كيف تقوم بالبحث عن الكلمات الرئيسية لمدونة WordPress

How to search for keywords in a WordPress blog?

هل تريد إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمدونة WordPress الخاصة بك؟

يساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية في العثور على أفكار أفضل للمحتوى حتى تتمكن من زيادة حركة المرور الخاصة بك وإنشاء محتوى جذاب للغاية سيحبه المستخدمون.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لموقع WordPress الخاص بك .

ما هو البحث عن الكلمات الرئيسية ولماذا تحتاجه؟

البحث عن الكلمات الرئيسية هو تقنية يستخدمها منشئو المحتوى وخبراء تحسين محركات البحث (SEO). يساعدك على اكتشاف الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص عند البحث عن محتوى مثل المحتوى الخاص بك تمامًا.

بمجرد أن تعرف الكلمات التي يدخلها الأشخاص في محركات البحث ، يمكنك استخدام هذه الكلمات الرئيسية لتحسين منشورات مدونتك من أجل تحسين محركات البحث . يمكن أن يساعدك هذا في الحصول على المزيد من حركة المرور من محركات البحث مثل Google.

يقع بعض مالكي مواقع الويب في فخ افتراض أنهم يعرفون بالفعل ما يبحث عنه جمهورهم. ومع ذلك ، لا تحتاج إلى إجراء التخمينات عندما تكون هناك أدوات قوية يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرارات بناءً على بيانات حقيقية.

من خلال إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية كجزء من إستراتيجية WordPress SEO الخاصة بك ، يمكنك:

  • ابحث عن الكلمات والعبارات التي يدخلها جمهورك بالفعل في محركات البحث
  • زيادة حركة المرور التي تحصل عليها من محركات البحث
  • ابحث عن أفكار المحتوى التي يسهل ترتيبها ولها حجم بحث لائق
  • اكتشف ما يفعله منافسوك – وافعل ما هو أفضل!

بعد قولي هذا ، دعنا نلقي نظرة على كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمدونة WordPress الخاصة بك .

في هذا المنشور ، اخترنا يدويًا أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية التي استخدمناها شخصيًا لمشاريعنا الخاصة. سوف نستكشف كل أداة وكيف يمكن أن تساعدك في إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية مثل المحترفين.

1. Semrush (موصى به)

Semrush هي واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث في السوق. إنها مجموعة كاملة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) مع الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إجراء البحوث العضوية ، وأبحاث الإعلانات المدفوعة ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، والتحليل المتعمق للمنافسة.

للبدء ، ما عليك سوى الانتقال إلى موقع Semrush . ثم اكتب كلمة رئيسية في الحقل “أدخل المجال أو الكلمة الرئيسية أو عنوان URL”.

إذا لم يكن لديك بالفعل بعض الكلمات الرئيسية في الاعتبار ، فيمكنك استخدام أي كلمة أو عبارة تتعلق بعملك. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير موقعًا للتجارة الإلكترونية يبيع سماعات الرأس ، فقد تكون كلمة “سماعات الرأس” نقطة انطلاق قوية.

انقر فوق الزر “ابدأ الآن” وسيعرض Semrush الكثير من المعلومات حول الكلمة الأساسية التي أدخلتها للتو.

يتضمن ذلك تكلفة النقرة للإعلانات المدفوعة وعدد نتائج البحث وحجم البحث.

قم بالتمرير لأسفل قليلاً وسترى قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة. الكلمات الأساسية ذات الصلة هي مصطلحات بحث مرتبطة بالكلمة الأساسية التي كتبتها في صفحة Semrush الرئيسية.

بعض مواقع الويب مذنبة بحشو نفس الكلمة الرئيسية في محتواها مرارًا وتكرارًا ، في محاولة لترتيب هذه الكلمة الرئيسية. هذا يجعل المحتوى الخاص بك أكثر صعوبة في القراءة.

في الواقع ، قد تفرض Google عقوبة على موقع الويب الخاص بك إذا اشتبهت في أنك تستخدم هذه الأساليب. يمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض مركزك في تصنيفات محرك البحث.

من خلال إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية ذات الصلة إلى المحتوى الخاص بك ، يمكنك إظهار محركات البحث التي تكتبها عن الموضوع الذي اخترته بطريقة حقيقية ومفصلة. لهذا السبب ، من الذكاء إضافة كلمات رئيسية ذات صلة إلى المحتوى الخاص بك حيثما أمكن ذلك.

لمشاهدة القائمة الكاملة للكلمات الرئيسية ذات الصلة ، انقر فوق الزر “عرض الكل …”.

بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم تحليل SERP. SERP تعني صفحة نتائج محرك البحث. هذه هي الصفحة التي تعرضها محركات البحث بعد أن يبحث المستخدم عن كلمة أو عبارة.

