9 أفضل برامج الدردشة الحية للأعمال الصغيرة مقارنة (2022)

هل تبحث عن أفضل برامج الدردشة الحية لموقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة؟

يتوقع العملاء إجابات فورية على أسئلتهم ، وأي عدم يقين بشأن شرائهم يمكن أن يؤدي إلى خسارتك لعملية بيع. في الواقع ، يتخلى أكثر من 67٪ من المتسوقين عبر الإنترنت عن عرباتهم دون تسجيل المغادرة.

في هذه المقالة ، سنعرض لك بعضًا من أفضل برامج الدردشة المباشرة لمساعدتك في الإجابة على أسئلة المستخدم على الفور وتحويلها إلى عملاء يدفعون. تعمل جميع خدمات الدردشة المباشرة هذه بشكل مثالي مع أي موقع ويب WordPress.

لماذا تضيف دعم الدردشة الحية إلى موقع الويب الخاص بك؟

وفقًا لـ eConsultancy ، فإن 73٪ من العملاء الذين يستخدمون الدردشة الحية سعداء بتجربتهم. هذا أعلى بكثير من الدعم عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتف حيث يكون 44٪ فقط من الأشخاص سعداء بتجربتهم.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يمكن أن يكون للدردشة المباشرة تأثير كبير على مبيعاتك وتسويقك عبر الإنترنت. يتيح للعملاء الحصول على إجابات فورية دون مغادرة موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعد تجربة الدردشة المباشرة الإيجابية العملاء بشكل فعال في اتخاذ قرار الشراء.

ثبت أن إضافة دعم الدردشة الحية يقلل من معدلات التخلي عن سلة التسوق ، وزيادة المبيعات ، وزيادة معدلات التحويل. لكن الكثير من ذلك يعتمد على برنامج الدردشة الحية الذي تستخدمه.

يمكن أن يكون لتجربة عميل الدردشة المباشرة السيئة تأثير سلبي. قد تفوتك المبيعات بسبب أوقات الاستجابة البطيئة ، أو قد يترك العملاء انطباعًا سيئًا عن علامتك التجارية. قد ينتهي بك الأمر بدفع الكثير من المال مقابل برنامج الدردشة المباشرة أو تكافح من أجل تحقيق أقصى استفادة من البرامج غير الملائمة لموقعك على الويب أو احتياجاتك أو مستوى مهارتك.

في الأساس ، تحتاج إلى العثور على خدمة دردشة مباشرة ميسورة التكلفة وسهلة الاستخدام ، وتعمل مع WordPress أو منصة إنشاء مواقع الويب الخاصة بك ، وتأتي مع كل ما تحتاجه لتحقيق المزيد من المبيعات.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على اختيارنا الخبير لأفضل مزودي برامج الدردشة الحية التي يمكنك استخدامها لتنمية أعمالك.

1. LiveChat

LiveChat هي الشركة الرائدة في مجال برامج الدردشة الحية. من السهل جدًا الإعداد والتثبيت بفضل المكون الإضافي LiveChat المجاني لبرنامج WordPress.

تقدم LiveChat تطبيقات دعم الدردشة الحية المصممة بشكل جميل والتي يمكن لموظفي دعم العملاء استخدامها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الخاصة بهم. هذا يعني أنه يمكنك الدردشة مع العملاء أثناء التنقل ، ودون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

يمكنك إضافة نماذج استطلاع ما قبل الدردشة قبل وبعد جلسة الدردشة المباشرة ، حتى تتمكن من معرفة مدى جودة أداء أعضاء فريق الدعم وموظفي المبيعات لديك. عندما لا يتوفر أي شخص للإجابة على الأسئلة ، يمكنك إعداد سير عمل بحيث يمكن للعملاء بسهولة إرسال تذكرة دعم مباشرة من نافذة الدردشة المباشرة وسيتلقى فريقك إشعارات.

تتكامل LiveChat مع العشرات من الخدمات الأخرى مثل برامج CRM الشائعة مثل Hubspot و Google Analytics و Zendesk. وهو يدعم المحادثات متعددة القنوات من خلال الدمج مع WhatsApp وأنظمة المراسلة الأخرى.

كما أنه يتكامل مع أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني بما في ذلك Mailchimp و Constant Contact . سيوفر لك هذا الوقت نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى كتابة تفاصيل العميل يدويًا في أنظمتك الأخرى.

ربما يكون أفضل شيء في LiveChat هو سرعته. يتم تحميل وظيفة الدردشة بسرعة كبيرة وتوفر تجربة مستخدم أفضل بكثير من معظم برامج الدردشة الحية الأخرى.

