أفضل 13 برنامج دردشة مباشرة للأعمال مقارنة(2022)

Live Chat Software

هل تعلم أن أكثر من 67٪ من المستخدمين على مواقع التجارة الإلكترونية يتخلون عن عربات التسوق الخاصة بهم دون التحقق من ذلك!! وذلك بسبب عدم وجود برنامج دردشة مباشرة

يرغب العملاء في الرد على أسئلتهم على الفور ، وأي عدم يقين بشأن شرائهم يمكن أن يؤدي إلى خسارة البيع.

يساعدك استخدام برنامج دعم الدردشة المباشرة في الإجابة على أسئلة المستخدم على الفور وتحويلها إلى عملاء يدفعون. في هذه المقالة ، سوف نشارك اختيارنا لأفضل برامج الدردشة مباشرة لأعمالك الصغيرة. تعمل خدمات الدردشة المباشرة هذه بشكل مثالي مع أي موقع WordPress.

لماذا تضيف دعم الدردشة المباشرة إلى موقع الويب الخاص بك؟

وفقًا لـ eConsultancy ، تتمتع الدردشة المباشرة بأعلى مستويات الرضا عن أي قناة خدمة عملاء بنسبة 73٪ ، مقارنة بـ 61٪ للبريد الإلكتروني و 44٪ للهاتف.

ليس من المنطقي أن يكون لميزة الدردشة المباشرة تأثير كبير على المبيعات والتسويق عبر الإنترنت. يتيح للعملاء الحصول على إجابات فورية دون مغادرة موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعد تجربة الدردشة المباشرة الإيجابية بشكل فعال في اتخاذ قرار الشراء.

يمكن أن تؤدي إضافة دعم الدردشة المباشرة إلى تقليل التخلي عن عربة التسوق وزيادة المبيعات وزيادة معدلات التحويل. لكن الكثير من ذلك يعتمد على برنامج الدردشة المباشرة الذي تستخدمه.

يمكن أن يكون لتجربة عميل الدردشة المباشرة السيئة تأثير سلبي. قد تخسر المبيعات ، وقد يترك العملاء انطباعًا سيئًا عن علامتك التجارية ، وقد ينتهي بك الأمر بدفع الكثير مقابل الخدمة ، أو تفشل في استخدام منصة الدردشة المباشرة بسبب المهارات التقنية.

في الأساس ، تريد العثور على خدمة دردشة مباشرة ميسورة التكلفة ، وسهلة الاستخدام ، وتعمل مع WordPress ، وتأتي مع جميع الوظائف لمساعدتك في تحقيق المزيد من المبيعات.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على اختيارنا الخبير لأفضل مزودي برامج الدردشة المباشرة التي يمكنك استخدامها لتنمية أعمالك.

1. LiveChat

LiveChat هي الشركة الرائدة في مجال برامج الدردشة الحية. من السهل جدًا الإعداد والتثبيت باستخدام البرنامج المساعد LiveChat المجاني لبرنامج WordPress.

تقدم LiveChat أيضًا تطبيقات دعم الدردشة الحية المصممة بشكل جميل والتي يمكنك أنت ووكلاؤك استخدامها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة. هذا يعني أنه يمكنك الدردشة مع العملاء أثناء التنقل ، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك.

يمكنك إضافة نماذج استطلاع قبل جلسة الدردشة المباشرة وبعدها ، حتى تتمكن من تقييم أداء فريق الدعم وفريق المبيعات لديك. خلال ساعات الراحة ، يمكنك إعداد سير عمل بحيث يمكن للمستخدمين بسهولة إرسال تذكرة دعم مباشرة من الدردشة المباشرة.

تتكامل LiveChat مع العشرات من الخدمات الأخرى مثل برامج CRM الشهيرة مثل Hubspot و Google Analytics و Zendesk وجميع خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل MailChimp وغيرها الكثير. سيوفر لك هذا الوقت حيث لن تضطر إلى إدخال تفاصيل العميل يدويًا في أنظمتك الأخرى.

ربما تكون أفضل ميزة في LiveChat هي السرعة. يتم تحميل نافذة الدردشة الخاصة بهم بسرعة كبيرة ، وتعمل على جميع الأجهزة ، وتوفر تجربة مستخدم أفضل بكثير من معظم برامج الدردشة الحية الأخرى.

لديهم العديد من أدوات الدعم الأخرى التي تساعدنا على تحسين اتصالات العملاء مثل تتبع الزائر للأهداف ، والدردشة الاستباقية لزيادة المحادثات ، وواجهة برمجة التطبيقات الذكية التي تتكامل مع قاعدة البيانات، والمزيد.