يعرض قسم تحليل SERP قائمة أفضل نتائج البحث للكلمة الأساسية التي أدخلتها في الأصل.

إذا كنت ترغب في الترتيب لهذه الكلمة الرئيسية ، فإن هذه المواقع هي أكبر منافسيك.

لعرض تقرير أساسي مفصل لكل نتيجة ، ما عليك سوى النقر على عنوان URL الخاص به.

من خلال تحليل هذا التقرير ، يمكنك أن تفهم بشكل أفضل سبب احتلال هذه الصفحة مرتبة عالية جدًا لهذه الكلمة الرئيسية المعينة.

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، فإن Semrush لديها أداة Keyword Magic Tool. يمنحك هذا وصولاً سريعًا إلى المعلومات حول نطاق أوسع من الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

لرؤية هذه الأداة قيد التنفيذ ، انقر فوق Keyword Magic Tool في الشريط الجانبي Semrush.

عندما تكتشف كلمة رئيسية واعدة ، يمكنك النقر فوق رمز الإضافة (+) الخاص بها. سيؤدي هذا إلى إضافة هذه الكلمة أو العبارة إلى محلل الكلمات الرئيسية في Semrush حيث يمكنك معرفة المزيد عنها.

بمجرد اكتشاف أفضل الكلمات الرئيسية ذات الحجم الأكبر للبحث ، فإن الخطوة التالية هي تحليل المنافسة على هذه الكلمات أو العبارات. إذا كانت الكلمة الرئيسية تحتوي على حجم بحث ضخم ولكن منافسة عالية جدًا ، فقد تواجه صعوبة في كسب جزء من هذه الحركة.

لمشاهدة تحليل مفصل ، انقر فوق الروابط التي تم تصنيفها بالفعل للكلمة الرئيسية التي اخترتها. يمكنك أيضًا مشاهدة الروابط الخلفية لعنوان URL هذا ، والكلمات الرئيسية الأخرى التي تصنفها الصفحة ، وتقديرًا لمقدار حركة البحث التي يحصل عليها هذا الرابط.

بشكل عام ، Semrush هي أفضل أداة بحث عن الكلمات الرئيسية في السوق. لا يمنحك أفكارًا للكلمات الرئيسية فحسب ، بل يساعدك أيضًا في معرفة كيف يمكنك ترتيب هذه الكلمات الرئيسية.

والأفضل من ذلك ، أن Semrush يتكامل مع All in One SEO (AIOSEO) لمساعدتك في البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة والبحث عنها مباشرةً في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

يعد AIOSEO أفضل مكون إضافي لتحسين محركات البحث لـ WordPress ولديه جميع الأدوات التي تحتاجها للحصول على المزيد من الزيارات من محركات البحث دون تحرير التعليمات البرمجية أو الاستعانة بمطور.

عندما تقوم بإنشاء صفحة أو منشور في WordPress ، ما عليك سوى التمرير لأسفل الصفحة للوصول إلى قسم Focus Keyphrase الخاص بـ AIOSEO. يمكنك بعد ذلك إدخال الكلمة الأساسية التي تريد استهدافها بهذا المحتوى.

ثم ، انقر فوق الزر Add Focus Keyphrase. ستقوم AIOSEO الآن بفحص المحتوى الخاص بك وتعطيك درجة SEO. هذه طريقة سهلة للتأكد من أنها مُحسَّنة للعبارة التي تريد ترتيبها.

ستقترح AIOSEO أيضًا طرقًا لتحسين درجاتك.

يمكن أن تساعدك هذه النصائح في ترتيب عبارة التركيز الرئيسية الخاصة بك.

يجعل تكامل Semrush أيضًا من السهل اكتشاف الكلمات والعبارات ذات الصلة.

للبدء ، ما عليك سوى النقر على زر الحصول على عبارات رئيسية إضافية. يؤدي هذا إلى تشغيل نافذة منبثقة حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Semrush الخاص بك.

بعد ربط حساب Semrush الخاص بك بـ AIOSEO ، يمكنك استكشاف الكلمات الرئيسية ذات الصلة داخل لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

سيعرض AIOSEO أيضًا حجم البحث والاتجاهات لكل عبارة رئيسية ذات صلة. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد المصطلحات التي يمكن أن تجلب أكبر عدد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.

إذا كان لديك AIOSEO Pro ، فسترى أيضًا زر Add Keyphrase. هذا يجعل من السهل إضافة أي عبارة مفتاح إلى مشاركتك.

بعد إضافة كلمة رئيسية ذات صلة ، ستقوم AIOSEO بفحص كل المحتوى الخاص بك لهذه العبارة الجديدة. ستمنحك بعد ذلك درجة ، والتي تعكس مدى جودة استهداف الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

2. Ahrefs

Ahrefs هي واحدة من أقوى أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية في السوق. يساعدك على معرفة سبب احتلال منافسيك مرتبة عالية جدًا ، وما عليك القيام به للتفوق عليهم في نتائج البحث.

