كيفية إضافة محول العملات في ووردبريس

هل تريد إضافة محول العملات إلى مدونتك؟

يسمح محول العملات لزوار موقع الويب الخاص بك بحساب سعر صرف العملات المختلفة بسرعة دون مغادرة موقع الويب الخاص بك.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إضافة محول عملات بسهولة في WordPress.

ما نوع مواقع الويب التي تحتاج إلى محول عملات؟

سواء كان لديك متجر على الإنترنت أو موقع ويب للأعمال التجارية الصغيرة أو مدونة WordPress ، طالما أن لديك جمهورا دوليا وتبيع شيئا ما ، فيمكنك استخدام محول العملات.

فيما يلي بعض الأمثلة على مواقع الويب التي قد تحتاج إلى آلة حاسبة للعملات ل WordPress:

  • متاجر التجارة الإلكترونية: إذا كنت تدير متجرا للتجارة الإلكترونية باستخدام WordPress وتبيع المنتجات دوليا ، فيمكن أن يساعد محول العملات المستخدمين في حساب التكاليف بسرعة بعملتهم المحلية.
  • مدونات السفر: إذا كنت تمتلك مدونة سفر ، فيمكن أن تساعد حاسبة العملات المستخدمين في حساب تكاليف السفر بعملات مختلفة.
  • المواقع التجارية : قد يرغب موقع الويب التجاري أيضا في أن يرى مستخدموه أسعار صرف العملات المختلفة. على وجه الخصوص ، الشركات التي لها وجود في بلدان مختلفة.
  • المواقع المالية والمصرفية: يمكن لمواقع الويب في الصناعات المالية والمصرفية إضافة حاسبات العملات لزوارها لحساب معدلات التحويل دون مغادرة موقع الويب الخاص بهم.
  • مواقع تبادل العملات والفوركس: هناك العديد من مواقع الويب التي تدون أو تتعامل مع العملات المشفرة وتداول العملات الأجنبية والمنافذ المماثلة. تحتاج مواقع الويب هذه إلى محول عملات حتى يتمكن مستخدموها من حساب معدلات التحويل بسرعة.

يمكن أن يكون هناك العديد من مواقع WordPress الأخرى التي قد تحتاج إلى محول عملات. ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية إضافة محول عملات بسهولة في WordPress.

سوف نعرض لك طرق 2 ، بما في ذلك طريقة لموقع WordPress ومتجر WooCommerce. يمكنك النقر فوق الروابط أدناه للانتقال إلى القسم المفضل لديك:

إضافة محول العملات في ووردبريس

يمكنك بسهولة إضافة محول العملات في WordPress باستخدام محول العملات CBX. إنه  إضافة مجاني لبرنامج WordPress يحسب ويعرض ما يصل إلى 117 عملة.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل الإضافة CBX Currency Converter. لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت WordPress الإضافة.

عند التنشيط ، تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات »صفحة محول العملات في منطقة مسؤول WordPress الخاصة بك. من هنا ، يمكنك إدارة الإعدادات العامة ، مثل اختيار تخطيط لمحول العملات الخاص بك وتحديد مصدر واجهة برمجة التطبيقات لجلب أسعار الصرف.

بشكل افتراضي ، سيستخدم الإضافة Exchangerate.host ، والذي لا يتطلب مفتاح API. ومع ذلك ، يمكنك النقر فوق القائمة المنسدلة واختيار مصادر أخرى ، مثل Alphavantage و Openexchangerates و Currencylayer.

بعد إضافة مفتاح API ، يمكنك تحديد تخطيط لمحول العملات.

هناك 4 تخطيطات للاختيار من بينها. باستخدام هذه التخطيطات ، يمكنك عرض حاسبة العملات أو قائمة أسعار الصرف أو كليهما. يمكنك أيضا تحديد موضع الفاصلة العشرية.

إلى جانب ذلك ، يمكنك تعديل الإعدادات لكل تخطيط محول عملات.

على سبيل المثال ، في علامة التبويب “الآلة الحاسبة الافتراضية” ، يمكنك تعيين القيم الافتراضية لحاسبة العملات. يسمح لك بتمكين العملات وتعيين الخيارات الافتراضية للعملات من وإلى والمزيد.

بعد تخطيط الآلة الحاسبة ، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب “القائمة الافتراضية” للإعدادات الافتراضية لقائمة أسعار العملات.

يمكنك تحديد العملة الأساسية ثم إضافة قائمة بالعملات الأخرى لعرضها في قائمة الأسعار.