التسعير: لدى LiveChat خطط مختلفة للشركات من جميع الأحجام بما في ذلك الشركات الناشئة. تبدأ خطتهم المبدئية من 16 دولارًا لكل وكيل شهريًا يتم دفعه سنويًا ، أو 19 دولارًا شهريًا. تأتي كل خطة مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.

2. HubSpot

HubSpot هي عبارة عن نظام أساسي للتسويق متعدد الإمكانات يوفر كلاً من الدردشة المباشرة ومنشئ روبوتات الدردشة.

يمكنك تخصيص تصميم الدردشة المباشرة لمطابقة العلامة التجارية لموقعك على الويب ، وإنشاء تدفقات دردشة آلية بدون رمز ، ودمج جميع بيانات العملاء بسلاسة في نظام HubSpot CRM الأساسي.

تعمل ميزات التخصيص في الموقع في HubSpot أيضًا على تسهيل تخصيص تجربة الدردشة على موقع الويب للزوار العائدين والتي ثبت أنها تعزز تحويل مبيعاتك.

بصرف النظر عن ميزات الدردشة المباشرة ، يأتي HubSpot أيضًا مع أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وإدارة علاقات العملاء للمبيعات ، وبرامج الصفحة المقصودة ، والعديد من ميزات التسويق القوية الأخرى المضمنة بنفس السعر.

يتيح لك ذلك الاتصال متعدد القنوات مع عملائك عبر الدردشة الحية ونظام التذاكر عبر البريد الإلكتروني بالإضافة إلى أتمتة البريد الإلكتروني.

بسبب ذلك ، يعد HubSpot خيارًا جذابًا لكل من أصحاب الأعمال الصغيرة وكذلك الشركات الكبيرة.

أفضل جزء في HubSpot هو أن هناك نسخة مجانية يمكنك استخدامها إذا كنت قد بدأت للتو.

التسعير: تقدم HubSpot أداة بناء chatbot الخاصة بها كجزء من خطة Sales Hub. يمكنك البدء في استخدام روبوتات الدردشة HubSpot مجانًا ، ولكن للوصول إلى أدوات إضافية مثل إنشاء التذاكر ، ستحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة. تبدأ من 45 دولارًا في الشهر.

يمكن أن يرتفع سعر الخطط بسرعة ، لكن HubSpot تقدم أكثر بكثير من روبوتات الدردشة في برنامج Sales Hub ، كما أن تقييمات العملاء مرتفعة باستمرار. إذا كنت تبحث عن حل CRM والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى كل من الدردشة الحية وروبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي ، فإننا نوصي باستخدام HubSpot.

3. ChatBot

ChatBots هي مستقبل برامج الدردشة الحية لأنها تسمح لك بالتفاعل مع عملائك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يسهّل موقع ChatBot.com على الشركات الصغيرة استخدام قوة روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي (AI) لتعزيز مشاركة العملاء وإرضاء العملاء بشكل عام من خلال واجهة مساعدة الخدمة الذاتية.

يأتي مزودًا بواجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام يمكنك استخدامها لإنشاء ChatBot الخاص بك. لديهم أيضًا العشرات من القوالب الجاهزة لمختلف الصناعات التي تسهل عليك تصميم سيناريوهات محادثة مخصصة وتوجيه الدردشة الذي يناسب احتياجات عملك.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام نموذج روبوت التجارة الإلكترونية للمساعدة في توجيه العملاء خلال عملية الشراء بأكملها. يمكنك استخدام روبوت إنشاء قوائم العملاء المحتملين لزيادة مبيعاتك وحجز مكالماتك.

يسمح لك قالب روبوت المبيعات الخاص بهم ببيع المنتجات مباشرة من نافذة الدردشة وهي ميزة قوية حقًا لتحقيق المبيعات من ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.

تتضمن قوالب البوت الأخرى الخاصة بهم روبوت خدمة العملاء ، وروبوت المطعم ، وروبوت تتبع الطرود ، وروبوت المقهى ، وروبوت التوظيف ، وغير ذلك الكثير. تعد قوالب Chatbot حقًا واحدة من أفضل الأجزاء حول هذه المنصة لأنها تعمل على تسوية ساحة اللعب للشركات الصغيرة. كان إنشاء روبوتات المحادثة سابقًا أمرًا صعبًا بالنسبة للشركات الصغيرة ، ولكن هذا يجعل الأمر سهلاً.