نحن نستخدم LiveChat على مختلف مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بنا لأنها تساعدنا على الاستجابة بشكل أسرع وتوفير تفاعلات أفضل مع العملاء بشكل عام.

بفضل الأدوات المضمنة ، من السهل تخصيص مربع الدردشة في LiveChat بحيث يتطابق تمامًا مع العلامة التجارية لموقعك على الويب ، وهي ميزة إضافية كبيرة.

تأتي LiveChat مع أدوات دعم أخرى تساعدنا على تحسين تواصلنا مع العملاء مثل تتبع الزائرين والدردشة الاستباقية ، مما يسمح لنا بالاتصال بالزائرين قبل أن يطلبوا المساعدة.

يحتوي LiveChat أيضًا على واجهة برمجة تطبيقات ذكية تتكامل مع قاعدة المعرفة ونظام التذاكر لدينا ، وتساعد على تبسيط عمليات دعم العملاء لدينا.

على الرغم من أننا نستخدم LiveChat في متاجر WooCommerce و Easy Digital Downloads ، إلا أنه يمكنك استخدامها على جميع منصات إنشاء مواقع الويب الشهيرة بما في ذلك Shopify و Wix وغيرها.

التسعير: لدى LiveChat خطط مختلفة للشركات من جميع الأحجام بما في ذلك الشركات الناشئة. تبدأ خططهم بمبلغ 16 دولارًا لكل وكيل شهريًا عند إصدار فواتير سنويًا ، أو 19 دولارًا عند الدفع شهريًا. تأتي كل خطة مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا.

2. HubSpot

HubSpot هي عبارة عن نظام أساسي للتسويق متعدد الإمكانات يوفر الدردشة الحية ومنشئ chatbot.

يمكنك تخصيص تصميم الدردشة المباشرة لمطابقة علامتك التجارية تمامًا وإنشاء روبوتات محادثة آلية عندما يكون فريقك غير متصل بالإنترنت دون الحاجة إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. تدمج الدردشة المباشرة لـ HubSpot أيضًا بسلاسة جميع بيانات العملاء مع نظام HubSpot CRM الأساسي ، لذلك لا تحتاج إلى كتابة هذه المعلومات يدويًا.

يمكنك استخدام أدوات HubSpot المدمجة لتخصيص تجربة الدردشة للزوار العائدين ، والتي ثبت أنها تساعدك في الحصول على المزيد من المبيعات.

بصرف النظر عن الدردشة المباشرة ، يأتي HubSpot أيضًا مع أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وإدارة علاقات العملاء للمبيعات ، وبرنامج الصفحة المقصودة ، وبرامج مكتب المساعدة ، وبوابة العملاء ذاتية الخدمة ، ووظائف تسويقية قوية أخرى.

يتيح لك ذلك التواصل مع عملائك عبر قنوات متعددة بما في ذلك الدردشة الحية وتذاكر الدعم وأتمتة البريد الإلكتروني. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لدى HubSpot الكثير لتقدمه لأصحاب الأعمال الصغيرة والشركات الكبيرة.

أفضل جزء في HubSpot هو أن هناك نسخة مجانية حتى تتمكن من تجربة هذا البرنامج ثم تحديد ما إذا كان مناسبًا لك.

التسعير: يمكنك إضافة روبوتات الدردشة HubSpot إلى موقع الويب الخاص بك مجانًا . ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام أدوات إضافية مثل أداة إنشاء الصفحات المقصودة بالسحب والإفلات من HubSpot ، فستحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة. تبدأ هذه بسعر 45 دولارًا في الشهر.

تزداد أسعار HubSpot بسرعة ، لكنها تقدم أكثر بكثير من روبوتات الدردشة ومراجعات العملاء مرتفعة باستمرار. إذا كنت تبحث عن برنامج CRM والتسويق عبر البريد الإلكتروني بالإضافة إلى كل من الدردشة الحية وروبوتات الدردشة AI ، فإننا نوصي HubSpot.

3. ChatBot

روبوتات الدردشة الآلية هي مستقبل برامج الدردشة الحية لأنها تسمح لك بالتفاعل مع عملائك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يساعد ChatBot الشركات الصغيرة على استخدام قوة روبوتات الدردشة ذات الذكاء الاصطناعي (AI) لتعزيز مشاركة العملاء ورضا العملاء بشكل عام.

