تحرير الهيدر و الفوتر بالالمنتور

إذا كنت من مستخدمي الالمنتور فمن البديهي أن يكون منشئ صفحات ووردبريس قوي جداً و  لديه الكثير من الإمكانيات . و رغم ذلك هناك بعض الإضافات التي تؤدي بعض الوظائف . و إذا كنت تريد تعديل الهيدر و الفوتر فستحتاج إلى البحث عن إضافة قادرة على ذلك .
يمكن أن يكون تحرير الهيدر و الفوتر عملية صعبة في الالمنتور لذا سوف نبحث عن إضافة مناسبة تعمل على ذلك و سنتعلم كيفية التعامل معها .

 الهيدر و الفوتر و البلوك في الالمنتور

تسمح لنا هذه الإضافة إنشاء هيدرز و فوترز إلى المواقع باستخدام الالمنتور كما يمكن استخدام كتلة مخصصة أيضاً مع هذه الإضافة . و في الأساس الأداة سهلة التثبيت و التنشيط و الإعداد . و هي ذات حجم قليل نسبياً و يوفر المزيد من المرونة وخيارات البناء في الالمنتور .
كما نعلم أن هذا الباني مليء بالفعل بالوظائف و الإمكانات . لذا سنتعلم كيفية تثبيت هذه الإضافة Elementor – Header, and Blocks و تنشيطها و إعدادها  .
ملاحظة : بالتالي يجب أن يكن لديك بالفعل هذه الإضافة قيد التشغيل في الووردبريس في موقعك .

تثبيت و تنشيط هذه الإضافة المساعدة

يمكن البحث عن هذه الإضافة في صفحة الملحقات بلوحة تحكم مسؤول الووردبريس في موقعك .
الهيدر و الفوتر
بمجرد تثبيت هذه الإضافة و تنشيطها من خلال  انقر فوق Appearance > Header Footer Builder . سترى هذه الإضافة في القائمة اليسرى من لوحة التحكم المدير في الووردبريس .
الهيدر و الفوتر
و في الوقت الراهن هناك مشكلتان نحتاج إلى التحدث عنهما و يوجد طريقتان للتغلب على هذه المشاكل :
  1. قم بتثبيت سمة متوافقة مع الالمنتور  ( القائمة أدناه )
  2. انقر فوق علامة التبويب ” الدعم ” في قسم الإعدادات للالمنتور و تابع في تنفيذ التوجيهات .

السمات المتوافقة مع هذه الإضافة و هي كتالي :

  • Astra
  • Neve
  • Hestia
  • GeneratePress
  • OceanWP
  • Genesis
  • Phlox Theme
  • Attesa Theme

و هي أفضل السمات التي يمكن استخدامها مع الباني المنتور و المتوافقة معه .

ملاحظة : تقدم بعض هذه السمات مجموعة متنوعة من السمات الفرعية لكل منها لذا فإن خيارك الأول هو استخدام أحد السمات من القائمة الواردة سابقاً .

استخدم علامة التبويب دعم الموضوع

بمجرد دخولك إلى قسم الإعدادات لهذا البرنامج المساعد ، سترى علامتي تبويب.

  • كافة القوالب
  • دعم الموضوع

انقر فوق علامة التبويب “دعم الموضوع”.

سترى حلين مختلفين هنا لإضافة دعم السمات إلى المكون الإضافي. انطلق واختر الشخص الذي تفضله.

يجب أن تعمل الطريقة الموصى بها مع معظم الموضوعات. إذا لم يحدث ذلك ، فجرّب الطريقة الثانية. الآن ، إذا لم تنجح أي من هاتين الطريقتين ، فلديك خياران. يمكنك الاتصال بمطور السمة الخاص بك واطلب منهم إضافة دعم لهذا المكون الإضافي ، أو يمكنك تثبيت سمة متوافقة من الأعلى.
الآن تم الانتهاء من ذلك ، فلنبدأ وننظر في كيفية استخدام هذا المكون الإضافي لتعديل الرؤوس والتذييلات.
ملاحظة: ستعرف أنه يمكنك استخدام المكون الإضافي بشكل صحيح لأن علامة التبويب “Theme Support” ستختفي ويمكنك الآن إضافة قالب جديد.