ببساطة ، يتيح لك ChatBot.com إضافة مساعد افتراضي لمواقع الويب الخاصة بك وصفحات Facebook وتطبيقات المراسلة. إذا كان المستخدم يرغب في التواصل مع شخص حقيقي ، فيمكنك إعادة توجيهه بسلاسة إلى وكيل دعم العملاء أو Facebook messenger أو دعم المكالمات الهاتفية أو أحد تكامل أدوات الدردشة المباشرة الأخرى.

يتكامل ChatBot أيضًا بسلاسة مع WordPress و WooCommerce .

التسعير: لدى ChatBot خطط مختلفة للشركات من جميع الأحجام. تبدأ خطة البداية الخاصة بهم مقابل 50 دولارًا شهريًا والتي تتيح لك الوصول إلى 1000 محادثة شهريًا (بشكل أساسي 0.01 دولار / دردشة). تأتي كل خطة مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.

4. Sendinblue

تقدم SendinBlue برنامج دردشة حية قويًا وصديقًا للمبتدئين. ما عليك سوى إعداد مربع الدردشة الخاص بك ضمن حسابك ثم إضافته إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام مكون WordPress الإضافي.

يسمح لك Sendinblue بتحويل زوار موقع الويب الخاص بك بسهولة إلى عملاء من خلال الإجابة على أسئلة اللحظة الأخيرة عبر الدردشة المباشرة. تتكامل الدردشة مع أتمتة التسويق Sendinblue والتي تمكنك من جذب المزيد من العملاء المحتملين.

يأتي مع تكامل مدمج للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وإعادة استهداف إعلانات Facebook ، والتجزئة ، وأتمتة التسويق الكاملة.

تقدم Sendinblue حزمة تسويقية كاملة مع تسويق CRM و SMS والبريد الإلكتروني والصفحات المقصودة والمزيد. تساعدك مجموعة الأدوات القوية هذه على تحويل المزيد من الزوار إلى عملاء يدفعون.

التسعير : تقدم Sendinblue خطط تسعير مختلفة ، لكنك ستحتاج إلى خطة Premium الخاصة بهم للوصول إلى ميزة الدردشة. تبدأ أسعار الخطة المميزة من 66 دولارًا شهريًا وتتضمن ما يصل إلى 10 أعضاء من الفريق.

5. Olark

Olark هو حل دردشة مباشر شائع للأعمال التجارية عبر الإنترنت. إنه سهل الاستخدام ، وإضافة Olark إلى موقع WordPress أمر بسيط. كل ما عليك فعله هو نسخ ولصق مقتطف رمز في عنصر واجهة شريط WordPress الجانبي الخاص بك أو في قالبك.

إذا كنت تفضل عدم العمل باستخدام الكود ، فهناك أيضًا مكون إضافي مجاني من Olark Live Chat يجعل الإعداد أسهل.

تقدم Olark التكامل مع الخدمات الأخرى مثل Salesforce و Zendesk و Highrise ، إلخ.

هناك تطبيقات جوال تابعة لجهات خارجية تتيح لك الاتصال بدردشة Olark من أي جهاز يعمل بنظام iOS أو Android تقريبًا ، حتى تتمكن من الدردشة مع العملاء أثناء التنقل.

التسعير: تقدم Olark خطة تسعير أبسط تبدأ من 17 دولارًا لكل وكيل شهريًا. يوجد خصم 12٪ إذا اخترت الفوترة السنوية و 29٪ خصم للفواتير لمدة عامين. كما يقدمون نسخة تجريبية مجانية من دعم الدردشة المباشرة لمدة أسبوعين.

6. LiveAgent

LiveAgent هو أحد برامج مكتب المساعدة والدردشة المباشرة متعددة القنوات الرائدة. أنها توفر مجموعة من البرامج بما في ذلك تذاكر البريد الإلكتروني ، والدردشة الحية ، والدردشة المرئية ، وتتبع الوقت ، ومركز الاتصال ، وأكثر من ذلك.

إذا لم يكن لديك نظام مكتب دعم بالفعل ، فإن استخدام مجموعة LiveAgent يمكن أن يجعل الأمور سهلة لأنها نظام أساسي متعدد الإمكانات يشبه دردشة Zendesk وغيرها.

العروض LiveAgent سلس التكامل مع وورد وغيرها من بناة موقع شعبية . كما أنها تتكامل مع أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني و CRM ومنصات التسويق الأخرى.

