20 مصطلحًا عليك معرفته في المواقع والووردبريس!

مصطلحات هامة

لا يمكن لأي شخص أن يكون خبيرًا في الويب ، ولكنه يساعده على الأقل في معرفة الأساسيات. فيما يلي قائمة بأفضل 20 مصطلحًا متعلقًا بالويب من المحتمل أن تمر عليها عند دخولك إلى عالم WordPress.

النسخ الاحتياطية

نسخة طبق الأصل من موقع الويب الخاص بك والتي تم تخزينها على الخادم الخاص بك أو في مكان آخر. دائمًا ما يكون إنشاء نسخ احتياطية متكررة فكرة جيدة في حالة إصابة موقعك ببرامج ضارة.

CMS

يرمز CMS إلى نظام إدارة المحتوى ، وهو طريقة رائعة لوصف تطبيق أو أداة برمجية يمكن للمرء استخدامها لتصميم موقع ويب وإدارته ونشره دون الحاجة إلى معرفة كيفية البرمجة.

CSS

CSS ، أو Cascading Style Sheets ، هي لغة نمط تُستخدم لكتابة إرشادات التنسيق أو القواعد التي تخبر متصفحك كيف يجب أن يبدو المحتوى الخاص بك من حيث التخطيط والأسلوب.

لوحة التحكم

الشاشة الأولى التي تراها عند تسجيل الدخول إلى حساب WordPress الخاص بك. هذا هو المكان الذي يحدث فيه السحر – يمكنك الوصول بسرعة إلى محتوى موقعك بالكامل ، وأذونات المستخدم ، وإعدادات الحساب ، وإدارة المكونات الإضافية ، والمزيد.

اسم النطاق

مجرد كلمة رائعة لعنوان موقع الويب الخاص بك ، أو عنوان URL ؛ على سبيل المثال www.yourwebsite.com

تحليلات جوجل

خدمة مدعومة من Google تمنحك نظرة ثاقبة على:

1) أداء موقع الويب الخاص بك (مثل مدة بقاء الزوار ، والصفحات الأكثر شيوعًا ، وما إلى ذلك)

2) طبيعة زوار موقعك (مثل الموقع الجغرافي وحركة المرور مصادر ، وما إلى ذلك).

يعد Google Analytics مكونًا إضافيًا شائعًا يمكن إضافته إلى حساب WordPress الخاص بك.

لغة البرمجة

تتم كتابة HTML ، أو لغة ترميز النص التشعبي ، في علامات أو وسوم وهي اللغة التي كتب بها موقع الويب الخاص بك.

يمكن أن يستغرق تعلم هذا الرمز “المخفي” شهورًا وهو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الأشخاص يستخدمون نظام إدارة المحتوى ، مثل WordPress ، لبناء موقعهم لأنه أسهل عليهم من تعلم الكود.

جافا سكريبت

جافا سكريبت هي لغة برمجة تُستخدم لجعل صفحات الويب تفاعلية – مثل الاختبارات واستطلاعات الرأي.

البرمجيات الخبيثة

أي برنامج يهدف إلى إلحاق الضرر بنظام الكمبيوتر أو الموقع، سواء كان فيروسًا أو برنامج تجسس أو دودة أو أي شكل آخر من أشكال الأخطاء الضارة.

مكتبة الوسائط

يتم الاحتفاظ بأي صور أو مقاطع فيديو أو تسجيلات تقوم بتحميلها لاستخدامها على موقع WordPress الخاص بك في مكتبة الوسائط ، ويمكن الوصول إليها من خلال لوحة التحكم.

الصفحات

أي صفحة واحدة من المحتوى موجودة على موقع الويب الخاص بك. عادةً ما يكون للصفحات مكانها الخاص في التنقل وتشمل الأمثلة الشائعة صفحات “نبذة عنا” و “اتصل بنا وما إلى ذلك” في موقعك على الويب.

الروابط الثابتة

رابط دائم يوجه الزوار دائمًا إلى نفس الصفحة. في المدونات ، على سبيل المثال ، يتم نشر الكثير من المحتوى مباشرة على الصفحة الرئيسية ، مما يؤدي إلى خفض المشاركات القديمة. بمجرد أرشفة هذه المنشورات ، يوفر الرابط الثابت طريقة بديلة ودائمة لعرض المنشور على صفحته المنفصلة.

الإضافات

برنامج يمكن دمجه مع حساب WordPress الخاص بك لتوسيع وظائف موقع الويب الخاص بك. تعرف على المزيد حول الاضافات
المقالات

على عكس الصفحة ، فإن المقالة (في مصطلحات WordPress) له صلة خاصة بالمدونات ويشكل غالبية محتواها. في كل مرة تنشر فيها إدخال محتوى جديدًا ، يعتبر هذا منشورًا.

شهادة SSL

إذا كنت تبدأ متجرًا عبر الإنترنت ، فإن شهادة SSL ضرورية لتقليل مخاطر سرقة معلومات بطاقة ائتمان عملائك (وغيرها من البيانات الخاصة).

SEO

لتظهر على محرك البحث عليك اتباع إستراتيجية زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق زيادة ترتيبه في صفحات نتائج البحث.

لا توجد صيغة دقيقة لكيفية الحصول على مرتبة أعلى ، ولكن هناك الكثير من التكتيكات المتفق عليها والمعروفة بأنها تساعد.
العلامات

يسمح لك بتجميع منشورات المدونة ذات الصلة معًا بناءً على محتواها ، مثل “الوصفات” أو “نصائح السفر” أو “المنتجات التي أحبها”.

ثيمات(قوالب)

تتيح لك السمات تغيير شكل وأسلوب موقع الويب الخاص بك دون تغيير المحتوى الأساسي أو البرنامج. يمكنك الاختيار من بين الآلاف من سمات WordPress – من البسيط إلى المزخرف – للعثور على أفضل ما يناسب أسلوبك ، أو فقط قم بإنشاء واحدة مخصصة بنفسك.

استضافة المواقع على الشبكة

يخزن مضيف الويب الملفات التي يتكون منها موقع الويب الخاص بك على أجهزة كمبيوتر عالية القدرة ، تسمى الخوادم ، حتى لا تضطر إلى ذلك. تعمل استضافة موقعك على خادم على إبقاء موقع الويب الخاص بك يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومتصلاً ببقية الإنترنت. تعرف على المزيد عن الاستضافة

الودجات (المربعات الجانبية)

تضيف أدوات خاصة ووظائف اضافية للموقع ، مثل الاضافات ، تحديدًا على الشريط الجانبي أو السفلي (الفوتر). تتضمن أمثلة مثل: التقويم وشريط البحث والوسوم والمزيد.

السابق
ما هو WooCommerce Hosting؟
التالي
هل الووردبريس مناسب لموقعي؟

اترك تعليقاً