بمجرد الانتهاء من الإعدادات ، انقر فوق الزر “حفظ التغييرات”. تأكد من تنفيذ هذه الخطوة كلما قمت بتغيير أي إعدادات في علامات التبويب أعلاه.

عرض محول العملات على موقعك

يمكنك بسهولة عرض محول العملات في أي مكان على موقع الويب الخاص بك باستخدام كتلة محول العملات CBX.

أولا ، يمكنك إنشاء صفحة جديدة أو تحرير صفحة موجودة. بمجرد دخولك إلى محرر المحتوى ، ما عليك سوى النقر فوق الزر “+” وإضافة كتلة CBX Currency Converter.

بدلا من ذلك ، يمكنك أيضا عرض محول العملات في الشريط الجانبي لموقع الويب الخاص بك.

يمكنك الانتقال إلى المظهر »الحاجيات من لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. بعد ذلك ، يمكنك ببساطة إضافة كتلة عنصر واجهة المستخدم “CBX Currency Converter” إلى منطقة الشريط الجانبي.

بعد إضافة كتلة عنصر واجهة المستخدم ، يمكنك تحرير العنوان وتحديد تخطيط وتغيير النقاط العشرية واختيار العملة الافتراضية والمزيد.

بمجرد الانتهاء ، ما عليك سوى النقر فوق الزر “تحديث”.

ما عليك سوى زيارة موقع الويب الخاص بك لرؤية محول العملات في أداة الشريط الجانبي أو صفحة WordPress.

سيتمكن المستخدمون من إدخال مبلغ ، وتحديد العملة التي يريدون التحقق منها ، ثم النقر فوق الزر “تحويل” لعرض النتائج هناك.

يمكنك أيضا دمج محول العملات في WooCommerce أو أي موقع آخر للتجارة الإلكترونية في WordPress. لهذا ، ستحتاج إلى المكون الإضافي Currency Converter Pro.

ومع ذلك ، فإن  الإضافات الأخرى متعددة العملات ستنجز المهمة أيضا ، ومعظمها مجاني. دعونا نلقي نظرة على كيفية إضافة محول العملات في WooCommerce .

إضافة محول العملات في WooCommerce

إذا كان لديك متجر WooCommerce يجذب العملاء من أجزاء مختلفة من العالم ، فيمكن لمحول العملات عرض الأسعار بالعملات المحلية وزيادة التحويلات.

أسهل طريقة لإضافة محول العملات في WooCommerce هي استخدام الإضافة CURCY. إنه إضافة مجانية ل WooCommerce سهل الاستخدام ويقدم دعما متعدد العملات.

أولا ، ستحتاج إلى تثبيت وتنشيط الإضافة CURCY. لمزيد من التفاصيل ، يرجى الاطلاع على دليلنا حول كيفية تثبيت WordPress الإضافة.

عند التنشيط ، يمكنك التوجه إلى صفحة العملات المتعددة من لوحة معلومات WordPress وعرض علامة التبويب الإعدادات العامة.

هنا ، يمكنك النقر فوق مفتاح التبديل “تمكين” لتنشيط خيارات محول العملات ل WooCommerce. إلى جانب ذلك ، يتيح لك الإضافة أيضا إصلاح الأسعار.

بعد ذلك ، يمكنك التمرير لأسفل وإضافة عملات مختلفة. ما عليك سوى النقر فوق الزر “إضافة عملة”. تذكر أنه في المكون الإضافي المجاني ، يمكنك فقط إضافة عملات 2 في المرة الواحدة.

بعد ذلك ، يمكنك التبديل إلى علامة التبويب “الموقع”.

ستجد هنا خيارات للكشف التلقائي عن العملات وإظهار عملة معينة للزوار من مواقع مختلفة.

بعد ذلك ، يمكنك التوجه إلى علامة التبويب “تصميم” وتعديل مظهر محول العملات الخاص بك.

يتيح لك الإضافة اختيار موضعه وإضافة عنوان وتغيير لون النص والنمط واللون الرئيسي ولون الخلفية وغير ذلك الكثير.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك حفظ تغييراتك.

يمكنك الآن زيارة متجر WooCommerce الخاص بك لرؤية محول العملات أثناء العمل.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية إضافة محول عملات في WordPress.

السابق
كيفية إضافة شريط تقدم القراءة في منشورات WordPress
التالي
كيفية استخدام وضع الاسترداد ووردبريس طريقتين

اترك تعليقاً