التسعير: لدى LiveAgent خطة مجانية محدودة وتبدأ خططها المدفوعة من 15 دولارًا شهريًا لكل وكيل.

7. Chaport

إذا كنت تبحث عن برنامج دعم الدردشة المباشرة المجاني لـ WordPress ، فقد ترغب في الخروج من Chaport. إنهم يقدمون خطة مجانية إلى الأبد مع عدد غير محدود من الدردشات والتاريخ والإشعارات والمشغلين المسجلين غير المحدودين وما يصل إلى 5 مشغلين عبر الإنترنت في نفس الوقت.

تغطي برامجهم جميع المتطلبات الأساسية. لديهم تطبيقات دعم الدردشة المباشرة للأجهزة المحمولة ، وأدوات الدردشة الجميلة متعددة اللغات ، وإعداد التقارير والتحليلات ، وتكاملات الجهات الخارجية من خلال Zapier.

تمنحك الخطط المدفوعة إمكانية الوصول إلى المزيد من الميزات مثل كتابة الرؤى وملاحظات الزائر والردود المحفوظة وإرسال الملفات والدعوات التلقائية والمزيد.

التسعير: يقدمون خطة مجانية وخطة Pro تبدأ من 9.80 دولارًا لكل وكيل / شهر.

8. Intercom

Intercom هي أداة مرنة تساعدك على جذب العملاء المحتملين وإشراك المستخدمين وزيادة التحويلات. يقدم خدمات المراسلة مع أدوات الدردشة المباشرة التي يمكنك أتمتتها باستخدام التدفقات الخاصة بك ، وإضافة روبوتات الدردشة ، وإشراك العملاء.

إنه ليس مجرد برنامج دعم للدردشة الحية. ويمكن استخدامه كأداة التأهيل لمساعد الدعم، الرائدة أداة جيل ، والتسويق التشغيل الآلي، وبرامج المستخدم الاشتباك.

إذا كنت تبحث فقط عن برنامج دردشة حية ، فقد لا تتمكن من الاستفادة من إمكانات Intercom الكاملة. من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد أن يقوم برنامج دعم الدردشة المباشرة بكل هذه المهام ، فستحب الاتصال الداخلي.

إنه سهل الاستخدام ويتكامل مع Google Analytics وبرامج CRM و Slack وخدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني والمزيد.

التسعير: تبدأ خطتهم الأساسية من 87 دولارًا في الشهر ، وبعد ذلك يتم حساب الأسعار بناءً على استخدامك والإضافات التي تشتريها.

9. Freshchat

Freshchat هي خدمة أخرى جيدة لدعم الدردشة المباشرة مع ميزات رائعة تنافس بعض الشركات الأكثر شهرة في هذه القائمة.

تم تصميمه ليكون تطبيقًا للمحادثات والمراسلة ، فهو يسمح لك ببدء محادثات في الوقت الفعلي مع العملاء باستخدام وكلاء أو روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي. كما يوفر أيضًا طرق عرض الجدول الزمني للعملاء ، وملفات التعريف الحية ، والحملات داخل التطبيق ، والتصفح المشترك ، والروبوتات القابلة للتخصيص للمحادثات الآلية.

يمكنك ربط الدردشات لدعم التذاكر على Zendesk أو على قناة Slack. يمكن لفريقك استخدام المقابس الذكية والردود الجاهزة والعلامات والملاحظات الخاصة وإشعارات سطح المكتب ليكونوا أكثر إنتاجية.

التسعير: يقدمون خطة خدمة دعم الدردشة الحية المجانية لما يصل إلى 10 من أعضاء الفريق. تبدأ خططهم المدفوعة من 15 دولارًا لكل مستخدم شهريًا ويتم دفعها سنويًا.

10. LivePerson

LivePerson هو برنامج آخر قوي لدعم الدردشة المباشرة مع العديد من الميزات الرائعة لمساعدتك على إشراك العملاء وزيادة المبيعات.

يتيح لك إشراك عملائك عبر الدردشة المباشرة على موقع الويب الخاص بك وأيضًا من خلال الرسائل القصيرة و Facebook Messenger و WhatsApp والمزيد. يمكنك استخدام روبوتات المحادثة لإنشاء تدفقات محادثة مؤتمتة وحفظ معلومات العميل في تطبيقات الطرف الثالث الأخرى.

يستهدف LivePerson الشركات المتوسطة والكبيرة والعملاء على مستوى المؤسسات.

التسعير: سيتعين عليك طلب عرض أسعار للحصول على معلومات التسعير بناءً على احتياجاتك.