يأتي ChatBot بواجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام يمكنك استخدامها لإنشاء روبوت آلي خاص بك. لديهم العشرات من القوالب الجاهزة لمختلف الصناعات القابلة للتخصيص تمامًا حتى تتمكن من تصميم سيناريوهات المحادثة وتوجيه الدردشة الذي يناسب احتياجات عملك تمامًا.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام نموذج روبوت التجارة الإلكترونية لإرشاد عملائك خلال عملية الشراء بأكملها.

يمكنك استخدام نموذج إنشاء العملاء المحتملين في ChatBot لتجميع معلومات الاتصال الخاصة بالعميل المتوقع تلقائيًا. وفي الوقت نفسه ، يشجع قالب المبيعات الخاص بهم العملاء على استكشاف أحدث صفقاتك ويساعدهم في العثور على ما يبحثون عنه.

يحتوي ChatBot أيضًا على قوالب لصناعات محددة ، بما في ذلك روبوت المقهى وروبوت التوظيف وروبوت المطاعم.

تعد قوالب ChatBot بسهولة واحدة من أفضل الأشياء في هذا النظام الأساسي لأنها تساعد الشركات الصغيرة على الوصول إلى قوة برامج الروبوت المخصصة والآلية.

في السابق ، كان إنشاء روبوت محادثة عملًا شاقًا للفرق الصغيرة وأي شخص بميزانية محدودة ، ولكن هذه القوالب تجعل الأمر سهلاً. ببساطة ، يتيح لك ChatBot إضافة مساعد افتراضي إلى موقع الويب الخاص بك أو Facebook messenger أو Slack.

إذا أراد الزائرون التواصل مع شخص حقيقي ، فيمكنك إعادة توجيههم بسلاسة إلى وكيل دعم العملاء أو دعم الهاتف أو أي من أدوات تكامل أدوات الدردشة المباشرة الخاصة بهم.

يتكامل ChatBot أيضًا بسلاسة مع WordPress و WooCommerce .

نحن نستخدم ChatBot لتشغيل روبوتات الدردشة المختلفة على مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بنا ، بل إنه يتكامل بسلاسة مع LiveChat.com (المزود الأول في قائمتنا).

التسعير: لدى ChatBot خطط مختلفة للشركات من جميع الأحجام. تبدأ خططهم من 42 دولارًا شهريًا عند إصدار فواتير سنويًا ، مما يمنحك 1000 محادثة شهريًا. تأتي كل خطة مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا.

4. Sendinblue

SendinBlue عبارة عن منصة دردشة حية قوية وصديقة للمبتدئين.

يسمح لك SendinBlue بتحويل زوار موقعك الإلكتروني بسهولة إلى عملاء من خلال الإجابة على أسئلتهم في الوقت الفعلي عبر الدردشة المباشرة. تتكامل الدردشة مع أتمتة التسويق في SendinBlue والتي تمكنك من جذب المزيد من العملاء المحتملين.

يأتي SendinBlue مزودًا بتكامل التسويق عبر البريد الإلكتروني المدمج ، وإعادة الاستهداف لإعلانات Facebook ، والتجزئة ، وأتمتة التسويق الكاملة .

تقدم SendinBlue حزمة تسويقية كاملة مع تسويق CRM و SMS والبريد الإلكتروني والصفحات المقصودة والمزيد. تساعدك مجموعة الأدوات القوية هذه على تحويل المزيد من الزوار إلى عملاء يدفعون.

التسعير : لدى SendinBlue بعض خطط التسعير المختلفة ، ولكن الدردشة المباشرة لمستخدم واحد مدرجة في خطتهم المجانية. إذا احتاج العديد من الأشخاص إلى الوصول إلى SendinBlue ، فستحتاج إلى شراء خطة Premium ، والتي تبدأ من 65 دولارًا في الشهر.

5. Tidio

يستخدم Tidio من قبل أكثر من 300000 شركة ، وهو برنامج دردشة مباشر شائع يمكنك إضافته إلى موقع الويب الخاص بك في غضون دقائق. يمكنك بعد ذلك تخصيص نافذة الدردشة المنبثقة المباشرة لتتناسب مع علامتك التجارية.

يأتي Tidio مع أكثر من 35 نموذجًا جاهزًا لروبوتات الدردشة حتى تتمكن من الرد على العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكنك تخصيص كل هذه القوالب الآلية باستخدام محرر chatbot بالسحب والإفلات.

باستخدام Tidio ، يمكنك الحصول على نظرة عامة على جميع الزوار على موقع الويب الخاص بك ويمكنك حتى رؤية ما يكتبه عملاؤك في الوقت الفعلي. يساعدك هذا في الاستجابة لعملائك بشكل أسرع ، وتقديم تجربة أفضل للزائر بشكل عام.