يزحف Ahrefs إلى أكثر من 6 مليارات صفحة يوميًا ، مع أكثر من 22 تريليون رابط في فهرسهم من أكثر من 170 اسم نطاق. هذه الكثير من البيانات ، ولكن الجمال الحقيقي هو كيف تساعدك منصة Ahrefs على استخدام هذه البيانات لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.

Ahrefs لديه واجهة سهلة الاستخدام تقسم هذه البيانات إلى أقسام مختلفة. ما عليك سوى كتابة مجال في حقل البحث وستعرض Ahrefs ثروة من المعلومات بتنسيق سهل الفهم.

ستبدأ Ahfres بإظهار لمحة عامة عن المعلومات الخاصة بهذا المجال. يتضمن ذلك العدد الإجمالي للروابط الخلفية ومجالات الإحالة والكلمات الرئيسية العضوية ومراجعة المحتوى. يمكنك النقر فوق أي من هذه الأقسام لمعرفة المزيد.

هناك الكثير لاستكشافه. يمكنك مشاهدة أحد التقارير الأكثر فائدة من خلال النقر على “الكلمات الرئيسية المجانية”. سيعرض هذا قائمة بالكلمات الرئيسية لاسم المجال جنبًا إلى جنب مع حجم البحث وترتيب البحث وعنوان URL والمزيد.

إذا كنت ترغب في إنشاء بعض أفكار الكلمات الرئيسية ، فابدأ في إدخال عبارات أو كلمات في مربع البحث. يمكن أن يكون هذا أي شيء من اسم منتجك الأكثر مبيعًا إلى كلمة طنانة جديدة في مجال عملك.

ستنشئ أداة مستكشف الكلمات الرئيسية في Ahrefs قائمة باقتراحات الكلمات الرئيسية ، جنبًا إلى جنب مع حجم البحث ودرجة الصعوبة والنقرات. نوصي بالبحث عن الكلمات الرئيسية التي لها حجم بحث مرتفع ودرجة صعوبة أقل.

3. AnswerThePublic

AnswerThePublic هي أداة مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية المرئية وأفكار المحتوى. يستخدم ميزات الاقتراح التلقائي لـ Google و Bing ، ويقدم هذه البيانات بتنسيق يسهل فهمه.

للبدء ، ما عليك سوى زيارة موقع ويب AnswerThePublic وإدخال كلمة رئيسية أو عبارة. ستقوم الأداة بعد ذلك بتحميل الكلمات الرئيسية ذات الصلة وتقديمها كخريطة مرئية.

يمكنك النقر فوق أي كلمة رئيسية وسيعرض AnswerThePublic نتائج بحث Google لهذه الكلمة في علامة تبويب متصفح جديدة. هذه طريقة سهلة لاستكشاف الأسئلة التي يبحث عنها الأشخاص ، حتى تتمكن من إنشاء محتوى يجيب على هذه الأسئلة.

تقدم AnswerThePublic جميع أبحاث الكلمات الرئيسية الخاصة بها في صفحة واحدة. يمكنك أيضًا تنزيل هذه البيانات كصور.

هناك خيار آخر وهو تصدير بيانات AnswerThePublic إلى ملف CSV. يمكنك بعد ذلك استكشاف هذه البيانات باستخدام برنامج جداول البيانات المفضل لديك.

المزيد من نصائح البحث عن الكلمات الرئيسية

ستوفر لك جميع الأدوات المذكورة أعلاه ثروة من البيانات.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فإليك بعض النصائح حول كيفية العثور على الكلمات الرئيسية التي ستوفر الكثير من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

1. ابدأ بعبارات بحث أوسع

لا يتعلق البحث عن الكلمات الرئيسية بالعثور على مصطلحات البحث المثالية في المحاولة الأولى.

بعد كل شيء ، هناك سبب وراء تسميته بالبحث!

غالبًا ما يكون من المنطقي البدء بمصطلحات بحث أكثر عمومية وغامضة. قد يكون هذا اسم منتجاتك أو شركتك أو موضوعات مهمة في مجال عملك.

يمكنك بعد ذلك استكشاف النتائج وتحسين كلماتك الرئيسية المحتملة. إذا كنت تستخدم AIOSEO ، فيمكنك استخدام ميزة Keyphrases إضافية للعثور بسهولة على الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

يمكنك بعد ذلك عرض حجم البحث والاتجاهات لهذه الكلمات والعبارات ذات الصلة. يمكن أن يساعدك هذا في العثور على كلمات رئيسية جديدة يمكن أن تجلب الكثير من الزيارات عالية التحويل والمركزة للغاية إلى موقع الويب الخاص بك.