11. Smartsupp

Smartsupp هو برنامج دعم للدردشة الحية منخفض التكلفة يسمح لك بتتبع وتسجيل جلسات المستخدم على موقع الويب الخاص بك. يساعدك هذا في معرفة كيفية استخدام العملاء المحتملين لموقعك على الويب وما الذي يمنعهم من إجراء عملية شراء.

يساعدك أيضًا على تتبع محادثات الدردشة في Google Analytics لمعرفة أدائك. إنه يعمل مع WordPress و Magento و Shopify ومنصات التجارة الإلكترونية الشهيرة الأخرى .

التسعير: خطة أساسية مجانية إلى الأبد وخططهم المدفوعة تبدأ من 8 دولارات شهريًا لكل وكيل.

12. Pure Chat

إذا كنت تبحث عن برنامج دردشة مباشر مجاني ، فإن Pure Chat هو بديل جيد آخر. يتيح لك إضافة أدوات دردشة حية جميلة بسهولة إلى مواقع الويب الخاصة بك وتسمح لك الخطة المجانية بإضافة 3 مشغلين مع سجل دردشة غير محدود.

يأتي مع تطبيقات الأجهزة المحمولة حتى تتمكن من البقاء على اتصال مع العملاء. يمكن لعملائك إرسال رسائل بريد إلكتروني إليك عندما تكون غير متصل بالإنترنت ويساعدك نموذج ما قبل الدردشة على جمع معلومات المستخدم للوصول إليها لاحقًا.

التسعير: خطة مجانية أساسية ، وتبدأ خطتهم المدفوعة 79 دولارًا شهريًا للفوترة سنويًا.

13. Drift

Drift هي عبارة عن منصة تسويق حوارية تجمع بين قوة الدردشة الحية مع روبوت الدردشة الآلي لمساعدتك على توفير الوقت وزيادة التحويلات. يأتي مزودًا بميزات قوية لمساعدتك في تحويل المزيد من زوار الموقع إلى عملاء متوقعين للمبيعات.

يتكامل Drift مع جميع خدمات CRM والتسويق عبر البريد الإلكتروني الشائعة .

إنها توفر العديد من الميزات القوية بما في ذلك Drift bot وذكاء الزائر المجهول والتسويق المستند إلى الحساب وجدولة الاجتماعات والمزيد.

على الرغم من أنه يحتوي على الكثير من الميزات القوية ، إلا أن Drift ليست ميسورة التكلفة للشركات الصغيرة.

التسعير: تبدأ الخطة القياسية من 50 دولارًا شهريًا للفواتير سنويًا ، وتأتي بمقعدين. إذا كنت تريد ميزة الروبوت ، فسيتعين عليك الترقية إلى خطة Pro التي تبدأ من 500 دولار شهريًا للفواتير سنويًا ، وتأتي مع 5 مقاعد.

ما هو أفضل برنامج دردشة المباشرة ؟ (اختيار الخبراء)

للشركات الصغيرة ، نوصي بـ LiveChat Inc كأفضل برنامج للدردشة المباشرة .

إذا كنت تبحث عن نظام أساسي للتسويق وإدارة علاقات العملاء متعدد الإمكانات يوفر أيضًا كل من برنامج الدردشة المباشرة ومنشئ روبوت الدردشة بدون رمز ، فلا تبحث عن HubSpot . يمكنك استخدام الدردشة الحية الخاصة بهم مجانًا.

إذا كنت تبحث عن برنامج chatbot مخصص ، فننصحك بالاطلاع على ChatBot.com . إنها واحدة من أفضل منصات chatbot في السوق ، وهي في الواقع سهلة الإعداد نسبيًا مقارنة بالحلول الأخرى.

إذا كنت تبحث عن توظيف وكلاء دردشة مباشرة ، ولكنك لست متأكدًا من أين تبدأ ، فإننا نوصي باستخدام LTVPlus .

نصيحة احترافية : تأكد من أن لديك عنوان بريد إلكتروني احترافي للعمل جنبًا إلى جنب مع الدردشة الحية لتعزيز مصداقيتك.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار أفضل برامج دعم الدردشة المباشرة لموقع WordPress الخاص بك. قد ترغب أيضًا في الاطلاع على قائمتنا الخاصة  بأفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك .

السابق
العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة التي تستخدم ووردبريس
التالي
الدليل المختصر لاستخدام أشهر إضافة لبناء الصفحات المنتور

اترك تعليقاً