بغض النظر عن مكان وجودك ، يمكنك البقاء على اتصال مع العملاء باستخدام تطبيق سطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول من Tidio ، أو أداة المتصفح الخاصة بهم.

التسعير: لدى Tidio خطة مجانية محدودة تدعم مشغلين اثنين ، ولكنها لا تتضمن بعض ميزات الدردشة المباشرة الأكثر تقدمًا. تبدأ الخطط المدفوعة بسعر 19 دولارًا.

6. Olark

Olark هو حل دردشة حية متعدد القنوات شهير للأعمال التجارية عبر الإنترنت. يمكنك إضافة Olark بسرعة وسهولة إلى موقع الويب الخاص بك على WordPress باستخدام المكون الإضافي للدردشة الحية.

يأتي Olark بقواعد التشغيل الآلي التي يمكنك استخدامها لتحية العملاء تلقائيًا ، وإرسال الردود الجاهزة للإجابة على الأسئلة الشائعة بسرعة ، وإعادة توجيه الدردشات إلى القسم المناسب أو مندوب المبيعات. سيساعد ذلك في تحسين تجربة العميل مع تقليل عبء العمل على موظفي الدعم.

يمكنك أيضًا حفظ نصوص الدردشة واستخدامها لاحقًا لتسهيل عمليات المتابعة. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح الوظيفة الإضافية للتصفح المشترك لوكلاء الدردشة عرض شاشات الزوار لحل المشكلات بشكل أسرع.

يتكامل Olark مع الخدمات الشائعة الأخرى بما في ذلك Salesforce و Google Analytics و Slack و Mailchimp و Zoom لاستضافة محادثات الفيديو.

هناك تطبيقات جوال تابعة لجهات خارجية تتيح لك الاتصال بدردشة Olark من أي جهاز يعمل بنظام iOS أو Android تقريبًا ، حتى تتمكن من الدردشة مع العملاء أثناء التنقل.

التسعير: تقدم Olark عدة خطط تسعير تبدأ من 29 دولارًا لكل وكيل شهريًا. كما أنهم يقدمون نسخة تجريبية مجانية من دعم الدردشة المباشرة لمدة أسبوعين.

7. Chaport

إذا كنت تبحث عن برنامج دردشة مباشر مجاني لـ WordPress ، فقد ترغب في إلقاء نظرة على Chaport .

يقدم Chaport خطة مجانية إلى الأبد مع محادثات غير محدودة ودعم لمشغل واحد. لديهم أيضًا تطبيقات دعم الدردشة المباشرة للأجهزة المحمولة ، وسجل الدردشة لمدة 30 يومًا ، وبعض الخيارات الأساسية لتخصيص أداة الدردشة الحية Chaport.

يمكنك أيضًا دمج Chaport مع أكثر من 2000 تطبيق باستخدام Zapier.

تمنحك الخطط المدفوعة إمكانية الوصول إلى المزيد من الميزات مثل التقارير عند الطلب ، والردود التلقائية ، والمزيد من التخصيص المتقدم حتى تتمكن من تصميم أداة الدردشة لتعكس العلامة التجارية لموقع الويب الخاص بك بشكل مثالي.

التسعير: يقدم Chaport خطة مجانية. إذا كنت تريد المزيد من الميزات المتقدمة ، فإن خطط Premium تبدأ من 15 دولارًا لكل مشغل شهريًا عند دفعها سنويًا.

8. Freshdesk Messaging

Freshdesk Messaging (Freshchat سابقًا) هو برنامج جيد آخر لدعم الدردشة الحية مع ميزات رائعة تنافس بعض الشركات الأكثر شهرة في هذه القائمة.

تم تصميم Freshdesk Messaging ليكون تطبيقًا للمحادثات والمراسلة ، مما يتيح لك بدء محادثات في الوقت الفعلي مع العملاء باستخدام وكلاء أو روبوتات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

يأتي مع منشئ روبوت صديق للمبتدئين يتيح لك إنشاء روبوتات مخصصة دون الحاجة إلى كتابة أي كود. يمكن لهذه الروبوتات جمع المعلومات من الزوار تلقائيًا ، ثم إعادة توجيه أسئلتهم إلى القسم الصحيح.

تُظهر رسائل FreshDesk جميع رسائل العملاء في مكان واحد ، بغض النظر عن مصدر هذه الرسائل. يساعد هذا موظفي الدعم لديك على الرد على الأسئلة بسرعة ، وزيادة إنتاجيتهم.