إضافة رأس أو تذييل للعنصر

الآن بعد أن أصبحت في قسم النموذج ، امض قدمًا وانقر على زر “إضافة جديد” لإضافة وتعديل رؤوس أو تذييلات Elementor.
سيتم نقلك إلى صفحة تحرير المكون الإضافي. هنا ، سوف تحتاج إلى إكمال عملية من خطوتين. تحتاج إلى تحديد جميع الخيارات التي تريدها لرأس أو تذييل Elementor وحفظها.
بمجرد الحفظ ، سيتم تقديمك مع رمز قصير أيضًا يمكنك استخدامه لوضع الكتلة في المكان الذي تريده. بمجرد إجراء هذه التحديدات ، يمكنك الآن بالفعل إنشاء رأس أو تذييل أو كتلة مخصصة باستخدام Elementor. دعونا نلقي نظرة على ما يجب القيام به من كلا الخطوتين.

خيارات رأس وتذييل العنصر

أول شيء يجب القيام به هو تعيين خيارات الرأس والتذييل للقالب الجديد الذي أنت على وشك إنشائه. أنت ذاهب إلى تسمية القالب. من هناك ، لديك عدة خيارات. يشملوا:

نوع القالب: رأس ، قبل التذييل ، أو التذييل ، أو الكتلة المخصصة.

العرض قيد التشغيل: هنا ستحدد مكان عرض تذييل الرأس على موقعك. ستتمكن أيضًا من إضافة قواعد العرض وقواعد الاستبعاد.

أدوار المستخدم: حدد أدوار المستخدم الخاصة بك لمن يمكنه إجراء التعديلات.

تمكين Layout لـ Elementor Canvas: سيسمح لك ذلك بالتحرير باستخدام تنسيق “canvas” الذي يقدمه Elementor.

بمجرد الحصول على هذه التكوينات بالطريقة التي تريدها ، انقر فوق الزر “نشر” وسيتم نشر أنماط القالب.

تحرير الرؤوس والتذييلات باستخدام Elementor

يمكنك الآن المضي قدمًا وإنشاء تخطيط تذييل رأس الصفحة وتعديله بالفعل باستخدام Elementor. للقيام بذلك ، انقر فوق الزر “تحرير باستخدام Elementor”

هيدرز

سيؤدي هذا إلى فتح محرر Elementor حيث يمكنك بعد ذلك إنشاء وتصميم وتحرير الرؤوس والتذييلات باستخدام منشئ الصفحة Elementor.

 

باني

 

عند الانتهاء ، انقر فوق الزر “نشر” الأخضر في الجزء السفلي من المحرر وستكون جاهزًا تمامًا. هذا هو! يمكنك الآن عرض هذا الرأس أو التذييل في الأماكن التي اخترتها أثناء تكوين القالب.
سيتم عرض تذييل الرأس بناءً على القواعد التي لديك. يمكنك أيضًا استخدام الرمز المختصر لعرضه في كتل أو أجزاء أخرى من موقع الويب الخاص بك.

افكار اخيرة

عندما تجمع بين منشئ صفحات مثل Elementor مع نظام أساسي مثل WordPress ، فإن الاحتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالمفهوم والتصميم. يمنحك هذا البرنامج المساعد المزيد من الخيارات فقط.

آمل أن يوضح لك هذا البرنامج التعليمي كيفية إنشاء رؤوس وتذييلات بشكل فعال لعرضها باستخدام Elementor. تذكر أن هذا المكون الإضافي المحدد قد يستغرق القليل من العمل الإضافي للبدء. قد تضطر إلى الاتصال بمؤلف موضوع أو استخدام سمة متوافقة حتى يعمل المكون الإضافي. ومع ذلك ، فإن العملية تستحق العناء تمامًا حيث سيتم تخصيص موقعك على النحو الذي تريده.

ما المكونات الإضافية الأخرى التي تستخدمها لإنشاء رؤوس وتذييلات مخصصة في WordPress؟ هل وجدت أيًا متوافقًا مع Elementor وسهل الإنشاء والعرض مثل هذا؟

السابق
أفضل 6 حلول وإضافات لإدارة إعلانات WordPress
التالي
كيفية إضافة الوضع المظلم إلى موقع ووردبريس الخاص بك (سهل)

اترك تعليقاً