2. القيام بأبحاث المنافسين 

بحث المنافسين هو المكان الذي تستخدم فيه أداة لتحليل أداء الكلمات الرئيسية الخاصة بك ثم مقارنتها مع منافسيك.

يمكن أن تساعدك بعض الأدوات حتى في تحديد فرص التفوق في الأداء على منافسيك. على سبيل المثال ، يحتوي الشريط الجانبي Semrush على قسم كامل مخصص لأبحاث المنافسين.

3. التركيز على نية البحث 

القصد من البحث هو ما يأمل المستخدم في تحقيقه من خلال البحث عن هذه الكلمة الرئيسية المحددة.

بعض الكلمات الرئيسية لها نية بحث واضحة للغاية. البعض الآخر أكثر غموضًا.

تخيل أن يقوم شخص ما بكتابة “بوريتو” في محرك بحث. قد يرغب هذا الشخص في طلب وجبات سريعة ، أو ربما يبحث عن وصفة بوريتو. ربما يبحثون عن تعريف لكلمة “بوريتو”.

القصد من البحث غير واضح. حتى إذا تمكنت من ترتيب هذه الكلمة الرئيسية ، فقد تواجه صعوبة في إنشاء محتوى يطابق هدف بحث الزائر. هذا ببساطة لأن هناك الكثير من أهداف البحث المختلفة الممكنة عن كلمة “بوريتو”.

الآن ، فكر في عبارة البحث “أفضل وصفة بوريتو نباتية”. هنا ، نية البحث أكثر وضوحًا.

قد يكون هناك عدد أقل من الأشخاص الذين يبحثون عن عبارة المفاتيح هذه ، ولكن من الأسهل إنشاء محتوى يطابق تمامًا هدف البحث.

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، هناك دائمًا إغراء لاستخدام مصطلحات بحث عامة ذات حجم بحث ضخم.

ومع ذلك ، من المهم وضع هدف البحث في الاعتبار.

هنا ، يمكن أن تساعدك أداة مثل AIOSEO في العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي لها حجم بحث أقل ، ولكن هدف بحث واضح للغاية.

كيفية تطبيق بحث الكلمات الرئيسية في عملك أو مدونتك؟ 

الهدف الرئيسي من البحث عن الكلمات الرئيسية هو معرفة ما يبحث عنه عملاؤك ، ثم ترتيب هذه الكلمات في نتائج البحث. هناك طرق مختلفة للقيام بذلك اعتمادًا على استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

للبدء ، خطط لاستراتيجية تسويق محتوى مناسبة حول الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها. قد يتضمن ذلك إنشاء مقالات محتوى مفيدة ومنشورات مدونة ورسوم بيانية ومقاطع فيديو حول هذه الكلمة الأساسية.

يمكن لمواقع الويب التجارية إنشاء صفحات مقصودة ووثائق وأسئلة وأجوبة ومحتويات أخرى تستهدف كلماتهم الرئيسية الجديدة.

عند كتابة المحتوى الخاص بك ، يمكنك إدخال كلمتك الرئيسية المستهدفة في أداة مثل AIOSEO. ستساعدك AIOSEO بعد ذلك على تحسين المحتوى الخاص بك لهذه الكلمة الأساسية المركزة.

كيف يمكنني تتبع أداء بحث الكلمات الرئيسية الخاص بي؟

هل كان بحث الكلمات الرئيسية الخاص بك ناجحًا؟ هل تحصل على المزيد من الزيارات من محركات البحث ، أم لا يزال لديك عمل لتقوم به؟

إذا كنت ستجيب على هذه الأسئلة ، فستحتاج إلى تتبع أدائك.

أولاً ، تحتاج إلى التسجيل في Google Search Console . توفر هذه الأداة رؤى حول كيفية عرض Google لموقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام Google Search Console لتتبع الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها ومتوسط ​​موضعك في نتائج البحث.

لتتبع أداء المحتوى الخاص بك بشكل صحيح ، ستحتاج إلى إضافة Google Analytics إلى موقع WordPress الخاص بك.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام MonsterInsights ، أفضل إضافة لبرنامج Google Analytics لبرنامج WordPress . يتم استخدامه من قبل أكثر من 3 ملايين شركة ، بما في ذلك Microsoft و Bloomberg و PlayStation و Subway. لمزيد من التفاصيل ، يرجى الاطلاع على دليلنا حول كيفية تثبيت Google Analytics على موقع WordPress .

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمدونة WordPress الخاصة بك.

السابق
11 من أفضل الإضافات لصفحة تسجيل الدخول إلى WordPress
التالي
كيفية إضافة Google AdSense بشكل صحيح إلى موقع WordPress

اترك تعليقاً