التسعير: تقدم FreshDesk Messaging خطة مجانية محدودة لما يصل إلى 100 وكيل ، ولكن هذا لا يشمل أي جلسات روبوت مجانية. تبدأ خططهم المدفوعة بـ 15 دولارًا لكل وكيل شهريًا عند إصدار فواتيرها سنويًا ، وتشمل ما يصل إلى 5000 جلسة روبوت مجانية شهريًا.

تقدم رسائل FreshDesk أيضًا إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 21 يومًا.

9. Smartsupp

Smartsupp هو خيار دردشة مباشرة منخفض التكلفة وبرنامج chatbot يسمح لك بتتبع وتسجيل جلسات المستخدم على موقع الويب الخاص بك. يمكنك بعد ذلك تحليل كل تسجيل بجانب رسائل الدردشة المباشرة للزائر.

يساعدك هذا على فهم ما يدفع الزائرين للتواصل مع فريق دعم العملاء. يمكنك بعد ذلك إصلاح هذه المشكلات وتحسين تجربة العميل.

تقوم Smartsupp بجمع معلومات حول الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك ويسجل محفوظات محادثاتهم. يمكنك أيضًا الاتصال بالزائرين مباشرةً لتقديم المساعدة لهم ، بناءً على المعلومات التي جمعتها بالفعل عن هذا الشخص.

يساعدك Smartsupp أيضًا على تتبع محادثات الدردشة في Google Analytics حتى تتمكن من مراقبة أداء موظفي خدمة العملاء لديك. يعمل Smartsupp مع WordPress و Magento و Shopify ومنصات التجارة الإلكترونية الشهيرة الأخرى .

التسعير: تقدم Smartsupp خطة أساسية مجانية إلى الأبد تتضمن الدردشة المباشرة لوكيل واحد. تبدأ خططهم المدفوعة من 19.50 دولارًا شهريًا لـ 3 وكلاء. هناك أيضًا نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.

ما هو أفضل برنامج دردشة حية؟ (اختيار الخبراء)

للشركات الصغيرة ، نوصي بـ LiveChat كأفضل برنامج للدردشة الحية. إنها الأعلى تصنيفًا في قائمتنا لأننا نستخدمها على مواقع الويب الخاصة بنا.

نعتقد أن LiveChat لديه جميع الميزات التي تحتاجها للإجابة على أسئلة العملاء وتعزيز التحويلات بالسعر المناسب.

إذا كنت تبحث عن نظام أساسي متكامل للتسويق وإدارة علاقات العملاء (CRM) يوفر أيضًا برنامجًا للدردشة الحية ومنشئ chatbot ، فلا تبحث عن HubSpot . يمكنك أيضًا استخدام الدردشة المباشرة الخاصة بهم مجانًا ، مما يجعلها مثالية لكل ميزانية.

إذا كنت تبحث عن برنامج chatbot مخصص ، فإننا نوصيك بالاطلاع على ChatBot . إنها واحدة من أفضل منصات chatbot في السوق ، وهي في الواقع سهلة الإعداد نسبيًا مقارنة بالحلول الأخرى.

إذا كنت تبحث عن توظيف وكلاء دردشة مباشرة ، ولكنك غير متأكد من كيفية البدء في بناء فريق المبيعات الخاص بك ، فإننا نوصي باستخدام LTVPlus . نحن نستخدمهم لتوظيف وكلاء دردشة مباشرة بأسعار معقولة لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بنا.

نصيحة احترافية: تأكد من أن لديك عنوان بريد إلكتروني احترافي للعمل جنبًا إلى جنب مع الدردشة الحية لتعزيز مصداقيتك.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار أفضل برامج دعم الدردشة المباشرة لموقع WordPress الخاص بك. قد ترغب أيضًا في الاطلاع على قائمتنا الخاصة أفضل الإضافات والأدوات الخاصة بـ WordPress SEO التي يجب عليك استخدامها.

إخلاء المسؤولية: للمساعدة في تجنب شلل الاختيار ، قمنا فقط بمقارنة أفضل 9 برامج دردشة مباشرة. لا تتضمن هذه القائمة برامج الدردشة الحية الأخرى مثل PureChat و Intercom و Drift و LiveAgent ، لأننا نعتقد أن الحلول المذكورة في هذه المقالة أفضل ببساطة.

 

السابق
دليل أمان WordPress النهائي – خطوة بخطوة (2022)
التالي
الدليل النهائي لزيادة سرعة وأداء WordPress

اترك تعليقاً

*

code