسرع، ويحسن تجربة المستخدم لجميع المستخدمين.

سيؤدي تشغيل خدمة CDN وجدار الحماية إلى تحسين نتائج الاختبار بشكل ملحوظ.

فهم نتائج اختبار سرعة موقع الويب

المعلمة الأكثر أهمية التي يجب عليك النظر فيها هي الوقت الذي يستغرقه تحميل موقع الويب الخاص بك.

هذه هي المعلمة التي تؤثر على المستخدمين أكثر من غيرها. إذا استغرق تحميل موقع الويب الخاص بك وقتًا أطول، فقد يقرر المستخدمون الضغط على زر الرجوع، ويكون لديهم انطباع سيء عن علامتك التجارية، ويعتبرون موقع الويب الخاص بك منخفض الجودة.

إذا كان تحميل موقع الويب الخاص بك يستغرق أكثر من ثانيتين، فاطلع على التقارير التفصيلية. تعرف على الموارد التي تستغرق وقتًا أطول للتحميل.

عادةً ما تكون هذه الصور وأوراق الأنماط والبرامج النصية التي يتم تحميلها من مواقع الويب التابعة لجهات خارجية وتضمين الفيديو وما إلى ذلك. قد ترغب في التأكد من تقديم هذه الصور من ذاكرة التخزين المؤقت أو خدمة CDN الخاصة بك.

قد ترغب أيضًا في الانتباه إلى المدة التي يستغرقها خادمك للرد على كل طلب ومقدار الوقت المستغرق لتسليم البايت الأول.

قد ترغب أيضًا في التأكد من أن ضغط المتصفح (يسمى أيضًا ضغط gzip) يعمل. يؤدي هذا إلى تقليل حجم الملفات بين الخادم الخاص بك ومتصفح المستخدم عن طريق ضغطها.

إذا كانت صفحتك تحتوي على الكثير من الصور ومقاطع الفيديو، فقد تحتاج إلى التفكير في تقنيات التحميل المؤجل والتي تسمى أيضًا التحميل البطيء . يسمح هذا بتحميل المحتوى عندما يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل ويقوم فقط بتحميل المحتوى المرئي على شاشة المستخدم.

كما هو الحال دائمًا، تريد بالتأكيد التأكد من تحسين صورك للويب باستخدام أداة ضغط الصور .

المعلمة المهمة الثانية التي قد ترغب في اختبارها هي TTFB (الوقت حتى البايت الأول). إذا كان خادم الويب الخاص بك يعرض باستمرار وقتًا أبطأ للبايت الأول، فقد تحتاج إلى التحدث مع شركة استضافة الويب الخاصة بك.

تمتلك جميع شركات استضافة WordPress الكبرى مثل Bluehost و SiteGround و WP Engine حلول التخزين المؤقت الخاصة بها. قد يؤدي تشغيل حل التخزين المؤقت الخاص بالمضيف إلى تحسين نتائج TTFB بشكل ملحوظ.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح وأفضل الأدوات لإجراء اختباراتك. قد ترغب أيضًا في اتباع دليل السرعة والأداء الخاص بـ WordPress خطوة بخطوة لتعزيز سرعة موقع الويب الخاص بك وكيفية بدء متجر عبر الإنترنت .

السابق
كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح (8 أفضل الأدوات) الفصل الأول
التالي
5 طرق لاستخدام ChatGPT لتطوير WordPress

اترك تعليقاً